جاسم الناصر يفتح النار على الشركة

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 613 | الردود : 6 | ‏21 أغسطس 2008
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت



    [​IMG]
    جاسم محمد الناصر
    الشركة الكويتية لنفط الخليج بحاجة إلى إعادة تدوير بين صفوفها

    الناصر: لن نقبل ونسمح بوصاية من شركة خبرتها محدودة لا تتجاوز الخمس سنوات على حركتنا النقابية التي مضى على تأسيسها ما يقارب الخمسة وأربعون عاما.

    استنكر رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات/ جاسم محمد الناصر الوصاية التي نصبتها الشركة الكويتية لنفط الخليج على النقابات في ظل تصريحاتها الأخيرة ردا على التكتل النقابي الذي وقف في وجه التخبطات التي قامت بها الشركة مؤخرا في محاولة منها لتطميس الحركة النقابية الكويتية وتهميش دورها العريق ، وهنا يأتي السؤال منذ متى أصبحت شركة نفط الخليج وصية على النقابات؟وهل الشركة بخبرتها التي لا تتجاوز الخمس سنوات تفوق خبرات النقابيين الحاليين والذين مضى عليهم ما يقارب العشرون سنة؟ وهنا نقول للشركة إن أسس العمل النقابي الذي تأسس في العام 1965م نعرفه جيدا ولسنا بحاجة إلى من يرشدنا إليه .
    وقال الناصر إن ماجاء من حجج واهية نشرتها الشركة في الصحف الكويتية إنما هي حجج ضعيفة والبعض منها ليس له أساس من الصحة كونها ادعت أن الشركة تقدم التعاون الكامل لمختلف الأنشطة والأعمال النقابية وهذا الكلام عاري عن الصحة والدليل على ذلك محاربة النقابيين داخل الشركة وعدم منحهم التفرغ النقابي وفق القوانين المنظمة لهذا الشأن ، والأدهى من ذلك ان الشركة قامت بظلم عدد من النقابيين بنقلهم من مقار عملهم لدوائر ليس لها اختصاص مع مؤهلاتهم العلمية.
    وبين رئيس الاتحاد بأن العمل النقابي هو عمل تطوعي بمقتضى القانون رقم 38 لسنة 1965م وأسس بموجب اتفاقيات دولية صادقت عليها دولة الكويت فضلا عن إشهار الكيانات النقابية بموجب قوانين اعتمدت من قبل سمو أمير البلاد المفدى ، فأي جهة لديها الشجاعة لمخالفة التعليمات السامية وتهميشها؟؟؟؟ كما أن الحركة النقابية وجدت لرعاية مصالح العمال ورفع مستواهم المهني والثقافي والمعيشي مما ينعكس إيجابا على المستوى الاقتصادي في البلاد ورفع مستوى الانتاج في مختلف الشركات فكيف تحارب الشركة كل هذه الخطوات الايجابية التي تخدم البلاد ؟؟ ولمصلحة من هذا الضرر والهجوم على الحركة النقابية ؟
    وأوضح جاسم الناصر بأن الحركة النقابية الكويتية لديها من الخبرة ما يكفيها لإدارة شئونها وإن كانت الشركة الكويتية لنفط الخليج تفتقر لهذه الخبرة فإننا على أتم استعداد للتعاون معها بتقديم المشورات اللازمة التي تعود بالنفع على العاملين وترفع مستوى الانتاج لما لكون النقابيين فيها هم بالأساس موظفون ولديهم خبراتهم المختلفة في أقسام الشركة.
    واستغرب في الوقت نفسه هذا الصمت الواضح من الإدارة العليا للشركة بعدم تنفيذها لما ذكر من تعاون في تصريحها كون النقابة قدمت عدة مطالب عمالية ( في اجتماعها الوحيد مع إدارة الشركة منذ بداية تشكيل المجلس الحالي للنقابة والذي امتنعت الشركة حتى هذا التاريخ من تزويد النقابة بمحضر رسمي للاجتماع لحفظ حقوقها ومطالب عمالها ) ولم يتم تنفيذها، مما دعى النقابة إلى التوجه للقضاء الكويتي لإنصافها وأخذ مكتسبات العمال المشروعة، فبماذا تفسر إدارة الشركة كثرة الأحكام القضائية على الشركة والتي كلفتها آلاف الدنانير؟ وأين دور الإدارة القانونية في تسوية هذه الأحكام والنزاعات؟هل هذا يعتبر قصورا فيها أم عدم خبرتها القانونية؟
    وطالب الناصر في تصريحه بأن تتخذ إدارة الشركة خطوات جريئة في إقصاء عناصر التأزيم بالشركة لمعالجة الخلل والقصور الواقع في مختلف الأقسام لا سيما القصور الكبير في الإدارة القانونية التي تعتمد على شخص واحد دون غيره من باقي موظفي الدائرة من العمالة الوطنية التي لها من الخبرة ما يكفي لإنقاذ الشركة من الحرج القانوني .
    كما طالب في فصل العلاقات الصناعية عن الإدارة القانونية كون الأخيرة ليس لها صلة بهذا القسم أسوة بما هو متبع في باقي الشركات النفطية ، وضرورة وجود ناطق رسمي للشركة حتى يتم محاسبته على أخطائه المستقبلية إن وجدت في تصريحات قد تؤدي إلى افتعال أزمات أو تضع الشركة في حرج قانوني.
    وختم رئيس اتحاد البترول/ جاسم محمد الناصر تصريحه بأن الحملة الإعلامية من مختلف الاتحادات والنقابات تؤكد على أن الحركة النقابية الكويتية هي حركة منظمة وموحدة ذات خطى ثابتة لا تحتاج لوصاية من أحد وأنها وجدت لخدمة الطبقة العاملة ، والذي نجدد فيه على ثقتنا بزملائنا النقابيين ونشكرهم على تفاعلهم وتواصلهم مع قضية زملائنا النقابيين بنفط الخليج متطلعين من إدارة الشركة إحتواء الموقف ونزع فتيل الأزمة.



    اللجنة الاعلامية
     
  2. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    8/21/2008

    السياسة : الصفحة المحلية


    اتحاد العاملين في القطاع الحكومي وعمال البترول
    يستنكران ممارسات ادارة "نفط الخليج" بحق العمال


    استنكر بدر علي البريوج رئيس اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي بدر البربوج قرار الشركة الكويتية لنفط الخليج باحالة امين سر نقابة نفط الخليج الى التحقيق وذلك على خلفية التصريح الذي ادلى به بصفته النقابية وان ذلك يعتبر تجاوزا لجميع الاتفاقيات الدولية والعربية التي وقعت عليها دولة الكويت واصبحت جزءا من دستورها وشرعيتها.
    واضاف : ان الشركة الكويتية لنفط الخليج ارتكبت خطا فادحا بتحويلة للتحقيق وانها اخترقت الحركة النقابية ومن دون مراعة منها بأدني مسؤولية تجاه الحركة النقابية التي كانت تحتل اعلى المراكز بين الدول لحفاظها على الشرعية للحركة النقابية والدفاع عن مطالب العمال وان اعضاء الحركة النقابية يستمدون حصانتهم من الاتفاقيات الدولية والمعاهدات التي وقعت عليها الكويت واصبحت جزءا من دستورها وشرعيتها.
    واكد بانه لزاما على ادارة الشؤون القانونية بالشركة بان تقرا وتتفهم معنى هذه الاتفاقيات الدولية وان تلتزم بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء هذا الرجل الاصلاحي الذي يهمه دائما من المسؤولين بالبلاد بان يحترموا هذه الاتفاقيات والدستور وان تكون ابوابهم مفتوحة والسماح لهم بالتعبير عن رايهم والاخذ من آراءهم ومساندتهم بدعم رواسي الحرية للحركة النقابية وان كان هناك اختلافا في الآراء بينهم وبين المسؤولين فان المسؤولين لا يلجئون لما لجأت اليه الادارة القانونية بالشركة من أسلوب ترهيب وانتهاج سياسة تكميم الافواه والتحويل الى التحقيق لكل من يطالب بابسط حق من حقوقه واتخاذ ضده الاجراء التعسفية والباطلة.
    اتحاد عمال البترول
    الى ذلك استنكر رئيس اتحاد عمال البترول مصانع البتروكيماويات جاسم الناصر الوصاية التي بعثتها الشركة على النقابات واصفا هذه الوصاية بمحاولة لطمس الحركة النقابية الكويتية وتهميش دورها.
    وقال الناصر في تصريح وزعة امس ان حجج ادارة شركة نفط الخليج واهية وضعيفة والبعض منها ليس له اساس من الصحة مستغربا صمت الادارة العليا في الشركة ازاء هذا الموضوع.
    وطالب رئيس الاتحاد بان تتخذ ادارة الشركة خطوات جريئة لاقصاء عناصر التأزيم ومعالجة الخلل والقصور الواقع لاسيما فيما يتعلق بتنفيذ الاحكام القضائية التي كسبتها النقابة ضد ادارة الشركة والتي تقضي بمنحهم حقوقهم ومكتسباتهم
     
  3. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    رئيس اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي بدر علي البريوج قرار الشركة الكويتية لنفط

    أكد رفضه أسلوب لي الذراع وتكميم الأفواه
    البريوج: إحالة الكندري للتحقيق خطأ فادح



    استنكر رئيس اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي بدر علي البريوج قرار الشركة الكويتية لنفط الخليج، بإحالة أمين سر نقابة الخليج طلال الكندري إلى التحقيق، على خلفية التصريح الصحافي الذي أدلى به بصفته النقابية، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر تجاوزا لجميع الاتفاقيات الدولية والعربية، التي وقعت عليها دولة الكويت.
    وقال في بيان صحافي صادر عن النقابة أمس ان الشركة الكويتية لنفط الخليج ارتكبت خطأ فادحاً واخترقت الحركة النقابية، دون مراعاة للمسؤولية تجاه الحركة النقابية، التي كانت تحتل أعلى المراكز بين الدول.
    وأكد أنه كان لزاما على إدارة الشؤون القانونية بالشركة قراءة وفهم معنى هذه الاتفاقيات الدولية، وان تلتزم بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء، وأن تكون أبوابهم مفتوحة أمام أعضاء الحركة النقابية، وفتح المجال لهم بمناقشة مطالب الحركة النقابية بكل حرية والسماح لهم بالتعبير عن رأيهم والأخذ من آرائهم ومساندتهم بدعم رواسي الحرية للحركة النقابية.
    وأضاف أن أعضاء الحركة النقابية يقومون بالعمل النقابي تطوعاً دون مقابل، ويتركون بيتوهم وأبناءهم في سبيل الدفاع عن حقوق العاملين، والمطالبة لهم بالكوادر التي تساعدهم في تحقيق أعلى مستويات الرخاء لهم متناسين في ذلك آلامهم وتعبهم في سبيل خدمة الحركة النقابية وعمالها ومن ثم الدفع بالحركة النقابية الكويتية بأعلى المستويات في المحافل الدولية.
    وأكد أن جميع أعضاء الحركة النقابية الكويتية لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذا الاعتداء الصارخ على زميلهم أمين سر نقابة نفط الخليج، الذي كان يطالب ويدافع عن حقوق العاملين ولم يتم تحويله للتحقيق لا لذنب سوى صفته النقابية وصوته الذي كان يدافع به عن زملائه العاملين بالشركة.
     
  4. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    حذر رئيس نقابة العاملين بوزارة التجارة والصناعة

    حذر رئيس نقابة العاملين بوزارة التجارة والصناعة عجمي فلاح المتلقم قيادات الشركة الكويتية لنفط الخليج من الاستمرار في تقييد حرية العمل النقابي، وتحويل أمين سر النقابة للتحقيق، بسبب تصريحاته للصحف المحلية وإعلانه عن الوضع المزري الذي وصلت إليه الشركة من تعنت واضح واستخدام أسلوب لي الذراع لتكميم الأفواه، وأكد على أن الاختلاف ليس شخصياً ولكن من أجل المطالبة بالحق وعدم ظلم العاملين بالشركة، وتجاهل النقابة في ممارسة حقوقها وحقوق الطبقة العاملة.
    وأشار المتلقم إلى أن حقوق الطبقة العاملة وحرية العمل النقابي يكفلهما الدستور والقانون وعلى الشركة أن تعود إلى رشدها ولا تتخيل أنها فوق القانون، وعليها أن تلبي المطالب العمالية التي تسعى النقابة إلى تحقيقها
     
  5. نمر بن عدوان

    نمر بن عدوان بـترولـي نشيط جدا

    268
    0
    0
    والله ما قعد احد في الكويت

    الا ومومعجبته طريقة الشؤون القانونية

    وللحين ما في اي تغيير
     
  6. نقابي 7*

    نقابي 7* بـترولـي نشيط جدا

    227
    0
    0
    ما اشبه اليوم بالبارحة

    كما تكونوا يولى عليكم
    مدير القانونية ممن استمد قوته
    مدير القانونية من الذي اول من طلبه؟
    مدير القانونية ممن مسنود؟
    مدير القانونية لم تنتهى منه الادارة في مواجه النقابة؟
    مدير القانونية سوف يرجع اشد شارسه وضراوه!!!

    وسجل يا تاريخ

    واتعظ يا بوقتاده

    وفضفظ يا بونبيل

    وكل عام وانتوا بخير ورمضان مبارك
     
    آخر تعديل: ‏22 أغسطس 2008
  7. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    ممكن تفسر لي هالتناقض يا أخ نقابي7*
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة