الناطق للمكتب السياسي للحركة الدستورية يصرح بالبيان الصحفي حول المصفاة الرابعة

الكاتب : wookwaak | المشاهدات : 655 | الردود : 4 | ‏31 أغسطس 2008
  1. wookwaak

    wookwaak بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    لايخفي علي أحد أن ترسية المناقصات وخاصتا علي ثلاث شركات كورية تأكل المليارات من الدنانير من سنة 1997.تعالوا نقول من هي الشركات ونسترسل تاريخها في ترسيات اكبر مشاريع النفط في البترول الوطنية عليها وكيف لمدة 11 سنة وهي تاخذ مشروع بعد الاخر.

    اولا شركة سونيونغ تاخذ مشروع أزالة الكبريت من الغاز بأربعين مليون دينار في سنة 1997 وبعدها يعطي لها مشروع الميروكس في 1999 لتكمل المشروع بقيمة خمسة مليون وبعدها يعطي لها مشروع الانفجار في الأحمدي بقيمة 300 مليون دينار في سنة 2000وبعدها يعطي لها مشروع مشروع اسالة الغاز بقيمة 230 مليون دينار في سنة 2007.

    ثانيا شركة جي أس والتي تسمي ل ج سابقا يعطي لها مشروع أزالة الكبريت من زيت الغاز بقيمة 30 مليون دينار في الأحمدي بعدها يعطي لها مشروع Ocr Mab في ميناء عبدالله بقيمة 55 مليون دينار سنة 2002.

    ثالثا شركة هونداي تعطي لها مشروع الرصيف الجديد بمصفاة الأحمدي بقيمة 110 مليون دينار وبعدها يعطي لها مشروع تكملت الأرصفة رقم 5 و 6 بأربعين مليون دينار بأمر تغيري في 2004 وبعدها يعطي لها مشروع الأثين بالأحمدي 150 مليون دينار في 2005

    رابعا : ا المصفاة الرابعة ثلاث الشركات هونداي و جي سي و سونغيونغ ( أس كي) تفوز بمجموعة كل واحد منهم بالمليارات الدنانير ولم تعد تصبح ملايين. سبحان الله بعد التحري بهذا التاريخ لتلك الشركات التي أستحوذت علي مشاريع البترول الوطنية منذ 1997 ومن كان يشتعل معهم بتلك المشاريع نفس الأشخاص يتدرجون حتي اصبحوا مدراء للمشاريع الجباره. حيث شخص تم تنصيبة والأخر ينتظر بعد ان أستقال المدير المسكين لمشروع الوقود النظيف حيث ينتظر تنصيب الشخص الأخر الذي أشتغل مع هذة الشركات علي مدي 11 سنة.

    مشروع الوقود النظيف هل نفس الشركات موجودة أرجوا التحري وأرجو النظر بمنظور تحليل الأمور بدراسة تاريخ هذه الشركات الثلاث التي أصبحت تشتري أصحاب الذمم الرخيصة. هل من عاقل يحلل هذة الأمور أو نكون كالنعام التي تدفن راسها بالرمال. مع الاسف الكل ينظر ويتفرج.وأخونا الحبيب الناطق الرسمي لمكتب السياسي للحركة في بيانة الصحفي يقول ياجماعة ما عليها شئ ولا شبهه علي أجراأت المصفاة أعتقد بعد هذا الكلام المكتوب فوق لا يرجعون ويقولون الصدفة اللي لعبت دور بأن هذة الشركات تستحوذ علي جميع المناقصات بالملايين الملايين ا لدنانير من 11 سنة مجرد صدفة. ياجماعة السعودية طردت جميع الشركات الكورية بسبب قلة جودتها وأسال اي واحد بالمصافي بالكويت ماكو مشروع خلصو منة وتركوا مشاكل و الجماعة يعطونهم المناقصات للمصفاة الرابعة وبعد مو اقل الاسعار كل هذا شئ عادي. أستنتج منوا كانوا الاشخاص بالبترول الوطنية في ال 11 سنة الماضية ومازالو موجودين وعلاقتهم مع هذة الشركات المسئلة مااظن معقدة ياسعادة الناطق الرسمي للحركة الدرستورية.
     
  2. Q8 engineer

    Q8 engineer بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    بارك اللة فيك ياأخي في أظهار هذة المعلومات المهمة التي تتطلب من المسؤلين في القيادات العليا التمحيص فيها لان سرد هذا التاريخ لتلك الشركات الكورية وكيفية أحتكارها لمشاريع البترول الوطنية علي مدي عشر سنوات يتطلب من الوزير والسيد الشويب الذين نكن لهم كل التقدير علي نزاهتهم أن ينظروا للموضوع بجدية والتمحيص بهذة المعلومات لانهم لم يكونوا موجودين في معرفت هذا التاريخ.نمي لعلمنا ياأخي الكريم أن معلوماتك صحيحة في أستقالة مدير مشروع الوقود والسرعة في تعيين شخص بديل بسرعة لم تحدث بتاريخ الشركة.أيضا نمي لعلمنا أن الثلاثي الذي كان يدير مشروع الرصيف الجديد في ذلك الوقت وهم من عائلة واحدة . بدوا بنفس التشكيل من جديد للمجموعة الخامسة في المصفاة الرابعة وهي التي تتعلق بنفس ببناء الرصيف البحري مع الشركة الكورية نفسها.
    في الحقيقة أصبح الموضوع يثير أكثر من تساؤل.هل الكل نايم ولا الموضوع بالسهولة لا يعد شئ يثير القلق أو ان القيادات العليا في المؤسسة مغيبة من هذة الترقيات والتعديلات التي تتطرأ حاليا في البترول الوطنية والمتعلقة بهذين المشروعين الأكبر في تاريخ الكويت. أعتقد مع أعادة النظر بالأجراءات لابد ان ينظر بهذة التعذيلات بنظرة جادة من السيد سعد الشويب والوزير العليم من هذة المسائل المغيبة.
     
  3. newyorker

    newyorker بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    لا حوله ولا قوة الا بالله

    من يقرأهذة المعلومات وهذا السرد الموضوعي أنة حقا يحز بالنفس بأن نري اتهامات لقيادات لقطاع البترول لأشخاص نكن لهم كل أحترام ولكن في أخر المطاف هذا الموضوع المصفاة الرابعة بلغ ذروتة في الطرح وسوف تبان الحقائق وندعوا الله العزيز القدير بأن يظهر الحق وتبان الحقائق ليطمئن الشعب الكويتي بأن ثروات البلد في أيدي أمنية دائما انشا الله تعالي ومن أخطا يحاسب ومن أصلح ندعوا له بالتوفيق.
     
  4. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    وهذا ما نريده - لا نريد كيل التهم هنا وهناك كأن ما في الديره احد نظيف او شريف- صار القاء التهم على الناس مثل شرب الماي- في الدوله قانون وقضاء يحكم ويفصل ويقص الحق من اصحابه...

    والله ولي التوفيق
     
  5. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شنو دخل عصه الناطق ماله شغل..

    ام استذباح على وزير النفط باي شي..

    هالتصريح يؤكد شكوك العالم بان هناك من استفاد .. باي شكل كان

    هذا عمل مهني وليس سياسي..

    من حق الناس الانتقاد او الثناء..

    وشكرا للجميع..
     

مشاركة هذه الصفحة