معالي الوزير .. اتق الله

الكاتب : عبدالله العصيمي | المشاهدات : 1,035 | الردود : 20 | ‏1 نوفمبر 2008
  1. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    الخميس 23 / 10 / 2008 م
    يوماً بعد يوم وفي كل مناسبة تمس الشعب الكويتي وقوته وتؤثر فيه سلباً ، يتحفنا معالي الوزير بحِكمٍ كان بعضنا غافلاً عنها ، وبعضنا الآخر يجهلها ، فيقوم معاليه بتذكيرنا بها جزاه الله خيراً .. فعندما ثارت ثائرة القروض ، طلع لنا معاليه مؤنباً ومعنفاً إيانا على أن نسينا المثل القائل " مد لحافك على قد رجولك " وعندما قيل له يا معالي الوزير لا مجال للوم اليوم ، فقد وقعت الفأس في الرأس ، أعطنا الحل ،ما هو الحل ؟ أجاب معاليه الله يبقيه : " قلعتكم " من قال لكم تأخذون قروضاً ! هذا الرد حدا بأحد أفراد الشعب - ممن مدوا لحافهم أطول من رجليهم - وفي بيت الشعب ( مجلس الأمة ) بأن يدعو معالي الوزير لأن يتقي الله في شعبه ، فرفع معاليه دعوى قضائية ضد هذا المواطن متهماً إياه بسبه ؟! نعم لقد اعتبر معالي الوزير الدعوة لتقوى الله مسبة له ؟! نبي الأمة وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ، يجره رجل من ردائه ويقول له بعنف " اتق الله يا محمد " فيبتسم صلى الله عليه وسلم في وجهه ويعطيه حاجته ، أما معالي الوزير فلا ، بل يرفع قضية على الرجل حتى يتأدب ويعرف أن معاليه فوق النصح والإرشاد . وعندما هبت رياح الأسعار وصاح الناس ، ترجل معاليه من سيارته الفارهة ، وقال لنا لاتشترون الغالي ، وعليكم بالرخيص فهو ذو قيمة غذائية تناسبكم ، وانتظروني في رمضان فسأتصدق عليكم . وجاء شهر رمضان الفضيل فتفضل علينا وتصدق معاليه بما لذ وطاب من كراتين الشعيرية والمعكرونية والطحين ( والتي تبلغ قيمتها المالية دينارين لكل فرد ) فوقفنا في طوابير طويلة أمام التموين كالفقير ينتظر المحسنين ، ننتظر هديه معاليه التي تأتي يوماً وتنقطع خمسة ، إلى أن انقضى الشهر الكريم ولم ينل بعضنا شرف هذه الهدية وخسر معاليه بعضاً من ثوابها . وتتوالى الأزمات الشعبوية ومعاليه لها بالمرصاد ، فتحل علينا الأزمة الكبرى ، أزمة البورصة ، فيطل علينا معاليه ويصفنا نحن أبناء الشعب من المتداولين في البورصة بأننا " مغامرون " يستحقون ما أصابهم ؟! لله درّك يا معالي الوزير كم أنت حكيم ! نعم دع هؤلاء المغامرون يتأدبون فهم لايسمعون الكلام ولا يتّبعون حِكمك ومواعظك !! لذلك ولحكمته وعقليته الفذّة ، لم يخرج معالي الوزير وطوال عمله السياسي من العضوية النيابية أو العضوية الوزارية ، بل إنه يترأس في المناصب النيابية اللجان المالية ،و يتبوأ في المناصب الوزارية الوزارات الشعبية ، كالتجارة والعدل والبلدية ! فتزداد الفوائض المالية في عهده ويسود العدل وتزدهر التجارة وتُنظّم البلد ! مشكلة معالي الوزير هذا أنه لايقول خيراً ولا يصمت ! ورغم أنه دائماً يُذكرنا بالأمثال المفيدة إلا أنه يتجاهل مثلاً حكيماً يقول " إذا كان الكلام من فضة، فالسكوت من ذهب " ولكن أعتقد أنه سيصمت نهائياً هذه المرة ، لأن الأزمة الأخيرة ليست مقتصرة على " شوية " مغامرين ، بل الأمر أكبر من ذلك ، فهناك " هوامير " في السوق ساءهم ما قاله وأثر في أسهم شركاتهم هبوطاً ، ولعل خير دليل على ذلك ما قاله أحد هؤلاء الهوامير بحق كلام معالي الوزير الذي تفوه به بأنه " كلام غير مسؤول وليس هذا وقته " ! فيا معالي الوزير خذ مدير سوقك ، البطل الصامت ، وارحلا قبل أن تُرحّلا ، لأنكما لاتملكان حلا لهذه المشكلة ، وإن ملكتما فلا تتجرآن على تطبيقه على من هم أكبر من المغامرين !
     
  2. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أبو عيسى

    مقال قوي وفي الصميم

    في البداية جهلت من هو معاليه وفي منتصف المقالة فهمت من هو معالي الوزير

    الله يصلح ولاة الأمور

    جزاك الله خير ياأبو عيسى
     
  3. أبو عبداللهi

    أبو عبداللهi بـترولـي نشيط

    119
    0
    0
    المشكله في حكومتنا انها تخاف ما تستحي

    يعني اموال الدوله و مقدراتها وصلت لسابع جار و تعدته لانهم يخافون من اعلامهم يشتموهم كالعاده او التضييق عليهم بتجارتهم في تلك الدول.
    لكن الشعب الكويتي مسالم و حليم فدوسه عادي ماكو مشكله

    للاسف يبدو لي ان الحكومه لن ينصلح حالها و تنظر للشعب الا اذا خافت منه على كراسيها
    و مانقول الا الله لايجيب ذاك اليوم و تخاف حكومتنا ربها و تراعي شعبها و الا اصبحنا كجارنا الشمالي
     
  4. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    " مد لحافك على قد رجولك "
    " قلعتكم "
    " مغامرون "

    ماسمعنا هالامثال ايام المديونيات الصعبه !
     
  5. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    تُشكر يا الوسام على مداخلتك
    والله يسمع منك إن شاءالله
     
  6. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    أخوي أبوعبدالله
    الحكومة بشر والخطأ يكمن في اختيار هؤلاء البشر
    الذين لايجيدون العمل الخدمي للشعب ، بل إن بعضهم يتفنن في مشاكسة الشعب والتضييق عليه
    ولكن كل الأمل في الإختيارات المقبلة
    مشكور على تعقيبك
     
  7. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    لاكل شيء ولا المديونيات الصعبة يا بو عبدالله .. دير بالك ;)
     
  8. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    هذا ابلغ رد على معالي الوزير... الإسلامي




    لاحظ انه يقول الشريعةالإسلاميه تخالف القانون والذي يريد ان يطبق الشريعه لايتولا اي منصب رسمي...
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  9. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    والله شي يضحك ..تذكرت موقف حصل بيني وبين مسئولي وكان النقاش بخصوص التقييم السنوي يقول لازم انقص

    منك حتى تضبط النسبه المخصصة للقسم وتم اختياري للمره الثانية لأكون الضحية فكانت ردة فعلي يائسة منه :(

    ولم ايأس من رحمة الله فقلت والله اني خصمك يوم القيامة ..

    فكانت ردة فعلة غاضبه :mad: شنو قصدك انت تهددني :confused:


    طيب مسئول سواء وزير او حتى رئيس فريق يفكر هكذا تفكير .. لكم ان تتخيلو ماتنجزه افكارهم الفذه :)



    كاتبنا العزيز بوعيسى شكراً لايليق إلا بك .
     
  10. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    نتمنى ان يكون بعض الوزراء عقلانيين و يرتقون لمستوى الشعب الواعي الفاهم
    فكم من شخص عادي من عامة الشعب يتفوه بالحلول التي تعجز عنها الحكومات المتعاقبة !
    و تختلف الأسباب (عدم حل هذه المشاكل) و النتيجة واحدة مكانك سر إن لم نتراجع أكثر
    لا حول و لا قوة إلا بالله ، يمكن إسترسلت خارج الموضوع
    لكنها كلمات ابت أن تبيت في نفسي
    و شكرا للمقال المتمكن من الاخ عبدالله العصيمي
     
  11. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    مشكووور أخوي خميس على هذه الإضافة التي تُثري الموضوع وتُبيّن مدى التناقض الواقع فيه معاليه ;)
    الله يعطيك العافية
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  12. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    أخوي الغالي pickw
    هذه النوعية من الناس نسوا الله فأنساهم أنفسهم لاحول ولاقوة إلا بالله
    يرفضون أن تهددهم بالله سبحانه وتعالى خالقهم من طين ؟!
    الشكر موصول لك عزيزي ولجميع الزملاء الأعزاء
     
  13. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    بعض الوزراء يحتاجون لمن يذكرهم بأنهم قبل أن يكونوا وزراء كانوا من عامة الناس ، وكانوا يطالبون بما يطالب به الناس

    الشكر لك على تشريفك يا " السمي "
     
  14. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    الله يعدل الاحوال

    شنسوي بعد

    لاتعليق !!

    مشكور على هالمقال اللي جبته عالجرح
     
  15. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    والشكر موصول لك على مرورك الكريم أخي بلبل عنقريزي
     
  16. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    لا تتكلمون عليه


    ترى يرفع علينا قضيه
     
  17. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    الله يعطيك العــافيـة يا بو عيسـي عـلي النقـل

    والرجــل هـذا فـيه حسـد عـلي المـواطـن يهـد جبـال

    وعســا اللـه يخــارجنـا مـنه
     
  18. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    ما تشوفنا ما ذكرنا اسمه ;)
     
  19. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    هذا المقال لي شخصياً يا الغالي ;)
    الله يعافيك
    اللهم آمين
     
  20. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ


    أنــا آســف يا عــزيزي خــاننــي التعبـــير :)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة