علي العبيد: رجال الأمن سياجنا لحماية ثرواتنا النفطية

الكاتب : اعلامي | المشاهدات : 523 | الردود : 2 | ‏29 أغسطس 2008
  1. اعلامي

    اعلامي بـترولـي نشيط

    65
    0
    0
    علي العبيد: رجال الأمن سياجنا لحماية ثرواتنا النفطية
    تخريج دورتي الحماية الشاطئية والأمن والسلامة



    جانب من الاحتفال





    كتب محمد خالد:

    أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالانابة لشركة خدمات القطاع النفطي علي احمد العبيد على اهمية دور رجال الامن في القطاع النفطي لحماية ثروتنا الوطنية من أي تهديد او عبث وحماية الممتلكات والاصول التابعة للمنشآت النفطية وفق الاستراتيجيات الموضوعة والمنظومة الامنية الشاملة.

    جاء ذلك خلال كلمة له في افتتاح حفل تخريج وتكريم دورة قوة الحماية الشاطئية الاولى من قوة الامن الصناعي ودورة الامن والسلامة التأسيسية الثامنة من ضباط المراقبة الامنية مساء امس الاول بفندق راديسون ساس.

    وقال العبيد: »ان شركة خدمات القطاع النفطي دأبت منذ تأسيسها على احداث عمليات تطويرية لرجال الامن من اجل حماية المنشآت النفطية في البلاد بالتعاون مع مركز التدريب البترولي التابع لمؤسسة البترول الكويتية ممثلة بادارة حماية المنشآت النفطية وتنسيق كامل مع لجنة متابعة القرارات الامنية التابعة لمجلس الوزراء ومع وزارة الداخلية، مشيرا الى ان تطوير هذه الخدمة للقطاع النفطي يأتي في اطار الاجراءات التي تتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة لحماية ثروات البلاد.

    واضاف ان تعزيز انظمة الامن والسلامة في الشركة يأتي في اطار مراحل تقييم وتطوير التخطيط الامني في القطاع النفطي من منشآت ونظم حديثة عالمية ومن هذا المنطلق قامت الشركة بتخريج الدفعة الاولى من قوى الامن الخاص وفرقة الكلاب البوليسية فضلا عن الاحتفال الجاري بتخريج الدفعة الاولى من قوة الحماية الشاطئية المنوط بها حماية المنشآت ومرافئ التصدير النفطية.

    وفي نهاية كلمته وجه العبيد التهنئة للخريجين ولكل من ساهم في تعليم وتدريب تلك الدفعة.



    حماية الثروات



    وفي كلمة مقتضبة له اعرب مستشار شؤون التخطيط الامني بلجنة متابعة القرارات الامنية العقيد الركن المتقاعد محمد علي الفارسي عن سعادته بتخريج الدفعة الاولى لقوة الحماية الشاطئية، مشيدا بكل من بذل جهدا في سبيل الوصول بالخريجين لمستوى رفيع يمكنهم من المساهمة في حماية الثروات الوطنية لبلدنا الكويت.



    دورات



    وألقى كلمة خريجي دورة قوة الحماية الشاطئية ضابط الامن خالد الفرج مستعرضا فعاليات الدورة موضحا انها بدات بدورة تقييمية في السباحة والقيادة واللغة الانجليزية خضع لها 200 متقدم في ديسمبر 2007.

    وتمكن 162 منهم من اجتياز الدورة وتم اعادة تأهيل 24 ضابط أمن باللغة الانجليزية و 13 بدورة في السباحة ومن ثم تم الحاقنا بدورة متقدمة في الاسعافات الاولية وبناء على هذه الدورات تم اختيار 20 مرشح لدورة الحماية الشاطئية الاولى من قبل الشركة المدربة لنحصل على شرف تكوين نواة هذه القوة وخضعنا لدورات متخصصة في هذا المجال لمدة 4 اسابيع.

    والقى كلمة خريجي دورة الامن والسلامة ضابط المراقبة الامنية عبدالله الموله مشيرا الى ان دورة تأهيل ضباط المراقبة الامنية استمرت 60 يوما وشملت التدريب على مبادئ اللغة الانجليزية واجهزة الحاسب الالي فضلا عن التدريب على اسس وقواعد الامن والسلامة وكيفية استخدام الانظمة الحديثة في المراقبة واكتشاف الحوادث المحتملة قبل وقوعها وتعلمنا كيفية التحكم ومراقبة وادارة السياج الامني الكهربائي.


    تاريخ النشر 29/08/2008
     
  2. abonasser

    abonasser بـترولـي نشيط

    82
    0
    0
    يقال والعهده علي الراي ان هناك رئيس مجلس اداره للشركه قادم لا محاله وهو من ماركة ال Vip

    والله أعلم :)
     
  3. doolar

    doolar بـترولـي جـديـد

    21
    0
    0
    بس هذا الي شاطرين فيه تخريج وبس
    نبي حل حنااااااااا الامن الصناعي ياجماعه والله العظيم اني قاعد اتكلم من جد والله ملينا تخيلوا 14 واحد ببوابه5 في 3 ونصلي علي دفعتين والاكل بارد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة