رداً على رسالة السيد / فاروق الزنكي

الكاتب : admin | المشاهدات : 893 | الردود : 6 | ‏18 أكتوبر 2008
  1. admin

    admin إدارة المنتدى

    383
    9
    18
    ذكر
    kuwait
    رداً على رسالة السيد / فاروق الزنكي ـ رئيس مجلس إدار شركة البترول الوطنية الكويتية
    لجميع موظفي الشركة


    تستنكر نقابة عمال شركة البترول الوطنية الكويتية وبشدة وتستغرب النهج الذي سلكه رئيس مجلس إدارة شركتها بالقيام في إتهامه نقابة شرعية ممثلة عن العمال بإرادتهم وبإختيارهم لهذا المجلس وكأنه بذلك يطعن يالإرادة الحرة للعمال .
    زملائنا العمال
    لقد دأبت نقابة عمال شركة البترول الوطنية الكويتية وبأعضائها الممثلين الشرعيين لعمالها على ممارسة عملهم النقابي بكل شفافية ووضوح وبأطر قانونية وبأخلاق مهنية حددها الدستور وأوضحتها اللوائح والقوانين وأضافت إليها الإتفاقيات الدولية وأعطتها مساحة أكبر من الحرية وصلاحيات واسعة دون ضغوط أو تقويض أو تدخل من السلطة أو أرباب العمل والتي من شأنها أن تحد من نشاطها والذي يصب في مصلحة العمال ، بل وذهبت إلى أبعد من ذلك في إتفاقيات 87 ، 98 ، وإتفاقية عام 2007 بشأن المفاوضات الجماعية والتي نفخر بها كأول دولة عربية وقعتها دولة الكويت مكرسة ً بذلك نهجها الديمقراطي الذي جبل عليه أبناؤه ، وأن هذه أصبحت جزءاَ من قوانين البلد بعد المصادقة عليها وملزمة لكل الجهات والمؤسسات الحكومية ، كما نصت المادة / 11 من إتفاقية 98 على حق العامل يالإعتصام أو الإضراب متى كان ذلك يحقق المحافظة على حقوقه ومكتسباته وقد كفل الدستور الكويتي مادة / 36 حق التعبير بالكلمة أو الرأي كما نصت المادة / 44 ( للأفراد حق الإجتماع دون حاجة لإذن أو إخطار سابق ولا يجوز لأحد من قوات الأمن حضور إجتماعاتهم الخاصة ) فنحن لم نتجاوز القانون أو نقفز عليه كما إدعيتم . . بل مارسنا حقوقنا الشرعية .
    ولقد سلكنا مسلكاً قانونياً من بداية المطالبة منذ نوفمبر 2007 وحتى تاريخ الإجتماع مع رئيس مجلس الإدارة الأخير في مايو 2008 والذي طلب مهلة شهرين لدراسة توحيد الدرجات وذلك لنهاية شهر 7 / 2008 ثم طلب مهلة تمتد لمدة إسبوعين إلى 15/8/2008 وبعدها لم يتم الرد بشكل واضح ورسمي بل أفاد بأن المطالبة يجب أن تتم من خلال المؤسسة وألمح بعدم إمكانية الشركة وصلاحيتها بهذا ـ وهنا تتضح لنا المماطلة والتسويف ــ وعليه تم مخاطبة المؤسسة ممثلة برئيسها التنفيذي والذي طلب إسبوعين لتشكيل لجنة والرد على المطالب وطلب تمديد لمدة إسبوعين آخرين إلى 15/9/2008 ثم إسبوعاً آخر وهكذا حتى اللقاء الأخير والذي طلب فيه مرة أخرى تمديد آخر إلى 30/3/2009 للدراسة فقط ووصلنا إلى يقين بعدم جديتهم وفقدنا الثقة بهم !!.
    وعليه فإننا لانستطيع أن نبني قراراتنا على نتائج مجهولة ولذلك إتخذنا هذا الإجراء المشروع والذي صوتت عليه الجمعية العمومية في إجتماعها الطارئ في مايو 2008 والذي طالبت بمنح الشركة شهرين فقط لتحقيق تلك المطالب
    إذ نوضح بان إدارة الشركة عودتنا بتجارب سابقة بانها لا تستجيب إلى منطق الحوار والعقل ولا تحقق مبدأ العدالة والمساواة إلا بعد التأزيم والتصعيد ، وحيث ان الدرجات السابقة والتي زعم الرئيس بأنها أتت من قبل الإدارة نتيجة للتعاون فذلك مخالف للواقع وتحريف للحقائق بل إن تلك الدرجات جاءت بعد إضراب العمال في شهر مارس 2007 !!!!!
    كما نبدي إستغرابنا لتناقض السيد / فاروق الزنكي بأقواله وأفعاله فهو من وافق على تعديل سلم الدرجات لإدارة العمليات والصيانة وإدارة المختبرات أثناء رئاسته لمجلس إدارة شركة نفط الكويت في تاريخ 26/8/2007 ـ فكيف يحللها على شركة ويحرمها على شركة أخرى ، مع علمه بمدى الفوارق في حجم المسئولية وكمية العمل ودرجة الخطورة لعمال شركة البترول الوطنية الكويتية .
    وحيث أفاد السيد الزنكي بأن النقابة بهذا التصرف قد ألحقت الضرر في سمعة القطاع النفطي محلياً وعالمياً فإننا نود أن نعلمكم بأن من ألحق الضرر بسمعة القطاع النفطي هو سوء الإدارة وما الحوادث الأخيرة إلا مؤشراً على هذا الإهمال والترهل والذي نتج عنه وللأسف إزهاق أرواح بريئة وإصابات بليغة وهدراً وضغطاً على المال العام مما شكل تهديداً على أمن وسلامة عاملينا في القطاع !! وهذا يؤكد بما لايدع مجالاً للشك فشل هذه القيادات بإدارة هذه الثروات الوطنية .
    كما أضاف السيد الزنكي بأن النقابة رفضت إعطاؤه فرصة ثمان أسابيع ( شهرين ) لوضع ألية فقط وأن المطالب أمر محسوم ــ وهنا نوضح ومن مبدأ التعاون وحسن النوايا من قبلنا فإننا سنمنحكم هذه المهلة ومثليها إن أراد ــ لكن بإتفاقية خطية تنص على التوحيد بشكل واضح وبجدول زمني محدد لا لبس فيه ، إذا كان الأمر محسوما ً كما تزعم .ولكن للأسف فقدنا الثقة يهذه الإدارة وإهتزت مصداقيتها لدينا .
    ونؤكد هنا للجميع بأننا ماضون على ماأقدمنا عليه بعزيمة وإرادة عمالنا الذين نلقى منهم كل الدعم والمؤازرة والصمود وما زادتهم تصرفات الإدارة اللامسئولة إلا إصراراً على التمسك بحقوقهم المشروعة ملتفين حول نقابتهم الشرعية والتي هي لسان حالهم وصدى صوتهم معاهدينهم على مواصلة مسارنا حتى تحقيق مطالبنا .. سائلين الولى عز وجل التوفيق والسداد .
     
  2. مزااجي

    مزااجي بـترولـي نشيط

    64
    0
    0
    لايهمنا ماقال وماقيل من هكذا اداره متزمته لاترقا ولا تفقه باسلوب الحوار شيئا اننا ماضون معكم

    يانقابتنا في حقوقنا ومطالبنا قلبا وقالبا
     
  3. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18

    انا اشوف ان المشكله محلوله ولكن عدم موافقة الاداره على توقيع الاتفاقيه دليل على المراوغه
    السيد الزنكي طلب مهله شهرين
    والنقابه مشكوره عطته اربع شهور ولكن بشرط اتفاقيه خطيه بين الطرفين

    اذا كان السيد فاروق الزنكي يقول المسأله محسومه ولكن نحتاج شهرين فإين المشكله يا إداره؟
    وقعوا الاتفاقيه وتوكلوا على الله وخلوا الوضع يستقر لا تسببون بلبله .
    وان رفضتوا فهذا والله دليل على المراوغه ونقول لكم كلنا مع نقابتنا ان شاءالله
     
  4. العدل يالبترول

    العدل يالبترول بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه اول مشاركة لي وهذا الموضوع بالذات هو اللي خلاني اسجل للرد عليه

    فلقد اطلعت على كلام السيد فاروق الزنكي وقوله ان المسأله محسومة وكذلك على رد النقابه الايجابي والذي يعكس مدى حرصهم على التعاون وان هدفهم هو تحقيق العدل والمساواة وليس التأزيم.

    لذلك نتمنى ان يكون هناك اتفاق بين الطريفين للتوقيع على الاتفاقيه مادام هناك اتفاق والمشكله هي في الوقت فقط.

    كما نعلن دعمنا ومساندتنا لنقابتنا في جميع الأحوال وعساهم على القوه
     
  5. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    لا نريد إلا حقوقنا كامله الآن وبعدها ياخذ الزنكي إجازه شهرين يقارن بين الأمور وما آلت إليه الأوضاع وشكرا
     
  6. قطاع الارماس

    قطاع الارماس بـترولـي نشيط

    60
    0
    6
    ذكر
    ليت الزنكى يتعلم من الماضى للاسف
    انا من الناس اضربت سنة 1984 لمدة اسيوعين بالنقابة بالاحمدى واخذنا حقوقنا من وزير النفط الشيخ على الخليفة الصباح
    لاتفتحون عليكم باب انتم ماتقدرون علية وسيرو يانقابتنا ونحنو بالشوفة وعسى الله يوفقكم
     
  7. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    اضراب اضراب اضراب اضراب معاكم الهندسه والصيانه (ميناء الاحمدى والله يوفق الجميع)والله اذا مانجح الاضرا راح تشفون الهوايل من الشركه..الوعد بكره مانبى ناس بس كلام صدقونى والله راح ينجح الاضراب تكفون نبى فزعه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة