الرجاء من جميع موظفي المؤسسة الدخول

الكاتب : مهندس البترول | المشاهدات : 1,180 | الردود : 14 | ‏20 سبتمبر 2008

هل ان مع وجود الرئيس التنفيذي سعد الشويب

الإستطلاع مغلق ‏20 أكتوبر 2008
  1. نعم

7 صوت
    50.0%
  2. لا

7 صوت
    50.0%
  1. مهندس البترول

مهندس البترول بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    هل تعتقدون ان وجود الرئيس التنفيذي للمؤسسة المهندس سعد الشويب

هو مصلحة للموظفين وللمؤسسة الرجاء ابداء رايكم في هذا الموضوع

واذا كان الجواب ضد وجوده فارجو ذكر الاسباب واذا كان مع وجوده فارجو ذكر الاسباب

من راي الشخصي ان المهندس سعد الشويب رجل اصلاحي يستحق المنصب

وسوف يكون عند حسن ظننا وشكرااااااااااااا

2. sha100man

sha100man بـترولـي نشيط جدا

263
    0
    16
    SUPVR
    KUWAIT
    رجل نشيط ولكن

هو رجل نشيط وصاحب فكر امنة ولكن ايد وحده ماتصفق
    واللبيب بالاشارة يفهم

3. خميس الخامس عشر

خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

لايصلح سي السيد ... لعدة اسباب البعض منها..

انه يطبق اللوائح والنظم بحذافيرها على صغار الموظفين وتصل عقوبتها للفصل...

واقصى عقوبة على كبار الموظفين التقاعد.. وانا شخصيا اعرف الكثير من الحقائق بهذا الخصوص..

يموت على عرض التقاعد لاشخاص معينين باسماءهم وان كانو كفاءه وناس لايقرب صوبهم ولا يسال عنهم رغم انهم عبء على المؤسسة.. نفسي اعرف ليش ماني لاقي اجابه.. ليش ماعرضت التقاعد على بوث... ؟؟

اسالو موظفين الكيماويات كم كان عددهم قبل استلامه لمنصبه وكم كان عددهم حينما تركهم من 2002 الى 2007 ... انا اقولكم كانوا 1600 وتركهم 600 بينهم 400 كويتي فقط او اقل هل يسال احدكم نفسه اين ذهب 1000 موظف خلال 5 سنوات؟؟ الا يوجد بينهم من وقع عليه ظلم باجباره على التقاعد او الخروج من الشركه؟؟ بقول شي دعوة الكافر وهو كافر بالظلم مستجابه فما بالكم بانسان كويتي ومسلم ؟؟

هل سمعتم انه احال احد من درجه 17 وفوق الى النيابه؟؟ وما اكثر من يستحق الاحاله للنيابه.. بقولكم قصه على سبيل المثال لاالحصر احد القيادين قام باسلوب معين باختلاس اموال او بمعنى اصح اهدار مال عام في تعيينه على عقد المقاول في الكيماويات وهو يعمل في شركة نفطيه اخري رغم ان الظاهر عليه تدينه .. مع العلم انه لازالت هناك مطالبت باسترجاع الرواتب من المقاول التى تم صرفها ولم يرجع ولا دينار لغاية هذا اليوم..
    تعلمون ما اقصى مافعل له او حاسبه ؟؟ قال عنه في اجتماع الاداره العليا تعرفون فلان ترا طاح من عيني .. بسم الله على عينك يابعد عيني ...

كما انه مشهور بكلمة انت فنش ويرددها في كل اجتماع على اي كان... وقد سبق وان ذكرنا قصه حصلت معي شخصيا من تدخين سيجاره وقال لي انت فنش...

القياده بدون كفاءه لاتصلح والعكس صحيح وان افتقر لاحداهما فانه لايصلح..

قد يكون كفاءه عمليه فقط وان كنت اشك بذلك ...

ولكن في رايي القياده فهو لايصلح... فالقائد مشهور عنه الهدوء لاالصراخ بالممرات القائد يحبب الناس فيه لايكرهم فيه بافعاله المتناقضة... القائد يختلف عن الشخص الغير هادئ..

اسالوا عن الزميل (و ص ) والخدمات المقدمه له من سياره وخلافه بل ان لا احد يجرؤ على محاسبته في الغياب والحضور بينما يحاسب العضو المنتدب اذا تاخر نصف ساعه بل تقوم القيامه عليه.. هذا الزميل انتقل حديثا الى المؤسسه من تاريخ 1-7 الماضي من الكيماويات وانا اراهن ان احد لم يراه في المؤسسة لاقبل ولابعد هذا التاريخ... ويمكن ان لايعرفه الا شخص او شخصين في مكتبه لماذا لا يحاسب على الحضور والغياب او التاخر على اقل تقدير... السؤال تجدونه عند الست هانم... واسألوا عن الزملاء في قسم الاطفاء في الكيماويات حين كان يخرج بعضهم من العمل في بطاقة الاخر او يحضر زميله ماذا حصل !!! كانو قاب قوسين او ادنى للتحويل الى النيابه وقطع الرزق .. مجرد تزريق وان كان طريقتهم خطأ وانا اقول انه خطأ ولكن لماذا لايحالون الى النيابه غيرهم...

لو بنتكلم بنسطر مجلدات ... خصوصا عن ماسمعنا عن قصص مفزعه ومريبه في امقر عمله السابق والنزعه الانتقاميه..

اتكلم بوقائع وليس نسج خيال .. نحن موظفين المؤسسه كل يوم نسمع قصه ولم نكن متعودين على سمع القصص الادرايه من قبل فكان كل منا مشغول بعمله او بقسمه..

تصدقون لو قلت لكم ان عين احد القانونيين في درجه 16 الغير كويتيين من مكتب محامي يعمل وكيله ووكيل عائلته لمتابعة قضايا خاصه في عقارات وخلافه على الرغم انه كان يعمل بعقد من نفس المحامي في الكيماويات يعني كان بعقد وبقدرة قادر صار موظف مؤسسه .. ليش مافي الكويتين خير لهذه الدرجه ام لايوجد كويتي يستحق ذلك؟؟ ام ان المصلحه الشخصيه ارضاء محامي خاص؟؟

خلونا نقارن بينه وبين اللي قبله بنفس منصبه الحالي من جميع النواحي.. ستجدون فرق السماء عن الارض...

من كثر ماسمعت عنه قبل ان ياتي الينا في المؤسسه كرهت ذكره ..

كما قال عبدالكريم .. باختصار لايصلح ابدا ابدا ابدا ..

4. بن عامر

بن عامر بـترولـي خـاص

1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    أنا من وجهة نظري أن سعد الشويب تمت في عهده التطورات و طفرات كبيره في القطاع النفطي ككل و رجل مع حقوق العاملين .

5. مهندس البترول

مهندس البترول بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    انا اعتقد ومن وجهة نظري ان تطبيق القوانين بحذافيرها هو هذا المطلوب من سعد الشويب واهو قاعد يسوي جذي فلا جدال عليه

6. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    السيد سعد الشويب صاحب قرار وهالشي فاقدينه من ايام السلطان

ويكفي انه حول الشؤون الاداريه من جهه مزاجيع الى جهه رسميه كل صغير فيها له قانون مستقل ومنع المزاجيه من المؤسسة وكل شي له بند وقانون

ـــــــ

لا تنسى ان هالفتره افتحت شركة ايكويت الي اعتمدت على موظفين البتروكيماويات وسحبتهم كلهم

7. بترولي حر

بترولي حر بـترولـي مميز

775
    22
    18
    انا ارى ان الموضوع هو للنفاق فقط ....باختصار هو ليس منتخبا منكم حتى تطرحوا موضوع تقيمونه ....المواضيع هذه تطرح لتقيم

من انتخبهم العمال وما فعلوه من اجلهم ...هكذا لا بد ان يكون الطرح ....

8. خميس الخامس عشر

خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

خلك صادق من متى ماراح موظفين من البي اي سي الى ايكويت ؟؟ بعدين سحب الموظفين كان ايام بوحمره ... اللي راحو الى ايكويت على عهد مايتعدون 4 وبعدين لايكون له فضل عليهم؟ الفضل لله ثم لخالد بوحمره كان يوديهم امريكا للدورات ..عشان تدريب العماله الكويتيه ولا له دخل فيهم .. على فكره احد اللي عينهم في ايكويت على عهد السي\د الرئيس الحالي سكرتيره الخاص ( عربي الحنسيه ) براتب مايحلم فيه لو انه في بلاط الاسد ... يدعى (ر)

والشؤون الادرايه اللى مزاجيه ليش يرقي اشخاص من عدس بس والا واحد يلعب لعب بالشؤون الادرايه محد يقوله وين رايح والله صاج الزميل اللي قال انه نفاق له.. ليش قال ان ال 120 غير الكادر ويوم اقروها مجلس الوزراء ماعلق حتى وين تذاكر لندن اللي قال انه اقرها؟؟ والا كانت كلام؟؟ وين عنه ترقيه شخص 5 درجات طقه وحده في يوم واحد في الخدمات النفطيه والا عشان وراها ظهر غض النظر عنها؟؟ وينه لما يوزع سيارات على درجه 15 في الكيماويات باستثناء شخصي منه وفي كل القطاع النفطي 16 والا على طبيعة العمل ؟؟ وينه عن الموظفين اللي مايداومون و بعلمه في قسم الخدمات الخاصه وتحمل اسامي رنانه؟؟ وغير هم يحاسب على ربع ساعه؟؟ والا عشان وراهم ظهر يهز الكرسي؟؟ وينه على الاستفتاء اللي صار بالنسبه للمستشفى وفيه مصلحه لخلق الله؟؟ والا نزل استفتاء جذي لذر الرماد بالعيون؟؟ وينه عن مدير المستشفى اللي خسر ميزانيه شركة النفط 300 مليون خلال سنتين ماليتين وهذا بشهادة لجنة التحقيق؟؟ ليش ماحاله للنيابه؟؟ والا لو واحد فقير كان الحين في السجن يطق اصبع ؟؟ وينه عن الشخص اللي خسر الكيماويات 4 ملايين دولار ( وبعهده) ولم يحرك ساكنا بل كافئه بتعيين شقيقه مدير للتخطيط بعد نقله من المؤسسه؟؟ حتى ماكلف نفسه بانذار له..

وينه وينه وينه... اقول لمن يطبل ولايعرف عن الشخص ماذا كان؟؟ اسال عنه في الكيماويات وتعرف بل اسال عنه الحين في المؤسسه وتعرف قالوا: رحم الله إخواننا من أهل النهر هم كانوا أعلم بكم يا أهل الكوفة.. كأننا أشباحاً من نور تحت عرش سي السيد... انا طرحت لكم شغله اسالو من تعرفون في الكيماويات ليش الزميل (و ص) لايحضر للعمل في الكيماويات وياخذ راتبه كاملا مكمل منذ انتقال المعزب للمؤسسه وبعد عنده سياره واهو درجه 12 وانتقل للمؤسسه في شهر 7 الماضي وبالتحديد لشؤون مكتب الرئيس وبعد مايدوام وغيره يحاسب عن الحضور والغياب مهما كانت درجته.. هل من مجيب؟؟ الوزير نقل شقيقه لمكتبه فضحوه النقابه وبيان وسؤال برلماني عليه وكما سمعت من التعويضات ان معاشه نقص عن السابق 70 دينار يعني خسر اخو الوزير.. وفوق هذا صار علج بحلوج الناس حتى اللي برا المؤسسه قام يطنطن على هالسالفه..

لم تكن ظاهرة النفاق الاداري شائعة في مؤسسة البترول وانما الآن وصلت الى المنتدى للاسف شباب وبنات المؤسسه كان اغلبهم صابرا، مؤمنا بان الوظيفة والدرجة الاعلى لا تمنح الا للمتميز المستحق لها او له اذا كان مستحق، لذا كانوا يحرصون على الاداء المثابر والمميز ليحصلوا على العلاوة والترفيع، الامر الذي يؤكد سيادة روح التنافس الفعال بين زملاء الوظيفة سابقا بس في هذا الوقت لا بل ماهو توجهك ومن ولده وهل تسكن النزهه ام لا؟؟ شيعي والا سني بدوي والا حضري هذه سياسة فرق تسد البغيضه... راح تمر السنين وراح تلمسون الفرق بينه وبين من قبله.. وبتقولون الله يرحم ايام بو احمد .. مره شفت هاني حسين وقت الصلاة وقلتله ابي اقابلك قال انطر بعد الصلاة وبعدها رحت انا معاه لمكتبه واستمع لي واللي بقوله وللعلم يخص العمل وشربني شاي وغمرني بكرمه الشخصي وبعدها وجه لي شكر خاص عن طريق العضو المنتدب والحقها بشهاده تقدير هذا كله بمقابله صغيره.. هل يفكر شخص بمقابلة سي السيد الآن ؟؟ حتى المدير يتخاشي مقابلته اسالو انفسكم ليش؟؟؟

عندي سؤال للاخوان شلون يصرح السيد المبجل رئيس المؤسسه بان تم البدأ مع المقاولين في بناء المصفاة الرابعه والوزير مصرح قبله بيوم انه لم يبدا شي من نصدق فيهم واي مصداقيه نتعامل معها؟؟ يا انه فيهم احد مايدري شللي صاير ومغيب عن الحدث .. او انه هذا لغم انفجر سيتضح الكشف عن ضحاياه لاحقا!!!

اسالو موظفين المؤسسه وانا واحد منهم هل هم يعيشون امن وظيفي ام رعب وظيفي الآن؟؟ هل انتاجيه العمل نفس السابق ؟؟؟

والا اقولكم اسالوا انفسكم اذا انت عايش في جو عملي غير صحي وتحس ان هناك من يضمر لك الشر الاداري هل تفكر بالانتاجيه ام تفكر كيف تتحاشى الشر ؟؟ اقولها لكم بكل مصداقيه اننا نعيش في المؤسسه جو لم نتعود عليه فيه ارهاب ورعب اداري لم نعهده في السابق وقد كتب في جريدة الوطن قبل يومين عن هالسالفه...

ودمتم...

9. حلو الكلام

حلو الكلام بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    اخواني

من ناحية تقييم رئيس المؤسسه فالصراحه هذا موضوع مهم جدا ولازم كلنا نبدي راينا كعاملين باللي نعرفه بدون ان

نظلم احد واللي ما عنده اي معلومه او معرفه عن مستوى عمل حضرة الريس الافضل ان لا يعلق على هذا الموضوع

واما رايي في مدى صلاحية الرئيس من عدمه لهذا المنصب فاقول

لا يصلح على رأس مؤسسة البترول وخاصه في هذه المرحله والمرحله القادمه لاننا بحاجه الى رئيس يقود المؤسسه

على خطه واضحه لا يحركها حزب ولا طائفه وانما على اساس مصلحة الكويت العليا ومصلحة اقتصادنا الوطني ومصدر

الدخل الوحيد في الدوله ..............

الاخ الرئيس لما تنظر الى مستوى الناس اللي يعتبرون من جلساءه تجدهم اناس لا يخافون الله بتاتا وانا اقصد هنا

زمرته الفاسده في شركة الكيماويات اللي كان يرأسها سابقا حيث هناك كثير من الشبهات عليهم ويعتقد ان جرأتهم

بهذا الشكل يعطي انطباعا شبه اكيد ان رئيس المؤسسه يعتبر شريك اساسي في ما يعملونه من تجاوزات ؟؟

حيث اصبحو هؤلاء الزمره اصحاب اموال ومجمعات تجاريه بعد ان كانو لا يملكون شيئا ولهم من يتابعها خارجا وعلى حساب الشركه وكذلك رئيس المؤسسه تدفع الشركه رواتب باهضة الى عمال مهمتهم الاساسيه فقط متابعة املاكهم الخاصه خارج المؤسسه ؟؟ والاخ خميس اشار لهذا الموضوع ؟

لا اريد ان اطيل ولكن اذا استشرى هذا الحزب في القطاع النفطي فالخطر لن يكون على مصالحنا كعمال بل سيكون

على مصلحة الكويت بالنهايه

والحكم متروك لكم في ما قلت

والله على ما اقول شهيد

10. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

كـــــــــــــــلامـك عيـــــــــــــــن العقـــل والصــــــــواب :rolleyes:

ولـــكن تــمـ طــــــــــــرح المــــوضـــوع لمعـــرفــة آراء الأعضـــاء الكـــرام فقــط لاغيــــر :)

11. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    اعتقد اني وضعت مشاركه هنا وقد تم ألغائها!!!!!

ممكن نعرف السبب يا مشرفين!!

12. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    مرحباً بالمهندس هذا الرابط تجد فيه توضيح من الادارة .

http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=15026

13. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

السبب عزيزي الفاضل

خلل بالسيرفر وعن طريقها تم حذف كافة مشاركات الأعضاء والمشرفين من بعد تاريخ 21-9

يعني أي مشاركة بتاريخ 21-9 أو بعدها بفترة بسيطة تم حذفها

وهناك موضوع مثبت من الأدارة أعتذار عن الخلل

14. الكايد

الكايد بـترولـي نشيط

73
    0
    0
    يوم صار الموضوع عن الريس صار فيه خلل
    ردى كان موجود وبقدرة قادر صار فيه خلل
    شو العمل يارترا
    وين نكتب ونقول اللى عندنا
    فهمونا

15. judgement

judgement بـترولـي نشيط جدا

342
    0
    0
    معاين ابار
    انا ضد وجود الرئيس التنفيذي وذلك بسبب الاقوال السلبيه الكثيرة ضدة وستمرار الاوضاع المتردية بالقطاع والتي تصيب الكثير من الموظفين بالاحباط .

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة