هبوط أسعار النفط %4 إلى 68 دولاراً مع صعود الدولار مدعوماً بفوز أوباما

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 293 | الردود : 2 | ‏6 نوفمبر 2008
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    هبوط أسعار النفط %4 إلى 68 دولاراً مع صعود الدولار مدعوماً بفوز أوباما


    لندن - رويترز: انخفض سعر النفط %4 لينزل الى أقل من 68 دولارا للبرميل امس الاربعاء متخليا عن بعض المكاسب الكبيرة التي حققها أمس الاول وذلك بعد أن عزز فوز أوباما في انتخابات الرئاسة الامريكية الدولار.

    وارتفعت الاسواق بقوة امس الاول لاسباب من بينهما توقع فوز أوباما الذي قال بعض المحللين انه سيساعد في تعزيز انتعاش الدولار الامريكي.

    وقال روب لوخلين من ام.اف جلوبال »هبطت الاسعار في الاسواق الخارجية نظرا لان ارتفاع أمس الاول كان مبالغا فيه ونحن نشهد دولارا أقوى اثر فوز أوباما«.

    وبحلول الساعة 0853 بتوقيت جرينتش هبط سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود ديسمبر 2.91 دولار الى 67.62 دولارا للبرميل.وانخفض سعر مزيج برنت 2.94 دولار الى 63.50 دولارا للبرميل.

    وذكر محللون أن انتصار أوباما قد يشيع قدرا من التفاؤل بقدرة أمريكا على اعادة اكتشاف نفسها ولكن أكبر اقتصاد في العالم لا يزال يواجه قوى تضخمية وسيتعرض أوباما لضغط هائل لانعاش الاقتصاد.

    وبعد أن شهد الدولار أمس الاول أكبر انخفاض في يوم واحد أمام اليورو منذ طرح العملة الموحدة للتداول في عام 1999 انتعش أمام العملات الرئيسية امس حيث ارتفع أكثر من %1 أمام اليورو عقب فوز أوباما.

    ومن المرجح أن تتحول أنظار المتعاملين في وقت لاحق الى بيانات مخزونات النفط الامريكية الاسبوعية حيث ينتظر أن تظهر البيانات ارتفاع مخزونات النفط الخام 1.1 مليون برميل في الاسبوع الماضي بينما ينتظر ان تكون مخزونات المشتقات النفطية قد زادت 1.4 مليون برميل وانخفضت مخزونات البنزين 800 الف برميل.

    وقد ارتفع النفط 6.62 دولارات أو %10.36 الثلاثاء الماضي في أكبر مكسب في يوم واحد منذ 22 سبتمبر وسط بوادر على أن السعودية وآخرين من اعضاء اوبك اجروا تخفيضات في صادرات النفط.

    وقالت مصادر في تجارة النفط ان السعودية خفضت الصادرات في اطار اتفاق اوبك الشهر الماضي على تقليص الامدادات للحد من هبوط الاسعار.


    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=206&article_id=460140
     
  2. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    عزيزي Q8 Oiler معروف أن أسواق النفط العالمية تتأثر بأي اضطرابات أو حروب أو تصريحات نارية من قبل أي مسؤول ذو ثقل ..
    وبما أن الرئيس الأمريكي الجديد " أوباما " من الحزب الديمقراطي فحتماً ستهبط أسعار النفط ولو مؤقتاً لأنه معروف عن الحزب الديمقراطي سلميته وعدم ميله للحروب بعكس الحزب الجمهوري " الشرس " ذو الميول الحربية

    تقبل تحياتي
     
  3. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    ما نقدر الا نتمنى ارتفاع اسعار النفط لاسعار مناسبة عشان ما تتأثر ميزانية دول الخليج .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة