الأجانب بالشركه

الكاتب : equate-tech | المشاهدات : 1,388 | الردود : 9 | ‏25 أكتوبر 2008
  1. equate-tech

equate-tech بـترولـي جـديـد

14
    0
    0
    فعلا راح تسوي ادارة ايكوت خطه علشان تقيل الأجانب من الشركه
    او تفنشهم بس بطريقه مؤدبه
    واتمنى الأفاده

2. بـحـــــــــــر

بـحـــــــــــر بـترولـي نشيط

110
    0
    0
    لأ أعتقد

يعتبر الاجانب في القطاع النفطي هم صمام الامان بالنسبه للشركات ضد اي اضراب
    والذي أعرفه أن الشركه وظفت مشغلين أجانب في أغلب المصانع الجديده والقديمه
    ,الله أعلم

3. KHAILDA

KHAILDA بـترولـي جـديـد

1
    0
    0
    شركة ايكويت من الشركات اللي تقدس الأجانب بالذات الهنود ...
    مع العلم أن الشركة لما طلبت من الموظفين الشهادات الأصلية ..عدد كبير منهم قدم استقالته ... ( المال السايب )
    والحين .. الشركة من كثر ما اهيه قامت تاخذ الإجراءات الأمنية والاحتياطية ، ... قامت توظف هم بعد الهنود ( مره أخرى ) على شهادة الثانوية أو الدبلوم ( تزوير بو تسع أشهر ) على راتب أساسي بعادل 600 دينار غير البونص اللي كل 3 أو أربع أشهر ....
    بصراحة الشركة وايد شاده حيلها باتخاذ خطوة ايجابية نحو سياسة التكويت ....

أقول لا تسألون وايد أحسن ..ز لأنكم لو عرفتوا ما راح تسوون شي ، لكن لو كويتي تعين على هالاساس ولا سوا هالشي ولا جاب شهاده مضروبة ( كلكم بتوفون بويهه - نحاسة مو أكثر )

4. ]printer

]printer بـترولـي نشيط جدا

180
    0
    0
    accountant
    الكويت
    واااي كلامك صح انا مابيهم يشتغلون بشركتنا لو بيدي فنشتهم واحد واحد وحطيت عيال ديرتي بدالهم
    اي والله مادري ليش يحبون الهنود ( هالشي الظاهر متفشي بأغلب الشركات النفطية)
    واللي يقهر رواتبهم اعلى من رواتب الكويتييين وهذا نفطنا وخير ديرتنا يا بعد قلبي

اي والله صج نحاسة على هالكويتيين مايعترفون بشهادة مصر ولا الفلبين ولا الهند وسكروا هالجامعاتووهقوا الناس
    مجرميين نحاسه ذابحتهم
    صج لي قالو لولا الحسد ما مات احد
    وناس تفتن على ناس يعني شدعوه هالهنادوه مو شارين شهايدهم اييونك علبو ماجستير ولا يعرفون كوعهم من بوعهم
    واللي يبط جبدي كل شوي بونصات وزيادات علبو مساكين تمسكنت عظام اللي يقول عنهم مساكين واللي رفع رواتبهم الله يحاسبه انشالله لا يكون علباله شركة ابوه اللي يابه ولا فلوس اهله
    والله لو شركة ابوهم صج جان ماوظفوا احد معاش 20 دينار واللي مو عاجبه برا
    واللي يبط جبدي رواتبهم على 600 و700 ويقولون حرام احنا اقل منكم يا الكويتييين والله لوبديرته مايحلم ب5 دنانير
    بالشهر هذا وان لقاله وظيفه

انا ضد توظيف غير الكويتي وزيادة معاش غير الكويتي واللي مو عاجبه يروح ديرته والباب يوسع جمل
    واللي توه زود معاشاتهم الله لا يوفقه انشالله فلوس ديرتنا لعبتوا فيها وانا مو راضيه والله بيني وبينكم
    وحسبي الله ونعم الوكيل
    عن كل كويتي يطالع وبرا النفط ووده يشتغل ومو كويتي ماخذ مكانه ومخلي عويناته تزرزر اقول حسبي الله ونعم الوكيل
    الله واكبر عليكم

5. KuwaitA

KuwaitA بـترولـي نشيط جدا

242
    0
    0
    ولله شركه ايكويت مسوينه حق الهنود وحتى كل قراراتها بالدرجه الاولى تكون حق هنود وانا بصراحه ما الومهم لانها شركه خاصه واهم شي عندها الهنود اما الكويتي لله يعينه وسالفت انه يفنشون هندي هذا سابع المستحيلات بس انه يفنشون كويتي هذي صارت وراح تصير مليون مره لا وعلى اسباب تافهه يعني اخر واحد فاصلينه عشان ناس فالف مسكر والنقابه طبعا عمك اصمخ بس شاطرين بيان عمالي ولا اي قرار تسوي الشركه تنسبه لها تقول احنا طالبنا فيه بس لله يعنيه شنسوي

6. مسلم كويتي

مسلم كويتي بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    مهاش الهندي مو 600 او 700 دينار ، معاشاتهم من 900 الى 2000 دينار غير البونص

7. بـحـــــــــــر

بـحـــــــــــر بـترولـي نشيط

110
    0
    0

أولا نعم مشكلة الهنود وتفضيل الشركه لهم موجود من زمان وهذي المشكله لن تحل بيوم وليله واعتقد عندنا نقابه تتابع مثل هذي المشاكل
    ثانيا رواتب الهنود اكثر بكثير من الي انذكر
    ثالثا اذا اردنا ان نسال نعرف نسال منو واذا نبي شي نسويه
    وأخيرا موضوع الشهادات ومعادلتها اصبحت اليوم مشكلة القطاع النفطي كله

8. EQUATE 2 THE BONE

EQUATE 2 THE BONE بـترولـي جـديـد

17
    0
    0
    انا أقول المشكله أكبر من جذي

عدد الكوتيين بإيكويت اكبر من الأجانب ، والهنود تلقاهم شهادات جامعه ووظيفته مشغل يعني اطحس ، ودزينا الكوتيين كوريا لقيناهم ينامون بالمحاضرات وقز ، وأنا ما أقول كلهم لو خليت خربت في الشين و الزين كويتي وغير كويتي
    ايكويت عمرها 12 سنه وشغاله حدها حدها على عدد الموظفين المطلوب وييبون الموظفين الخبره حالها حال الشركات المتخصصه
    اما القطاع النفطي فالkpc عمرها أكثر من 25 سنه وهي اعتقد الأصغر بين الشركات وللحين في أجانب ، يعني الشركات النفطيه أقول ماشي ، التكنولوجيا تتطلب ناس خبره لأن هالأشياء حساسه ، أوظف أجنبي و2 كويتيين يتعلمون منه حالها من إيكويت ، بس هذا يصير مع التكنولوجيا اليديده فقط ، لأن القديمه المفروض انها صارت لعبتنا ، أعرف ناس شكثر رايحين امريكا ودول ثانيه ومكانك راوح ولا جنه تعلم شي عن المشروع بس قاعدين يبنون بيوتهم بالكويت والله يعطي الناس على قد نيتها

طبعا إيكويت والقطاع النفطي بالنسبه لي يتشاركون في الكلام اللي قلته عن الأثنين.

الحكومه عاد تقول عندنا بطاله مقنعه وماكو وظايف ، الوزارات عمرها أكثر من 30 سنه وللحين في أجانب لييييييييييييش ، الشغل هو هو مافي تكنولوجيا يديده كل سنه ماحد يعرفها ، والله عندهم ناس ياكلون الزلط ، بس لا ، لازم في مصري مصلع وبدله سفاري (مع إحترامي لجميع المصاروه وبرليف يشهد)

اللي ابي أقوله المشكله مشكلة دوله وليس شركه والتعداد يشهد ، والبركه فيكم انشالله احنا المفروض شباب المستقبل
    وشدوا حيلكم وغيرو هالفكر اللي موجود من الثمانينات​

9. مطرقة

مطرقة بـترولـي جـديـد

15
    0
    0
    قبل الحديث عن الجنسيات الكثيرة في ايكويت يجب السؤال عن الأمور التي تعلمها الموظف الكويتي منهم فغالبيتهم أصحاب خبرة وصحيح هناك "نحاسه" لدى بعضهم في مشاركة الخبرة ألا أن هذا الأمر يمكن تجاوزه عن طريق الطلب رسميا عبر الايميل أو إدخال منسق التدريب أو استشارة المدرب حول كيفية التواصل مع هكذا "نماين" وبالنهاية هناك دائما خيار اللجوء الى المدير :)

وكلام العزيز Equate 2 The Bone واضح وصريح حيث لامس الجرح الغائر المتعلق بـ"بــــــــعــــــــــــض" الموظفين الكويتيين، فالموظف غير الكويتي يبذل قصارى جهده لأن هذه الوظيفة هي سر وجوده في الكويت فيبذل أقصى ما عنده من جهد ووقت في سبيل العمل، لكن بعض الكويتيين يفكره "بروحة الديوانيه" خلال المساء حال الوصول الى العمل وربما يتأخر ذلك إلى الساعة 10 صباحا :)

تبقى ايكويت شركة قطاع خاص تحكمها استراتيجيات العمل بعيدا عن "عمك خشمك" عند مقارنتها بالقطاع النفطي فالأولى بنا ككويتيين في ايكويت ان نؤسس انفسنا بالتميز والتطوير.

10. bo 7moood

bo 7moood بـترولـي جـديـد

5
    0
    0
    هذا واحد من الامثله انا الاجنبي احسن من لكويتي في ايكويت
    شركة ايكويت وظفة الدفعه السادسه على جريد 13 وبعدها ابجم شهر وظفو فلبن على جريد 14 على اساس ان عندهم خبره ولما بدو الشغل لاخبره ولاشي يهال يايبنهم من الفلبين والدفعه السادسه علمتهم الشغل بعد
    ياجماعه في ايكويت الي اهي بالكويت وتشتغل من خير لكويت بس خيره موحق لكويتي حق الاجنبي

مشاركة هذه الصفحة