تأخر صرف رواتب 1500 موظف

الكاتب : Workers | المشاهدات : 1,955 | الردود : 22 | ‏26 أكتوبر 2008
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    بسبب تأخر صرف رواتب 1500 موظف

    »خدمات النفطي« تناشد العليم التدخل لحل مشاكل العاملين في الشركة

    [​IMG]
    خالد العبيدان

    كتب عبدالله الهاجري: اكد رئيس نقابة العاملين بشركة خدمات القطاع النفطي خالد العبيدان في تصريح صحافي ان الموظفين بالشركة يواجهون الكثير من المشاكل والعراقيل وعدم تلبية ادارة الشركة لأبسط حقوقهم واولها تذبذب الرواتب والخصومات المستمرة غير المبررة، مشيرة الى ان مجلس ادارة النقابة ممثلا بلجنة المفاوضات قد نقلت جميع هموم الموظفين الى مجلس ادارة الشركة ومنها نقص الرواتب، مضيفا ان النقابة استفسرت من صغار الموظفين في قسم المالية وبرروا التقصير بقلة عدد الموظفين في القسم مقابل عدد موظفي الشركة من رجال الامن والاطفاء الضخم الذي تعدى 1500 موظف وانه قد تم ابلاغ مدير قسم المالية احمد العوضي ووعد بحل المشكلة قريبا، منوها الى ذلك كان قبل اكثر من ثلاثة أو اربعة اشهر ولم يتم اتخاذ أي اجراء ولم يبد أي تعاون الا الوعود الشفهية ولم يتم زيادة عدد موظفي ادارة المالية أو وضع أي حل للمشكلة وتم ابلاغ رئيس مجلس ادارة الشركة بالوكالة على العبيد بالمشكلة خلال احد الاجتماعات ولم يتم اتخاذ أي اجراء ازاء تلك المشكلة وكثير من المشاكل الاخرى.

    وتساءل العبيدان كيف يكون هناك نقص في الرواتب وعدم ثباتها في شركة كويتية حكومية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وجميع موظفيها كويتيون ويواجهون اغرب مشكلة يمكن ان يواجهها المواطن الكويتي في بلده وفي شركة نفطية حكومية علما بأن الشركة تتوفر فيها جميع مقومات كبار الشركات النفطية من الميزانية الضخمة وما الى ذلك، مضيفا انه عند وضع شركة الخدمات في مقارنة مع شركة البترول الوطنية أو شركة نفط الكويت ومقارنة عدد الموظفين سنجد ان العدد لا يقارن حيث ان كبرى الشركات يبلغ اعداد موظفيها اربعة أو خمسة اضعاف موظفي شركة خدمات القطاع النفطي ومع ذلك الفرق فإن الموظفين بجميع الشركات النفطية والوزارات يستلمون رواتبهم شهريا بدون أي نقص أو خطأ.

    وطالب العبيدان بحل جميع مشاكل الموظفين ومواجهتها والشعور بالمسؤولية وعدم التهرب منها وناشدت نقابة العاملين بشركة خدمات القطاع النفطي وزير النفط محمد العليم والرئيس التنفيذي سعد الشويب بالنظر الى الشركة وإعادة الحقوق الى الموظفين ووضع حلول سريعة تخلص الموظفين من نقص الرواتب المستمر وآخرها راتب شهر اكتوبر فقد تم صرفه لاغلب الموظفين دون احتساب العمل الاضافي الخاص في شهر رمضان وعيد الفطر مما يؤثر في نفسية الموظفين ويحرجهم ويعرقل التزاماتهم المادية ولا يوجد سبب لذلك الا تقصير ادارة الشركة واهمالها وعدم الجدية في حل مشاكل الموظفين.



    تاريخ النشر 26/10/2008

    الوطن
     
  2. abonasser

    abonasser بـترولـي نشيط

    82
    0
    0
    pickw

    اشكرك اولا


    تصريح قوي وجميل كنا ننتظره من زمان


    للأمانه الشؤون الماليه فيها تخبط اداري كبير جدا مقارنه مع باقي الشركات النفطيه


    نتمني ان يفتح هذا الملف الشائك من قبل الوزير وشكرا للنقابه علي اثارة الموضوه ونتمني منهم المتابعه علي هذا المنوال

    نشيد بهم
     
  3. القعقاع

    القعقاع بـترولـي نشيط جدا

    345
    0
    0
    نحن في حاجة قوية لمثل هذه التصاريح القوية التي تسترد حقنا المهضوم
    وتمنيت ان يزيد عليها مشاكل الهيكل التنظيمي,ومشاكل التخبط الاداري
    ومشاكل الامن الصناعي والقوة الشاطئية
    لقد مللنا الصبر والوعود الزائفة وابر علي العبيد المخدرة
    ووعود الادارة.
    اعتقد انه يجب على النقابة ان تستخدم الاسلوب الهجومي على الشركة
    فاللين لايجدي نفع مع ادارة رافضة للتعاون

    والى الامام يانقابة
     
  4. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الشكر لله ... كل هذا جاء بعد مطالباتكم السابقه وخصوصاً

    موضوعك الموجه لمدير المالية وللاسف اختفى بعد المشكله اللي حصلت للمنتدى ( ارجاع نسخة المنتدى قبل يومين )

    وكثير من المواضيع الاخوان لنفس المشكله ونتمنى حل المشكلة باسرع وقت لأن التأخير فيها يعني

    المزيد من .. خصومات وسلب اموالكم أكثر وأكثر ...

    شوف هالجملة

    كيف



    الله يعينكم وان شاء الله يتم ارجاع حقوقكم .
     
  5. abonasser

    abonasser بـترولـي نشيط

    82
    0
    0
    عزيزي pickw

    لا اخفيك سعادتي الشخصيه بمتابعتكم كادارة منتدي نفطي ودعمكم لنا رغم اني لا اخفيك ان الكثير من المنتسبين لشركة الخدمات متخوفين من عدم دعم اخوانهم بالشركات النفطيه الاخري .. وكلن بهمه سري علي قولتهم :)



    أتذكر موضوعي جيدا وشكرا لك علي الاشاده ولا اخفيك انه بسبب فقد نسخة المنتدي احبطت شخصيا ولكن الان بعد تصريح النقابه نكتفي بتصريحهم


    الشؤون الماليه في الشركه عليها علامات استفهام كبيره جدا

    الاخوان في النقابه وقت ما كتبت موضوعي اتصلت باحد افرادها وابلغته شخصيا عن الموضوع وفعلا وعدني خير ومن هنا أشيد به وأتمني منهم المثابره لان الحقوق تبي حلوق





    شكرا جزيلا وبارك الله فيك
     
  6. ابو فارس

    ابو فارس بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    يمال العافايه يانقابه...........


    بعد ماقرأت المقال اثلج صدري طرح طيب ومقال جيد واتمني من النقابه متابعة الموضوعو...............


    بلتوفيق للجميع
     
  7. محمد..

    محمد.. بـترولـي جـديـد

    11
    0
    0
    الشكر لله ثم للنقااابه

    نحتاج للوقفه الجاده

    اول ماقريت التصرييح في الجريده تتااكدت ان النقابه وصلت لطريق مسدوود معى الاداره المتخبطه والغير متعاونه
    ومااخفي علييكم ان التصرييح برد حرتي بالاداره لان فعلا لازم نفضحهم في الاعلام وتاكدت ايضا ان النقابه جاده في
    نقاشاتها معى المسؤليين ونقلهم لنا ماحدث في اجتماعاتهم صحيحه واتمنى من النقابه وهم اعرف بمايفعلون ولاكن
    اعتبره اقتراح بسيط ان لم يتم ردوود فعاله من المسؤلين بعد التصريح ان يطلبوا مقابلة الوزير او الشويب..


    الى الاااامااام يالنقابه ونحن معكم



    وشكراااااااااااااااااااا
     
  8. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    هــــــــــــأأأع

    سلملــــي ع الشـــؤون المـــاليـة
     
  9. اهم1

    اهم1 بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    شدوووو حيلكم باااذره طيبه
     
  10. القعقاع

    القعقاع بـترولـي نشيط جدا

    345
    0
    0
    لي صديق مقرب بالادارة يقول:

    بعد تصريح النقابة صارت شوشرة كبيرة بالشركة وخاصتا بالمالية وبدأ محاسبة المقصرين


    والكلام هذا مفروض من زمان تبدا فيه الادارة مو بعد التصريح
     
  11. AL-ZA3EM

    AL-ZA3EM بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    كفــــــــــــو يانقــــــــــــــــــابه ياجماعه امس كلمت واحد من اعضاء النقابه وقال راح نصرح ونوصل الموضوع لاكبر جهه مسؤوله بالدوله سواء الرئيس التنفيذي او الوزير او المجلس الاعلى للبترول وراح نطلب مقابلة الوزير عن قريب وراح نشوف حل للتخبط والتعسف اللي حاصل .........

    ودمتم
     
  12. ما اروعك

    ما اروعك بـترولـي نشيط جدا

    455
    0
    16
    تصريح قوي وجميل من خالد العبيدان رئيس نقابة شركتنا الموقرة

    وان شاء الله يفتح هذا التصريح الباب لمواجهة المقصرين الذين يسلبون اموال موظفينا شهريا وربي استغرب منهم انا شلون يقصون

    من معاشاتنا والمشكله الاكبر انهم احيانا مايدرون ليش الخصومات هذي

    رب ييسر لنا امورنا ويوقف الظالمين عند حدهم

    وحنا مع نقابتنا الموقرة في الدفاع عن حقوقنا وايقاف كل من تسول له نفسه اللعب بامولنا ومعاشاتنا

    وتحياتي لكم جميعا
     
  13. ابو فاطمة

    ابو فاطمة بـترولـي خـاص

    1,204
    0
    0
    senior security
    في قلب عيالي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اولا الله يعطي الاخوان في النقابه العافيه وعسى الله يوفقهم ويعينهم على المسؤولية الملاقاة على عاتقهم

    ثانيا الاخ العزيز رئيس النقابه الله يعطيه العافيه ولو ان لي تعليق على التصريح اتمنى من الاخوان بالنقابه وتحديدا رئيسها تقبله بسعة صدر

    التصريح ماكان بمحله في طريقته وصياغته من رايي الشخصي لانه كان حاد من جهه وغير كامل من جهه ثانيه (والكمال لله عز وجل),
    يعني كان المفروض بتصريح بهذه الطريقه وبهذي الحده يكون شامل ومايكون فقط محصور بمشكلة الرواتب لانها مو الشي الوحيد المهم من المشاكل و انما تضاف اليه جميع المشاكل التي تواجهة موظفين الشركة ويكون توجيهه الى السيد رئيس مجلس الاداره كتصريح اول او مناشده وليس للوزير او للشويب مباشره (ابداء حسن النية), يعني يكون في تسلسل في هذي الامور انت صرحت علانيه حط التصريح والمناشده بوجه رئيس مجلس الادارة وانتظر ردة فعل اما ايجابيه وتكون خير وبركه او سلبيه وعلى اساسها اتخذ الخطوه الثانيه وتعداه للأعلى

    وسلامتكم والرد مجرد رأي شخصي لا اكثر

    اخوكم سلمان الهندال -= نقابي سابق =-
     
  14. abonasser

    abonasser بـترولـي نشيط

    82
    0
    0
    عزيزي سلمان الهندال


    اولا شلونك ؟ :)


    بخصوص التصريح اختلف معك جدا

    يجب ان يخلف هذا التصريح تصريح اخر وبموضوع اخر


    كذلك اذا لم قفد الأمر تكون اعلانات مدفوعه

    ولك في النقابات النفطيه أقرب مثال


    الحقوق تبي حلوق يابو فاطمه ... يقول المثل من رضا بالمهان .. نزل بالطمان


    لذا أتمني ان تستمر النقابه بتصريحاتها

    شكرا
     
  15. ابو فاطمة

    ابو فاطمة بـترولـي خـاص

    1,204
    0
    0
    senior security
    في قلب عيالي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وانا بخير ياعسى عمرك طويل انشالله

    ( الحقوق تبي حلوق صح ماقلنا شي لكن تبي سياسه وياها لأن الحلوق بدون سياسه وشد وجذب ماتنفع الموضوع موضوع حقوق مو حرب وبالقوه وكل شي خطوه بخطوه يصير)

    وعموما عزيزي بوناصر هذا كان رائي بحكم خبره بسيطه لا اكثر والاختلاف بالراي لايفسد للود قضيه ورايك وتعقيبك على العين والراس
     
  16. القعقاع

    القعقاع بـترولـي نشيط جدا

    345
    0
    0
    يعطيك العافية بو فاطمة

    بس اذا الشركة رافضه التعاون مع الموظفين استخدم هالاسلوب اللتي تتكلم عنه اسلوب السياسه

    ترا مشكلتنا مو من اليوم ..مشكلتنا صارلها شهور اذا مو اكثر من سنه
    لمتى واحنا بنستخدم الوب السياسه مع الاداره

    الشباب كلموهم بالسياسه ومافيه اي علاج للموضوع..لمتى بيسكتون..؟



    وبعدين تقول ليش التصريح ماصار شامل لجميع المشاكل

    انا برايي الشخصي...نبدأ وحده وحده...
    اذا عالجنا االموضوع هذا نروح لغيرنا

    عشان مانتشتت
     
  17. e3lamy

    e3lamy بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    نشكر النقابة على هذا التحرك الذي يبرد القلب ...

    وهذه خطوة إيجابية فائقة الدقة تهدد بخطوات مقبلة أكثر قوة ونشاط ...


    ولكن عندي تعليق على الخبرة والنقابي السابق :D





    أين خبرتكم وتاريخكم النقابي السابق يا حضرة الخبراوي النقباوي السابق في :


    - مطالبات العمال السابقة في الرواتب والملابس والتقييم السنوي وبوابات الأمن في النفط والسلم الوظيفي

    - التحرك في الأمن الصناعي

    - الإدارة المصغرة في الأحمدي ( لا أخفيك تزريقات المكتب السابق ) وعدم تخويله بالتوقيع ( هذا إن شفناه )

    - أين تواصلكم مع العمال ومعرفة مطالبهم .

    - وين كشف الراتب الشهري والمطالبة به.

    - ..... إلخ ( بنعجز وحنا نحكي )



    أما عن خبرتك ونقابتك السابقة يا عزيزي :

    - أين مكتبكم ؟
    - أين السكرتارية؟
    - أين مستشاريكم؟
    - أين تسجيلكم في إتحاد البترول؟




    سؤال بريء أخير يا عزيزي الخبير النقابي .... هل تعرف أنت نقابي بأي شركة أصلا؟:confused:



    للعلم فقط ... أنا من الدفعة الأولى ومطلع على نشاطاتكم الوهمية ولذلك يجب أن نذكر ذلك ومن واجبنا عدم قرائة تعليقاتك التي تدعي بها الخبرة والسيرة النقابية ....



    ملاحظة: قمت بالتسجيل من حر مافي قلبي على تمجيدك وخبرتك السابقة .... ...
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏31 أكتوبر 2008
  18. AL-ZA3EM

    AL-ZA3EM بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    السلام عليكم اخوي اعلامي كلامك في محله وعين الصواب ,
    اعتقد فترت النقابه السابقه ثلاث سنوات او اكثر بس بنعرف شنو الانجازات يالاخ الفاضل النقابي السابق ياصاحب الخبره ,
    وحبيت اذكرك يبو الخبره حتى الشؤن ماعترفت فيكم يالطيب ,

    بوفاطمه انا ما اطعن فيك وبشخصك سلمان الهندال ,

    بل بصفتك نقابي سابق ,

    ودمتم,,,,


    مالك الا الصبر وش وداك له ,,
     
  19. شركة_بيض_الخعفق

    شركة_بيض_الخعفق بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    مشكورين على الردود و نشكر النقابه على حل مشاكل الموظفين و تدخلهم بكبر مشكله والى اهي المعاشات و نشكر الاخ العزيز صاحب الباع الطويل و الخبره الكويله بالنقابه ابو فاطمه و نشكره على انجازاته اهو و نقابته السابقه صراحه من خبرته كل الموظفين يشهدون بالانجازات الى قدموها لنا مثل 1- الرواتب تنزل كامله ما تنقص
    2- هدومنا نستلمها قبل لا ندخل العمل مانروح نفصل
    3- الموظف يعرف تقريره السنوي
    4-اصلاح البوابات الى بالسابق كانت محكر حتى سايقنا يرفض يقعد فيها
    5-السلم الوظيفي الى جاهدو عشان يسونه لنا
    مشالله عليكم يا بو فاطمه صج خبره عندكم اقول حبيبي اي خبره ماذكر انكم اجتمعتو او طالبتو او سويتو شي للموظف شنو حبرتكم من وين يتكم الخبره نقابتكم يا بو فاطمه كانت فقط واسطات حق على العبيد عشان الربع تره كلنا بمكان واحد و كلنا نعرف بعض فا ارجوك يا بو فاطمه انت و اخوانك الى بالنقابه السابقه لا تتدخلون بشغل النقابه الحاليه اذا اصابت فهي اصابت بحق الموظفين و اذا اخطئة فا الموظفين بالانتخابات الجايه تعرف شلون تحاسبهم يا اخي خلو الناس تشتغل خل نشوف خيرهم من شرهم
     
  20. ابو فاطمة

    ابو فاطمة بـترولـي خـاص

    1,204
    0
    0
    senior security
    في قلب عيالي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعلامي حجيك فاضي ياخوي وخل عنك هالكلام ولاتسألني عن شي ماسألته انت بنفسك بالجمعية العمومية ولاني محتاج ارد واشرحلك
    واساسا اسلوبك مايساعد اني ارد عليك واذا انت من الدفعه الاولى حاجني بأسمك وعن الهياط وشغلي يوم كنت بالنقابه يشهدله وايد ومو محتاج شهادتك

    Al-za3em
    النقابة السابقه فترتها 3 سنين والا اكثر !!! لا ماشالله انت خبره وموظف قديم بعد .. والشؤون معترفه بالمجلس التأسيسي و بتوقيع الوزير الجراح يافهمان كان واولى انك تكلمني باسلوب احسن يا ابو الفهاميه وطعنك بصفتي والا فيني نفس الشي


    شركة_بيض_الخعفق
    اذا هذا تصنيف الخبره عندك ياخوي معناتها اسكت احسن لاني لو بناقشك ماراح اطلع بنتيجه نهائيا واذا عندك شي او دليل حطه وخل الكلام عنك بلا تخريب سمع وتأليف عالفاضي

    تره كلنا بمكان واحد و كلنا نعرف بعض فا ارجوك يا بو فاطمه انت و اخوانك الى بالنقابه السابقه لا تتدخلون بشغل النقابه الحاليه
    كان قلت هالكلام قبل ايام النقابه السابقه :)


    ****** وبعدين انا ماطعنت بالنقابه الله يعطيهم العافيه ولايهينهم على مجهودهم لكن انا انتقدت شي وهذا رايي مايحكمني فيه احد والشباب في النقابه والنعم فيهم من اولهم لأخرهم وعسى ربي يوفقهم وينجزون لنا اللي يقدرون عليه ******

    اللي بينتقدني علانيه .. الله لايهينه خل يكشف اسمه ولايتغطى واهو ينتقدني مثل ما انا كاشف اسمي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة