بيان توضيح آلية وشرعية الإضراب

الكاتب : admin | المشاهدات : 662 | الردود : 2 | ‏18 أكتوبر 2008
  1. admin

    admin إدارة المنتدى

    383
    9
    18
    ذكر
    kuwait
    بيان توضيح آلية وشرعية الإضراب من نقابة عمال شركة البترول الوطنية

    زملائنا العمال
    إن النقابات ذات صفة إعتبارية مستقلة حسب القانون وبذلك هي تملك الإرادة الحرة في إتخاذ القرارات وفقاً للدستور والقانــون والإتفاقيات الدولية وحيث أن الدستور في المادة / 36 كفل حق التعبير بالكلمة أو الرأي كما نصت المادة / 44 ( للأفراد حق الإجتماع دون حاجة لإذن أو إخطار سابق ولا يجوز لأحد من قوات الأمن حضور إجتماعاتهم الخاصة ) وأضافت إليها الإتفاقيات الدولية وأعطتها مساحة أكبر من الحرية وصلاحيات واسعة دون ضغوط أو تقويض أو تدخل من السلطة أو أرباب العمل والتي من شأنها أن تحد من نشاطها والذي يصب في مصلحة العمال ، بل وذهبت إلى أبعد من ذلك في إتفاقيات 87 ، 98 ، وإتفاقية عام 2007 بشأن المفاوضات الجماعية والتي نفخر بها كأول دولة عربية وقعتها دولة الكويت مكرسة ً بذلك نهجها الديمقراطي الذي جبل عليه أبناؤها ، وأن هذه الإتفاقية أصبحت جزءاَ من قوانين البلد بعد المصادقة عليها وملزمة لكل الجهات والمؤسسات الحكومية ، كما نصت المادة / 11 من إتفاقية 98 على حق العامل بالإعتصام أو الإضراب متى كان ذلك يحقق المحافظة على حقوقه ومكتسباته .
    إخواننا العمال
    إن الشركة بدات تفقد إتزانها بنهجها إسلوبا قمعيا لم يعهده القطاع النفطي من قبل ، حيث قامت بتهديد العمال بشكل مباشر من أجل تخويفهم بإدعاءات واهية وبتضخيم حجم المشكلة ما يعكس مدى تخبطبها وتعسفها في إستخدام سلطتها والتي تسببوا بها نتيجة لتعنتهم وهذا دليل صارخ على عجزها في مواجهة العمال وبمحاولة يائسة لتثبيط عزيمتهم للحد من تحركاتهم وقد قامت بتقسيم الورديات ( عشوائياً ) والعمل على التجهيز والإستعداد للبديل عن جموع المضربين وذلك لضمان إستمرار عمليات التكرير بالمصافي وإذ نحيطكم علماً بأن معظم تلك الأسماء في الورديات لايوجد لديهم أية معلومات عن ذلك التقسيم بل إن بعض أعضاء النقابة موجودين ضمن ذلك التقسيم وذلك بمحاولة لزعزعة الصفوف ، وإذ نطالب الجميع بعدم الإستماع لأي صوت إلا لصوتهم الشرعي وليكن مسموعاً ولتصمت جميع الأصوات . رجاء إقلب الصفحة

    إخواننا العمال ..
    كما أسلفنا في سرد القوانين أعلاه وهي توضح وتؤكد شرعية وقانونية الإضراب كما أن النقابة توفر الغطاء القانوني بالتنسيق مع إتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات والإتحاد العام لعمال الكويت كما أن هناك غطاء سياسي ودعم من قبل أعضاء مجلس الأمة ومنظمات المجتمع المدني .
    أما بالنسبة إلى الآلية فإنها ستكون كالتالي :
    1) تواجد العمال والموظفين في تمام الساعة السابعة صباحاً في مقر النقابة والتوقيع على الكشوفات ( كل حسب موقع عمله ) .
    2) سيكون يوم الأحد الموافق 19/10/2008 مهرجان خطابي لمجموعة من نواب الأمة ورؤساء الإتحادات المهنية والنقابا ت .
    3) سيظل الإضراب قائما حتى تحقيق المطالب ، وسيتوافد الموظفين العاملين بوردية ( بعد الظهر ) والمسائية أيضاً للتحضير على الكشوفات .
    4) سيتم تسليم تلك الكشوفات إلى كل من إدارة المنظمات النقابية بوزارة الشئون الإجتماعية والعمل وكذلك منظمة العمل الدولية والإتحاد العام وذلك لحفظ كافة الحقوق ، حيث سيعتبر على رأس عمله حسب ما نصت عليه القوانين .

    * ملاحظة
    بالنسبــة للعاملين بوردية يوم السبت مساء إلى الأحد صباحاً فإن القانون يلزمه بالبقاء لمدة ساعتين فقط بعد إنتهاء دوامه الرسمي على أن يخطر مسئوله المباشر قبل نهاية دوامه .
    * مصفاة ميناء الأحمدي سوف يبدأ إضرابهم حسب دوامهم الرسمي وهو الساعة السادسة صباحاً .

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    مجلس إدارة نقابة عمال شركة البترول الوطنيه
     
  2. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    معكم عسى الله يوفقكم

    واطلب من جميع اخواني الموظفين الحضور والوقوف مع نقابتهم
    فوالله ان اللي مايجي انها نقطه سوداء في مسيرته , شلون بيقابل ربعه اللي اضربوا علشانهم يطالبون بحقوقهم في حين انه مداوم ولا تعاون مع ربعه؟
     
  3. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    دائره العمليات فى ميناء عبدلله اصدرت تعميم رسمى بتوزيع الشفتات الى مجموعتين للعمل بنضام 12 ساعه

    شفت بى وشفت دى من الصبح الى 7 المسا وشفت اى وشفت سى من ال7 مسا الى ثانى يوم.... يعمل بالتعميم من يوم الاحد باكر.... للعلم فقط
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    8,587
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,417
  3. نقابة عمال شركة البترول
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    8,305
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    2,358
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    1,224

مشاركة هذه الصفحة