نصــائح في الطهي

الكاتب : redrose | المشاهدات : 244 | الردود : 0 | ‏21 أغسطس 2008
  1. redrose

    redrose بـترولـي نشيط جدا

    442
    0
    0
    1) طريقة سهلة للتأكد من ان العجينة قد اختمرت كفاية وهي ان تدخلي اصبعك في العجينة بعمق 2 سم تقريبا، اخرجي اصبعك، اذا لا حظت حصول تجويف في داخل العجينة ، تكون العجينة جاهزة.

    2) للإسراع في تخمير العجينة ضعيها في فرن دافىء.

    3) دائما ابدئي بتسخين الفرن لدرجة الحرارة المذكورة في الوصفة قبل 10 – 15 دقيقة من ادخال المخبوزات في الفرن.

    4) يفضل تثبيت الرف الشبكي في الفرن حسب المكان المرغوب قبل ان تقومي بتشغيل الفرن، الفرن الساخن يجعل من الصعب تحريك الشبك والأرفف بسبب تمددها قليلا.

    5) خصصي قفازات طويلة لإستعمالها عند ادخال واخراج الأواني من الفرن،، فهي تعمل على حماية ساعديك وليس مجرد الأيادي فقط.

    6) استعملي السمن النباتي لدهن قوالب الكيك، استعمال الزيت يسبب التصاق الكيك، واستعمال الزبدة قد يسبب فجوات صغيرة عند ذوبان الزبدة مما يجعل سطح الكيك غير متساوي اللون.

    7) استعملي الصواني القصيرة الحافة لخبز البسكويت فتحصلين على تحمير متساوي ولون جذاب.

    8) عند فرد العجينة استعملي ورق الزبدة او ورق الخبز لكي لا تلتصق العجينة بالطاولة ،، اذا لم يتوفر انثري مقدار قليل جدا من الدقيق، الاكثار من الدقيق يسبب جفاف العجينة.

    9) اذا لم يتوفر لديك نشابة ،، استعملي زجاجة الماء لفرد العجينة، واذا كانت العجينة تحتوي على الزبدة وتحتاجين نشابة باردة ضعي ماء بارد في الزجاجة ،، النتيجة رائعة.

    10) بعد اخراج قوالب الكيك المخبوزة من الفرن ،، اتركي القالب لبضع دقائق ثم اخرجي الكيك واتركيه على شبك معدني الى ان يبرد تماما.

    11) ضعي ورقة زبدة في قاع قالب الكيك،، فذلك يمنع التصاق الكيك في القالب وايضا تكون القشرة الخارجية للكيك ناعمة ومتجانسة.

    12) لحفظ الكيك ،، دعيه يبرد تماما ، لا تنزعي ورق الزبدة من القاع، غلفي الكيك بورق النايلون بعدة طبقات، ضعيه في الفريزر. وعند الرغبة باستعمال اخرجيه من الفريزر، انزعي ورق النايلون، ضعي الكيك في طبق، اتركيه في الثلاجة الى ان يصبح لينا، واذا كنت تستعدين لعمل تورتة يفضل ان تقومي بحشو الكيك وهو بارد فتكسبين تورتة جاهزة للتقديم.
     

مشاركة هذه الصفحة