عبدالعزيز الزبن أصدر ضوابط صرف دعم الـ 50 دينارا وعممها على الوزارات

الكاتب : اطفائي محترق | المشاهدات : 4,232 | الردود : 55 | ‏6 أكتوبر 2008
  1. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    كتب أسامة القطري: أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن ان الدعم المالي المقرر بـ 50 دينارا لا يعتبر اضافة للمرتب الاساسي للموظف او تعديلا له او جزءاً منه وانما يتبع المرتب بمعنى ان كل ما يخصم من المرتب الاساسي يخصم من الدعم المالي المستحق بالنسبة نفسها واذا لم يكن الراتب الاساسي مستحقا لأي سبب من الاسباب فلا يستحق هذا الدعم.


    المصدر : جريدة الوطن ..

    وهنا رابط صفحة القرار ,,



    http://www.alwatan.com.kw/ArticleView/tabid/57/Default.aspx?article_id=451509




    انا قريت القرار وفهمته عدل ,,,, باختصار خصومات التأمينات وصتدوق الشركه وبدل شفت وبدل طريق مو داخله من ضمن اجمالي الراتب ..

    يعني مثلا راتبك 1000 وبعد ماتشيل خصومات التأمينات وبدل الايجار وصندوق الشركه وبدل شفت يصير 900 دينار راح تحوشك ال50 دينار كامله .. ودمتم ..
     
  2. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    الله يعطيك العافيه

    والله يكتب اللي فيه خير
     
  3. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    ok
    خلينا بالمنطق انت قلت راتبك 1000
    يعني شامل الزوجية والاولاد والبدلات و و و
    يعني تعتقد راح يحوشك الخمسين
    يبقى قابلني على عد الاصابع اللي راح يحشوهم الزيادة في القطاع النفطي
    والغالبية العظمى حق الجنس الناعم يعني بالعربي الفصيح الزيادة الخمسين دينار حق بنات حواء فقط ولا تشملنا
     
  4. ALSERHAN

    ALSERHAN بـترولـي نشيط جدا

    أخوي أطفائي معاك أخوي مطافي مينا عبدالله:)

    ممكن أسألك: معاشي 1167 بدل أجار الشركة عندنا 120 والتأمينات 78.900 والصندوق 28

    يعني 120 + 78.900 + 28 = 226

    والباقي 940 إلي داشه بالحسبه بشر أتحوشني ال50 :) :)
     
  5. نشيط

    نشيط بـترولـي نشيط

    100
    0
    0
    انشالله يستفيدون منها الشريحه المحتاجه
    وشكرا
     
  6. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    تحوووووشك كااااااامله يابتااااع ميناء عبدالله
     
  7. judgement

    judgement بـترولـي نشيط جدا

    342
    0
    0
    معاين ابار
    الحمدالله انهم استثنو بدل الايجار لأنه من ظمن راتبنه في البترول عكس باجي الوزارات مفصول عن الراتب حتى التأمينات مو داشه يعني شريحة كبيرة عندنه في البترول راح تحوشهم
     
  8. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0
    [​IMG]


    لحديثي التخرج بيكون على الدرجة 12 خلنحسبها مع بعض :

    443 + 186 + 215 + 110 + 54 + 100 + 120 = 1228 د.ك

    شلنا منهم بدل السكن : 1228 - 110 = 1118 د.ك

    التأمينات و الصندوق : 1118 - 78.900 - 28 = 1011.1 د.ك

    هذي حسبة قريد 12 لحديثي التخرج للأعزب .. أرجو تصحيحي إذا كنت غلطان .


    الإستنتاج : الخمسين لن تحسب .
     
  9. judgement

    judgement بـترولـي نشيط جدا

    342
    0
    0
    معاين ابار
    على فكرة يا اخ بلاك بري الموظفين اليدد بينظلمون بشغله بس انا مومتأكد منه يعني 70% اساسيهم راح يكون نفس الاساسي الموجود بالجدول بدون زيادة الكادر الاخير على الاساسي هذا الي قالولياه الشباب موظفين جدد بعد شهر مارس توظفو اساسيهم الى الان 236 قريد 9 مع العلم اني انا توظفت شهر نوفمبر الي فات اساسيي زاد بعد الكادر .
    تأكد انت من هالكلام لأنه انا الشباب صدموني لما قالو اساسيهم بدون الزيادة الاخيرة
    .
     
  10. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0
    كلام غير منطقي .. دام زادوك بزيدون غيرك و بزيدون اللي بعدك.. قرقيعان مو راتب .. زبدة الكلام إنه الخمسين ماراح تنزل وهذا الأكيد وأتمنه أكون غلطان .. يعني زيادة ال120 غلاء المعيشة قصوا منها 70 وهذي الزيادة الثانية خلال هذي السنه بس هلمره محد شايف منها شي للأصحاب القريد 12 .. وعيدي يا كويت !
     
  11. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    قرار الديوااان واااضح .. والصرف يتم من قبل جهة العمل ... يعني اذا في حسد بيكون من الاداره الماليه اللي انت تابع لها بشركتك...

    وهذا البند اللي يثبت هالكلام
    البند رقم 12

    -12 العاملون الكويتيون في الشركات المملوكة للدولة بالكامل يعتبرون من العاملين في القطاع الحكومي الخاضعين لأنظمة وظيفية خاصة ومن ثم يستحقون علاوة دعم المواطنين وتصرف لهم من قبل الشركات التي يعملون بها.


    ارجو ان المسأله تكون وااااضحه ومفهووومه ..
     
  12. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0
    و هم ماراح تنزل بنسبة لقريد 12 ..:)
     
  13. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    عاد انتم حلوها هذا المقال كامل

    عبدالعزيز الزبن أصدر ضوابط صرف دعم الـ 50 دينارا وعممها على الوزارات

    ديوان الخدمة المدنية: إجمالي المرتب الشهري المستحق لزيادة الـ 50 دينارا يحسب بعد خصم الاشتراكات الشهرية للتأمينات الاجتماعية





    كتب أسامة القطري: أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن ان الدعم المالي المقرر بـ 50 دينارا لا يعتبر اضافة للمرتب الاساسي للموظف او تعديلا له او جزءاً منه وانما يتبع المرتب بمعنى ان كل ما يخصم من المرتب الاساسي يخصم من الدعم المالي المستحق بالنسبة نفسها واذا لم يكن الراتب الاساسي مستحقا لأي سبب من الاسباب فلا يستحق هذا الدعم.

    وذكر الزبن في تعميم اصدره بشأن ضوابط صرف الدعم المالي 50 دينارا ارسل الى كافة الوزارات والمؤسسات العامة ان هذا الدعم يصرف للموظفين الكويتيين كافة سواء المعينين او المتعاقدين بأحد العقود او المستعان بهم على بند المكافآت مشيرا الى ان مواطني دول مجلس التعاون لا يشملهم هذا الدعم.

    وجاء في تعميم ديوان الخدمة المدنية ما يلي:

    تطبيق كل من القانون رقم (27) لسنة 2008 بشأن صرف دعم مالي شهري بمبلغ خمسين دينارا، وقرار مجلس الوزراء رقم (906) لسنة 2008 بشأن تنفيذ هذا القانون: اشارة للقانون رقم (27) لسنة 2008 المشار اليه، وقرار مجلس الوزراء رقم (906) لسنة 2008 بشأن تنفيذ هذا القانون، ولضمان تطبيق صرف الدعم المالي المقرر من كافة الجهات الحكومية تطبيقا سليما، يرجى من كافة الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والشركات المملوكة للدولة بالكامل مراعاة الآتي:

    -1 لا يخضع الدعم المالي المقرر لأي من قوانين التأمينات الاجتماعية وذلك تنفيذا للمادة (6) من قرار مجلس الوزراء رقم (906) لسنة 2008 المنوه عنه ومن ثم لا تخصم عنه أية اشتراكات لصالح المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية، ولا تضاف عليه اية نسبة تخص الجهة الحكومية او غير الحكومية.

    -2 ان كون الدعم المالي يتبع المرتب وفقا للمادة (5) من قرار مجلس الوزراء المشار اليه فيصرف كاملا او مخفضا تبعا له لا يعني انه يعتبر اضافة للمرتب الاساسي او تعديلا له او جزءاً منه، وانما يتبع المرتب بمعنى ان كل ما يخصم من المرتب الاساسي يخصم من الدعم المالي المستحق بالنسبة نفسها، واذا لم يكن الراتب الاساسي مستحقا لاي سبب من الاسباب فلا يستحق الدعم.

    -3 يصرف الدعم المالي للموظفين الكويتيين بالقطاع الحكومي سواء كانوا معينين على درجة مالية او متعاقدين بأحد العقود المعمول بها او مستعان بهم على بند «مكافآت عن اعمال اخرى» من غير المتقاعدين، كما يصرف المختارين من غيرالمتقاعدين.

    -4 لا يستحق الدعم المالي للعاملين من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث لا يندرج هذا الدعم ضمن مفهوم البدلات او المكافآت المقررة للوظيفة او نوع العمل او التخصص التي يعامل مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأنها معاملة الكويتيون تنفيذا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (2006/6) الصادر في هذا الخصوص.

    -5 تتحمل الجهة «المنتدب اليها» الموظف بقيمة الدعم المالي المستحق في حالة الندب بين جهتين يتفق فيهما نظام الوظائف والدرجات «كالندب بين الجهات التي تطبيق جدول المرتبات العام»، وذلك تطبيقا للمادة (6) من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (2006/38) بشأن قواعد واحكام وشروط النقل والندب.

    اما حالات الندب بين جهتين يختلف فيهما نظام الوظائف والدرجات (كالندب من الهيئات والمؤسسات العامة التي تطبق انظمة وظيفية خاصة للعمل لدى احدى الجهات الحكومية أو الندب من احدى الجهات الحكومية الى احدى الجهات ذات الكادر الخاص التي يجوز الندب اليها) فإن الجهة المنتدب منها (الجهة الاصلية) هي التي تتحمل بقيمة الدعم المالي المستحق اثناء ندب الموظف وفقا للمادة (9 / هـ) من القرار رقم (2006/38) المنوه عنه، وذلك مع عدم الاخلال بالحالات التي تطلب فيها الجهة المنتدب اليها ان تتحمل بكل أو بعض ما يصرف للموظف في الجهة المنتدب منها بعد موافقة مجلس الخدمة المدنية في كل حالة على حدة تطبيقا لهذه المادة.

    -6 تتحمل الجهة الاصلية اثناء الاعارة قيمة الدعم المالي المستحق لأنها الجهة التي يصرف منها الموظف المرتب الاساسي مع مراعاة ان هذا الدعم يصرف كاملا أو مخفضا تبعا للمراتب، ولا يستحق اذا كانت الاعارة بدون مرتب.

    -7 ان الدعم المالي المستحق يدخل في مفهوم التعويضات الاضافية لمواجهة اعباء المعيشة ودعم المواطن اقتصاديا ويقترب بذلك من مفهوم العلاوة الاجتماعية التي تعتبر بمثابة تعويضات لمواجهة الاعباء الاجتماعية ومن ثم فإن قيمة الدعم المالي تستحق اثناء الاجازة أو البعثة الدراسية كاملة أو تصفها تبعا للمرتب وذلك اذا كان هذا الدعم مستحقاً اصلا للموظف وفقا لقواعد صرفه قبل بدأ الاجازة أو البعثة، اما اذا كانت البعثة أو الاجازة الدراسية بدون مرتب فلا يستحق هذا الدعم.

    -8 الموظف الذي تنتهي خدمته بعد 2008/8/28 فإن قيمة الدعم المالي تدخل ضمن البدل النقدي عن رصيد الاجازات الدورية المستحقة له عند انتهاء خدمته.

    -9 ان الدعم المالي المقرر يطبق على الموجودين في الخدمة بتاريخ 2008/8/28 (تاريخ العمل به)، كما يمنح لمن يعين بعد هذا التاريخ حسب اجمالي مرتبه الشهري الشامل المستحق في تاريخ تعيينه.

    -10 يستحق العاملون الذين تنظم شؤون رواتبهم قوانين خاصة - الدعم المالي المقر عملا بالقانون رقم (27) لسنة 2008 المشار اليه.

    -11 ان تحديد بند صرف الدعم المالي المقرر في الميزانية وكذلك الرد على اية استفسارات في هذا الخصوص يرجع فيه لوزارة المالية لكونها الجهة المختصة في الصرف على بنود الميزانية.

    -12 العاملون الكويتيون في الشركات المملوكة للدولة بالكامل يعتبرون من العاملين في القطاع الحكومي الخاضعين لأنظمة وظيفية خاصة ومن ثم يستحقون علاوة دعم المواطنين وتصرف لهم من قبل الشركات التي يعملون بها.

    (13) وفقا لما نصت عليه المادة (3) من قرار مجلس الوزراء رقم (906) لسنة 2008 فإنه يقصد بإجمالي المرتب الشهري الشامل المستحق الذي يتم على اساسه حسب الـ1000 دينار: الراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد والبدلات والمكافآت والزيادات والعلاوات الإضافية التي تتبع المرتب فتصرف كاملة او مخفضة تبعا له ومن هذه البدلات والمكافآت التي تتبع المرتب على سبيل المثال (بدل التمثيل، وبدل طبيعة العمل، وبدل الخطر، وبدل الصرافة، وبدل العدوى، ومكافأة المستوى الوظيفي، والمكافآت الشهرية التي تمنح بصفة شخصية او خاصة، ومكافأة او علاوة المؤهل العلمي، وبدل الإشراف، والعلاوة الخاصة، وبدل التفرغ، وبدل الاختصاص، وبدل او علاوة التخصص، وزيادة الـ50 ديناراً، وعلاوة غلاء المعيشة).

    وعلى هذا الأساس تخرج البدلات والمكافآت التي لا تتبع المرتب من حساب اجمالي المرتب الشهري الشامل المستحق ومن هذه البدلات والمكافآت التي لا تتبع المرتب على سبيل المثال (بدل الموقع، وبدل الخفارة، ومكافأة التدريب، والعلاوة التشجيعية للعاملين بالمناطق النائية، والتعويض عن العمل بنظام النوبة، وبدل الطعام، والتعويض عن ساعات العمل الإضافي، ومكافآت اعضاء اللجان، ومكافآت فرق العمل).

    ويرجع للقرارات المنظمة لمنح البدلات والمكافآت الأخرى للوقوف عن مدى تبعية البدل او المكافأة للمرتب من عدمه.

    (14) اجمالي المرتب الشهري الشامل المشار اليه يحسب بعد خصم الاشتراكات الشهرية (الدورية) التي تقتطع من مرتبات المؤمن عليهم في التأمين الأساسي وصندوق زيادة المعاشات تنفيذا لقانون التأمينات الاجتماعية وتلك التي يؤديها المؤمن عليهم المنتفعون بنظام التأمين التكميلي وفقا للقانون الصادر بهذا النظام.

    (15) وفقا لما نصت عليه المادة (8) من قرار مجلس الوزراء رقم (906) لسنة 2008 لا يتأثر الكويتيون المستحقون لبدل الإيجار بالدعم المالي المستحق بحيث يصرف لهم بدل الإيجار دون اضافة قيمة هذا الدعم الى الراتب الذي تم على آساسه اقرار هذا البدل وانه أسوة بذلك لا تدخل علاوة السكن او بدل السكن الذي يصرف من جهة العمل ضمن اجمالي المرتب الشهري الشامل الذي يتم على اساسه حساب الـ1000 دينار).

    (16) عملا بما قضت به المادة (3) من قرار مجلس الوزراء رقم (906) لسنة 2008 فإنه يتم حساب اجمالي المرتب الشهري الشامل المستحق في تاريخ العمل بالقانون رقم 2008/27 (اي يحسب في 2008/8/28) بالنسبة للموظف الموجود في الخدمة على رأس عمله في هذا التاريخ، اما من يعين بعد هذا التاريخ فيحسب اجمالي مرتبه الشهري الشامل المستحق في تاريخ تعيينه وذلك عند حساب مدى بلوغ المرتب الشهري الشامل 1000 دينار فأكثر من عدمه وعلى سبيل المثال:

    - الموظف الموجود في الخدمة على رأس عمله في تاريخ العمل بالقانون رقم 2008/28 (أي في 2008/8/28) او الذي عين بعد هذا التاريخ وبلغ اجمالي مرتبه الشهري الشامل المستحق في 2008/8/28 او في تاريخ تعيينه 1000 دينار ولم يستحق الدعم المالي المقرر او بلغ مرتبه 970 ديناراً واستحق الدعم المالي بواقع 30 ديناراً ثم اعقب ذلك نقله او ندبه او تغيير مسماه الوظيفي وترتب على ذلك انخفاض اجمالي مرتبه الشهري الشامل الى 950 ديناراً بسبب عدم استحقاقه بعض انواع البدلات او المكافآت او غير ذلك مما كان مستحقا له في 2008/8/28 او في تاريخ تعيينه - فيستمر عدم الاستحقاق لمن لم يكن مستحقا للدعم المالي المقرر اصلا ويستمر من يصرف له بقيمة معينة (30 ديناراً) بذات قيمة الدعم التي كانت مستحقة له ولا يتم رفعها حتى بعد انخفاض مرتبه لأن العبرة هي بإجمالي مرتبه الشهري الشامل المستحق في تاريخ العمل بالقانون او في تاريخ التعيين لمن يعين بعد العمل به.

    - الموظف الموجود في الخدمة على رأس عمله في تاريخ العمل بالقانون رقم 2008/28 (اي في 2008/8/28) او الذي عين بعد هذا التاريخ وبلغ اجمالي مرتبه الشهري الشامل المستحق في 2008/8/28 او في تاريخ تعيينه 1000 دينار وبالتالي لم يستحق الدعم المالي المقرر ثم بعد ذلك اوقفت العلاوة الاجتماعية التي تصرف له بواقع 50 ديناراً عن ابنته بسبب التحاقها بالعمل او لأي سبب آخر او أوقفت العلاوة الاجتماعية التي كانت تمنح له بفئة متزوج بسبب طلاقه لزوجته وترتب على ذلك انخفاض اجمالي مرتبه الشهري الشامل الى اقل من 1000 دينار، فيستمر عدم استحقاقه للدعم المالي المقرر حتى بعد انخفاض مرتبه لأن العبرة هي بإجمالي مرتبه الشهري الشامل المستحق في تاريخ العمل بالقانون أو في تاريخ التعيين لمن يعين بعد العمل به.

    - الموظف الموجود في الخدمة على رأس عمله في تاريخ العمل بالقانون رقم 2008/27 (أي في 2008/8/28) أو الذي عين بعد هذا التاريخ وبلغ اجمالي مرتبه الشهري في 2008/8/28 أو في تاريخ تعيينه 1000 دينار الا ان ما يصرف له بالفعل من هذا المرتب في 2008/8/28 أو في تاريخ تعيينه كان اقل من 1000 دينار او أقل بعد ذلك عن 1000 دينار بسبب بعض الخصومات التي تدفع من الراتب كدفع دين النفقة المحكوم بها من القضاء او الاسترداد مبالغ صرفت له بدون وجه حق او توقيع احدى العقوبات التأديبية عليه كالخصم من المرتب او خفض الراتب - فإن هذه الخصومات لا يترتب عليها استحقاقه للدعم المالي المقرر حتى ولو ترتب على ذلك انخفاض اجمالي مرتبه الشهري الشامل الذي يصرف له لأن العبرة هي بإجمالي مرتبه الشهري الشامل المستحق في تاريخ العمل بالقانون او في تاريخ التعيين لمن يعين بعد العمل به وليس بما يصرف فعليا بعد تنفيذ هذه الخصومات على مرتبه.

    (17) وفقا لما قضت به المادة 3 من قرار مجلس الوزراء رقم 906 لسنة 2008 فاذا كان الموظف في احدى الحالات التي لا يقوم فيها باعباء وظيفته كأن يكون مثلا في اجازة او موقوفا عن العمل فانه يتم حساب اجمالي المرتب الشهري الشامل على اساس المستحق له وهو على رأس عمله قبل قيام هذه الحالة وعلى سبيل المثال.

    - الموظف المصرح له باجازة او بعثة دراسية براتب كامل يحسب اجمالي المرتب الشهري الشامل على اساس ما كان يستحق له وهو على رأس عمله قبل القيام بالاجازة او البعثة فاذا كان قد بلغ 1000 دينار فأكثر قبل القيام بالاجازة او البعثة فانه لا يستحق الدعم المالي المقرر حتى ولو ترتب على التصريح بهذه الاجازة او البعثة وقف بعض البدلات التي كانت تصرف له قبل التصريح بها حيث ان العبرة بالمستحق له وهو على رأس عمله قبل القيام بالاجازة او البعثة.

    - الموظف المصرح له باجازة بنصف مرتب كاجازة دراسية بنصف مرتب او اجازة رعاية امومة بنصف مرتب وكان مرتبه الشهري الشامل المستحق له وهو على رأس عمله قبل القيام بالاجازة قد بلغ 970 ديناراً فانه يستحق الدعم المالي المقرر اثناء هذه الاجازة بواقع 15 ديناراً وهو نصف قيمة الدعم المالي المستحق له 30 ديناراً حيث يتبع هذا الدعم المرتب اما اذا كانت الاجازة بدون مرتب فان الدعم المالي لا يصرف له ولا يترتب على وقف بعض انواع البدلات اثناء الاجازة اعادة حساب اجمالي المرتب الشهري الشامل لان هذا الراتب يحسب في مجال منح الدعم المالي المقرر على اساس المستحق له وهو على رأس عمله قبل القيام بالاجازة.

    (18) وفقا لما قضت به المادة 4 من قرار مجلس الوزراء رقم 906 لسنة 2008 يحتفظ الموظف بقيمة الدعم المالي الذي استحق له ويصبح حقا مكتسبا حتى ولو ارتفع اجمالي مرتبه الشهري الشامل بعد ذلك الى 1000 دينار او اكثر وعلى سبيل المثال.

    - موظف راتبه الشهري الشامل 990 ديناراً واستحق الدعم المالي بواقع 10 دنانير في تاريخ العمل به 2008/8/28 وحصل على علاوة دورية او ترقية في 2009/1/1 بلغ بها راتبه الشهري الشامل 1000 دينار او اكثر فان قيمة الدعم المالي التي استحقت له بواقع 10 دنانير لا تتأثر ويحتفظ بها.

    - موظف راتبه الشهري الشامل 950 ديناراً واستحق الدعم المالي بواقع 50 ديناراً في تاريخ العمل به 2008/8/28 ثم اعقب ذلك رفع مستواه الوظيفي الى المستوى الاعلى وقد ترتب على ذلك زيادة قيمة البدلات التي تتبع المرتب التي كانت تصرف له على نحو بلغ به مرتبه الشهري الشامل 1000 دينار او اكثر فانه يستمر في صرف قيمة الدعم المالي التي كانت مستحقة له قبل رفع مستواه الوظيفي.



    تاريخ النشر 06/10/2008


     
  14. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    انا اتفق معك ياعزيزي .. ويمكن انت اعرف مني في هالسوالف ...

    والقصد من توضيح البند 12 هو ان اذا حرم اي موظف بالقطاع النفطي فانه من طرف الشركه .. وليس من الديوااان ..

    يعني اللي متأكد من انه الخمسين له حق فيها يطالب فيها .. ويروح للاداره الماليه التابع لها .. ويبط عيونهم بورقة القرار ...

    واذا قالوا له راجع الديوان .. يحط البند رقم 12 بين عيونهم ..

    السيد الزبن خلص نفسه من الطلايب ,,, وقطها على الشركات .. واعطى كل ذي حق حقه ...

    يعني اذا لك حق طالب فيه من عند شركتك ..

    ...
     
  15. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0
    لأ طبعا مالي حق فيها .. وهذا اللي قاعد أوضحه لجميع موظفين الشركات على القريد 12 اللي أهو حديث التخرج واللي شرحت حسبتها سابقا ..
     
  16. ALSERHAN

    ALSERHAN بـترولـي نشيط جدا

    الله يبشرك بالخير ماشاءالله عليك مطافي وتعرف بالمالية..!!

    أكيد كنت موظف بالمالية ودشيت دورة على أيام مركز السالمية مع لاحكومه قبل جبد...:):)
     
  17. زهرة التوليب

    زهرة التوليب بـترولـي خـاص

    بعد هالتعديلات اكيد في نسبه كبيره راح تقدر تستفيد من 50
    بس هم حرام شنو ذنبه اللي راتبه 1000 بالضبط بعد الخصم او اكثر ؟؟

    المفروض كل ياخذها ومالهم شغل براتبه
    مو ناس تاخذ وناس تطالع

    الله كريم
     
  18. hameed_84

    hameed_84 بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    ابي إفادة ؟؟

    سلام عليكم

    اشلونكم شباب

    عندي جم شغله ابي لها توضيح ....

    الموضوع الي انكتب بجريدة الوطن بخصوص تعميم الديوان للخمسين في جم بند مو فاهمهم ابي لهم توضيح اذا في احد عارف يفيدنه الله يخليكم
    وفقا لما نصت عليه المادة (3) من قرار مجلس الوزراء رقم (906) لسنة 2008 فإنه يقصد بإجمالي المرتب الشهري الشامل المستحق الذي يتم على اساسه حسب الـ1000 دينار: الراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد والبدلات والمكافآت والزيادات والعلاوات الإضافية التي تتبع المرتب فتصرف كاملة او مخفضة تبعا له ومن هذه البدلات والمكافآت التي تتبع المرتب على سبيل المثال (بدل التمثيل، وبدل طبيعة العمل، وبدل الخطر، وبدل الصرافة، وبدل العدوى، ومكافأة المستوى الوظيفي، والمكافآت الشهرية التي تمنح بصفة شخصية او خاصة، ومكافأة او علاوة المؤهل العلمي، وبدل الإشراف، والعلاوة الخاصة، وبدل التفرغ، وبدل الاختصاص، وبدل او علاوة التخصص، وزيادة الـ50 ديناراً، وعلاوة غلاء المعيشة).

    وعلى هذا الأساس تخرج البدلات والمكافآت التي لا تتبع المرتب من حساب اجمالي المرتب الشهري الشامل المستحق ومن هذه البدلات والمكافآت التي لا تتبع المرتب على سبيل المثال (بدل الموقع، وبدل الخفارة، ومكافأة التدريب، والعلاوة التشجيعية للعاملين بالمناطق النائية، والتعويض عن العمل بنظام النوبة، وبدل الطعام، والتعويض عن ساعات العمل الإضافي، ومكافآت اعضاء اللجان، ومكافآت فرق العمل).

    ويرجع للقرارات المنظمة لمنح البدلات والمكافآت الأخرى للوقوف عن مدى تبعية البدل او المكافأة للمرتب من عدمه.

    (14) اجمالي المرتب الشهري الشامل المشار اليه يحسب بعد خصم الاشتراكات الشهرية (الدورية) التي تقتطع من مرتبات المؤمن عليهم في التأمين الأساسي وصندوق زيادة المعاشات تنفيذا لقانون التأمينات الاجتماعية وتلك التي يؤديها المؤمن عليهم المنتفعون بنظام التأمين التكميلي وفقا للقانون الصادر بهذا النظام.

    (15) وفقا لما نصت عليه المادة (8) من قرار مجلس الوزراء رقم (906) لسنة 2008 لا يتأثر الكويتيون المستحقون لبدل الإيجار بالدعم المالي المستحق بحيث يصرف لهم بدل الإيجار دون اضافة قيمة هذا الدعم الى الراتب الذي تم على آساسه اقرار هذا البدل وانه أسوة بذلك لا تدخل علاوة السكن او بدل السكن الذي يصرف من جهة العمل ضمن اجمالي المرتب الشهري الشامل الذي يتم على اساسه حساب الـ1000 دينار).
    يعني قريد 9 مع بدل خطر وبدل نوبه 1133 مع خصم التأمينات بس انا للحين مو فاهم يحسبون الراتب مع خصم التأمينات ولا بدون خصم التأمينات
     
  19. judgement

    judgement بـترولـي نشيط جدا

    342
    0
    0
    معاين ابار
    خصم الشفت وتأمينات والاجار
     
  20. ALSERHAN

    ALSERHAN بـترولـي نشيط جدا

    + صندوق الشركة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة