رابطة عشاق مانشستر يونايتد !!!!!!!

الكاتب : القائد | المشاهدات : 580 | الردود : 4 | ‏24 أغسطس 2008
  1. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    هنا ضع اي شيئ يتعلق بنادي مانشستر يونايتد من اخبار ونتائج وصور للاعبين واخبار الانتقالات .......... هذه الرابطه اهداء مني لعشاق مانشستر يونايتد ............ والرابطات راح تزيد انشالله لجميع الانديه ......... ارجو عدم وضع عناوين لمنتديات اخرى فقط الرابطه للموضح اعلاه وشكرا ................. يالله ياعشاق الشياطين الحمر ابدأوووووووو ااا
     
  2. MAB12

    MAB12 بـترولـي مميز

    مادري من وين جاتك هالفكرة :D


    انا مدريدي متعصب .... واحب مانشستر عشان يطق تشيلسي

    ( لا تزعلون علي يا عشاق الازرق ... خلوا روحكم رياضية :) )


    مشكور يالقائد فعلاً فكرة جميلة وراح افعل المشاركة


    تقبل مروري
     
  3. MAB12

    MAB12 بـترولـي مميز

    هذا فريق مانشستر التقليد

    [​IMG][/url][/IMG]

    وهذا فريق مانشستر الاصلي

    [​IMG][/url][/IMG]


    تقبل مروري
     
  4. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    كآآآآآآآآآآآآآآك

    ركزلي علي مانشستر الأصلي

    باين عليهم محترفين حد الدعسه :D:D:D


    بو دشداشه وش موقعه من الأعراب :confused:

    جمهور يعني :D
     
  5. الفيصل

    الفيصل بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

    في هذا الموضوع سنسرد لكم تاريخ مانشستر يونايتد بهذه البطوله العريقه ، التي انطلقت قبل 52 عام وبالتحديد عام 1956 ، فمانشستر يونايتد هو اول نادي إنكليزي شارك بها .

    واول فريق إنكليزي يحققها ، حيث حقق البطوله للمره الأولى عام 1968 ، عندما هزم بنفيكا البرتغالي 4/1 بعد التمديد في ويمبلي القديم .

    وحقق الفريق اللقب مره أخرى بعد اكثر من 31 عام من البطوله الأولى ، اذ حقق البطوله عام 1999 على حساب بايرن ميونخ الألماني 2/1 في مباراة مشهوده بالنو كامب .

    وسنحكي لكم عن جميع مشاركات مانشستر يونايتد بهذه البطوله ، منذ اول بطوله شارك بها عام 1957 والى يومنا هذا .



    ..

    • نبذه مختصره عن تاريخ مانشستر يونايتد بالبطوله •


    [​IMG]


    • اولى المشاركات موسم 1956-1957 •

    [​IMG]

    * بأول مشاركه نجاح منقطع النظير .

    شارك مانشستر يونايتد للمره الأولى بالبطوله وبنسختها الثانيه في موسم 1956/1957 ، كأول نادي إنكليزي يشارك بالبطوله الأوروبيه .

    وحقق الفريق نجاحات كبيره بمشاركته الأولى تحت يد المدرب الراحل السير مات بازبي ، وكان يضم الفريق وقتها مجموعه من اللاعبين والفتيان الواعدين يتقدمهم دنكان ادوادرز وبوبي تشارلتون .

    وشارك الفريق بهذه البطوله بما انه حامل لقب الدوري الإنكليزي موسم 1955/1956 ، ولاقى الفريق بالدور التمهيدي فريق اندرلخت البلجيكي ، وهزمه في بلجيكا 2/0 بالذهاب ، وإكتسحه بالإياب 10/0 في اكبر نتيجه يحققها مانشستر يونايتد بتاريخه بدوري آبطال اوروبا حتى الآن .

    وفي الدور الأولى واجهه مانشستر يونايتد فريق بورسيا دوتموند الألماني ، وهزمه في الذهاب 3/2 بإنكلترا وعادله بالإياب 0/0 في المانيا .

    اما في الدور ربع النهائي ، وضعت القرعه مانشستر يونايتد بمواجهة اتلتيك بيلباو الإسباني ، وفي المباراة الأولى بالباسك فاز الفريق الباسكي 5/3 ، لكن مانشستر استطاع من هزيمه 3/0 في إنكلترا ليخرجه من البطوله .

    وبدور نصف النهائي واجهه مانشستر يونايتد فريق إسباني آخر وهو ريال مدريد ، ففي المباراة الأولى فاز ريال مدريد 3/1 في اسبانيا ، وتعادل الفريقين 2/2 في إنكلترا بالعوده .

    ليخرج مانشستر يونايتد من البطوله ، بعدما قدم مستويات رائعه وكبيره في اولى مشاركاته بالبطوله ، ليصبح فريق مات بازبي حديث اوروبا حينها بما يملكه فريق من مواهب جمه .

    * لعب : 8 مباريات .

    * فاز : 4 .

    * تعادل : 2 .

    * خسر : 2 .

    * سجل : 24 هدف .

    * تلقى : 12 هدف .

    ..

    • ثاني المشاركات 1957-1958 •

    [​IMG]

    * رحلوا بلا عوده ! .

    انه موسم الكارثه بحق .. حيث قضى اكثر من 23 شخص نحبه اثر تحطم طائرة مانشستر يونايتد في مطار ميونخ بعد العوده من بلغراد .

    الفريق الذي كانت الأمال مبنيه عليه ذهب هباءا منثورا .. كل شيء كان يسير على مايرام لتحقيق اللقب الاوروبي لمانشستر يونايتد .

    بدأ اليونايتد البطوله من الدور التمهيدي .. حيث لاقى فريق شامروك روفرز الإيرلندي .. وهزمه اولا 6/0 في إنكلترا .. ومن ثم 3/2 في دبلن .

    وبعدها بالدور الأول واجهه اليونايتد فريق دوكلا براغ التشيكي او السوفييتي آنذاك .. وهزمه ذهابا 3/0 في إنكلترا وخسر إيابا 0/1 ليتأهل للدور الــ 8 .

    وبالدور الــ 8 واجه مانشستر يونايتد فريق ريد ستار اليوغسلافي وهزمه اولا 1/0 في مانشستر .. قبل ان يلاقيه هناك في يوغسلافيا ويعادله 3/3 ويتاهل للدور نصف النهائي للبطوله للمره الثانيه على التوالي .

    بعدها وقعت الفاجعه والكارثه .. حيث تدمر بالكامل الفريق الذي بناه السير مات بازبي والذي كان سيقصف بأوروبا بأكملها .. حيث توفي 8 من اللاعبين واعتزل البعض منهم ولم يستمر منهم إلا القليل فقط .

    وبهذه الظروف المأسويه .. التقى مانشستر يونايتد بفريق مطعم من الرديف والشباب بفريق اي سي ميلان الإيطالي بالدور قبل النهائي .. ويهزمه بالروح 2/1 في اولد ترافورد .. قبل ان يخسر امامه 0/4 في سان سييرو .. وينتهي الحلم عند ذلك .

    * لعب : 8 مباريات .

    * فاز : 5 .

    * تعادل : 1 .

    * خسر : 2 .

    * سجل : 19 هدف .

    * تلقى : 12 هدف .

    ..

    • ثالث المشاركات 1965-1966 •

    [​IMG]

    * جيل جديد .. وفريق حديد .

    بعد غياب اكثر من 8 سنوات .. يعود الفريق من جديد بعدما رمم السير مات بازبي وخلق فريقا جديدا قادرا على منافسه اعتى الفرق الأوروبيه .. بلاعبين رائعين امثال جورج بيست ودينيس لو والناجي من الموت بوبي تشارلون .

    ولعب مانشستر يونايتد بالدور التمهيدي امام فريق هيلسينكي الفلندني .. وفاز عليه اولا في فلندا 3/2 ثم هزمه 6/0 في مانشستر .

    وبعد ذلك وفي الدور الــ 16 واجهه الفريق فريق فوروارتس برلين من المانيا الشرقيه .. وهزمه في المانيا ذهابا 2/0 .. وعاود الفوز ايابا 3/1 .

    وفي الدور الــ 8 .. لاقى الفريق ندا قويا وهو بنفيكا البرتغالي بنجمه الأسمر اوزيبيو .. الفريق البرتغالي كان ندا قويا في اولد ترافورد وخرج بخساره بالغه الصعوبه 2/3 .. لكن الشياطين لقنوهم درسا قاسيا في لشبونه .. حيث هزموهم هنالك بــ 5/1 ! .

    وبالدور قبل النهائي .. واجه الفريق نادي بارتيزان اليوغلافي .. وخسر امامه 0/2 في يوغسلافيا ذهابا .. وفاز عليه 1/0 في اولد ترافورد ولم تكن النتيجه كافيه ليخرج الفريق .. في كلاكيت ثالث من الدور نصف النهائي ! .

    * لعب : 8 مباريات .

    * فاز : 7 .

    * تعادل : 0 .

    * خسر : 1 .

    * سجل : 23 هدف .

    * تلقى : 8 اهداف .

    ..

    • رابع المشاركات 1967-1968 •

    [​IMG]

    * أخيرا .. لقب البطوله .

    في موسم 1967/1968 استبشرت الجماهير الإنكليزية ان يحقق مانشستر يونايتد البطوله الاوروبيه خصوصا بعد ان قرر لعب النهائي في ويمبلي .. وبعد اقل من سنتين من تحقيق كأس العالم 1966 بنفس الملعب .

    ولاقى الفريق في الدور الأول نادي هيبيرنيانس المالطي .. وهزمه اولا في مانشستر 4/0 بأولد ترافورد .. وبعد ذلك تعادل معه سلبيا في مالطا .

    وبالدور الثاني واجهه الفريق نادي سراييفو اليوغسلافي .. وتعادل معه سلبيا في يوغسلافيا .. ثم هزمه بصعوبه 2/1 في مانشستر بالإياب .

    وبالدور ربع النهائي كان خصم مانشستر يونايتد هو نادي زابرز البولندي .. وهزمه اولا في مانشستر 2/0 .. قبل ان يخسر امامه 0/1 في وارسو .

    وفي الدور نصف النهائي .. مره أخرى مانشستر يونايتد بمواجهه نادي ريال مدريد .. المباراة الأولى اقيمت في اولد ترافورد وفاز اليونايتد 1/0 .. قبل ان يخطف تعادلا ثمينا 3/3 في سانتياغو برنابيو ليتأهل مانشستر يونايتد لأول مره للنهائي ويتجاوز عقده الدور نصف النهائي .

    اما في المباراة النهائيه واجهه مانشستر يونايتد فريق اوزيبيو بنفيكا البرتغالي في نهائي ويمبلي .. بوبي تشارلتون تقدم لمانشستر يونايتد بالدقيقه 53 .. لكن جايم غراغا عادل لبنفيكا بالدقيقه 75 .

    وكان بنفيكا سيخطف الكأس واللقب لولا ان صد حارس مانشستر يونايتد اليكس ستابيني - محلل حالي بقناة مانشستر يونايتد mutv - انفراد صريح لأحد لاعبي بنفيكا بالوقت بدل الصائع من زمن الشوط الثاني .

    ليحتكم الفريقين للأشواط الإضافيه التي حسمها مانشستر يونايتد لمصلحته .. حيث جورج بيست بالدقيقه 93 وبراين كيد بالدقيقه 94 وبوبي تشارلتون بالدقيقه 99 لينهي مانشستر يونايتد المباراة 4/1 ويحقق اللقب لأول مره بتاريخ الكره الإنكليزيه .

    * لعب : 9 مباريات .

    * فاز : 5 .

    * تعادل : 3 .

    * خسر : 1 .

    * سجل : 16 هدف .

    * تلقى : 5 اهداف .

    ..

    • خامس المشاركات 1968-1969 •

    [​IMG]

    * العقده ! .

    لعب مانشستر يونايتد كحاملا للقب وليس كبطلا للدوري الإنكليزي .. ولاقى اولا فريق بالدور الأول فريق واترفورد يونايتد الإيرلندي .. وهزمه اولا في دبلن 3/1 قبل ان يفوز عليه في مانشستر 7/1 .

    وبالدور الثاني واجهه مانشستر يونايتد فريق اندرلخت البلجيكي وهزمه اولا في مانشستر 3/0 .. وخسر امامه ايابا 1/3 في بلجيكا لكنه صعد بمجموع الأهداف 4/3 .

    ومن ثم كان فريق رابيد فيينا النمساوي خصم مانشستر يونايتد بالدور الــ 8 .. وهزمه اولا في مانشستر 3/0 .. وتعادل معه سلبيا في فيينا .

    وليواجه بعدها اليونايتد فريق اي سي ميلان الإيطالي بالدور نصف النهائي .. وليقف القطار عند الدور قبل النهائي للمره الــ 4 من اصل 5 مرات .

    اي سي ميلان فاز ذهابا في ميلانو 2/0 .. وخسر في مانشستر 0/1 .. لكن النتيجه كانت كفيله بتأهله للمباراة النهائيه .. وليفقد مانشستر يونايتد لقبه .

    * لعب : 8 مباريات .

    * فاز : 5 .

    * تعادل : 1 .

    * خسر : 2 .

    * سجل : 18 هدف .

    * تلقى : 7 اهداف .

    ..

    • سادس المشاركات 1993-1994 •

    [​IMG]

    * صباح الخير اوروبا ! .

    في موسم 1993/1994 شارك مانشستر يونايتد لاول مره بدوري آبطال اوروبا بعد غياب لأكثر من 24 عام .. وتحت يد السير اليكس فيرغسون .

    وكانت المشاركه محتشمه وغير فعاله .. حيث لعب الفريق بالدور الأول امام فريق هونفيد المجري .. وفاز عليه في المجر 3/2 .. وعاود الإنتصار عليه باولد ترافورد 2/1 .

    وبالدور الــ 16 خرج الفريق على يد غلطة سراي التركي .. حيث تعادل الفريقين اولا باولد ترافورد 3/3 .. ونجح الإتراك بالحفاظ على شباكهم نظيفه في مباراة الإياب لتنتهي المباراة 0/0 ويتأهل الفريق التركي .

    * لعب : 4 .

    * فاز : 2 .

    * تعادل : 2 .

    * خسر : 0 .

    * سجل : 8 اهداف .

    * تلقى : 6 اهداف .

    ..

    • سابع المشاركات 1994-1995 •


    [​IMG]

    * جيل المجد بدأ .

    شارك الفريق بموسم 1994/1995 بفريق مطعم من فريق الشباب .. حيث تم رفع العديد من اللاعبين الشباب ابرزهم غاري نيفل ونيكي بات وبول سكولز وديفيد بيكهام للفريق الاول .

    وعلى ذلك الفريق تاثر بعض الشيء من خلال هذا الأمر .. ولعب الفريق في مرحله جديده من نظام البطوله .. حيث تم إعتماد نظام المجموعات بدلا عن مباريات خروج المغلوب من الادوار الأولى .

    ووقع الفريق الى انديه غوتبيرغ السويدي وبرشلونه الإسباني وغلطه سراي التركي بالتحديد .. ولعب اولا الفريق امام غوتبيرغ السويدي وفاز عليه باولد ترافورد 4/2 .

    ثم ذهب الى تركيا ولعب امام غلطه سراي وتعادل معه سلبيا بدون اهداف .. ثم استضاف برشلونه الإسباني باولد ترافورد وتعادل معه 2/2 .. قبل ان يخسر امامه 0/4 في النو كامب .

    ويخسر بالجوله الخامسه الفريق امام فريق غوتبيرغ السويدي 1/3 .. وفاز على غلطه سراي التركي 4/0 باولد ترافورد بالجوله الأخيره .

    وكان ينتظر هديه من فريق غوتبيرغ السويدي الذي يلاعب برشلونه في النو كامب .. حيث كان ينتظر مانشستر يونايتد خساره برشلونه ليتأهل مع غوتبيرغ .. لكن برشلونه تعادل مع غوتبيرع وتأهل بفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد .

    * لعب : 6 .

    * فاز : 2 .

    * تعادل : 2 .

    * خسر : 2 .

    * سجل : 11 هدف .

    * تلقى : 11 هدف .

    ..

    • ثامن المشاركات 1996-1997 •

    [​IMG]

    * تستمر العقده ! .

    غاب الفريق عن موسم 1995/1996 بدوري آبطال اوروبا بسبب خطف بلاكبيرن روفرز اللقب من الموسم الماضي حينها .

    ليعود مانشستر يونايتد لدوري آبطال اوروبا بمشاركته الثامنه .. حيث لعب الفريق بنظام المجموعات بالدور الــ 32 مع فرق جوفنتوس الإيطالي وفنربخشه التركي ورابيد فيينا النمساوي .

    وإحتل الفريق المركز الثاني بمجموعته خلف جوفنتوس .. ولعب الفريق بالجوله الاولى امام جوفنتوس 0/1 في الديلي البي .. ثم استضاف رابيد فيينا وهزمه 2/0 .. وهزم فنربخشه التركي 2/0 في تركيا بالجوله الــ 3 .

    وبالجوله الرابعه خسر امام فنربخشه التركي 0/1 في اولد ترافورد .. وبالجوله الخامسه خسر من جديد من جوفنتوس 0/1 .. وبالجوله الأخيره هزم رابيد فيينا 2/0 في فيينا .. واستفاد من خساره فنربخشه 0/2 من جوفنتوس بالديلي البي .. ليرافقه للدور الــ 8 .

    وبالدور الــ 8 واجهه الفريق نادي بورتو البرتغالي وهزمه بالمباراة الاولى باولد ترافورد 4/0 .. ثم نعادل معه سلبيا في البرتغال .. وبعدها كان خصم مانشستر يونايتد بالدور قبل النهائي هو بوروسيا دورتموند الالماني .

    في المباراة الأولى بألمانيا خسر الفريق 0/1 بهدف ريني تريتشوك بالدقيقه 76 .. وبنفس النتيجه خسر امام الفريق الالماني 0/1 في اولد ترافورد بهدف لارس ريكين بالدقيقه 7 .

    ليخرج الفريق من الدور نصف النهائي للمره الــ 5 بتاريخه .

    * لعب : 10 .

    * فاز : 4 .

    * تعادل : 1 .

    * خسر : 5 .

    * سجل : 10 اهداف .

    * تلقى : 5 اهداف .

    ..

    • تاسع المشاركات 1997-1998 •

    [​IMG]

    * المفاجاة ! .

    في موسم 1997/1998 .. شارك مانشستر يونايتد وهو بطل إنكلترا لسنتين متتاليتين .. لعب الفريق بدور الاول بنظام المجموعات الى جانب فرق جوفنتوس الإيطالي وفينورد الهولندي وكوسيس السلوفاكي .

    الفريق لعب في سلوفاكيا بالجوله الاولى وفاز على ناديها المحلي 3/0 .. ثم واجهه جوفنتوس وهزمه 3/2 باولد ترافورد .. قبل ان يواجه فينورد في روتردام ويهزمه 3/1 .

    واستضافه بالجوله الرابعه باولد ترافورد وهزمه 2/1 .. وبنفس نتيجه الذهاب في سلوفاكيا هزم كوسيس 3/0 بأولد ترافورد .. ويذهب بعدها الفريق الى إيطاليا وهو مرتاح البال ويخسر امام جوفنتوس 0/1 .

    وفي الدور الــ 8 .. واجه الفريق نادي موناكو الفرنسي .. وتعادل معه اولا سلبيا في موناكو .. ثم التقى الفريقين باولد ترافورد ويخرج مانشستر يونايتد بشكل مفاجىء بعد التعادل 1/1 .

    * لعب : 8 .

    * فاز : 5 .

    * تعادل : 2 .

    * خسر : 1 .

    * سجل : 15 هدف .

    * تلقى : 6 اهداف .

    ..

    • عاشر المشاركات 1998-1999 •

    [​IMG]

    * الإنجاز والإعجاز .

    انه موسم 1998/1999 موسم الثلاثيه التاريخيه .. موسم ناصع البياض سطر اليكس فريغسون ورجاله رائعه من روائع كرة القدم .. وبسبب هذا الموسم منح فيرغسون لقب sir وهو لقب غير عادي وإعتيادي .

    المسيره بهذا الموسم ابتدءت من خلال الدور التمهيدي الثاني .. بسبب انه حل بالمركز الثاني بالدوري الإنكليزي 1997/1998 خلف آرسنال .

    لعب الفريق بالدور التمهيدي الثاني امام نادي لودس البولندي .. وهزمه اولا 2/0 في اولد ترافورد بهدفين رايان غيغز واندي كول .. وتعادل معه سلبيا في وارسو ببولندا .

    اما في الدور الأول لنظام المجموعات والتي يتواجد فيها 6 مجموعات .. كانت القونين حينها تنص على تأهل الفرق الــ 6 التي تحتل المركز الأول مباشره للدور الــ 8 .. بينما يختار افضل فريقين من الثواني ليلحقا بركب المتأهلين للدور ربع النهائي .

    مانشستر يونايتد وضع الى جانب فرق بايرن ميونخ الألماني وبرشلونه الإسباني وبروندبي الدنماركي .. وفي الجوله الاولى لعب مانشستر امام برشلونه بأولد ترافورد وتعادل معه 3/3 بأهداف رايان غيغز وبول سكولز وديفيد بيكهام .

    وبالجوله الثانيه لاقى الفريق نادي بايرن ميونخ وفي ميونخ .. وتعادل معه 2/2 بهدفي دوايت يورك وبول سكولز .. ثم توجهه للدنمارك لملاقاة بروندبي وهزمه 6/2 باهداف رايان غيغز اثنين وهدف لكلا من دوايت يورك وروي كين واندي كول وبول سكولز .

    ثم استضاف بالجوله الرابعه فريق بروندبي بالأولد ترافورد .. وسحقه من جديد 5/0 بأهداف ديفيد بيكهام واندي كول وفيل نيفيل ودوايت يورك وبول سكولز .

    وبالجوله الخامسه ذهب الفريق الى النو كامب لإنهاء تأهله بشكل نهائي من خلال التعادل على اقل تقدير .. وكان له ما اراد وتعادل معهم 3/3 بأهداف دوايت يورك هدفين واندي كول هدف .

    وبالجوله السادسه والأخيره .. تعادل مانشستر يونايتد مع بايرن ميونخ في اولد ترافورد 1/1 .. وتقدم لليونايتد روي كين .. لينهي مانشستر يونايتد مبارياته بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط .

    وعلى اثر ذلك جاء مانشستر يونايتد بالمركز الثاني كأفضل نادي يحتل بالمرتبه الثانيه من الفرق الــ 5 الاخرى .. وجاء امامه نادي ريال مدريد برصيد 12 نقطه .

    وليتأهل الشياطين الحمر للدور الــ 8 .. ويلاقون حينها فريق إنتر ميلان .. وفي مباراة الذهاب فاز مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين باولد ترافورد .. سجلهما الأسمراني دوايت يورك من صناعه ديفيد بيكهام .

    وفي مباراة الإياب تعادل الفريقين 1/1 .. بعد ان تقدم الإنتر بالنتيجه 1/0 عن طريق فينتولا .. ولكن قبل نهايه المباراة بــ 5 دقائق حسم بول سكولز امر تأهل مانشستر يونايتد للدور قبل النهائي .

    في الدور قبل النهائي .. واجهه مانشستر يونايتد فريق آيطالي آخر وهو نادي السيده العجوز جوفنتوس .. مباراة الذهاب كانت في اولد ترافورد وانتهت بالتعادل 1/1 وجاء التعديل عن طريق رايان غيغز بالوقت بدل الصائع .

    وبالإياب بالديلي البي .. قدم مانشستر يونايتد ملحمه لا تنسى .. قد تكون افضل مباراة له بتاريخه بدوري آبطال اوروبا خارج ارضه .

    فريق كارلو انشلوتي تقدم بالنتيجه بأول 10 دقائق عن طريق فليبو انزاغي مرتين .. قبل ان يقلص القائد روي كين النتيجه الى 2/1 بالدقيقه 24 .. وبعد 10 دقائق عادل دوايت يورك النتيجه 2/2 .

    وبآخر 6 دقائق من زمن المباراة انهى اندي كول اي امل لجوفنتوس للتأهل .. بتسجيله هدف الفوز الثالث للشياطين الحمر .. ليتأهل اليونايتد للمباراة النهائيه لأول مره منذ أكثر من 31 عام .. لكنه سيتفقد لمجهوادت روي كين وبول سكولز للإيقاف .

    المباراة النهائيه كانت صعبه على الشياطين الحمر لانهم افتقدوا لروح خط الوسط المتمثل بروي كين .. وبمايسترو الفريق بول سكولز .. المباراة كانت امام بايرن ميونخ وفي ملعب النو كامب في برشلونه .

    ميونخ تقدم بالنتيجه عن طريق باسلير بالدقيقه الــ 6 من ركله حره .. لينتهي الشوط الأول على تلك النتيجه .. فيرغسون قام بتغييرين واحد بمنتصف الشوط الثاني والآخر بآخر 9 دقائق .

    نزل تيدي شرينغهام واولي غونار سوسلكيار .. هاذين اللاعبين غيرا مجرى تاريخ بأكمله .. حيث سجل الأول هدف التعادل بالدقيقه 91 من تسديده من داخل منطقة الجزاء .. والثاني سجل من كره اتت له من الأول اثر ركله ركنيه بالدقيقه 92 .

    حتى الدقيقه 90 بايرن ميونخ بطلا لأوروبا 1999 .. وعند صافره الحكم بيار لويجي كولينا بالدقيقه 93 مانشستر يونايتد تحول هو للبطل ! .. ليحققوا الشياطين الحمر اللقب الأوروبي والثلاثيه .

    * لعب : 13 .

    * فاز : 6 .

    * تعادل : 7 .

    * خسر : 0 .

    * سجل : 31 هدف .

    * تلقى : 18 هدف .

    ..

    • المشاركه الحاديه عشر 1999-2000 •

    [​IMG]

    * راح اللقب .

    لعب مانشستر يونايتد بهذا الموسم بكبرياء الكبار .. حيث قد توج كبطل لإنكلترا وأوروبا والعالم اجمع .. وربما وصل التشبع لدى اللاعبين لآخره .

    ولعب الفريق الدور الاول للمجموعات في مجموعة تضم مارسيليا الفرنسي وستورت غراس النمساوي وكرواتيا زغرب الكرواتي .

    الفريق جمع 13 نقطه من خلال 4 إنتصارات وتعادل وخساره .. بدأ المجموعه بتعادل سلبي امام كرواتيا زغرب في اولد ترافورد .. ثم هزم غراس النمساوي 3/0 في النمسا .. ثم هزم مارسيليا الفرنسي 2/1 باولد ترافورد .

    بعد ذلك .. لعب الفريق امام مارسيليا في فرنسا وخسر 0/1 .. ثم واجهه كرواتيا زغرب في كرواتيا وهزمه 2/1 .. وبالجوله الأخيره فاز على غراس النمساوي 2/1 بأولد ترافورد .

    وفي الدور الثاني للمجموعات .. لعب الفريق في مجموعه تضم فالنسيا الإسباني وفيورنتينا الإيطالي وبوردو الفرنسي .

    بدأ الفريق المجموعه بخساره من فيورنتينا 0/2 في فلورنسا .. ثم هزم فالنسيا 3/0 في اولد ترافورد .. وبعد ذلك انتصر على بوردو بأولد ترافورد 2/0 .. ومن ثم 2/1 في فرنسا .

    وفي مباراة ربما من اقوى مباريات مانشستر يونايتد بالمسابقات الأوروبيه .. قدم الفريق عرضا قويا وممتعا ورائعا امام فيورنتينا الإيطالي .. وهزمه 3/1 في اولد ترافورد في مباراة كان بطلها روي كين .

    وتعادل الفريق معه فالنسيا بالجوله الخامسه .. ليتأهل الفريق كبطلا للمجموعه وجاء فالنسيا بالمرتبه الثانيه .

    وفي الدور الــ 8 .. واجهه مانشستر يونايتد فريق ريال مدريد الإسباني .. وتعادلا سلبيا في لقاء الذهاب بسانتياغو برنابيو .. وخسر مانشستر يونايتد 2/3 في لقاء الإياب بأولد ترافورد .. ليخسر الفريق لقبه كبطلا لأوروبا .

    * لعب : 14 .

    * فاز : 8 .

    * تعادل : 3 .

    * خسر : 3 .

    * سجل : 21 هدف .

    * تلقى : 10 اهداف .

    ..

    * المشاركه الثانيه عشر 2000-2001 •

    [​IMG]

    * ثأر البايرن .

    لعب مانشستر يونايتد بالدور الأول للمجموعات .. بالمجموعه التي تضم اندرلخت البلجيكي واندهوفن الهولندي ودينامو كيف الأوكراني .

    وجاء الفريق بالمرتبه الثانيه بعد اندرلخت الاول .. ولعب الفريق اولى مبارياته امام اندرلخت وهزمه 5/1 بأولد ترافورد .. وبالجوله الثانيه تعادل مع كيف في كيف 0/0 .. وبالجوله الثالثه خسر من اندهوفن 1/3 في هولندا .

    وهزمه بنفس النتيجه في اولد ترافورد بالجوله الرابعه .. لكنه خسر بالجوله الخاسمه من اندرلخت البلجيكي 1/2 .. لكن صحح اوضاعه وفاز على كيف بالجوله الأخيره 1/0 .

    وفي الدور الثاني للمجموعات .. وضعت القرعه مانشستر يونايتد الى جانب فالنسيا الإسباني وستوم غراس النمساوي وباناثايكوس اليوناني .

    وجاء مانشستر يونايتد بالمركز الأول مناصفه مع فالنسيا .. وبدا مانشستر المجموعه بفوز على الفريق اليوناني 3/0 بأولد ترافورد .. ثم هزم غراس النمساوي في النمسا 2/0 بالجوله الثانيه .

    وبالجوله الثالثه تعادل سلبا مع فالنسيا الإسباني في ميستايا .. قبل ان يتعادل معه مره أخرى 1/1 باولد ترافورد .. وبالجوله الخامسه لعب الفريق باليونان وتعادل 1/1 .. واخيرا فاز على غراس 3/0 باولد ترافورد .

    ولأول مره بعد نهائي 1999 .. يلتقي مانشستر يونايتد امام بايرن ميونخ .. ويبدو ان الأخير لديه الحماس الأكثر للفوز بالمواجهه التي جمعتهم بالدور الــ 8 من موسم 2000/2001 .

    بمباراة الذهاب خسر مانشستر يونايتد باولد ترافورد 0/1 .. وجدد بايرن ميونخ الفوز على مانشستر يونايتد ليهزمه 2/1 في ميونخ .. ويأثر من الهزيمه التي تعرض لها قبل عامين آنذاك .

    * لعب : 14 .

    * فاز : 6 .

    * تعادل : 4 .

    * خسر : 4 .

    * سجل : 22 هدف .

    * تلقى : 13 هدف .

    ..

    • المشاركه الثالثه عشر 2001-2002 •

    [​IMG]

    * الى متى العقده ! .

    لعب مانشستر يونايتد بدور الأول للمجموعات مع فرق ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني وليل الفرنسي واولمبياكوس اليوناني .

    بالجوله الأولى فاز الفريق 1/0 على ليل باولد ترافورد .. بالجوله الثانيه خسر الفريق من لاكرونيا 1/2 في اسبانيا .. بالجوله الثالثه فاز الفريق على اولمبياكوس 2/0 في اليونان .

    بعد ذلك خسر الفريق من لاكرونيا 2/3 بأولد ترافورد .. لكنه هزم اولمبياكوس 3/0 .. وبالجوله الأخيره تعادل مع ليل 1/1 .

    وفي الدور الثاني للمجموعات .. حل الفريق مع بايرن ميونخ الألماني وبوافيستا البرتغالي ونانت الفرنسي .. وحل مع بايرن ميونخ في صداره المجموعه بــ 12 نقطه .

    وفي ميونخ تعادل معه بايرن 1/1 بالجوله الاولى .. وفاز على بوافيستا البرتغالي 3/0 في اولد ترافورد .. وبالجوله الثالثه تعادل مع نانت 1/1 في فرنسا .

    وبالجوله الرابعه .. فاز على نانت 5/1 .. وتعادل مع بايرن ميونخ 0/0 .. وفاز على بوافيستا 3/2 بالبرتغال .

    وفي مواجهه ثأريه الدور الــ 8 .. واجهه مانشستر يونايتد فريق ديبورتيفو لاكرونيا الذي هزمه ذهابا وايابا في الدور الأول للمجموعات .

    مباراة الذهاب للدور الــ 8 كانت في اسبانيا .. وفاز مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين .. ثم يفوز من جديد مانشستر يونايتد في إنكلترا 3/2 .. لينتقم من الفريق الإسباني خير انتقام ويخرجه من البطوله .

    اما في الدور نصف النهائي .. تعود عقده هذا الدور من جديد للفريق .. الفريق بمواجهه باير ليفركوزن الألماني .. المباراة الاولى الذهاب انتهت بالتعادل 2/2 بالأولد ترافورد .

    وفي مباراة الإياب تعادل الفريقين 1/1 .. وقد الغي هدف صحيح لــ لوران بلان .. ليخرج مانشستر يونايتد من هذا الدور من جديد .

    * لعب : 16 .

    * فاز : 8 .

    * تعادل : 6 .

    * خسر : 2 .

    * سجل : 31 هدف .

    * تلقى : 15 هدف .

    ..

    • المشاركه الرابعه عشر 2002-2003 •

    [​IMG]

    * خروج مشرف .

    لعب الفريق من الدور التمهيدي الثالث .. لأنه قد جاء بالمركز الثالث بالدوري الإنكليزي الممتاز بموسم 2001/2002 .

    وقد خاض مباراة الدور التمهيدي الثالث .. امام فريق ZTE المجري .. وقد خسر امامه 0/1 في المجر .. قبل ان يفوز عليه 5/0 في اولد ترافورد .

    بعدها لعب الفريق بالدور الأول للمجموعات ووضعته القرعه مع باير ليفركوزن الألماني واولمبياكوس اليوناني .. واحد الفرق الصهيونيه .

    ولعب مع الفريق الصهيوني بأولى المباريات باولد ترافورد وهزمهم 5/2 .. ثم لاقى فريق باير لفيركوزن وهزمه 2/1 في المانيا .. ومن ثم فريق اولمبياكوس اليوناني 4/0 بأولد ترافورد .

    فرحل الفريق بالجوله الرابعه الى اليونان وهزم اولمبياكوس مجددا 3/2 .. وخسر امام الفريق الصهيوني 0/3 بالجوله الخامسه في قبرص .. وبالجوله الأخيره فاز على ليفركوزن 2/0 بأولد ترافورد .. ليتصدر مجموعته برصيد 15 نقطه .. مقابل 9 نقاط لباير ليفركوزن .

    وفي الدور الثاني للمجموعات .. وقع الفريق الى جانب جوفنتوس الإيطالي وبازل السويسري وديبورتيفو لاكرونيا الإسباني .

    وفاز بالأولى على بازل في بازل 3/1 .. ثم على ديبورتيفو 2/0 في مانشستر .. بعدها فاز على جوفنتوس 2/1 بأولد ترافورد .. وبالجوله الرابعه اكتسح جوفنتوس 3/0 بالديلي البي في تورينيو .. وتعادل مع بازل في مانشستر 1/1 .. وخسر في مباراة تحصيل حاصل امام لاكرونيا 0/2 .. ليتصدر مجموعته برصيد 13 نقطه .. مقابل 7 نقاط لكلا من جوفنتوس وبازل ولاكرونيا .. ويتأهل اليوفي مع اليونايتد وفق حسبه الأهداف .

    وبالدور ربع النهائي .. واجهه مانشستر يونايتد ريال مدريد مرى أخرى .. فخسر امامه 1/3 في سانتياغو برنابيو .. وهزمه 4/3 في مباراة كبيره قدمها الفريقين .. ليخرج مانشستر يونايتد مرفوع الراس من هذه البطوله بعد اداء بطولي .

    * لعب : 16 .

    * فاز : 10 .

    * تعادل : 3 .

    * خسر : 3 .

    * سجل : 32 هدف .

    * تلقى : 19 هدف .

    ..

    • المشاركه الخامسه عشر 2003-2004 •

    [​IMG]

    * خروج مرير .

    لعب الفريق في المجموعات مع فرق شتوتغارت الألماني وباناثايكوس اليوناني ورينجرز الإسكلتندي .. بدا الفريق البطوله بفوز ساحق على الفريق اليوناني 5/0 بأولد ترافورد .

    ثم تعرض لخساره امام شتوتغارت 1/2 بالجوله الثانيه في المانيا .. قبل ان يفوز بهدف فيل نيفل على رينجرز في غلاسكو 1/0 بالجوله الثالثه .

    وبالجوله الرابعه سحق رينجرز باولد ترافورد 3/0 .. وفاز على باناثايكوس 1/0 في اليونان .. قبل ان يختتم المجموعه بفوز على شتوتغارت 2/0 .

    ليتصدر المجموعه برصيد 15 نقطه .. مقابل 12 نقطه لشتوتغارت .. و 4 نقاط لكل من باناثايكوس ورينجرز .

    ويلعب مانشستر يونايتد الدور الــ 16 بالنظام الجديد خروج المغلوب .. ويخسر امام بورتو 1/2 في البرتغال .. وتعادل معه 1/1 في مانشستر مباراة مريره .. ليخرج اليونايتد بخفي حنين من البطوله .

    * لعب : 16 .

    * فاز : 8 .

    * تعادل : 1 .

    * خسر : 2 .

    * سجل : 15 هدف .

    * تلقى : 5 اهداف .

    ..

    • المشاركه السادسه عشر 2004-2005 •

    [​IMG]


    * موسم عادي جدا .

    لعب مانشستر يونايتد الدور الثالث التمهيدي للبطوله .. اثر جاء في موسم 2003/2004 بالمركز الثالث خلف آرسنال البطل وتشلسي الوصيف بالدوري الإنكليزي .

    ولعب بهذا الدور امام دينامو بوخارست الروماني .. وفاز عليه ذهابا 2/1 في بوخارست .. قبل ان يهزمه ايابا 3/0 في اولد ترافورد .

    ويلعب مانشستر يونايتد في المجموعات مع ليون الفرنسي وفنربخشه التركي وسبارتا براغ التشيكي .. وجاء بالمركز الثاني برصيد 11 نقطه بعد ليون المتصدر بــ 13 نقطه .

    وكان البدايه في ليون اذ تعادل الفريق هناك بالجوله الإفتتاحيه 2/2 .. ثم سحق فنربخشه 6/2 باولى مباريات واين روني الرسميه مع مانشستر يونايتد .. وسجل اللاعب هاتريك باولد ترافورد .

    وبعدها لعب الفريق في براغ وتعادل سلبا .. قبل ان يستضيفه ويستحقه 4/1 باولد ترافورد .. وهزم الفريق ليون في اولد ترافورد كذلك 2/1 .. قبل ان يذهب الى تركيا ويلعب مباراة تحصيل حاصل امام فنربخشه بالصف الثاني ويخسر امامهم 0/3 .

    وفي الدور الــ 16 .. واجهه مانشستر يونايتد اي سي ميلان .. الأخير هزم مانشستر يونايتد باولد ترافورد ذهابا وبسان سييرو ايابا 1/0 على التوالي .. بهدفي هرنان كريسبو .. ليخرج الفريق من جديد من البطوله .

    * لعب : 10 .

    * فاز : 5 .

    * تعادل : 2 .

    * خسر : 3 .

    * سجل : 19 هدف .

    * تلقى : 10 اهداف .

    ..

    • المشاركه السابعه عشر 2005-2006 •

    [​IMG]

    * الموسم الأسوء على الإطلاق .

    يستحق ان يطلق على هذا الموسم .. انه هو الموسم الأسوء لمانشستر يونايتد على المستوى الأوروبي بشكل عام .. وليس على دوري آبطال اوروبا بشكل خاص .

    الفريق لأول مره يخرج بشكل مذل من الدور الأول للمجموعات .. وفي مجموعه عاديه جدا جاء فيها مانشستر يونايتد بالمركز الأخير متقدما عليه فرق فيياريال الإسباني وبنفيكا البرتغالي وليل الفرنسي .

    اولا الفريق بدأ للموسم الثاني على التوالي من خلال الدور التمهيدي الثالث .. ولعب امام ديبرشين المجري .. وفاز عليه ذهابا 3/0 بأولد ترافورد .. وايابا 3/0 في المجر كذلك .

    ثم لعب اولى مبارياته بالمجموعات امام فيياريال الإسباني في اسبانيا وتعادل 0/0 في مباراة شهدت طرد واين روني .. ثم بالجوله الثاني لاقى فريق بنفيكا البرتغالي وفاز بطلعة الروح 2/1 بأولد ترافورد .

    وبالجوله الثالثه لعب امام ليل بأولد ترافورد وتعادل سلبيا وطرد فيها بول سكولز أيضا .. وخسر بالجوله الرابعه من ليل في سان دوني 0/1 .

    وبالجوله الخامسه يتعادل الفريق سلبيا امام فيياريال باولد ترافورد .. ليذهب الفريق الى البرتغال لملاقاة بنفيكا وعينه على الفوز والتأهل .

    لا فوز اتى ولا تأهل جاء .. خسر الفريق النتيجه 2/1 وخسر التأهل ايضا .. ولو حقق الفريق التعادل بهذه المباراة لتأهل من هديه فيياريال .. لكنه خرج من نفسه ! .

    * لعب : 8 .

    * فاز : 3 .

    * تعادل : 3 .

    * خسر : 2 .

    * سجل : 9 اهداف .

    * تلقى : 4 اهداف .

    ..

    • المشاركه الثامنه عشر 2006-2007 •

    [​IMG]

    * انتهى حلم الثلاثيه من سيل الإصابات .

    في هذا الموسم .. كان الفريق غاب قوسين او ادنى من الفوز بالبطوله والفوز بالثلاثيه حتى .. لكن الأحلام تبخرت بعد سيل الإصابات الذي اجتاح الفريق وخصوصا خط الدفاع بآخر الموسم .

    وبالعوده الى مسيره الفريق الأوروبيه بهذا الموسم .. الفريق لم يلعب بالدور التمهيدي كعادته بآخر موسمين .. لأنه تأهل مباشره هذه المره لدوري المجموعات .

    بدوري بالمجموعات الفريق وقع مع سيلتيك الإسكتلندي وبنفيكا البرتغالي وكوبنهاغن الدنماركي .. بدا الفريق جيدا حيث انتصر على سيلتك 3/0 بأولد ترافورد ثم على بنفيكا 1/0 في لشبونه .. ثم على كوبنهاكن 3/0 في اولد ترافورد .

    لكن بالجوله الرابعه خسر الفريق امام كوبنهاغن 0/1 في الدنمارك .. وبعدها امام سيلتك 0/1 في غلاسكو .. ليلعب الفريق على الفوز والتعادل امام بنفيكا بالجوله الأخيره باولد ترافورد .. وتأخر بالنتيجه 0/1 لكنه فاز بالأخير 3/1 .. ليتأهل كمتصدر لحساب هذه المجموعه .

    بالدور الــ 16 لعب الفريق امام ليل الفرنسي .. الفريق ثأثر من ليل الذي كان سببا رئيسيا بالعار الذي جنى على الفريق الموسم الماضي .. مانشستر هزم ليل ذهابا في فرنسا وايابا في مانشستر بنفس النتيجه 1/0 .

    في الدور الــ 8 الفريق لعب امام روما الإيطالي .. ومن خلال ظروف المباراة وطرد بول سكولز المكبر .. خرج الفريق بنتيجه ايجابيه في مباراة الذهاب بروما 1/2 .. ليجن جنون الشياطين بالإياب باولد ترافورد ويهزموا روما بسباعيه تاريخيه كان بطلها الجميع بدون استثناء .

    قبل مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لدوري الأبطال اوروبا ميلان .. اصابات اجتاحت خط الدفاع باكمله .. هذا غاب القائد غاري نيفل زريو فيرديناند ونيمانيا فيديتش عن مباراة الذهاب .. ولعب الفريق بصف إحتياطي من خط الدفاع بهذه المباراة .. ليفوز مانشستر 3/2 بأولد ترافورد .

    في مباراة الإياب الأمور بقت على ماهي عليه بالنسبه للإصابات .. واظطر فيرغسون لإستعانه بخدمات نيمانيا فيديتش وهو لم يكتمل 100% للمباراة .. ليخرج الفريق خاسرا 0/3 من ميلانو .. لتبقى عقده الدور قبل النهائي مستمره بشكل كبير .. وينتهي حلم الثلاثيه والبطوله الأوروبيه .

    * لعب : 12 .

    * فاز : 8 .

    * تعادل : 0 .

    * خسر : 4 .

    * سجل : 23 هدف .

    * تلقى : 13 هدف .

    ..

    • المشاركه التاسعه عشر 2007-2008 •

    [​IMG]


    * الكأس الحلم .

    في هذا النهائي الحلم .. يأمل مانشستر يونايتد بالفوز بالكأس الأوروبيه للمره الأولى منذ 9 سنوات .. وللمره الثالثه بتاريخه .

    الفريق ظهر بشكل رائع للغاية بدوري آبطال اوروبا بهذا الموسم .. حيث لم يتعرض قبل المباراة النهائيه لأي خساره أبدا .

    مانشستر يونايتد اتى في مجموعة ضمت سبورتينغ لشبونه البرتغالي وروما الإيطالي ودينامو كيف الأوكراني .. الفريق بدأ جيدا من خلال الفوز على لشبونه في لشبونه بهدف كريستيانو رونالدو .

    ثم تبعه فوز مهم جدا على روما في الأولد ترافورد بهدف واين روني .. وبعد ذلك السفر الى اوكرانيا بالجوله الثالثه والفوز على دينامو كييف 4/2 هنالك في كيف .

    وفي الجوله الرابعه حقق الفريق 3 نقاط اضافيه بالفوز على دينامو 4/0 بأولد ترافورد وتأكيد التأهل .. ومن ثم الفوز على سبورتينغ لشبونه 2/1 باولد ترافورد وتأكيد التأهل بالإضافه الى صداره المجموعه .

    وذهب الفريق الى روما بفريق الرديف والشباب .. وخرج بتعادل إيجابي 1/1 امام فريق يلعب بجل لاعبيه من الأساسين في مباراة لا تقدم ولا تأخر .

    واوقعت القرعه الدور الــ 16 مانشستر يونايتد مع حامل لقب الدوري الفرنسي بآخر 6 سنوات وهو ليون .. واستطاع الفريق ان يحقق تعادل ثمين في ستاد جيرلان ذهابا 1/1 .. والفوز ايابا 1/0 بأولد ترافورد .

    ومن جديد اوقعت القرعه بالدور الــ 8 .. مانشستر يونايتد امام روما في إعادة لمباراة الموسم الماضي ومباراة الدور الأول هذا الموسم .. مانشستر حقق الفوز ذهابا بهذه المواجهه 2/0 في روما .. وكرر الفوز بالإياب 1/0 في مانشستر .

    وضرب مانشستر يونايتد موعدا مع برشلونه بالدور نصف النهائي .. وفي مباراة الذهاب ومن تكتيك عالي من فيرغسون خطف الأخير تعادل ثمين من النو كامب .. قبل ان يجهز عليهم بالإياب بالأولد ترافورد من تسديده بول سكولز الصاروخيه .

    ليتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائيه حيث سيلاقي تشلسي يوم 21 مايو وبعد ايام قليله .. فهل سيكون اللقب الثالث لمانشستر يونايتد او الأول لتشلسي ؟! .

    ..

    • اين انتهى بنا المطاف بــ 19 مشاركه ؟! •

    [​IMG]

    * موسم 1956-1957 : الدور نصف النهائي .

    * موسم 1957-1958 : الدور نصف النهائي .

    * موسم 1965-1966: الدور نصف النهائي .

    * موسم 1967-1968: البطل .

    * موسم 1968-1969 : الدور نصف النهائي .

    * موسم 1993-1994: الدور الــ 16 .

    * موسم 1994-1995 : الدور الــ 32 .

    * موسم 1996-1997: الدور نصف النهائي .

    * موسم 1997-1998 : الدور الــ 8 .

    * موسم 1998-1999 : البطل .

    * موسم 1999-2000 : الدور الــ 8 .

    * موسم 2000-2001 : الدور الــ 8 .

    * موسم 2001-2002 : الدور نصف النهائي .

    * موسم 2002-2003 : الدور الــ 8 .

    * موسم 2003-2004 : الدور الــ 16 .

    * موسم 2004-2005 : الدور الــ 16

    * موسم 2005-2006 : الدور الأول .

    * موسم 2006-2007 : الدور نصف النهائي .

    * موسم 2007-2008 : ؟؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة