مشكلة صيدلية مستشفى الأحمدي..3 ساعات انتظار

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 2,788 | الردود : 17 | ‏8 أكتوبر 2008
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ذهبت صباح هذا اليوم لأستلام أبر سكر للوالده .. والوصفه اللي عندي بدون مادش على الطبيب مجرد اعطيها الصيدليه التخصصيه واسلتم الابر .. ولكن تفاجأت اليوم بالأعداد الهائلة ناطرين عند الصيديله العامه والتخصصيه وعند الأستفسار قالوا ان هناك سستم جديد مطبقينه للحد من الأزدحام عند استلام العلاج.
    ولكن للأسف ان الحاصل انني انتظرت من الساعه 11 ولغاية 2:15 يعني ثلاث ساعات وربع لمجرد صرف ابر سكر.

    وفيه ناس حاطين وصفاتهم من الساعه 8 الصبح رجعوا الساعه 2 ومالقوا الوصفات مضيعينها الصيادله.. وبعض الصيادله كان منزعج من الزحمه وكان هناك مشادات بينهم وبين المراجعين.. وبعضهم يقول اترك وصفتك وتعال بكرى لانه مابقى شي ونسكر.. وكأنه يوزع خبز مو علاج يحتاجونه المرضى,, وللأسف ان البعض رضخ لكلام الصيدلي وترك الوصفه ليرجع ثاني يوم لاستلام العلاج.

    للأسف ان هذا النظام الجديد صارله اسبوع مطبق ولحد الحين مو قادرين يشتغلون عليه صح والمشاكل في ازدياد يعني تنطر ساعه علشان تدش على الطبيب وتنطر ثلاث ساعات علشان تستلم الدواء.

    اتمنى ان تكون هناك وقفه جاده من ادارة المسشتفى لحل هذه المشكله.
    في المسشتفيات الحكوميه تستلم الدواء في اقل من خمس دقايق ولا اعلم ماسر التأخير الحين وحتى في السابق في مسشتفى الأحمدي.

    صوره التقطتها عند شباك الصيدليه ويبين الازدحام وكثرهم عشر مرات قاعدين على الكراسي ماقدرت اصورهم.

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    و ازيدك يا بو عبد الله أن من كثرة الزحام يصير في خربطه بأسماء المرضه

    يعني معاي وحده بالدوام انطرت أكثر من ساعة علشان تأخذ الدواء و لم نادوا على اسمها راح تستلم الدواء

    و تفاجأة لم ردت البيت أن الاسم الي على الدواء مو أسمها حتى الدواء مو لها

    اشلون صار الموضوع ما أدري أتقول لم نادوا .... نادوا أسمي أشلون يعطوني دواء غير


    أي سستم الي يتكلمون عنها .
     
  3. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    اليوم رحت العياده في المجمع النفطي وشفت هالسستم الجديد الي عندهم

    تروح للعياده بعد دقيقه او دقيقتين يطلع بسستم الصيدليه اسمك والوصفه بدون ورقه تعطيه للصيدلية

    ماشوف فيه فرق عن القديم الا انه تم الاستغناء عن الورقه الي تاخذها من الطبيب للصيدليه

    واعتقد محد اشتكى من حمل هالورقه وتوصيلها للصيدليه

    التطور حلو لكن لا يكون على حساب وقت الاخرين

    مشكور يا بو عبدالله على توصيل المعلومه بالصور
     
  4. knpcman

    knpcman بـترولـي نشيط

    70
    0
    0
    تصدقون ذهبت الى المستشفي يوم أمس الثلاثاء من الساعه 10 - 2 تقريبا ...

    لا ... من كثر الزحمة عند الصيدلية ... قلت له أجيك بعد الظهر أو باجر .... و بأخير تركتهم ... لأن علاج
    غير متوفر

    يعني النظام و الأدارة بالمستشفي من سوووووووووووء الى الأسواء

    ما أقول الا الله المستعان
     
  5. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    صيدلية مستشفى الأحمدي

    مرحبا أخواني أحب أضيف معلومة وصلتنا اليوم... عن الخطة والتي نتمنى أن يعجلو في تطبيقها لفتح شباك آخر لصرف الأدوية التي تأخر أصحابها عن إستلامها وذلك لتخفيف الزحام والضغط على الشباك الرئيسي لإستلام الأدوية...
    ونسأل الله الصحة والعافية للجميع
     
  6. بو حمود

    بو حمود بـترولـي نشيط جدا

    175
    0
    0
    يبا فكونا من السستم الجديد ونرجع على السستم القديم والظاهر يبون يطفشونا من المستشفى علشان يقل الضغط عليهم
     
  7. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لا مالت ولا عدلت !!

    ملينا من سياسة الترقيع في حل الأمور والمسائل ..

    وملينا من خيبة الأمل كل مرة من هالمستشنفى التعبان بصراحة ..

    معقولة الواح ينطر كل هالمدة عشان صرف الدواء والمكان أصلاً ضيق ومافيه متنفس ومع الزحمة بعد !!
    الله يستر
     
  8. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    مصيبه أخرى من مصايب المستشفى راح الوالد ياخذ علاج السكر و يوم رد البيت شاف واحد من كراتين حبوب السكر فااااااضي يعني انتبهوا زين قبل لا تروحون و تأكدوا من أدويتكم .
     
  9. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    لا طبنا ولا غدا الشــــــــــر

    وهذا النظـــام الجديـــد يثبت وبقـــــوة فشــل الأدارة وفشـــل التطــورات التــي تستخدمــها في سبيــل خدمــة المراجعــين

    يا أخـــــــوان مستشفـــي الشركـــة أصبح في الحضيــــض

    ونسئـل من اللـه تعــالي تحسيـــن الأمـــور
     
  10. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    الله يعين من يراجع هذه المستشفى

    لم نسمع شكاوي من المستشفى العسكري وغيرها

    هل القطاع النفطي أفقر من المستشفى العسكري
     
  11. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    النظام الجديد وآلية التنفيذ


    صيدلية مستشفى الأحمدي الكائن في ذلك المبنى المتهالك والآيل للسقوط... المبنى (المجدد شغل ترقيع مؤقتاً)
    المشكلة في النظام الجديد لصرف الأدوية يا إخوان, أولاً هو وجود نقص في عدد الصيادلة, وثانياً هو آلية التطبيق حيث طبق فجأة, وكان من الأفضل لإدارة المستشفى أن تقوم بتجربته على إحدى العيادات كعيادة السكر أو العلاج الطبيعي مثلاً ومن ثم تعممه على باقي عيادات المستشفى... (ولكن هذا لم يحدث طبعاً والسبب هو سؤ التخطيط).
    كان من الأجدر بإدارة المستشفى في صرف الأدوية أن تعمل بالنظامين معاً... الجديد المدعم ببرنامج (MediTech) والقديم المدعم ببرنامج (Star Navigator) ... إلى أن يتم التعود عليه من قبل الطاقم الطبي العاملين في المستشفى من جهة والمرضى والمراجعين من جهة أخرى...
    الجدير بالذكر أن إدارة المستشفى قد قامت بإدخال موظفي المستشفى دورات تدريبية لمدة سنة على النظام الجديد بهدف الإستغناء عن العمل الورقي القديم....
    والنتيجة فشل في آلية التطبيق, والدليل... (فقط إذهب إلى شباك صرف الأدوية لمستشفى الأحمدي وشاهد بنفسك) !!!!

    مادري ليش طرى على بالي شركة زين والوطنية للإتصالات وشلون تعاملو مع الناس في تطبيق النظام الجديد لإضافة رقم 6 و 9 مع وجود القديم معاً وبشكل تدريجي....

    يالله ما عليه يقول المثل كل طراق بتعلوم!!!
     
    آخر تعديل: ‏12 أكتوبر 2008
  12. إعلامي قديم

    إعلامي قديم بـترولـي نشيط جدا

    195
    0
    0
    السلام وعليكم
    المشكلة يا أخوان سياسة الترقيع على المستشفى كلة من الترميم والصيانة كل ما يدور حول رقع يامرقع
    حنا متأذين من الترميم اللي مالة معنى ودخلتوا علينا السستم هذا اللي ينقال عنة المحروس (مدتك)
     
  13. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    للأسف ان الازدحام مازال قائم في المسشتفى
    وحتى هذا اليوم لا يوجد من يتخذ قرار من ادارة المستشفى
    سواء بزيادة عدد الصيادلة او بوقف العمل بالنظام الجديد
     
  14. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    والله عيب... ومو حلوه بحق شركة نفط الكويت


    والله عيب... ومو حلوه بحق شركة نفط الكويت ... دام إنكم تخدمون كل الشركات النفطية
    والله حرام هالعالم اللي قاعدة تنطر بالساعات جدام الصيدلية بس عشان تاخذ دواها... لي زميل يقول نطرت ساعة ونص عشان آخذ قطرة عيون... وزميل آخر يقول لما شفت السالفه طولت تركت دواي ورحت ثاني يوم أستلمه... وآخرين فضلو شراء الدواء من جيبهم الخاص ولا أن ينتظر بالساعتين والثلاث...

    أنا بعرف شي واحد بس... وين مدير المستشفى الدكتور عماد العوض؟!!!!هل معقوله مايدري باللي قاعد يصير؟!!!!

    للأسف المسئولين الكبار هم من يكسر القانون... فما تشوفهم أمام الشباك تدرون ليش؟!!!!
    لأنه بكل بساطه يستخدم التلفون فقط وبدون مواعيد وعوار راس... دواه يجيه لي عنده... !!!
    فما همه ناس تنتظر بالساعة ولا بالساعتين, "عساها نار تحرق حطب" دامن شغله بسكات خالص... !!!!

    وين صلاحياتك يا دكتور من فضلك أعمل شي وما أعتقد في أحد بردك, تعال وشوف بنفسك, تحرك شوي من كرسيك الملكي وأطلع إستكشف المكان بنفسك لتجد هؤلاء المرضى المساكين الذين يؤنون من آلامهم وجاءتهم إدارتك الموقرة يا دكتور عوض بالسيستم الجديد لا لتسهيل الأمر بل لتعقيده وزيادة آلام المرضى من إنتظارين أولهما الدخول للكشف عند الطبيب وثانيهما شباك الصيدلية... والإنتظار الطويــــــل!!!!

    وكل هذا يحدث ونحن نتكلم عن الملاذ الأخير للموظف وهو المستشفى للعلاج ثم صرف الدواء.

    دكتور عماد لابد من تحرك... أمام مهزلة الصيدلية
    :confused::confused::confused:
     
    آخر تعديل: ‏14 أكتوبر 2008
  15. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شركة نفط الكويت قامت بتطوير مدينة الاحمدي و جعلتها في حلة جديدة و أنشأت المكتب الرئيسي main office و انشأت مبنى المكاتب بقرب الخزانات الجنوبية ، ناهيك عن المشاريع المختلفة التي تخص النفط

    و لكنها نسيت و لم تطور الصيدلية التي مضى عليها فقط قرابة الخمسين سنة أو أكثر !
    أنا شخصيا لا اذهب إلى المستشفى إلا نادرا و أفضل المستوصف الحكومي و السبب
    الإنتظار الطويل لجلب الملف إن لم يضيع
    الإنتظار الطويل للدخول للعيادة
    الإنتظار الطويل لصرف الدواء عند الصيدلية
     
  16. نجديه وملامحي حايليه..

    نجديه وملامحي حايليه.. بـترولـي خـاص

    1,033
    0
    0
    الله يرحم الحال ..




    انا مدري وش آخرتها مع هالمسشفيات ..


    تزيد المريض مرض ..
     
  17. الحره

    الحره بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    نعم كلامك صحيح لما تطلع من الطبيب بعد الفحص والانتظار الطويل وتحس انك بعد ما خذيت من الدكتور وصفة العلاج لكن لما توصل عند الصيدليه وتشوف طابور الانتظار كانه طابور مخبز ايراني ويمكن المخبز ارحم على الاقل الناس تقدر المراه وتقدمها في الدور اما هنيه راح يجيك المرض والتعب مرة ثانيه ما ادري وكانهم يبون يطنشون الناس الله يهداهم
     
  18. الجااارح

    الجااارح بـترولـي جـديـد

    43
    0
    0
    سلام عليكم

    اقسم بالله عمري ما افكر اني اروح المستشفى الا شي يحدني عليهم اللي هو الطبيه

    اخر مره يوم الخميس اللي طاف اقسم بالله كرهت حياتي

    تخيلو رقمي 32 وواصل الدوور على 27 المفروض ارتاح لانه رقمي مو بعيد اقسم بالله العياده اللي جنبنا كان واصل دورهم 22 وقبل لايوصل دوري واصل دورهم 42

    بالله شنو يصير معاكم مو ضيقة خلق ( انت وحظك مع الدكاتره بعضهم باردين بعضهم يخلصون العالم )

    نصيحه لوجه اللله اللي يروح المستشفى لايروح عند الدكتور ينقاله احمد عبدالعزيز ...طويل ...اقسم بالله يمرض اللي ماينمرض
    وتقبلو تحياتي واسف علا الاطاله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة