حاز على المركز الثالث من بين 108 دول مشاركة ولفت الأنظار لماضينا وحاضرنا في سرقسطة

الكاتب : صخرة رسوبية | المشاهدات : 334 | الردود : 3 | ‏21 أغسطس 2008
  1. صخرة رسوبية

    صخرة رسوبية بـترولـي خـاص

    1,270
    0
    0
    بالنفط
    الكويت
    حاز على المركز الثالث من بين 108 دول مشاركة ولفت الأنظار لماضينا وحاضرنا في سرقسطة


    جناح الكويت في معرض اكسبو الدولي مرآة عكست للعالم حضارتنا ومجهودنا في تنمية المياه


    كتب - سالم الواوان
    مدينة سرقسطة الاسبانية التي يقام فيها معرض اكسبو الدولي 2008 تحت عنوان "المياه والتنمية المستدامة.. يطلق عليها عاصمة منطقة الحكم الذاتي .. وهي مملكة ارغوان السابقة, وهي حاوية للمياه.. وفيما وجهت الدعوات.. كانت اول دعوة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد موجه اليه من الملك خوان كارلوس ملك اسبانيا لمشاركة دولة الكويت في معرض اكسبو الدولي.. ومثله وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد.. الذي حضر الافتتاح رسميا حيثما كلف الخالد وكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك بوضع جميع الاستعدادات ليضفي نوعا من التميز مع جناح الكويت في المعرض وقد اوفد الخالد عددا من المسؤولين العاملين في قطاع الاعلام الخارجي, لمتابعة الاستعدادات المطلوبة لجناح الكويت بحيث يكون من الاجنحة التي تحوز اعجاب الزوار, ورصدت اليه موازنة تقدر بنحو 3 ملايين دينار, تصرف تحت رقابة مدير الشؤون المالية بالوزارة نايف العويهان.. وبعد ان عرضت فيه جميع الفعاليات عن حضارة الكويت قديما وحاضرا ومستقبلا حظي هذا الجناح مما يتضمنه من تقنيات تبرز حياة اهل الكويت قبل ظهور النفط وكيفية الحصول على المياه ووسائل التنقل في الصحاري والبحار وعكس مدى التطور التكنولوجي الذي وصلت اليه الكويت في معالجة وتنمية المياه المستدامة, فقد دهش الزوار والدول المشاركة لجهودنا في هذا المجال وقد حصل جناح الكويت على المركز الثالث بعد الياباني, الالماني من بين نحو 108 دول مشاركة في المعرض وتكن الامر يحتاج الى تسويق اعلامي بالخارج اكثر ليتعرف الشعب الاسباني مدى ما وصلت اليه الكويت على جميع المستويات.. الاقتصادية, الاجتماعية, السياسية, الثقافية, وتنمية الموارد وتطوير المؤسسات وكذلك تنمية المجتمع الكويتي من خلال التعليم العالي والنهضة العلمية وبناء على توجيهات سمو امير البلاد وتعليمات وزير الاعلام فقد اتخذت الوزارة خطوات جادة لان يكون التسويق لحضارة الكويت عن طريق المشاركة في المعارض والندوات والمحافل الدولية التي تعطي صورة حية للمشاهدين والزائرين من الدولة الاوروبية اسوة بما حققته في معرض اكسبو الدولي 2000 للمياه والتنمية المستدامة.
    وقد اوفدت وزارة الاعلام صحافيين من جميع الصحف لان الحدث مهم ويعرض لتاريخ الكويت في الخارج حتى يتمكن من نقل الفعاليات على ارض الواقع, والحقيقة ولاول مرة استطاعت وزارة الاعلام تسويق الكويت اعلاميا بطريقة حديثة تصل للمتلقي الاسباني وغيره من السياح من خلال جناحها الذي يحتوي على شاشة تلفزيونية تعرض خلالها انجازات عن التنمية العامة للدولة.
    وايضا هناك عدد من المضيفات اللواتي يرتدين الثوب الكويتي القديم لاستقبال الضيوف الزوار وتقديم واجب الضيافة الكويتية من الشاي والقهوة.. وكانت هناك خيمة لعرض فيلم وثائقي يحكي حياة الكويت وتاريخها وتقوم المضيفات بتوزيع البوسترات والصور, وتي الشيرتات .. التي تحمل علم واسم الكويت واخيرا فعلا جناح الكويت يستحق الوقوف بجانبه وابراز فعالياته لان القائمين عليه من الشباب..الذين حرصوا على اظهار صورة الكويت امام الوفود المشاركة.


    السياسة

    شي يدعو للفخر صراحة
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏21 أغسطس 2008
  2. التمويلي

    التمويلي بيت التمويل الكويتي

    1,176
    0
    0
  3. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    " جناح الكويت يستحق الوقوف بجانبه وابراز فعالياته لان القائمين عليه من الشباب..الذين حرصوا على اظهار صورة الكويت امام الوفود المشاركة. "

    قواهم الله شباب الكويت الخيرين .. والله يعطيهم العافية ويكثر من أمثالهم الطيبة

    تسلمين على النقل عزيزتي وبإنتظار جديدج المميز ...
     
  4. اخت صخره مشكوره على نقل الموضوع الاكثر من رائع

    والذي يدعونا للمفاخره بشبابنا الكادح المحب لبلده ولرفعة شأنه

    كل الشكر لج وتسملين ماقصرتي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة