وينكم يا نقابة ؟؟؟؟؟

الكاتب : DraNgO | المشاهدات : 1,856 | الردود : 23 | ‏22 أكتوبر 2008
  1. DraNgO

DraNgO بـترولـي جـديـد

25
    0
    0
    مشغل حقل
    الكويت
    هل يا ترا توجد نقابة ضد العمال ؟

هل الاضراب لمصلحة العمال ؟

هل الاضراب مع المصلحة الاقتصادية الوطنية ؟

هل يجوز عمل إضراب من غير جمعية عمومية ؟

هل تسكين الدرجات كان مطلب من النقابة وأحد برامجها الانتخابية أم كان موجود من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة السيد فاروق الزنكي الذي عهدناه ونعرفه بأنه من أحرص الناس على مصالح العمال ؟

تساؤلات نسألها لمجلس إدارة نقابة عمال شركة البترول الوطنية التي قررت الاضراب فجأة في زحمة الازمة الاقتصادية واللتي لا نعلم عواقبها، والتي كان من الممكن تفاديها لان مطلبهم هذا من المطالب( العقيمة ) لأنها موجودة من قبل الشركة من قبل ان يقترحونها الاخوة بالنقابة .
    وينكم يا نقابة عن ؟؟؟؟؟
    كادر المهندسين ، كادر المحاسبين ، تعديل وضع الموظفين الحاصلين على درجة البكلريوس ، قانون الخصخصة ، تطوير الموظفين ، الخوف على مصالح الشركة ، تعديل الميزة الأفضل للكويتيين (( حلال للموظف الاجنبي ، حرام على الكويتي )) ، تسديد أموال المتقاعدين من صندوق الزمالة
    عندكم فلوس تحطون إعلان بالصحف المحلية((للإضراب )) ، بس ماعنكم تسديد للطابور الذي ينتظر بعد ست سنوات بعد التقاعد لمشتركين الزمالة

[B]يا جماعة لا تاخذنا العواطف ، والاضراب مو من مصلحت الكويت ، الكويت تبي وقفتنا ، نصيحة (( اللي يضرب )) فكر بالكويت قبل لا تفكر بمصلحتك الشخصية وعيب يا ناس اللي صار [/B]

2. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    أسمح لي اخي درانقو ان اقول لك خالفك الصواب في مقالك هذا

ويبدوا لي انك غير متابع لتحركات نقابتك او لنقل انك كنتب متابلع لفتره من الفترات وهذا ماوجدته خلال تصفحي لمشاركاتك في المنتدى .. فلم اجد لك مشاركة واحده لا تطعن فيها النقابه.. انا هنا لا ادافع عن النقابه فهم قاردون على الرد عليك.

ولكن اريد ان ارد على خلط الأوراق في موضوع الإضارب واللي للأسف البعض يحاول يخرب فرحتنا جميعا بهذا الإنجاز وهو ليس انجاز للنقابه لوحدها وانما لجميع العاملين في البترول الوطنيه.

اسألتك الأولى لا اريد ان أرد عليها لان اعتقد انك لم تطرحها وانت تبحث عن اجابه بقدر ماهي طعن غير مباشر في النقابه.

ولكن ليكن في علمك اخي الكريم ان هذه المطالبات صارلها اكثر من سنه وان كنت لم تحضر الجمعيات العموميه السابقه فهذا ذنبك .. اما اخوانك الموظفين فهم متابعين لهذا الموضوع منذ فتره .. وتقدر تراجع مواضيع القسم وبتلقى اكثر من موضوع يتكلم عن الأب قريد.

ان كنت ترى ان هذا المطلب عقيم فنحن نرى ولله الحمد انه تحقق بجهود نقابتنا الكريمه ووقوف الشرفاء من الزملاء مع نقابتهم.

وكيف يكون هذا المطلب موجود والنقابه تطالب بالمساواة منذ اكثر من عام والشركة كل يوم طالعه لها بحجه للتهرب من هذه المساواة والاب قريد؟

بعدين من قال لك ان الإضراب كان فجأه؟ في اخر جمعيه عموميه طلب السيد محمد مساعد رئيس مجلس إدارة النقابه مهله شهرين للمطالبه ووعد بعدها بالإضراب ان لم تتحقق هذه المطالب وانقضت أخر شهرين والشركه مازالت تماطل فكان واجب على النقابه ان تفي بوعدها وتدعوا للإضراب.

اما اذا كان يضر بالمصلحة العامه والمصلحة الإقتصاديه ,, فليكن بعلمك اخي الكريم ان يضر بالمصلحة الإقتصاديه للوطن هو المسؤول الذي لا يساوي بين موظفيه ولا يعطيهم حقوقهم وينتقصها.. هذا هو من يضر بالمصلحة العامه.. فمتى استعبد هؤلاء المسؤولين الناس وقد ولدتهم اماتهم أحرارا لم يتعودوا على الظلم وهظم الحقوق وان شاءالله لن يكون هناك اي ظلم او هظم للحقوق بوجود عرين الأسود نقابة البترول الوطنيه.

الكلام كثير واعلم ان كلامي لن يقنعك خصوصا وانك من الناس اللي كنت تدعوا لتشكيل نقابه مؤقته في فتره من الفترات وبدون أي سند قانوني وموضوعك مازال موجود في قسم الحذوفات لدينا ولكن حبيت ان يكون ردي عليك اما الأعضاء لان البعض منهم قد تغيب عنه بعض الحقائق. وشكرا

3. المحترف33

المحترف33 بـترولـي مميز

676
    0
    0
    كفيت وفيت في ردك ~~~~~وهذا ماكنت اود ان اكتبه اخي الكريم

فعلا النقابه قدمت الشي الكثير ووقفت مع العمال شكرا لهم من لقلب

4. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    نرى الهجمات على من أخذ بحقوق الموظفين ممن ظلمهم

ولانرى الهجمات على من جل همه أكل حقوق الموظفين والمماطلة والتوفير على حساب ظلمهم

نشكر الاخوة في النقابة على هذه الوقفة الحازمة في وجوه الظلمة

وننتظر منهم متابعة الموضوع حتى نصل الى النهاية

5. fsg70

fsg70 بـترولـي جـديـد

32
    0
    0
    الاضراب أخر وسيله لتحقيق المطالب

الشركه كانت تماطل النقابه ولعلمك أن في شهر تقريبا أبريل كان هناك أجتماع لمناقشة البصمه وتسكين الدرجات وكان هناك أنتقاد قاسي من قبل الموظفين للنقابه بالتفريط بحقوقهم وعدم مساواتهم بالنفط وطلب محمد مساعد مهله ولكن كان هناك أحتجاج أن المهله تكون بوعد من محمد مساعد

كم تحتاج شهرين ثلاث المهم يكون بينا وبينك موعد لمحاسبتك وكان جواب محمد مساعد تحت ضغط الموظفين أربعة أشهر

والان يا فرسان النقابه بقيادة محمد مساعد والهملان بيض الله وجيهكم

ويا بعض مهندسين وقيادة النفط تبون حقوقكم وترفضون حقوق الاخرين ترفضون العدل والمساوه

6. واحد من الناس

واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

417
    0
    0
    مضيع الجاده

7. VIP OIL

VIP OIL موقوف

802
    0
    0
    هههههههههههه واحد من الناس بصراحه طبقت المثل = خير الكلام ماقل ودل :)

8. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    أولاً: أخي الكريم " DraNgO " أبدأ ردي على كلامك بشكر النقابة على موقفهم الثابت والمشرف.

ثانياً: العيب هو في من يسكت على الظلم (فالساكت عن الحق شيطان أخرس) والعياذ بالله. !!!

شكراً لكم

9. الرويشد

الرويشد بـترولـي نشيط

145
    0
    0
    انا معاك

انا معاك اخي الفاضل سج اذا قلنا راينا عصبوا قالوا انت ماتفهم وانت ماتعرف شي احنا موضد النقابه بس في اشياء خفيه وشي الثاني ترى النقابه بديه شخص واحد والله والله تسكين الدرجات كان جاي جاي بالاضراب او بدون مصدر موثوق به

10. واحد من الناس

417
    0
    0
    الناس صارلهم اكثر من سه يتفاوضون عليها وكل ماخلصت المهلة طلبوا تجديد والنهاية غير معروفه

وانت تقول جاي جاي المهم اللي صار يخلي ادارة الشركة ماتتلكؤ في اي شي هذي قرصه تعلموا منها

11. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    من لم يركب الأهوال لم ينل المطالب

:)

آخر تعديل: ‏22 أكتوبر 2008
  12. DraNgO

DraNgO بـترولـي جـديـد

25
    0
    0
    مشغل حقل
    الكويت
    أنا ما أطعن بالنقابة ولاكن صدقوني ويشهد علي الله هذي المطالبة مسرحية وكلها لأهداف إنتخابية ودغدغة مشاعر أنتو قرأتو جزأ من كلامي وعلقتو عليهوليش ما تتكلمون عن باقي الكلام المكتوب ؟؟؟؟؟

13. DraNgO

DraNgO بـترولـي جـديـد

25
    0
    0
    مشغل حقل
    الكويت
    أنا أسألتي واضحة وصريحة والحمدالله ما جاملت أحد ولا طعنت بأحد و الأغرب ان النقابة ماترد وين النقابة أبي رد منكم يا ممثلين العمال
    طالبتوا في بناء شلاتر لموظفين العمليات ؟؟؟؟

طالبتوا في تعديل الميزة الأفضل ؟؟ الاجانب ياخذون أكثر منا يا عالم ؟؟

طالبتوا بتعديل أوضاع الحاصلين على شهادة بدرجة البكلريوس ؟؟

طالبتوا برفع سقف المعاشات التقاعدية ؟؟ وصندوق المؤسسة ؟؟

طالبتوا بتعديل القوانين التعجيزية للبعثات الخارجية + إختيار المتقدمين بالقرعه من باب العدالة ؟؟

طالبتوا بتعديل كادر المهندسين + مساعدين المهندسين ؟؟؟

ليش يا نقابة جميع موضفين الدوائر في الشركة يحق لها الانتقال من دئرة إلى أخرى ما عدى قسم العمليات ؟؟

وينكم يا نقابة وينكم

بس همكم تحطون فلوس المشتركين على توكيل المحاميين لمشاكلكم ،، وإعلاناتكم ،، وينكم عن تسديد حقوق الناس اللي إشتركو في صندوق الزمالة بعد خدمتهم الطويلة ؟؟

لييييييييييييييييش ما تردوووووووووون

14. VIP OIL

VIP OIL موقوف

802
    0
    0
    انت يا بو المطالب اسلك المسلك القانوني وحاول وبدال ماتكتب وماندري شنو وراك

اطلب عقد جمعيه عموميه غير عاديه او اذا صار طلب من النقابه بعقد جمعيه عموميه عاديه المهم انك تنزل مطالباتك

بدال ما تشكر النقابه اتحاول تبي الامور كلها مستعجله وينكم قبل عن عقد جمعيات النقابه وينكم عن الاتحاد ولا بس اكتب وخربط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هاذي شغله سهله

افعل شي تحرك طالب وحاول لو تلقا كل باب مسكر دش من ثاني

على الاقل النقابه الان انجزت مثل ما انجزت مثل قبل وبدون بهرجه اعلاميه ونفخ صور مثل القوائم السابقه التي قضت على عمال البترول وصندوقهم الذي تتباكا عليهالان واهم قاعدين يعدلونه ويتعافى بالتدريج الان ونحن هنا لانطعن بل هذا الواقع المرير الذي عشناه وعاصرناه

الحمدلله اننا نتبع قائمة المسار منذ ان بدأت ولولا المسارررررررررررر لجرفنا التيارررررررررررر

15. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    صح إلسانك طال عمرك:)

16. سيف العز

سيف العز بـترولـي نشيط جدا

192
    0
    16
    الحمد وشكر

17. واحد من الناس

417
    0
    0
    ردا على تساؤلاتك ومن بيان الأضراب نفسه اقرأ الأتي

تسكين الدرجات العاملين بمحطات الوقود من درجة 10 الى الدرجة 11 .
    ب‌- تسكين درجات العمليات للدرجات من 14 ومادون .
    ج‌- تسكين درجات كافة العاملين بالهندسة والصيانة .

د – تسكين الدرجات لكافة العاملين بالمختبرات .

ثانيا:

تسكين جميع الشواغر بين الدرجات لكافة القطاعات .

ثالثا:
    منح الدورات الخارجية لكافة العاملين بالشركة.

والأن انا اتسائل
    هل يوجد مما سلف من مطالبات ضد مصلحة العمال؟
    هل تضررت المصلحة الوطنية والأقتصادية من كل ماحدث ام ان العمال والنقابات مجتمعة واعضاء مجلس الأمة وقفوا صفا واحد
    هل الأقسام المستفيدة من الأضراب غير كويتين
    اذكرلي اي مدير لااشترط فاروق الزنكي اقر بأي زيادة بدون مطالبة ؟
    وارجو ان تفرق بين صندوق النقابة وصندوق الزمالة
    واتمنى انك تزور هذا الرابط لترى واحد من المطالبات المذكورة وحجم الأحباط الذي شكله التأخير في اقراره
    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=9565

18. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    الاخ رنقو خل ناخذ المقسوم من القريدات وبعدين نطالب شنوا المشكلة شاد حيلك

19. الدبور اللمكي

الدبور اللمكي بـترولـي نشيط

60
    0
    0
    عاش والله صح كلامك بعد في مطالب كثيره وانا اقول لماذا الان الاضراب في هذا التوقيت

20. الدبور اللمكي

الدبور اللمكي بـترولـي نشيط

60
    0
    0
    ل

انتو ا ربع النقابه ودافعون عنهم وايد ليش حتى احنا ربع النقابه لا مو بس جذي في منطقتي بعد في العمل لااضراب كان مصلحه شخصيه وعل فكره انا مستفيد عدل لاني راح اخذ در جتين وارى بعض

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. مراقب الاحمدي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    609
  2. اللجنة الثقافية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    129