عواقب اضرابهم .. وعواقب اضرابنا ؟!

الكاتب : عبدالله العصيمي | المشاهدات : 839 | الردود : 7 | ‏18 أكتوبر 2008
  1. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    في الإضرابات الماضية التي قام بها العمال " البنغال " و " الهنود " في مختلف مناطق الكويت ، وبعد أن أضرّوا بمصالح الجهات التي يعملون بها ، وبعد أن دمّروا الممتلكات العامة للدولة والخاصة للأفراد ، قامت الحكومة بكل احترام وتقدير ، باستضافتهم في المخافر ، وتوكيل محامين خاصين لهم ، ودفع رواتبهم لهم ، والتنسيق مع سفاراتي بلديهما لمتابعة اجراءات تحصيل مستحقاتهم المالية المتبقية ، ثم حجزت لهم تذاكر سفر على حسابها ، وغادروا البلاد بحفظ الله ورعايته ، لم تُمس لهم شعرة ، ولم يرمش لهم جفن من خوف ، ولكنهم لم ينسوا - مشكورين - أن يلوحوا لنا من وراء نوافذ الطائرة بتلويحات الوداع مرفقة بابتسامات السخــ " :p " على هذا الإجراء الشنيع بحقهم ..
    بينما في اضراب عمال النفط الكويتيين الحالي كان أول الغيث قطرة ، وهو منع أعضاء مجلس إدارة النقابة من الدخول لمقار العمل و ومنع ادخال البيانات النقابية إلى داخل أماكن العمل وايصالها للموظفين ، ثم بعد ذلك تم اعتقال أعضاء مجلس إدارة النقابة لفترة من الزمن قبل اطلاق سراحهم ، كنوع من التهديد ، والله وحده الذي يعلم ما قد يحدث غداً ؟!
     
  2. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    صدقت اخوي عبدالله

    حكومتنا للأسف لا تستسبع الا على مواطنيها ,, نحن لم نطالب بشيئ ليس لنا
    نحن نطالب بالعدل والمساواة وبحقوقنا ,,ومن الواجب ان تكون الاداره النفطيه العليها متفهمه لأوضاع موظفيها والمخاطر التي يتعرضون لها.

    ولا ننسى ان الاداره طلبت مهله اسبوعين وقامت النقابه مشكوره بتمديد المهله 4 اسابيع بدل اسبوعين ,, ولكن بشرط توقيع اتفاقيه مكتوبه بين الطريفين ,, خصوصا ان ادارة الشركة تقول ان المطلب سيتحقق ولكن يحتاجون لبعض الوقت
    فما المانع من توقيع الاتفاقيه؟

    ولك كل الشكر اخوي عبدالله على روحك الوطنيه والعماليه:)
     
  3. الرويشد

    الرويشد بـترولـي نشيط

    145
    0
    0
    في مثل قديم بس من العيب انا اكتبه ولاكن بتشفر راح اكتبه
    ص×.... الفريج ماتحب الا..... الغريب
    والمثل الثاني يقول ياغريب كن اديب اسف اقصد يا مواطن كن اديب
     
  4. قطاع الارماس

    قطاع الارماس بـترولـي نشيط

    60
    0
    6
    ذكر
    ازيدك من الشعر بيت ردة وزارة الخارجية البنغالية على دولة الكويت بان تعاملها كان خضاريا بعد ماسفرتهم على حساب الكويت واعطائهم 2000 دولار لكل عامل كتعويض لهم
     
  5. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف




    شكراً لوزارة الخارجية البنغالية على شكرها لنا ​
    ;)
     
  6. الرويشد

    الرويشد بـترولـي نشيط

    145
    0
    0
    عملوا البترول الوطنيه تشكر وزارة الخارجيه لتفاهمهم مع اخواننا العمل البنغاليه الصراحه لازم ناخذ خبرتهم في فن الاضراب كيفيت ادارته اسف عل الاسلوب والله ماوره القصد
     
  7. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    سيبقى أبطال القطاع النفطي مرفوعي الرؤوس
     
  8. نجديه وملامحي حايليه..

    نجديه وملامحي حايليه.. بـترولـي خـاص

    1,033
    0
    0

مشاركة هذه الصفحة