الى عمال الانتاج ...مع التحيه

الكاتب : المجتهد | المشاهدات : 1,776 | الردود : 23 | ‏28 أغسطس 2008
  1. المجتهد

    المجتهد بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    الاخوه عمال عمليات الانتاج ............ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخوه عمال الانتاج
    اولا وقبل الكلام ( اقسم بالله ان مادعانى الى كتابة الموضوع الا مصلحت العامل فى عمليات الانتاج (السناتر) واقسم بالله بانى لست مع ولا ضد اى من النقابين )
    الاخوه الزملاء ....الموضوع
    انا عامل قديم او من الجيل القديم بالانتاج وارى ما لم اراه طوال خدمتى من تهاون بأبسط الحقوق وكأننا قبلنا يالهزيمه ولا طموح بتطور حقوقنا .
    الزملاء ....قبل اكثر من 20 سنه قامت الشركه بخصم 9 دنانير من الراتب وتم اعلان الاضراب فى نفس اليوم وقامت الشركه باصدار قراربارجاعها فى نفس اليوم.
    الزملاء .....اما اليوم مراكز التجميع فقد تم تجديدها وزيادة منشأتها بنسبه لا تقل عن 80% والعمال لا حياه ولا وجود لاى مطلب لابسط حقوقهم وكل ما نسمعه كلمة على حياء من القله القليله وكانهم نشاز .
    الزملاء ....لا ننسى باننا نعمل على النفط والغاز والماء ولا نتميز عن زملاء لنا يعملون على الغاز او الماء ولا تميز بالتقارير والزياده السنويه ولا حتى بالبونص فالنسبه واحده ولا حتى بالدرجات .
    الاخوه الزملاء ما دعانى الى كتابة الموضوع الا لانقاذ ما يمكن انقاذه من الحقوق المسلوبه بارادة اهلها
    الاخوه الزملاء ...ارجو ان يجد الموضوع الاهتمام والصدى وان اقل ما نعمله ان نتفق من اليوم لمناقشة الموضوع بيننا فى العمل ونثيره لعل وعسى ان نجد من يقودنا الى المطالبه وتوحيد الجهود .
    واخيرا انا سجلت اليوم بالمنتدى فقط لكتابه هذا الموضوع وارجو من اخوانى النقابين فى الدائره القدماء والجدد ان يشاركون بالموضوع ......... وانا وانتم بنتظارهم واللى يقرا الموضوع يوصله لهم .
    الاخوه الاعزاء سامحونى اطلت وشكرااا لكم والسلام
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم يمكن مافهمت الموضوع عدل
    ولكن هل تقصد تمييز من يعمل في سناتر النفط والغاز عن من يعمل في الماء؟؟
    وان كنت فهمت غلط وكنت تقصد ان العمل بحد ذاته مهم وخطر وهناك حقوق مسلوبه فنرجوا ايضاح تلك الحقوق المسلوبه حتى يكون الجميع على بينه

    ولك كل الشكر ويشرفنا تسجيلك معانا في منتدى الجميع
     
  3. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    الله يعطيك العافية عزيزي المجتهد

    وفعلا دائرة الأنتاج بحاجة لتغيير جذري في بعض النقاط وفي بعض المطالبات

    وهذا موضوع شبيه لموضوعك وتم النقاش فيه

    ولك مني خالص الأحترام


    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=13904
     
  4. المجتهد

    المجتهد بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    شكرااااااااا على التجاوب



    شكرااااااااا على التجاوب والمشاركه .

    اما من المقصودين ...... ما اقصده عمال مراكز التجميع فقط مع احترامى وتقديرى للجميع ولا شك انهم يقومون بعمل جبار اقف اجلال لمجهودهم فيه

    اما لماذا عمال مراكز التجميع فقط
    1- لان مراكز التجميع تم زيادة منشأتها بنسبه اكبيره وعليه زاد العمل
    2- مع الزياده الواضحه فى المنشأت لم يتم زيادة العمال
    3-درجة العمال فى مراكز التجميع نفس درجة اخوانهم فى محطات الغاز ومراكز المياه علما بانهم يعملون على النفط والغاز والماء وعمال الغز على الغز فقط وعمال الماء على الماء فقط .
    4- التقارير السنويه نسبه التقديرات بين العمال نفسها فى الغاز والماء
    5- المكافأت السنويه نفس النسب فى الغاز والماء
    الاخ العزير انا لا احتج على اخواننا فى الغاز والماء وارجو ان لا يفهم كلامى على هالاساس ولكن كامثله قريبه ومثلهم فى الشؤن الاداريه والمختبر واللى اعتقد انهم افضل حقوق من عمال مراكز التجميع .
    الاخ العزيز اتمنى ان تكون وصلت الفكره والقصد
    ولا زلت وكلى امل ان ارى تجاوب اكثر ولعل العطله الاسبوعيه سبب فى عدم التجاوب
    وبنتظار النقابيين
     
  5. المجتهد

    المجتهد بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    شكراااااااااا على التجاوب

    شكرا اخى العزيز على تجاوبك .

    نعم نفس الموضوع ولكن لم يأخذ حقه من المشاركه

    لم يلاقى الاهتمام من اصحاب الشأن

    لذلك اتمنى انا وصاحب الموضوع ولا شك انت ايضا ان يلاقى الاهتمام هذه المره وخاصه من النقابيين

    ولا زلت اتمنى مشاركتهم وان لايكون وجودهم فقط ايام الانتخابات .
    وانا هنا لا اقصد الموجودين فى النقابه فقط ولكن حتى اللى لم يحالفهم الحظ فى النجاح وهنا المحك والمصداقيه الحقيقيه ........... والى ان نلتقى بهم فى المنتدى الطيب ...... العمال بنتظارهم
     
  6. ALWAKRY

    ALWAKRY بـترولـي جـديـد

    5
    0
    0
    الله يعطيك العافيه أخوي المجتهد أحب أطمنك وأقولك أن الموضوع مو غايب عن أخوانك أعضاء النقابة وأن شاء الله يصير اللي يسرك ويرضي أخوانا بجميع الدوائر...........
    والشكر موصول
     
  7. Al Engleezi

    Al Engleezi بـترولـي جـديـد

    34
    0
    0
    OPERATOR-01
    Kuwait
    كل الشكر للأخ المجتهد , والكلام صحيح ولكن المثل يقول "الروس نامت والعصائص قامت" وخلونا الجماعة نترحم على الماضي حتى بظلمة, وكل ما أراه كأن هناك مؤامرة لتدمير الشركة على حساب الموظف الكويتي. السؤال هو هل هي من علامات الساعة؟ الرجل الغير مناسب في المكان. في عندي كلام كثير والقلب محمول الكثير ولاكن حسبنا الله و نعم الوكيل, إذا في أحد بعد ذابحته الغيره مو شنه حان الوقت لعمل شيء لمصلحة الشركة و إعيالنا ولبلدنا بلد الخير؟ مو كل شيء المال!!
     
  8. SUCTION

    SUCTION بـترولـي نشيط

    90
    0
    6
    يعطيك العافيه يالمجتهد الصراحة هذا الموضوع وايد حساس وسوف يتم بمشيئة الرحمن بعد العيد جمع تواقيع جميع الموظفين الموجودين بالسناتر للوقوف وقفة رجل واحد والاجتماع مع النقابة لتوصيل رسالة الى المسؤولين عن هذا الظلم اللي يقع على جميع الموظفين بالسناتر من كثرة العمل والمشاريع الجديدة بدون أي شي يذكر للموظف اللي يداوم بالسناتر حتى ان العمل بالسناتر صارت من الاعمال الطاردة لقلة الحوافز .
    وأرجوا من جميع الموظفين التواصل بعد العيد انشاءالله لجمع أكبر عدد من التواقيع والوقوف وقفة رجل واحد والاجتماع مع النقابة

    ولكم الشكر
     
  9. ملح المقوع

    ملح المقوع بترولي خاص أعضاء الشرف

    205
    11
    18
    مشكور اخوي المجتهد علي هالموضوع.
    والله رجعنا نكتب بالمنتدي بعد انقطاع طويل والسبب شفت هالموضوع الشيق اللي يهم شريحه كبيره من ابناء الكويت اللي قاعدين يعانون من هذه الدائره (الانتاج)وانا واحد منهم!!!
    صراحه انا اسميه الانتاج الجريح اللي مالقي احد يداوي جراحه.
     
  10. العيال كبرت

    العيال كبرت بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    كلامك حلو ويعطيك العافيه
    لكن باعتقادك الخلل من وين
    من الموظفين ؟؟؟؟؟
    او النقابه ؟؟؟؟
    انا من الموظفين الجدد وكنت دائما اسمع عن قوه نقابه نفط الكويت وقوه موظفينها حتى لو كانوا على اختلاف فانهم على قلب واحد اذا احد مس حق من حقوقهم . ولكني انصدمت واول صدمه الاب القريد والثانيه الكادر اللي اقرته الحكومه احنا الوحيدين من دون الاطباء والكويتيه اللي انضلمنا فيه بسبت تخاذل النقابه وعدم الوقفه الجاده من قبل الموظفين
    للاسف يا اخي الفاضل ما يحدث قمه بالمهزله والخضوع لمصالح شخصيه...
    وان لم تكن ذئبا اكلت الذئاااااااااااااااااااااااااااااااااب..
    وان غاب القط العب يا فار ..........
    وافهم يا فهيم
    والله المستعااااااااااااااااان
     
  11. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ


    أنت بأعتقادك الخلل من وين ؟

    بما أنك صاحب مقولة ---------> ( أفهم يا فهيم )

    أفيدنا جزاك الله خير وأفيد باقي الأخـــوان ؟؟
     
  12. SUCTION

    SUCTION بـترولـي نشيط

    90
    0
    6
    للأسف الضعف من الموظفين مو من النقابة والدليل اذا في اجتماع في النقابة الحضور ما يتعدى العشرين او الثلاثين مع ان عدد موظفين الانتاج يعادل 800 موظف لو تم حضور النصف لكان الوضع غير .
    المسؤولين تأتيهم جميع الاخبار عن اي اجتماع وعدد الحضور لو كان الحضور كبير صدقوني راح ينظرون للموضوع بكل اهتمام وبكل حرص اتمنى وارجوا ان يتم جمع اكبر عدد من التواقيع بعد العيد وعقد اجتماع مع النقابة .
    ولكم الشكر
     
  13. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ


    عزيزي الفاضل

    الموظفين ما بيدهم حيلة أذا لم يكن هناك مطالبة من جهة رسمية مثل النقابة

    والموظف عبد مأمور

    نقطة تفضلت وذكرتها وقلت حضور الوظفين أثناء أجتماع النقابة

    هل تعتقد أنه تقاعس من الموظفين أم عدم قوة أجتماع ومطالبات النقابة مما تسبب العقم الحضوري لدي الموظفين ؟
     
  14. العيال كبرت

    العيال كبرت بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    اخوي جونم
    احلى صباح لك ولاخوانا اعضاء المنتدى في اجمل واول يوم من ايام الشهر الفضيل
    لا تعتقد اني يوم سألت هالسؤال اني راح اطعن في النقابه الحاليه
    بالعكس كنت ابي اشوف ردت فعل الجميع ومدى استيعابهم للموضوع
    ومن وجهة نظري ان الاثنين مكملين لبعض والقصور من الاثنين
    ولازم علينا الحين انا نكون ايد وحده ونترك الخلافات ونواجه المواضيع والامور بكل شجاعه وبدون خوف
    هذا من وجهة نظري
    ومشكور حبيب قلبي على مشاركتك..
    وافهم يا فهيم :)
    والله المستعان...
     
  15. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ


    الله يصبحك بالخير وكل عام وأنت بخير

    وجهة نظر أحترمها سيدي الفاضل
     
  16. Al Engleezi

    Al Engleezi بـترولـي جـديـد

    34
    0
    0
    OPERATOR-01
    Kuwait
    إخواني القضية سهله! أنا صارلي قريب من 29 سنة خدمة ولي أشوفه مثلا الصايم المحروم من الأكل و الشراب, لنزل السوق يبي يشتري كل شىء وياكل ويشرب مالذ و ماطاب لاكن بعد الأذان و الصلاة لو تعطيه شوية تشريبه إكتفى. الغلطة على الجميع إكتفينى و نسينا حقنا وذهبت العزيمه و غلبتنا الحيله.
    هم أقول الطمع ظعف و إستغلوه الأذكياء ضدنا من أراد الكسب السريع و قع في الفخ.

    إسمحولي إن غلطت على أحد ولاكن هذا و جهت رأي.

    السلام عليكم و مبارك عليكم الشهر
     
    آخر تعديل: ‏1 سبتمبر 2008
  17. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    ****النقص في النقابة.....مو بالموظفين اللي عطوهم ثقتهم للوقوف عن تنازلات عن المكتسبات العماليه...بدل الكوريسين والماء...وبدل الاثاث...ونقص الكادر....وضعف لجنة الشكاوي....وغيرها.
     
  18. koc_123

    koc_123 بـترولـي جـديـد

    28
    0
    0
    السلام عليكم

    اولا كل عام وانتم بخير ومبارك عليكم الشهر
    وبخصوووص العمل بالسناتر وعلى التوسعه الجديده للسناتر صار العامل ما يلحق على الشغل والحين اللي صاير مافي تيميز بين بعض الاقسام ومن هالسبب اعرف ناس شكثر طلعت من السناتر وحولت اقسام ثانيه منها السيفتي والصيانه وصدقوني راح تشوفون ناس شكثر راح تطلع من دائرة الانتاج وبالاخص السناتر لان اللي بالسناتر يقول احول الماي او الغاز احسن نفس القريد ونفس المعاش والشغل اخف ولازم نوقف وقفة رجل واحد علشان حقوقنا واقل ما فيها لو يزيدون عدد العاملين بالسناتر علشان الواحد يلحق على الشغل وبعدها ان شاءالله قريد التمييز ولازم النقابه تطالب بهالشي للموظفين اذا النقابه ما وصلت مطالب الموظفين منو يوصل مطالبهم ؟
     
  19. المجتهد

    المجتهد بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    اين النقابيين

    السلام عليكم ..................

    اسف للتاخير على الرد واللى مقصود منى بصراحه لاعطاء اكبر قدر من الردود

    وكان التجاوب جيد لا يصل الى الطموح واللى اتمنى من الاخوه ان يناقشوه فى العمل لاثارته بين العمال

    وزرع شى من الاهتمام فى حقوق العمال الساكتين اذا صح الكلام .

    الاخوه .....شكرااا لكل من تجاوب معنااااااااااا واتمنى منهم التواصل للوصول الى نتيجه مرضيه

    الاخوه الاعزاء اتمنى ان تشاركونى فى الحلقه الثانيه وهى ( اين النقابيين )

    النقابيين الموجودين الان على عرش النقابه ............... اين انتم من الموضوع

    النقابيين السابقين والمرشحيين التقليديين .................. اين انتم

    اعضاااااااا القائمه العماليه ........... بنتظار الرد

    اعضاء القائوه المعتدله ...........بنتظاركم

    اعضاء القائمه المستقله ..........بنتظاركم

    الاخوه النقابيين لابد من مشاركتكم فالموضوع يهم العمال ولا يجوز منكم الاهمال

    الاخوه النقابيين لسنااااااااااا فى حاجه الى تبريكات رمضان والله الموبايل كافى نبلى الرد منكم ولنا امل فيكم



    بـــــــــــــــنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــــــظـــــــــــــــــــاركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
     
  20. عامل نفطي غيور

    عامل نفطي غيور بـترولـي نشيط جدا

    402
    10
    18
    نشكر أخوي المجتهد على طرح الموضوع وكنا في السابق نحذر وبالأخص موظفي الأ نتاج والذي كان يضرب
    به المثل مع دائرة التصدير في ظل المواقف الصعبه وأنتزاع حقوق العمال المسلو به مثل ماذكرت موقف
    الماء والكيروسين وأتخاذ النقابه بعد أجتماعات عديده الموقف
    المشرف في ذاك الوقت وكان وزير النفط أن أذاك الشيخ خليفه العذبي
    وأتخذ الأضراب الشامل حتى ترد هذه العلاوه وفعلا بنفس اليوم المساء من الأضراب وبأثر رجعي لفترة 6شهور
    خصمت من العمال ولاكن من الذي دمر العاملين وأضاف في وصوفاتهم الوظيفيه المشاريع المستقبليه وتقليص
    موظفي السنتر من 5 موظفين الى مايقارب 2 هل هذه ماكانت أتفاقية ومؤامره من أدارة الشركه في ذاك الوقت
    مع النقابه و بمباركتكم وكان أدارة الشركه والنقابه كلهم في مركب واحد
    أخوي العيب فينا والقوه عندنا لكن قلو بنا
    شتات والأن شنوا الحل الجديد عندك وأنتوا موافقين على كل شى بمافيها المشاريع المستقبليه
    أن المؤامره التي دبرة كان هدفها دائرة الأنتاج لأنها كان يضرب فيها المثل وقت أتخاذ أي موقف كان وخوفامن الأعتصامات
    المتكرره لحل أي قضيه فبادروا بخلخلة هذه الدائره ومتى كانوا العاملين على موقف واحد عندما أتتنا هذه القوائم بالنقابات
    فحنا في صراعات والمستفيد طبعا معروف وتدعمه ادارة الشركه لكي يكون بينهم الود؟
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,016
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    6,927
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,608
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    830
  5. Workers
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,255

مشاركة هذه الصفحة