انتهـــــــــــــــــــــازى طلع رئيسكم

الكاتب : مجرد سوأل | المشاهدات : 763 | الردود : 3 | ‏21 أغسطس 2008
  1. مجرد سوأل

    مجرد سوأل بـترولـي نشيط

    53
    0
    0
    انتهازية الكندري والانحراف النقابي

    الخميس, 21 أغسطس 2008
    عبد العزيز عزام


    ظهرت النقابات في أعقاب الثورة الصناعية في أوروبا في محاولة من العمال لإعادة ترتيب شؤونهم وحماية مصالحهم ومستقبلهم المهني في مواجهة طغيان أصحاب المصانع وأرباب العمل الذين وجدوا في الميكنة والتطور التكنولوجي ما يغنيهم عن الحاجة الى توظيف مزيد من العمال مفضلين الآلة على الإنسان .

    ففي ظل هذه الأوضاع شكل العمال تجمعاً يسمى النقابة للمطالبة بحقوقهم وحمايتهم من بطش أصحاب الأعمال شركات كانت أم أفرادا.

    هذه مقدمة مختصرة كان لابد منها للولوج في تصريح عبد الوهاب الكندري رئيس نقابة مؤسسة البترول للصحافة الذي يعتبر مؤشرا خطيرا للانحراف في العمل النقابي، ويبدو أن الكندري لا يعي ما دور النقابة ولم يقرأ قانون تنظيم نقابته الذي يتمحور في كل مواده على أنه قانون مهني بحت، فالنقابة معنية في شكل أساسي بتطوير مهنتها والحفاظ على حقوق منتسبيها ولا يجب أن تتعداه بالخوض في شؤون ليست لها علاقة بها، فكان الأجدر بالكندري أن يكافح ويناضل من أجل تحسين أوضاع أعضاء نقابته وينصرف لهمومهم وحاجاتهم لا أن ينحرف بالعمل النقابي ويجيره لمصالح شخصية تظهره بصورة المتطفل على غيره والانتهازي الذي يعمل لتحقيق تبعية النقابة لجهات معينة مسيئاً بذلك إلى زملائه أعضاء النقابة متجاهلاً دورهم الحقيقي بإيصاله إلى رئاستهم.

    في تصريحه يعيب الكندري على النائب خالد بن سلطان بتقاطع دوره الرقابي والتشريعي مع ما أبداه السلطان من مخالفات على المصفاة الرابعة متهماً إياه بكسره لأدبيات العمل البرلماني.

    ولا أعلم كيف يفسر الكندري لنا تصريحه هذا الذي خالف به كل الأعراف المهنية وتجاوز به العمل النقابي بتدخله في ما لا يعنيه وكيف يصادر على نائب يمثل الأمة بأسرها حقه في إبداء ملاحظاته على ما يشاء من أمور متعلقة بمرفق من أهم مرافق الدولة ويسمح لنفسه بذلك ؟ ألا يعد ذلك انتهازية وهي تلك التصرفات التي تنحرف بالعمل النقابي وتعمل على تغييبه عن أهدافه الحقيقية لتحقيق مصالح فردية على حساب المصالح المشتركة التي تهم العاملين في المؤسسة لكسب ود من يرى لزوماً لوده..!

    إن كان الكندري سيضرب بيد من حديد -حسب زعمه- فليوفر جهده لأنه لا يملك الجرأة على الهمس أو حتى البحلقة في وجه أحد مسؤولي المؤسسة، ناهيك عن زعمه الضرب بالحديد ولعل العاملين في المؤسسة على علم كامل بتحركات الكندري ومحاولاته لإرضاء مسؤوليه على حساب زملائه الآخرين سواء أعضاء النـقابـة أو مـوظـفو إدارة التسويق الذين يعلمون جيداً عن تقزيمه لأعمالهم وحجب المعلومات عنهم ومحاولته تهميش دور نقابات القطاع النفطي، محاولاً نسب إنجازاتهم الى نفسه والذي لم تفلح جهوده طوال رئاسته نقابة مؤسسة البترول سوى عن نجاحه في توفير غرفة للمدخنين في المجمع النفطي ورحلة على الجليد في ألمانيا وهذا كل ما أنجزه !

    نصيحة نوجهها إلى الكندري دعك من التخبط في تصريحاتك ولا تتجاوز حدود عملك النقابي واهتم بمصالح زملائك لا مصالحك الشخصية فالانتخابات المقبلة سوف تثبت لك حقيقة شعبيتك!


    راى شخصى : كنت متوقع انك يا الكندرى اكبر من المصالح بس قامت تفوح الرحه :(
    اقسم بالله انى مو من المؤسسه عشان محد يفسر على كيفه.......
     
  2. aboabdullah

    aboabdullah بـترولـي جـديـد

    4
    0
    0
    الله يهديهم

    و الله لا اجد الا ان اوافق على كل كلمه قلتها و لن اضيف شيء في هذه المرحله غير
    الله يهدي ربعنا
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    قلت له بالوجه خلك من العمل السياسي ترا بحر مالك قيش فيه ولا لك علاقه او صله وانتبه للعمل النقابي ومشاكل الموظفين اليوم...

    وانا متاكد كل التاكيد انه راح تحصل مثل هذي الامور والردود الصحافيه عليه...

    للاسف كبوه حصان نتمنى من اخونا رئيس النقابه ان لاتتكرر وانا له من المحبين يعلم الله..
     
  4. SUN_RISE

    SUN_RISE بـترولـي جـديـد

    21
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة