شركة ( ossc ) تغطي خسائرها بأموال العاملين لديها !!!!!

الكاتب : الهيلاني | المشاهدات : 2,135 | الردود : 30 | ‏28 سبتمبر 2008
  1. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0
    توفر 1500 فرصة عمل بنسبة عمالة وطنية %98
    علي العبيد: نتوقع أن تحول »شركة خدمات القطاع النفطي« خسائرها البالغة 12 مليون دينار إلى أرباح في العام الجاري




    [​IMG]



    كتب سالم عبد الغفور:

    قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة خدمات القطاع النفطي احدى شركات مؤسسة البترول الكويتية علي العبيد أن الشركة تمكنت خلال العام الثالث من تأسيسها من تقليص الخسائر المالية التي تحققت فى العام الأول من التأسيس البالغة 9 ملايين دينار نتيجة التكاليف الرأسمالية التشغيلية الى 3 ملايين دينار في العام الثاني.

    وتوقع العبيد في كلمتة خلال الغبقة الرمضانية التي اقامتها الشركة امس ان تتمكن الشركة من تحويل خسائرها البالغة 12 مليون دينار خلال العام الاول والثاني من التأسيس الى أرباح خلال العام الجاري.

    وأضاف العبيد ان الشركة تلقت هجوما شرسا خلال الفترة الماضية تضمن معلومات ليس لها علاقة بالشركة وصلت الى حد وصف الشركة بأنها تمثل عائقا وعبئا على شركات القطاع النفطي مؤكدا ان هذا الكلام مردود عليه نافيا ان يكون وزير النفط له علاقة بتصريحات من هذا القبيل.

    وأوضح ان من ابرز انجازات الشركة إضافة الى انجازاتها المالية هو وصول عدد العاملين في الشركة الى 1500 عامل مبينا ان نسبة التكويت في الشركة بلغت %98 وهي من اكبر نسب العمالة الوطنية في الكويت.

    وأضاف ان من يتحدث على أعباء مالية يتحدث من منظور مادي بحت وفي فترة كان معظم رجال الامن في الشركات النفطية تابعين للمقاولين وغير كويتيين منوها ان %95 من رجال الامن حاليا من العمالة الوطنية ما يؤكد أن الشركة تفتح 1500 بيت ووفرت فرص عمل للشباب الكويتيين.

    وأشار الى 3 او 4 فرق من رجال الاطفاء الرئيسية الذين شاركوا في حادث حريق مصفاة ميناء الأحمدي من شركات خدمات القطاع النفطي منوها أن %80 من الحرائق التي وقعت خلال الفترة الماضية تم اطفاؤها من فرق تابعة لشركة خدمات القطاع النفطي.

    وأضاف أن هناك عدة سرقات كابلات ومواسير إضافة الى حالات تسرب نفط وغاز تم اكتشافها فى المناطق النائية والبعيدة من خلال رجال الامن التابعين لشركة خدمات القطاع النفطي.

    واكد ان القيمة المادية ليس لها قيمة ابدا فى مقابل الخدمات المتميزة والدور المشرف الذي يقوم شباب شركات القطاع النفطي مؤكدا انه عندما يثار حول الشركة علامات استفهام فهي معروفة المصدر والأهداف المقصودة منها .

    وقال ان الشركة ودورها لابد ان يذكر بشفافية دون الدخول في أمور شخصانية من شأنها ضياع الانجازات التي تمت فى الشركة موضحا ان احد انجازات الشركة هو قدرتها على بناء منظومة أمنية متكاملة في مختلف مصافي الكويت.

    وأضاف ان المنظومة الأمنية التي استطاعت الشركة بناءها على اعلى مستوى خليجيا واقليميا تشمل حماية شاملة لجميع المصافي من كاميرات وبوابات ونظام تفتيش وفرق تحكم ودوريات وقوة شاطئية وقوة صناعية.

    وأشار الى ان بناء المنظومة جاء من خلال خطة واضحة استغرق تنفيذها عاما ونصف العام وبشهادة خبراء عالميين زاروا الكويت ان ما حققته الشركة من حيث الوقت والمال انجاز قياسي.

    وأضاف في المقابل يجب ألا ننسى دور جهاز الإطفاء وقد تكون الانجازت لم تكتمل اليوم ولكن سوف تتم عما قريب من إنشاء مركز إسناد ودعم ليس للقطاع النفطي فقط ولكن وفقا لخطة عامة برنامج كامل تشمل الكويت ككل.



    جريدة الوطن
    http://www.alwatan.com.kw/ArticleView/tabid/57/Default.aspx?article_id=447159




    =================================================
    ====================================
    =====================
    =========
    ===
    =



    يقول المثل (( اذا عرف السبب بطل العجب )) عرفنا الأن أين تذهب أموال العاملين في الشركة المغلوب على امرهم ، عن طريق (( الخصومات الشهرية )) والتي تعود في حسابات البعض بعد عدة أشهر وهي غير كاملة ، وأحيانا قد لا تعود بتاتا ، وأما بالنسبة الى بناء ( مركز اسناد ) فهذا الكلام نسمع به منذ ( 2006 ) ولم يأتي شيء جديد ، والسبب معروف ، أدارة شركة ( koc ) هي التي رفضت تخصيص مكان لشركة ( ossc ) في أراضيها لبناء محطة الأطفاء المزعومة .


    شركة ( خدمات القطاع النفطي ) تريد أن تعود ملكية المحطة الجديدة بأكملها لها ، من طاقم أداري وعملي ، والضباط القائمين عليها من نفس شركة ( خدمات القطاع النفطي ) وهذا مالم ترغب به ادارة شركة ( نفط الكويت ) فلا تريد لشركتنا المصونة أن يشتد عودها ويصبح لها ما يسند ظهرها ، فتعود ( كلاكيت مرة أخرى ) لضم وسائل النقل ومستشفى الاحمدي ، والذي أخذته بالفعل شركة ( خدمات القطاع النفطي ) في أكتوبر من سنة 2006 ومن ثم أعيد مرة أخرى الى مالكه الأصلي شركة ( نفط الكويت ) في مشهد تراجيدي مبكي قلما نجد له شبيه .


    أخيرا :- معلومة لم يدلي بها العبيد ، مراكز الأسناد المزعوم بناؤها عددها ( 2 ) وليس مركز ( 1 ) ، ومواقعها أحدها في ( حقل الرتقه ) ويغطي المناطق الشمالية ويمتد للغربية ، والآخر في ( حقل المقوع ) ويغطي المناطق الجنوبية ويمتد للغربية ، هل يا ترى العبيد تغافل هذه المعلومة أم أستغفلها عامدا متعمدا لسبب ما ، وأن كنت أرجح لا هذا ولا ذاك ، ولكن لانه بكل بساطة == لا يعلم == أين هي رجله والى اين هي تسير .


    ولكن للأمانة :- بعض التصريحات الموجودة أعلاه ، فيها كثير من المصداقية ، ولكن هذا لا يشفع لأدارة الشركة من التخبط الواضح والجلي في جميع الاقسام من عملية وادارية .




    هذا والله أعلم
     
  2. نـCفـOطـK

    نـCفـOطـK بـترولـي جـديـد

    28
    3
    0
    مشكور والله يبيض وجهك على الموضوع الاكثر من رائع
    واعتقد انه لابد احد المسؤلين شاف الموضوع واتمنا انه يعلق ويرد عليه
     
  3. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0


    لا شكر على واجب أخي الكريم ، والله لا يهينك على مرورك للموضوع ، وبالفعل أتمنى من الله عز وجل أن يلتفتون المسؤولين الى مطالب أخوانهم العاملين ولو بالشيء القليل ، ولا أقول ألا أن يعينهم الله على بلواهم الذين هم فيه ، فمناصبهم التي يتقلدونها ذاهبة لا محالة وسيأتي غيرهم ويذهبون ويأتي غيرهم ، وهكذا هي الدنيا فانية ، وسيأتي اليوم الذي سيحاسبون به على كل ما فعلوه من خير أو شر ، وفي النهاية أريدهم أن لا ينسوا أنها (( لو دامت لغيرهم لما آلت أليهم )) ...............
     
  4. شمال الكويت

    شمال الكويت بـترولـي نشيط

    148
    0
    16
    مشكووور أخوي الهيلاني على الموضوع ...

    والصراحة ماهي غريبة على شركتنا اللي اتسويه أنا معاك باللي قلته ... الله يبيض وجهك ..
     
  5. القعقاع

    القعقاع بـترولـي نشيط جدا

    345
    0
    0
    اشكرك جزيل الشكر يا اخ الهيلاني
    على تعليقك قبل موضوعك

    كفيت ووفيت
     
  6. اهم1

    اهم1 بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    مشكور اخوي الهيلاني
     
  7. أمن وأمان

    أمن وأمان بـترولـي نشيط

    64
    0
    0
    [​IMG]
    والله بينى وبينكم الكلام هذا سمعناه وايد وهذا اصلا تخدير عشان الاخ على العبيد يبين للقطاع النفطي ان الخدمات ماشية
    وهى اساسا فى حالة تخبط دايم وواضح واللى صار بال كي بي سي اقوى دليل على تخبط الادارة
     
  8. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0


    الأخ العزيز ( شمال الكويت )


    لا شكر على واجب وما قمت به الا الواجب بل واقل من الواجب ، والله يبيض وجهك أنت على المتابعة وعلى الرد الطيب من شخص كريم مثلك ، فشكرا لك جزيل الشكر أخي العزيز .........


    تحياتي
     
  9. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0


    الأخ الغالي ( القعقاع )


    لا شكر على واجب ، والشكر موصول لك على مرورك للموضوع وتشريفك للصفحة وتعطيرك لجنباتها



    احترامي لك
     
  10. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0


    الأخ ( اهم )


    لا شكر على واجب



    تحياتي لك
     
  11. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0


    الأخ الغالي ( أمن وامان )


    كلامك سليم 100%


    الله يعطيك العافية
     
  12. لمن يهمه الامر

    لمن يهمه الامر بـترولـي نشيط

    96
    0
    0
    يجب التحرك "

    ابي اقول "


    (( اذا كانت النقابه تعلم فهذي مصيبه واذا كانت لاتعلم فل مصيبه اكبر ))


    اطالب النقابه في التحرك او الاستقاله الجماعيه اذا كان الكلام صحيح مع احترامي لشخص اللذي كتب الموضوع لكي تتيح المجال للاخرين ليدافعو عن حقوقنا لان بعد هذه المعلومات الخطيره جداً لايجب ان نسكت يا اخوان
    كما اطالب رئيس النقابه في التوضيح " الرجاء التوضيح ولايجب ان تكونون مكتوفين الايد



    ولكم جزيل الشــــــكر "









    "
    "
    "
    "
     
  13. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0

    الأخ العزيز ( لمن يهمه الامر )


    أخي الكريم هل من المعقول أن شركة خدمات القطاع النفطي ، والتي ليس لها دخل أو ايراد صافي غير ( الميزانية السنوية ) التي ترصدها لها مؤسسة البترول الكويتية ، تبدأ بجني الأرباح ، ومن خسائر ب 13 مليون دينار الى 3 ملايين دينار الى تحقيق أرباح في السنة الحالية !!!!!

    قسم المالية تدور حوله الشبهات واحتمال يكون هناك تزوير في بعض الأوراق ، والتي سنقوم بأرفاقها في الوقت والمكان وأمام الشخص المناسب ، لنقلب الأوراق على من لم يخافوا الله من الظالمين ، وليأخذ كل شخص جزاءه العادل ، عموما أحد ( نواب مجلس الأمة ) بدأ يلتفت لهذه الشركة واحتمال يقدم استجواب عليها ، ليس محبة فينا أو للتجاوزات الكبيرة فيها ، ولكن لأسباب شخصية بينه وبين متنفذين ومسؤلين في وزارة النفط الكويتية .


    وأما بالنسبة الى النقابة الموقرة !!!!!

    يقول الشاعر :-

    لقد أسمعت لو ناديت حياً **** و لكن لا حياة لمن تنادِ

    ولو ناراً نفخت أضاءت **** و لكنك تنفخ في رماد






    كل الود والأحترام للجميع
     
  14. دسمان

    دسمان بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    مرحبا اخوي الهيلاني ونتمني أن يكون هذا الكلام صحيح وإذا كان كما تقول أن هناك احد الاعضاء سوف يقدم إستجواب علي تجاوزات الشركه فنحن نسأل أين دور الوزير والرئيس التنفيذي لماذا لايتحركون لإصلاح الوضع بدون أن ينتضروا الأعضاء والمسائله والإستجواب اوليسوا مؤتمنين علي اموال المؤسسه والمال العام وهم من الحركه الدستوريه الإسلاميه...
     
  15. al7ur_alnadawi

    al7ur_alnadawi بـترولـي جـديـد

    27
    0
    0
    اتمني يكون الخبر صحيحا يا الاخ الهيلاني بالاستجواب .؟
     
  16. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0


    الأخ العزيز ( دسمان )


    في نظري أن ( الحركة الدستورية الاسلامية - حدس ) مجرد قناع يوضع متى ما أشائوا وينزعونه متى ما أرادوا ، وان كانوا قد تغيرت توجهاتهم في الفترة الأخيرة ، من بعد ما كانوا يحافظون ويطالبون بالحفاظ على أموال الدولة ، أصبحوا هم منبع الفساد وهم وكره .


    وزير النفط الحالي :- محمد العليم ( حدسي )
    الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية :- سعد الشويب ( حدسي )


    === لا طبنا ولا غدى الشر ===
     
  17. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0


    الأخ العزيز ( الحر النداوي )


    على حسب وضع النائب ( س. ع ) ومطالبه ، اذا مشوا معاملاته ولا ردوله طلب ، راح يصير معهم ، واذا وقفوا ضده وتحدوه راح يستجوب الوزير علشان الشركة الفاشلة وتخبطاتها ....


    السالفة كلها ( مصلحة × مصلحة )


    ==== عموما أي تطورات جديدة راح أضعها في هذا الموضوع ، لتجديد النقاش فيه ====
     
  18. دسمان

    دسمان بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    هلا اخوي الهيلاني وصدقت في وصف حدس .... ولاكن لا اعتقد ان يكون النائب علي قولتك ( س _ ع ) عنده القدره علي الوقوف علي المنصه وأستجواب احد الوزراء لانه لا يملك قوة الطرح والحجه وأنا اشك في ذالك مع أحترامي لمعلوماتك وإن صحت.... ونسأل الله انه يحفظ الكويت من كل مكروه.... وكل حرامي...ويا مكثرهم في هذا القطاع ...
     
  19. الهيلاني

    الهيلاني بـترولـي نشيط

    89
    0
    0


    الأخ العزيز ( دسمان )


    كلامك صحيح 100 % ، ولكن النائب ( س.ع ) لن يقدم الأستجواب ولكن سيقدم == حزمة أسئلة == لن يستطيع أحد من أدارة مؤسسة البترول الكويتية ، وطاقم أدارة شركة خدمات القطاع النفطي الرد عليها أو حتى تبريرها ، فالنائب يمسكهم من يدهم التي تؤلمهم .........

    ولكن هذا النائب لديه مآرب أخرى يسعى للحصول عليها ، وفي حال قدمت له تسهيلات من وزير النفط والرئيس التنفيذي للمؤسسة ، فأنه سيأخذ أوراقه ويضعها على صفيح ماء باااااارد .

    ==== المسألة كلها مصلحة في مصلحة ، ساعدني حتى أساعدك ====




    تقبل تحيااااتي
     
  20. دسمان

    دسمان بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    هلا اخوي الهيلاني.... ولننتظر ونري وأنا أعتقد أنهم ماراح يمشونه لعدم قناعتهم بقدراته كما نعتقد وإذا كان عنده شي سوف يخرج للعامه لأن الجماعه صاكين الجام..... والله أعلم إذا كان يملك أو مجرد تهديد لاأكثر...
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. sales_eng
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    1,946
  2. ابراهيم الدوسري
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    759
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    3,442
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    922
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,435

مشاركة هذه الصفحة