الله يكفينا شرهم..!!ويحمي الكويت..

الكاتب : بوغدير | المشاهدات : 494 | الردود : 4 | ‏6 سبتمبر 2008
  1. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    في ظل مخاوف من أن تكشف جلسة العمالة عن مفاجآت وتفضح أسماء متنفذين كبار
    وزير الشؤون: بعض الشركات غيرت شخصيتها القانونية والاعتبارية وسنكون لها بالمرصاد
    مساع لإنقاذ "بارونات" الفساد بتحويل "الطارئة" إلى سرية



    إحالة الجانب الجنائي في أزمة العمالة إلى القضاء ليأخذ المسيء جزاءه
    تعديل صيغة العقود الحكومية مع شركات النظافة والحراسة لتحديد أعداد العمال ورواتبهم
    مصادر رسمية: سنطلب من مجلس الأمة تزويدنا بأي معلومات عن تورط شيوخ أو وزراء ونواب في الاتجار بالبشر

    كتب - خالد الهاجري ورائد يوسف وعايد العنزي:
    مع اقتراب موعد عقد الجلسة الطارئة لمجلس الامة تزداد قضية العمالة الوافدة زخما, وتتكشف خيوطها وابعادها "السياسية والجزائية" يوما بعد آخر, فيما يبدو ان ما ظهر حتى الآن ليس الا "قمة جبل الجليد", وان ما تخفيه الايام المقبلة من مفاجآت ستكون "مذهلة وصادمة" للكثيرين, واذا كان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة قد زف "بشرى كبيرة" للشعب الكويتي امس بأن "التحقيقات التي تجريها الوزارة أعطت نتائج طيبة سواء على صعيد التعرف على تجار الاقامات او على مستوى تحديد المشكلات المرتبطة بقطاع العمل" فإن الرهان الحقيقي الآن يرتكز على ما اذا كانت الحكومة ستواصل العمل في هذه القضية بالحماس والاصرار الباديين للعيان حاليا ام ستتراجع امام زحف جحافل و"بارونات" الاتجار بالبشر من المتنفذين?
    السؤال الاخير ستتحدد اجابته في ضوء ما ستسفر عنه مواقف وتحركات الحكومة خلال الايام المقبلة من مسألة مهمة قفزت الى الواجهة, ويرجح ان تكون بؤرة الخلاف النيابي - الحكومي, وهي الدفع باتجاه جعل الجلسة "سرية".
    في هذا الاطار كشفت مصادر حكومية النقاب عما وصفته ب¯ "الضغوط النيابية الشديدة" لعقد الجلسة "سرية" تحت ذريعة وجود اسماء "من الوزن الثقيل" لشركات عاملة في مجالات النظافة والخدمات والحراسة وتجار كبار ومتنفذين ستطرح كلها خلال الجلسة, مشيرة الى ان تنفيذ هذا المطلب من شأنه منع التشهير بهؤلاء التجار وشركاتهم والحيلولة دون المس بكراماتهم او الاضرار بمصالحهم الاقتصادية والتجارية, لاسيما في ظل وجود شبهات تحوم حول بعض النواب والوزراء السابقين والحاليين بالاتجار بالبشر".
    لكن مصادر مقربة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة اكدت - من جهتها - ان الحكومة لا تنوي تقديم طلب تحويل الجلسة الى سرية, وعلى العكس من ذلك ستقدم كل ما لديها من معلومات وبيانات تتعلق بقطاع العمالة والمخالفات والتجاوزات التي رصدتها التحقيقات الاولية خلال المرحلة الاخيرة, كما ستطلب بدورها - الى مجلس الامة ان يزودها بأي معلومات تشير الى تورط شيوخ او وزراء او نواب في قضايا الاتجار بالبشر لتحويلها الى اللجنة المكلفة بالتحقيق في الامر داخل وزارة الشؤون, مشيرة الى ان التحقيقات تتم بسرية تامة وتكتم شديد حتى لا يتضرر مسار التحقيق نفسه الذي اقسم المكلفون به على سريته حرصا على العدالة, وريثما تنجز المهمة بشكل كامل.
    المصادر ذاتها اكدت ان وزارة الشؤون والحكومة كلها مستعدة للتعامل مع اي تداعيات او اجراءات قانونية قد يقدم على اتخاذها اي من الاشخاص او الشركات التي ستدينها لجنة التحقيق الوزارية, وقالت: ان "الحكومة لن تجامل احدا على حساب المصلحة الوطنية العليا للبلاد, ولن تهتز او ترتعش ايديها عند انزال العقاب العادل على المخالفين".

    ***الله لو يفكنا من التجار احنا بخير...رئيس غرفة التجاره....اهو ايضا رئيس اتحاد شركات التنظيف..؟؟؟؟؟واصحاب الشركات معروفين..الغانم وجمال الكندري وعبدالحميد دشتي وغيرهم الكثير!!!!!!!!!!
     
  2. ثامر الخالدى

    ثامر الخالدى بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
    المخطئ يجب ان يحاسب ...

    والقانون يمشى على الكبير قبل الصغير

    لان العدل اساس الملك
     
  3. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    انشاءالله تكون الجلسه غير سريه
     
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    عقدت الجلسة علنية و الوزير كان يفضل عدم الإفصاح عن الاسماء لتاثير ذلك على سير التحقيق في القضية . و شارك أكثر النواب بإقتراحات و توصيات ، و بعضهم إنتقد و إتهم

    و الوزير و الله أعلم من الاشخاص الذين يعملون بجهد في هذه المسألة و له تاريخ ناصع في قضايا سابقة خارج الوزارة .
     
  5. CatwomaN

    CatwomaN بـترولـي خـاص

    1,566
    0
    0
    Q8
    لا تستانسون ماراح اصيير شي .. كل عاده .. واسطات و تتكتم السالفه و تنقط ابراس ناس مالهم شغل :) السيناريو المعتاد :)


    و هذي الكويت صل على النبي :)






    مره ثانيه :) سعد زغلوووول آل ايييييه ؟؟؟



















    مافيييش فايده :rolleyes:
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة