شسالفة الزحمة بالديره

الكاتب : Me2 | المشاهدات : 1,301 | الردود : 26 | ‏12 نوفمبر 2008
  1. Me2

Me2 بـترولـي نشيط جدا

189
    0
    0
    اممممم !!
    الاحمـــدي سيتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يا جماعة الخير في موضوع مأزمني .. الا وهو الزحمه بالكويت .. !!
    يعني الحمدلله اني اداوم بالاحمدي فا ماتحوشني الزحمه بس والله لما امر على اللي نازلين الديره يكسرون الخاطر

ولما اطلع بالليل افكر من أي طريج بطلع عن الزحمه ..
    شالسبب ياترا ؟؟ انتو قاعدين تشوفون هالشي ؟؟!!
    انزين اللي عنده دوام الساعه 7 ونص ليش يطلع قبلها بساعه وهو يقدر يوصل بعشر دقايق ؟
    هل تتوقعون انها من العماله الوافده والكل قام يسوق ؟
    فيدونا الله يعافيكم

2. نجديه وملامحي حايليه..

نجديه وملامحي حايليه.. بـترولـي خـاص

1,033
    0
    0
    شوف مصيبة غيرك تهون مصيبتك ..

حنا ثمانيه مليون نسمه .. :eek:

في مدينه وحده فقط .. :confused:

المشاوير مو بس زحمه ..

بعييييييييييييييده ...

يعني لو ندقها كعابي كان وصلنا ..

مالنا الا نحتسب الأجر .. الشكوى لله ..

3. Me2

Me2 بـترولـي نشيط جدا

189
    0
    0
    اممممم !!
    الاحمـــدي سيتي

لووول الله يعين .. بس انتو ديرتكم كبيره يعني توسع ماشاء الله

احنا شوارع ضيقه ودوله صغيره .. بعد جم يوم بتشوفين السيارات فوق بعض ..

انا من رايي بالشتا نوقف السيارات ونستبدلها بقواري

4. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الله يعطيك العافية على الموضوع !!

عن نفسي طفشان ومقهور بعد.... الديره صايره عفسه وزحمة بشكل رهيب .. الله يفرجها علينا يوم من الايام

ونشوف ديرتنا منظمة وماشية بتخطيط سليم .

5. القلوب الساهية

القلوب الساهية بـترولـي جـديـد

9
    0
    0
    انا اظن ان المشكلة ان اغلب الدوامات يبلشون نفس الوقت سواء المدارس و الوزارات والشركات

غير المراجعين والعمالة الوافدة اللي ماعنده شغل يتمشى بسيارته السكراب اللي يالله تمشي

الله يعين الجميع على الزحمة اللي ماراح تخلص

6. Export_Doc's

Export_Doc's بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,561
    0
    0

اي والله زحمة انا اقول السيارات الي فوق 10 سنين خلاص ما يأمنونها الى ابنادي السيارات و اذن منهم و الشرهه الواسطه بأخذ الليسن انا اطالب بسحق التكاسي الجواله و السواق الهنود :)

7. E.X.O.T.I.C

E.X.O.T.I.C موقوف

58
    0
    0

ليش انت شايف ان ديرتنا تفتقد للتنظيم والتخطيط ؟؟؟؟؟؟ انا اقول اللي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته .... احمد ربك انك عايش بهالديرة الطيبة روح دبي وانت تعرف كلامي عدل ....... الكويت مافي مثلها

8. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    تايلند افقر من ديرتنا والحين فيها خطوط قطارات متطوره

مستعد اروح الدوام بقطار اذا كانت الشبكه مرتبه ومنظمه وبالوقت

9. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    أولاً نشكر الأخ Me2 لإثارة هذا الموضوع المهم

الحل لقضية الإزدحام موجود من زمان وذكر في الجرايد ...

بس للأسف كلن يركض ورا مصلحته في هالبلد وضييعو الديره يا حسافه
    إستجوابات ولوووووويه وكل يوم نجره وهواش في المجلس وبعبع حل المجلس وعوار راس
    الشق عوووووود... !!!
    شوفوا الناس اللي حوالينا من الدول وين صاروا واحنا وين صرنا مكانك راوح... !!!
    شتحاجي يا خوي... ومثل ما يقول المثل "عمك أصمخ, إذن من طين وإذن من عجين"
    وحسافه عليج يا كويت !!!!!!!

*مادري ليش طرى على بالي الممثل الكبير سعد الفرج في مسرحية حامي الديار لما قال بشتك تحت ابطك وراكب قطارك رايح وزارتك خالص دوامك نوطك بو ألف بجيبك رايح فرضتك وصارف نوطك بو ألف راجع بيتك $$@@$$
    :D:p:)

وأترككم مع المقالة المكتوبة منذ أكتوبر 2004م لإيجاد حل لموضوع الإزدحامات والإختناقات المرورية... وشوفوا من متى كان هذا الكلام... والحكم لكم !!!@@

مشروع لإنشاء شبكة مترو أنفاق في الكويت بتكلفة ملياري دولار

مترو الكويت يشمل 3 مراحل تمتد من عام 2005 وحتى 2028

تقدم مستثمرون كويتيون وأجانب بمبادرة لإنشاء شبكة أنفاق مترو الكويت، إلى وزير المواصلات الشيخ أحمد العبد الله الصباح بقيمة أولية تقدر بملياري دولار أمريكي، ويشمل المشروع 3 مراحل تمتد من عام 2005 وحتى 2028.
    وتتضمن المرحلة الأولى خطا لسكك الحديد الخفيفة (المترو) من مدينة عريفجان السكنية جنوب البلاد وحتى مجمع الوزارات وسط العاصمة الكويتية، مروراً بمناطق سكنية ومطار الكويت الدولي، والمتوقع أن يتم إنجازه في عام 2012 على أن تلحقه على التوالي بقية المراحل لربط جميع أنحاء البلاد.

وذكر مقدمو المبادرة في دراسة الجدوى الأولية التي تقدموا بها، وفقا لما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية أن مشروعهم يمثل الحل الأمثل لمعالجة الاختناقات المرورية الشديدة التي تعاني منها مدينة الكويت وضواحيها، رغم إنجاز طرق سريعة وجسور وأنفاق بمليارات الدولارات خلال العقود الثلاثة الماضية.

وأضافوا أن المشروع سيقلل نسب التلوث العالية للمواد الهيدروكربونية السامة، التي أوضحت دراسات بيئية زيادة تركيزها في أجواء مناطق مختلفة بالبلاد، بعد بلوغ عدد السيارات المسجلة مليون مركبة.

وأشاروا إلى أن توقعات النمو المطرد في السكان الذي من المتوقع أن يصل إلى 3.5 مليون نسمة في عام 2025، يستدعي التفكير الجدي في اعتماد النقل الجماعي عبر وسائل نقل تشجع المواطنين على استخدامها في محطات مكيفة تحت الأرض بعيداً عن الأجواء الحارة القاسية التي تسود البلاد لفترات زمنية طويلة، وبشكل يمكن متخذ القرار من الحد من دخول المركبات والحافلات إلى وسط المدينة وضواحيها بعد إنجاز كافة مراحل المشروع.

وذكر مصدر حكومي أن المبادرة بمشروع شبكة مترو الكويت هي خطوة مهمة، خاصة بعد أن قررت مدينة دبي إنشاء مترو الأنفاق بعد دراسات فنية مستفيضة من خبراء عالميين، وجدوا أن لا بديل عنه لحل مشكلة الاختناقات المرورية والتلوث، وتخصيص 750 مليون دولار من الاعتمادات المالية لإعمار العراق للبدء في إنشاء مترو أنفاق مدينة بغداد عام 2005، بالإضافة إلى الدراسات التي تقوم بها هيئة تطوير مدينة الرياض من دراسات جدية بهذا الخصوص.

وأشار إلى تخوفه من الإجراءات البيروقراطية المطولة والعرض على اللجان والمجالس المتخصصة المتعددة وطلبات دراسات الجدوى المطولة التي قد تعطل البت في هذا المشروع الحيوي الضخم وتؤجله لعدة سنوات تزداد فيها كلفة إنجازه، موضحا أن القطاع الخاص سيقوم بتنفيذ المشروع من دون أن تتحمل الدولة أية تكاليف.

وأكد أن مشاريع شبكات المترو كان لها الفضل في حل مشاكل الاختناقات المرورية والحد من التلوث في عدة مدن، مثل القاهرة والجزائر وأخيرا مدينة بانكوك.

يذكر أن الحكومة الكويتية قد طالبت القطاع الخاص بالمبادرة بتقديم مشاريع صناعية وتجارية وعقارية وأخرى لاستكمال البنية التحتية والمرافق العامة عبر خطة أعدتها لإنجاز تطلعاتها للإصلاح الاقتصادي وإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني.

10. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    اي نعم ... طبعاً موضوعنا عن الزحمة :)

الله يعطيك العافية :)

!!!

=======

بما ان الموضوع مطروح للنقاش وتبادل وجهات النظر وذكر اسباب المشكلة كل حسب وجهة نظرة

اللي يشوفها ويراها صحيحة ..

انا ااشوف المشكلة في التخطيط والتنظيم .

وانت تشوف مصيبة غيرك و تهون عليك مصيبتك.

احترامي وتقديري لشخصك الكريم ويسعدني جداً ان تشاركني بالردود على الموضوع

11. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    ذاك اليوم دازين لي اميل واحد حاط جناح ويطير اعتقد تنفع الطريقة ويانا

12. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    موضوع يؤرق اكثر الناس ، كثرة السيارات و السواق ، في السابق كان من الصعب الحصول على إجازة القيادة (للوافد) إلا إذا كان طبيب أو مهندس أو في مهنة متميزة ، أما الآن فالوضع بالعكس تماما ، كثرة الإجازات الممنوحة للكل و كثرة السيارات القديمة المتهالكة و عدم توسعة الشوارع التي ظلت كما هي منذ الثمانينات تقريبا.
    و تركز الوزارات و المرافق الحكومية و الاعمال في نطاق صغير مما يؤدي إلى الزحمة التي نراها ليلا و نهارا.

أحب أن أذكر شخص بالخير في هذا الموضع ألا و هو الوزير السابق للأشغال السيد الحميدي الذي رأينا في عهده بعض التعديلات و القرارات التي خففت من الزحمة المرورية مثل توسعة المداخل و المخارج لبعض المناطق و إلغاء بعض الإشارات و عمل بعض الجسور و إقرار إنشاء بعض الانفاق و الشوارع الجديدة لكن و كما تعودنا لم تكن لديه الميزانيات الكافية و لا المساندة أو الدعم ف تم إبعاده كما هو الحال لكثير من الوزراء الإيجابيين.

آسف للإطالة و شكرا Me2

13. Me2

Me2 بـترولـي نشيط جدا

189
    0
    0
    اممممم !!
    الاحمـــدي سيتي
    يعطيكم العافيه عالردود الطيبه

والله انا اتمنى اشوف الكويت بتخطيط عدل
    يعني لي متى بنعدل دول برا ،، ومانوقف وقفة جادة حق ديرتنا .. ؟؟
    هل عاجبتهم هالزحمة .. ؟
    أي واحد يدش الديره طقله اجازة وشراله سياره ومع احترامي للجميع بديرته مو محصل قاري
    ودي اعرف ليش الميزانيه اللي عندنا حق الدول اللي بره فايضه
    ويوم يقولون لهم عن الديره قالو ماكو ميزانيه .. !!
    والله شي يقهر

14. E.X.O.T.I.C

E.X.O.T.I.C موقوف

58
    0
    0
    مشكور على احترامك لشخصي الكريم ....... لكن اجاباتك لم تكن واضحة كالعادة ....... الفلسفة هي سيدة اجاباتك ..... تقبل مروري E.X.O.T.I.C

15. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    من ادب الحوار الاجابة على قد السؤال

شارك في الموضوع وعطنا وجهة نظرك وقل هالكلمة لصاحب الموضوع

بدل مشاركاتك كالعادة وتكون في ردود الاعضاء !

16. E.X.O.T.I.C

E.X.O.T.I.C موقوف

58
    0
    0
    والله اذا طلع قانون يمنع المشاركة في ردود الاعضاء هذاك الوقت راح امتنع عن التعليق ....... لكن ارى ان المجال مفتوح والقانون يسمح ............او يمكن تبي تحط قانون ثاني من عندك يمنع التعليق على ردود الاعضاء حضرة المراقب ..... عموما تقب تحيات e.x.o.t.i.c

على فكرة هناك العديد من الاعضاء يشاركون فقط بالرد على ردود الاعضاء تحب اذكرهم لك ........

17. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    اخوي اسلوبك وطريقتك في المواضيع اسمة خروج عن الموضوع او تخريب مواضيع اقرأ القوانين عدل .

آخر تعديل: ‏14 نوفمبر 2008
  18. Me2

Me2 بـترولـي نشيط جدا

189
    0
    0
    اممممم !!
    الاحمـــدي سيتي

جنه كان موضوعي عن الزحمه ؟؟

:D

19. E.X.O.T.I.C

E.X.O.T.I.C موقوف

58
    0
    0
    والله انا لم اخرج عن القوانين اخي الكريم ....... انا ابدي راي بما يعجبني من مواضيع او ردود اي كانت ........

20. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    نعتذر منك اخي الكريم ان شاء الله ستكون آخر مشاركة خارجة عن صلب الموضوع

.. وشكراً

آخر تعديل: ‏14 نوفمبر 2008

مشاركة هذه الصفحة