احترموا عقول البدون

الكاتب : عبدالله العصيمي | المشاهدات : 557 | الردود : 5 | ‏4 نوفمبر 2008
  1. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    28 / 10 / 2008 م

    في جلسة افتتاح المجلس الأسبوع الماضي ، كان التصويت على إعادة اللجان المؤقتة يتم من خلال أجهزة " رفع الحرج " عن النائب ، تلك الأجهزة التي أدخلها المجلس مؤخراً ليقف خلفها النائب الفاضل فيختار ما يشاء من أنواع التصويت بكل " أريحية " و " بدون " أي إحراج ، فلا يعلم نوعية تصويته سوى الله سبحانه وتعالى ، وفي هذا التصويت السري ظهرت حقيقة مواقف النواب ، وعدم قناعتهم بتلك اللجان ومنها لجنة " البدون " فألغيت .
    وعندما جاء التصويت على إعادة اللجنة نداءاً بالاسم في الجلسة الثانية ، ووضع السادة النواب أمام الأمر الواقع ، وفي حرج من أمرهم ، كان الحل بالهرب من الجلسة وعدم التصويت نهائياً ، فترددت كثيراً جملة " غير موجود " من قبل الأمين العام للمجلس وهو ينادي بأسماء الأعضاء ؟!
    ثم بعد ذلك يخرج السادة النواب إلى الجماهير المحتشدة خارج المجلس من أبناء البدون ، ويمسكون " بالميكروفونات " ليبيعوا لهؤلاء الناس الكلام العاطفي و الإنساني من نوعية " أنتم أخواني لن أتخلى عنكم .. أنتم أبناء عمومة ونسابة .. سأتبنى قضيتكم وحاسبوني .. أعاهدكم .. ستأخذون حقوقكم " إلى آخره من الكلام الذي يتركونه خلفهم في المكان الذي كانوا يقفون فيه قبل انصرافهم !
    إنه ضحك على الذقون وأي ضحك هذا الذي يمارسه علينا " بعض " نوابنا الأفاضل ؟! هل يريدون إفهامنا بأن من صوت لصالح إلغاء اللجان المؤقتة ومنها لجنة " البدون " في جلسة الافتتاح هم سكرتاريتهم وليسوا هم أنفسهم ؟! أيريدون إقناعنا بأن جملة " غير موجود " أثناء التصويت ( نداءاً بالاسم ) على إعادتها في جلسة أمس تعني " موافق " ؟! أم أنهم يريدون إبلاغنا بأنهم لايستطيعون العمل على حل مشاكل " البدون " إلا من خلال لجنة ؟!
    إن من يريد أن يفعل شيئاً لهؤلاء البدون لاتعيقه لجان مؤقتة ألغيت ، وليس مضطراً لإثبات مصداقيته من خلال الساحات الجماهيرية والميكروفونات الإعلامية ، فهو يستطيع أن يعمل بجد وصمت ( إعلامي ) من خلال المجلس نفسه ، وبالتعاون مع زملائه ( فالمجلس هو الذي شكل تلك اللجان وإليه تعود بتقاريرها ليوافق عليها أو يرفضها ) وعندها سيعلم الجميع فعله وموقفه .
    نوابنا الأفاضل.. احترموا عقول هؤلاء الناس الذين دعتهم الحاجة إليكم ، بعد أن تقطعت بهم السبل ، ولا تكونوا أنتم والحكومة عليهم ، فيكفيهم ما هم فيه من عناء وابتلاء في حياتهم اليومية ، ولا تستغلوا قضيتهم للتكسب السياسي ، فتصيبكم " حوبتهم " فتخسروا .
     
  2. ثامر الخالدى

    ثامر الخالدى بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
    و الله انك صاج ...القضيه صارت للمزايدات فقط

    مصير اسر وعوايل كريمه ... اصبح كرت يلعبونه

    نتمنى من الله يفرج قضيتهم وينصف اصحاب الحق
     
  3. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    آلية التصويت على القوانين عندنا زئبقية و مطاطة ، فهناك من يتحرج من التصويت فيجد له ملاذا (كرمكم الله) في الحمام
    أو في ردهات المجلس او في إيجاد اي عذر أقبح من أي ذنب.

    لو تكون من أولويات المجلس القضاء على هذه الظاهرة من خلال سن قانون يجعل النائب يكون متواجدا أثناء التصويت شخصيا أو إعطاء تخويل لسكرتير النائب الخاص و يكون معتمدا من المجلس عنه أثناء غيابه لأي سبب لكي يصوت و يمثل النائب في التصويت.
    و إلا سيستمر هذا التلاعب بإسم الديمقراطية .

    كان الله في عون البدون و يعلم الله ما هي احوالهم ، و أثني على الشركات التي تبنت البدون و وظفت اباءهم و يأتي الدور على الحكومة لتستفيد من هذه العناصر البشرية و الحافلة بمختلف التخصصات و الإمكانات.

    شكرا يا عبدالله العصيمي على الموضوع و إسمح لي و إسمحوا لي على الإطالة
     
  4. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    اللهم آمين

    شكرأً على تعقيبك بوفهد
     
  5. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    مشكور عبدالله على تعقيبك ولكن أختلف معاك في موضوع تخويل سكرتير العضو الغير مخول من الناخبين والذي لايملك النائب الحق في تخويله وإلا لأصبح سكرتير النائب نائب
     
  6. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    مساكين يالبدون

    ماعندكم حكومة تسندكم

    مو ديرتنا ما تخاف الا من الحكومات
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة