نقابة البترول: لا فائدة ترجى من لقاء الوزير العليم

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 1,507 | الردود : 21 | ‏30 سبتمبر 2008
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    [​IMG]


    صار هدفه ترويج »المصفاة الرابعة« نقابياً
    نقابة البترول: لا فائدة ترجى من لقاء الوزير العليم

    اكد نائب رئيس مجلس ادارة نقابة عمال شركة البترول الوطنية الكويتية محمد الهملان رفض النقابة لقاء وزير النفط والذي كان من المقرر له اليوم، وذلك للنأي بالعمل النقابي ان يكون طرفا في قضية اصبحت سياسية وهي »المصفاة الرابعة« بعد ان شعرنا بأ هذا اللقاء كان جزءا من برنامج لترويج ذلك المشروع فقط!

    وأوضح الهملان في تصريح تلقته »الوطن« بأن هذا ما شعرنا به في أروقة النقابات النفطية حيث اصبحت اللقاءات مع وزير النفط خالية من اية مصالح تعود بالنفع على العمل والعمال وذلك ما دعانا لرفض مثل ذلك اللقاء، وجاء ذلك بعد المماطلة المستمرة من قبل الوزير على مدى اكثر من شهرين للقائنا - مع العلم بأن هناك قضايا مهمة وملحة ومن ابرزها حوادث المصافي المتكررة والتي اسفرت عن العديد من الضحايا وازهقت ارواحاً بريئة ومع كل ذلك لم يشفع لنا بلقاء الوزير.. ليأتي لنا اليوم بطلب لقائنا الفوري ومع ذلك تم قبولنا في البداية من اجل مصالح عمالنا وإذ بنا نكتشف بأن اللقاء ليس لمصالح عمالنا او التصدي لقضايا الفساد الموجودة في بعض قطاعات الشركة والتي لا تخفى عليه وقد اشرنا الى ذلك في كتابنا الخاص بلقائه العاجل سابقا - الا ان هذا اللقاء مع مجموعة من النقابات هو لترويج مشروع المصفاة الرابعة نقابيا بعد الترويج الإعلامي الذي بدأه الوزير منذ فترة، ولهذا نرفض ان نكون مروجين لقضية اصبحت سياسية معروضة على الساحة ويتصدى لها نخبة من ممثلي الشعب ونواب الأمة والذين يحظون بثقة الشعب الكويتي.

    وأضاف الهملان بأننا مع المشاريع التنموية والحيوية المتوافقة مع صريح القانون والتي تدفع بعجلة التنمية وتحقق النمو والتقدم للوطن - كما نهيب بزملائنا النقابيين عدم الرضوخ لسياسة الترغيب والترهيب والتي بدأنا نشعر بممارستها هذه الايام من خلال محاولة اختزال النقابات وتقييد حرياتها في قضايا الوطن المصيرية وان تكون اللقاءات مع القيادات السياسية والنفطية وفقا للمتطلبات النقابية وليس لحاجة القيادات النفطية وذلك لتحقيق مصالح العمال والحفاظ على مكتسباتهم ومناقشة قضاياهم التي يواجهونها في العمل والسعي على تحقيقها.

    وقال: نؤكد للجميع وبمن نمثلهم من عمال شركة البترول الوطنية الكويتية بشكل خاص وعمال القطاع النفطي بشكل عام او مواقفنا في القضايا المصيرية وقضايا المال العام هي مواقف ثابتة غير قابلة للمساومات والمجاملات - ولا ينسى موقف نقابتنا الصريح من مشروع حقول الشمال عام 2005.

    ودعا الهملان الوزير الى الاهتمام بقضايا العمال العالقة والمصيرية وايجاد حلول ناجعة للمشاكل التي يعاني منها القطاع وعلى رأسها صيانة المصافي وما تعانيه من ترهل ادى الى حوادث متكررة وخطيرة تهدد امن وسلامة العاملين، ومحاربة اوكار الفساد واصلاح مواطن الخلل وتصحيح مواقع الخطأ والتي اصبحت ظاهرة لا يمكن السكوت عليها ومحاباتها لا ان يقوم بلقاءات شكلية بعد ان اوجس في نفسه شيئاً من التحركات السياسية المناهضة لهذا المشروع وإنما هذه اللقاءات لتأييد مشاريعه من قبل النقابات وتجيير مواقفهم لصالحه او تحييد مواقف البعض الآخر من ذلك المشروع والذي سوف يكون لنا موقف واضح وصريح يتحدد في وقته دون الرضوخ لأية ضغوطات هنا او هناك.

    http://www.alwatan.com.kw/ArticleView/tabid/205/Default.aspx?article_id=450018
     
  2. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صراحه كسره مو طبيعيه

    وعلى راسي والله نقابة البترول وبيض الله وجهك يابو حضيري

    وماتوقعنا من الوزير انه يكون بهذا التفكير

    الناس طالبين مقابلتك لأمور تخص العمال وعلقت المقابله

    والحين طالب لقائهم على وجه السرعه علشان تروج للمصفاة الرابعه

    نقابة البترول سيروا ونحن ورائكم وبيض الله وجيهكم مره اخرى

    صراحه هذي النقابه مو بعض النقابات اللي خبري خبرك
     
  3. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    خبر بقمة الدفاع عن ثروة البلد وصيانتها والحفاظ عليها وعدم الدخول بتلميع اعلامي وكسره حلوه من النقابه

    هذه الافعال وبعدها الكلام شكرا لكم نقابة شركة البترول الوطنية

    والآن المثل يقول " اني ارى جعجعه ولا ارى طحين " لكل من كان ضد النقابه فقط لاهوائه الشخصيه ومحاولة قلب الحقائق ويطلعون اشاعات بأن عملهم النقابي غير واضح وعدم الوقوف بجانب العمال ما اشوف احد منهم الان يعطينا شنو ردة فعله عن هالخبر !!!!!!!!!!
     
  4. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    مشكور أخوي فيصل على نقل الخبر


    ونشكر الأخ أبو حضيري على هذه الوقفة الطيبة التي نسجل باسمه

    ونذكره بأن الوعد للتصعيد بالنسبة لتسكين الدرجات بعد العيد مباشرة

    والكل مترقب قدوم العيد ليأتي عيد موظفي العمليات وبشرتهم بالتسكين
     
  5. السراب

    السراب بـترولـي نشيط

    105
    0
    0
    نؤيد تصريح الاخ / محمد حضيري وهو تصريح شجاع يندرسماعه في زمن المصالح ..وهو تاكيد لحرية الذات العماليه وتأصيل لشموخ النقابات الوطنيه ونبراس للساعين في دروب الاستقلاليه في صنع القرار .

    وانا اجزم بأن الاخ/ محمد حضيري عندما انفرد بهذا البيان لم تكن تدور في نفسه
    نية التحدث بأسمه شخصيا او بأسم اعضاء النقابه انما يتكلم بأسم زملائه قي كل القطاع النفطي.....

    وانا لا احييه على شجاعنه فقط..وهذا الموقف مطلوب منه واكثر هو وغيره من النقابيين انما اهنىء اعضاء مجلس الاداره على وجود مثل هذا الزميل معهم .....والله ليس مدحا فيه وهو الذي لايرد على رسائلي له بالموبايل
    ولا يرد على مكالمتي الا نادرا وانا لا اعتب عليه ..,والله انني لست عماليا ولا مساريا ولا غيره لكن انتم افضل من من خدعنا
    بتدينه وزمالته لنا من الاعضاء السابقين اهل المصالح الفرديه ونقول له ولغيره :

    وَنُنكِرُ إِن شِئنا عَلى الناسِ قَولَهُم..... وَلا يُنكِرونَ القَولَ حينَ نَقـولُ

    وليس عيبا ان نكون بالامس عاتبين على هذا المجلس ومؤيدين له اليوم فعتابنا عليهم
    من حرصنا على حقوق زملائنا العمال في كل مكان فنحن نقابيين اكثر من الاعضاء
    في النقابه ..........فشكرا للاعضاء الحاليين ووفقكم الله
     
  6. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    العيد و عيدنا............. ولبس جديد و لبسنا.... يالله خلونا نشوف شراح تسوى النقايه...ورونا يا نقابه فعلكم
     
  7. faleh

    faleh بـترولـي جـديـد

    28
    0
    0
    كفـــو واللــــه يابوحضيـــــري - أمـــس يرفض مقابلتكم عشــان مطالبـات العمــال واليوم يبي أي شي عشـــان مصفـــاة حـــدس !!!!!!!!!!!!! والمهم موضوع الأب قريد للعمليات وخصوصـــــا قريد 10 ياخـــــذ سينير مو ينطر 8 سنوات !!!!!!!!!!!!!
     
  8. سيف العز

    سيف العز بـترولـي نشيط جدا

    192
    0
    16
    ياجعلهــــــــا فى ذمتــــــــــــــــــــــك
     
  9. ابـــو بــكــر

    ابـــو بــكــر بـترولـي نشيط

    97
    0
    0
    كفو والله يا بوحضيري وهذا دليل علي امانتكم في العمل النقابي والنظر في مصلحت العامل لو النقابه يبون مصلحتهم كان صفوا مع الوزير ومشى شغلهم بس انا ابي الحين الناس الي تطعن بالنقابه يعلقون علي الموضوع ادري ان هذا التصريح قتل بعض الناس
     
  10. سيف العز

    سيف العز بـترولـي نشيط جدا

    192
    0
    16
    صبحكم الله بالخير

    عزلله انك صادق يا بو بكر
     
  11. لكل سؤال جواب

    لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

    228
    0
    0
    السيد ابو بكر والاخوه المشاركين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : هل قرأتم التصريح بكل دقه وتمعن دون الرجوع الى العنوان او المانشيت الذي يضعه الصحفي اصلا فهل هناك كلمه واحده تدل على معارضة نقابة البترول للمصفاه الرابعه وخاصة ان الاخ محمد خضير قد ختم التصريح بقوله بان سيكون هناك لنا موقف في حينه ويثبت هذا الكلام ان النقابه ليست لها موقف من المصفاه حتى الان فلماذا سيدي الفاضل كل هذا التطبيل للتصريح والذي يعتبر فقاعات هوائيه ارجوا الرد لان سيكون لدى مشاركه غدا باذن الله لتحليل كل التصريح وليست الفقره الاخيره فقط
     
  12. ابـــو بــكــر

    ابـــو بــكــر بـترولـي نشيط

    97
    0
    0
    الاخ المعارض ترى الناس تعرف تقرا عدل والموضوع واضح وانا اقولك الموضوع بختصار النقابه كانت تطلب من الوزير مقابلته لبعض الامور الي تخص العمال لكن الوزير ما كان يرد علي النقابه وحاليا الوزير يبي يقابل النقابه لمساعدت بموضوع المصفاة مثلك عارف ان النقابه لها تاثير بالمواضيع هذي بس لما عرفت النقابه ان لقاء الوزير دعايه للمشروع رفضت وهم المشروع صار شي اكبر من الوزير بنفسه

    وعلي فكره لو النقابه تنفذ كل طلباتك بانواعها راح يكون رايك بالنقابه انها فاشله وماني عارف السبب وبعدين ليش ما تعلق علي الموضوع ترى سهل ولا تبي تجتمع مع مستشارينك عشان دورون رد صدقني انت خسران بالموضوع هذا دور غير هالموضوع يمكن تقدر تلقا شي

    وشكرا
     
  13. Planning

    Planning بـترولـي نشيط

    115
    0
    0
    أموت بالتخطيط والخطط
    الكويت
    سؤال يطرح نفسه

    :confused:السؤال الذي يطرح نفسه ماذا ستفعل النقابة الأن وبعد أن عرفت أنا الوزير يريد مصلحته هل ستكون هناك وقفة جاده مع الوزير ومع مطالب الشركة أم كما جرت العادت يجب أن نتظر المزيد من الضحاية بالشركة لتكون هناك مطالب جدية
     
  14. انا انا

    انا انا بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    الصراحه امر عجيب هذا هل الوزير بحاجه لتسويق المصفاه على قولتهم عن طريق النقابه اشك بهالشي


    ياجماعه لنا عقول احنا النقابه مو شغلتها تسويق غير جذيه شلون عرفوا اعضاء النقابه المحترمين ان الامر


    بخصوص المصفاه منو اللي طلب موعد مو النقابه ياجماعه بليز احترموا عقولنا شويه السؤال اللي يطرح


    نفسه ليش الاخوان ماراحوا وتاكدوا من هالشي اذا كان عن المصفاه ينسحبون واذا بخصوص مطالب العاملين


    خير وبركه بالنهايه بليز يانقابه انتم لخدمه الموظفين بالشركه مو لاطراف اخرى العاملين اهم وصلوكم


    واهم يبون منكم مو الناس اللي برا وتتبعون كلامهم
     
  15. سيف العز

    سيف العز بـترولـي نشيط جدا

    192
    0
    16
    انا انا واعوذ بالله من كلمت انا

    انقابه اكثر من مره كانت تبى تقابل الوزير بخصوص العمال ولم يردو على النقابه بخصوص الموعد......

    واثناء الحمله القوى على الوزير من قبل النواب كان يود ان تكون النقابه سند له امام عاصفت النواب

    وليش نستعجل خل النقابه التكتك الموضوع لا تشغلووونهم فى تشويه وخفض من عزيمت الشباب


    وغير النك
     
  16. q8w

    q8w بـترولـي جـديـد

    47
    0
    0
    ياجماعة الكلام واضح مايبيله تفسير وماله داعي من الأخ الفلته التصيد مالماء العكر هذه قضية اصبحت رأي عام ولاتدخلها في تكتيكاتك الانتخابية
     
  17. الخبير الفني

    الخبير الفني بـترولـي نشيط

    73
    0
    6
    المهم اذا كان هذا موقف النقابة فلها منا الشكر الجزيل على موقفها وهذا يسجل لها
     
  18. واحد من الناس

    واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

    417
    0
    0
    الجواب عندي لأنهم تفاجؤا ان الوزير يبي يقابل النقابات كلها حتى اللي ماكان طالب مقابلته
    وللأسف محد طلع بنتيجة
    ولا احد تكلم عن الأجتماع اللي من 5 الى 10 دقايق لكل نقابة
     
  19. لكل سؤال جواب

    لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

    228
    0
    0
    ابدأ بالسلام والتحية:- لقد استغربت كثيرا من تصريح الأخ محمد خضير من عدة نواحي وخاصة التوقيت عن المصفاة الرابعة والذي كان حديث الساعة والشغل الشاغل لأهل الكويت لمدة سنتين كاملتين والجميع قد أبدى راية في المشروع سواء كان على مستوى مجلس الأمة أو كتاب الصحف أو المحامين أو حتى بعض المشاركين في هذا المنتدى العظيم وكانت الأغلبية معارضة للمشروع لما فيه من التجاوزات وسياسة التنفيع الواضحة ووجود الوكلاء عن الشركات الكبرى ويعد من مشاريع الفساد المالي والتطاول على المال العام حيث بدا المشروع بأربع مليار وانتهى بما يقارب عشرين مليار مضافا إليه تكلفة الشركات اللوجستية وكذلك تكاليف إبتعاث موظفي البترول إلى أمريكا وكانت الأغلبية للأسف من العمالة الهندية.
    ثم بعد ذلك رضخت الحكومة من الجميع وإعادة المشروع إلى ديوان المحاسبة وكل ذلك ونقابتنا الماجدة لم تتجرأ أن تهمس همس عن المشروع علما بأنها هي الجهة المعنية الأولى به حيث يقع المشروع تحت مظلة البترول الوطنية علما بان البنك الدولي قد إنتقد المشروع برمته وهو خارج إطار الدولة وبالرغم من ان الحكومة لم تطلب رأيه فيه!
    ما سبق فقط مقدمة لمشاركتي بالموضوع وقد تريثت قليلا بكتابة المشاركة حتى اقرأ ما يكتب بالمشاركات اللاحقة سواء المؤيدين أو المعارضين.
    سأبدأ حديثي بالتذكير أنه وفي رمضان الحالي كان هناك إجتماع بين الإتحاد وجميع النقابات وكان السيد الفاضل ناصر الدجيني ممثل نقابة البترول متواجدا بالاجتماع وتم الاتفاق من الجميع ان لا تقوم أي نقابه بالتصريح عن المصفاه الرابعه حتى يتم أخذ جميع مطالب عمال القطاع النفطي ومن اهمها الاب قريد وتذاكر لندن ورفع صندوق المؤسسه الى 750 دينار خاصة وبالأصل أن النقابة المعنية بالأمر وهي نقابة البترول لم تصرح عن خلال السنتين الماضيتين.
    والآن سأرد على تصريح النقابي المخضرم أبو خضير:-
    في الفقرة الأولى (لننأى العمل النقابي أن يكون طرفا في قضية أصبحت سياسية) والرد عليه:- أقسم بالله بأنني لأول مرة أسمع نقابي يقول هذا الكلام وقد فصل العمل النقابي عن العمل السياسي ويجب أن يعرف الأخ محمد خضيري أن النقابات هي عمود من أعمدة الديمقراطية والعمل السياسي بل وصل الحد بأن هناك أنظمة حكومية قد تغيرت على أيدي النقابات وكذلك وصل الأمر أن النقابي ليخ فاليسا في بولندا إلى سدة الحكم وأتمنى من الله عز وجل لا يسمع هؤلاء أن في دولة الكويت نقابي صرح بهذا التصريح.
    وفي الفقرة الثانية من التصريح قال (بأن هذا ما شعرنا به في أروقة النقابات النفطية) والمقصود هنا بترويج الوزير للمشروع والرد عليه:- أخي الفاضل لم أفهم معنى كلمة (شعرنا) بالجملة السابقة ولماذا لم يقل بو خضيري أنه قد أبلغه بعض النقابيين بأن الوزير وأثناء الإجتماع مع النقابات الأخرى بالترويج للمشروع. وأقول للمخضرم بأن النقابيين قد أقسموا بأن الوزير لم يتفوه بكلمة واحدة عن المشروع لا من قريب ولا من بعيد أثناء الإجتماع معهم بل قامت كل نقابة على حدة بطرح مطالبها الخاصة،، فمن أين أستشعرت بهذا الشعور؟
    وفي الفقرة الثالثة (كما نهيب زملاؤنا النقابيين عدم الرضوخ ... .......... وتقييد حرياتنا في قضايا الوطن المصيرية) والرد عليه:- ألم تغفل يا نقابي محنك بأنك قد وقعت في رأيين متناقضين في نفس التصريح حيث تتعارض معا كلامك في الفقرة الأولى بل تنسفه عندما فلت بأن تنأى بالعمل النقابي عن السياسة أفلا تعد قضية المصفاة الرابعة من القضايا الوطنية!!! عجبي.
    وفي الفقرة الأخيرة قلت (والذي سوف يكون لنا موفق واضح وصريخ يتحدد في وقته) والرد:-
    أخي المحترم ألم تضع نفسك وزملاؤك في النقابة في موقف محرج بهذه العبارة وبالرغم أن المشروع الآن قد أكمل سنته الرابعة منذ أن تم طرحه؟ بل تم وقبل سنتين طلب زيادة التكلفة وكل الشرفاء في الكويت وقفوا بكل شجاعة وأمانة ضد هذا المشروع وتجاوزاته! وحضرتك تقول أيه المحنك (سوف يكون لنا موقف!) ألم تتعلم باللغة العربية بأن كلمة (سوف) من كلمات المستقبل؟ إذن أنت تقر بهذا التصريح بأن النقابة لم يكن لديها موقف واضح وصريح إذا ما كانت النقابة ضد أو مع المشروع وأقول لك ولنقابتك يا ليتكم أكملتم سباتكم العميق منذ سنتين وحتى نهاية المشروع، فالطيور طارت بأرزاقها ونص مفاعلات المصفاة الرابعة وصلت الكويت والمخضرم يقول سوف يكون لنا موقف!!! بالمشمش.
    وفي الختام ومن خلال مشاركة سابقة لي في منتدى البترول الوطنية وكانت بعنوان (محمد مساعد والمصفاة الرابعة) بأنني قلت بأن نقابتنا لن تصرح بخصوص المصفاة الرابعة إلا إذا صرح بذلك التكتل الشعبي وبالفعل صدق تصريحي.
    ولا أقول في النهاية إلا عظم الله أجر الجميع بنقابتنا الحالية التي تدار من الخارج ولمصلحة بعض التيارات السياسية وأختمها بكلمة أخيرة للنقابي المخضرم والمحنك محمد خضير بأن مؤسسو العمل النقابي قد وضعوا بند الإستقلالية من أو البنود بعيدا عن التبعية.​
     
  20. لكل سؤال جواب

    لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

    228
    0
    0
    للتصحيح فقط : في الفقره الاخيره بالمشاركه اعلاه ذكرت : وفي الختام ومن خلال مشاركه سابقه لي في منتدى البترول الوطنيه وكانت بعنوان (محمد مساعد والمصفاه الرابعه ) والصحيح كانت بعنوان ( التكتل الشعبي : سنسائلك يالعليم وحكومتك ) لذا اقتضى التنويه .
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. اللجنة الثقافية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    287
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,486
  3. اللجنة الثقافية
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    7,803
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,886
  5. كاتب
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    205

مشاركة هذه الصفحة