كلمه صاحب السمو في العشر الأواخر

الكاتب : المهندس | المشاهدات : 616 | الردود : 5 | ‏24 سبتمبر 2008
  1. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    الأمير: وحدة الصف خيط وضّاء يربط قلوبنا



    سمو الأمير يلقي كلمته بمناسبة العشر الأواخر من رم





    وصف حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحدة الصف بين الكويتيين بأنها «الخيط الأبيض الوضاء الذي يربط قلوبنا، وهي التي حمى الله بها الكويت العزيزة في الماضي، وسيحفظها دائما بفضله، ويمكنها من تجاوز أي مخاطر تواجهها لا قدر الله»، داعيا السلطتين التشريعية والنتفيذية الى «التآزر والتعاون وتوحيد الرؤى لتحقيق كل ما يتطلع اليه الوطن من تنمية شاملة، تلبي طموحات الوطن والمواطنين والحرص على عدم المساس بالعلاقات الطيبة التي تربط الكويت بالدول الشقيقة والصديقة».

    وهذه الكلمات وجهها سمو أمير البلاد الى الشعب الكويتي بمناسبة العشر الأواخر من رمضان بدأها بقوله:

    هذا هو شهر الصوم، شهر رمضان المبارك الذي أُنزل فيه القرآن، يوشك أن يودعنا، شاكرين للمولى تعالى أن وفقنا لصيامه وقيامه امتثالا لقوله تعالى: ?يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون?.

    واضاف: «ندعو الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا الشهر المبارك شهر خير وأمان وسلام على أمتنا الاسلامية في مشارق الارض ومغاربها».

    وتابع سموه: «ابدأ حديثي بالحمد والشكر لله جلَّت قدرته أن أمد في أعمارنا وأنعم علينا بصيام هذا الشهر المبارك، ايمانا واحتسابا لوجهه الكريم».

    وقال صاحب السمو: «جريا على السنة الحميدة لاميرنا الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، اتحدث اليكم في العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم، مغتنما هذه الايام المباركة، لأعبر عما يجول في نفسي من مشاعر احب دائما ان اتبادلها معكم، بحديث ينبع من قلب محب لاهله واخوانه، فتطلعاتنا وهمومنا واحدة».

    ولفت سموه الى ان «نعم الله تعالى علينا لا تعد ولا تحصى، فقد افاء المولى علينا بالخيرات الوفيرة، وحبانا نعمة من اهم النعم، هي نعمة المحبة والتراحم والتكافل بين اهل الكويت، وعلينا ان نستشعر هذه النعم دائما وان نرسخ معانيها في نفوس ابنائنا واحفادنا»، مضيفا «لا يغيب عنا ابدا ان المسؤولية ورعايتها في كل لحظة وفي كل موقف وفي شتى صورها هي تلك التي عناها رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف بقوله: «كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته».

    واكد سموه «إنها المسؤولية التي تجعل من العمل عبادة، مثلما تجعل من العبادة عملاً، ان هذا الشعور بالمسؤولية عند كل فرد أمام ربه، وأمام مجتمعه وأهله، هو الركيزة الأساسية، وهو النبع الأصيل الذي يشيع في مجتمعنا معنى المحبة، والمساواة بين الناس على اختلاف مواقعهم، وهو الذي يغرس في الفرد مبدأ التسامح، وقبول الآخر ويجعل المجتمع قادرا على نبذ الخلافات، وتجنب الصراعات وإشعال الفتنة».

    ودعا سمو الأمير ابناء الشعب الى «تكونوا الأبناء البررة للكويت، متمثلين بأخلاق ديننا السمح، وعراقة تقاليد الآباء والاجداد، وأن تحافظوا على سفينة الكويت، فنحن جميعاً نرى العواصف من حولها، ولا عاصم لها بعد الله تعالى من ذلك، الا بالولاء والاخلاص والتفاني في خدمة الوطن، والشعور بالمسؤولية من قبل كل فرد منا».

    وجدد سمو الأمير الثقة «في وسائل الاعلام الكويتية، وخصوصا صحافتنا المحلية»، ودعاها الى «المحافظة على وحدة الصف، وتعزيز الروح الوطنية، واشاعة روح المحبة والتواد، ونبذ الفرقة والتشاحن بين ابناء الوطن، وطرح القضايا التي تهم الوطن والمواطنين بروح المسؤولية الهادفة، وابراز تطلعات وطموحات المجتمع دونما تهويل أو اثارة. وان تراعي مصلحة الكويت العليا، وتضعها فوق كل اعتبار لدى تناولها للقضايا الاقليمية والدولية».

    وختم سمو الأمير خطابه: «أدعو الله تعالى في هذه العشر الأواخر المباركة، ان يوحد قلوبنا واهدافنا وغاياتنا، ويطهر نفوسنا، ويبعد عنها الحسد والكراهية والبغضاء، لنعش على هذه الارض الطيبة اخوانا متحابين، لنعمل من أجلها، ونصونها بأنفسنا وارواحنا، ونحفظها لأبنائنا وأحفادنا ليفخروا بها، كما حفظها لنا الآباء والاجداد، فأصبحت مفخرة لنا».

    وختم سموه كلمته: «كما نرفع أكف الدعاء الى المولى جلَّت قدرته ان يتغمد برحمته ورضوانه أميرنا الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وأميرنا الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، طيب الله ثراهما ويسبغ عليهما واسع مغفرته، ويسكنهما فسيح جناته، وان يمن على أخينا سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني بالشفاء وموفور الصحة والعافية، ويعيده الى أرض الوطن ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الوطن العزيز، وان يرحم شهداءنا الابرار وينزلهم منازل الشهداء ويعلي درجاتهم في جنات النعيم بفضله وكرمه، وأن يوفقنا جميعا لكل ما يحبه ويرضاه».

    http://www.alwatan.com.kw/ArticleVie...icle_id=448625

    تاريخ النشر 23/09/2008
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شكرا للمهندس على إدراج كلمة سمو الأمير حفظه الله في المنتدى
    و كما أكد حفظه الله على وحدة الصف و الكلمة كذلك يجب علينا العمل
    بذلك من أجل كويتنا و من أجلنا
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    العود عسالله يحفظه..

    كلمته تلامس جرح الكويتيين..
     
  4. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه .. ذكر نقطتين مهمتين تثير اهتمامه ولها تأثير كبير على المجتمع الكويتي المعروف بالطيبه والوطنيه

    1- وسائل الاعلام
    2- الحسد والبغضاء والكراهيه


    وشاكرين لكم تواصلكم
     
  5. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    مشكور عزيزي المهندس علي نقل الكلمة
     
  6. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شكرا لك أخي الكريم ونسأل الله بأن يمد في عمر اميرنا ويجعل الكويت زاهره بسواعد ابناءها

    موفقين...
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة