الوزير ماله و ما عليه

الكاتب : بدوي عامل | المشاهدات : 1,977 | الردود : 37 | ‏10 أغسطس 2008
  1. بدوي عامل

    بدوي عامل بـترولـي نشيط

    59
    0
    0
    الصحافة والعليم .. والنقابات متفرجة !!!

    كل يوم خبر في الصحافة يقرب العليم للاستجواب ..

    ومن كثرتها مصخت هل هي حرب احزاب اسلامية ؟؟؟

    واذا كانت صحيحية !!! فعلى الدنيا السلام .. وين رجال البلد في قطاع النفطي !!

    على الوزير مقاضاة كل صحفي يكتب كذب او تشكيل لجنة وعلى النقابيين توضيح الامر الكاذب او الصحيح للعامة لانهم هم رجال النفط..
     
  2. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18
    ليش بحاربون العليم ؟؟ ليش ما يحاربون ...مجالس الادارة الي فيها فساد ؟؟ نقابات ورق ما نبي نبي نقابات رجال ...ما تبيع

    حقوق العمال بحتة قريد ....
     
  3. مقص الرقيب

    مقص الرقيب بـترولـي جـديـد

    22
    0
    0
    اللي مو قد الحمل لا يشيل
    ما دمرنا الا العليم وحدس >> حدس ولا حرج
     
  4. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    فى واحد وزير بدرجة موظف
    واحد ثاني موظف بدرجة وزير
    وصاحبنا منو فيهم............!!!!
    الجماعه الكبار شافوا ان احسن حل لموضوع وزير النفط
    حده نقل موظف من المصافي الى الاداره....وشوية دورات خارج الديرة...!!!
    بس يقدر اخونا تعيين واحد فى مجالس ادارات اي شركه ........انس..!!!!
    واعتقد ان هذا الوضع كويس من كل الجوانب
    موظف بدرجة وزير

    تحياتي
     
  5. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    يرجى عدم التجريح في الاشخاص أيا كانوا فهم أبناء الوطن و مجتهدون سواء أصابوا أو اخطأوا ، و شكرا
     
  6. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    اذا كنت تقصدني
    فانا اسف
    تحياتي
     
  7. بدوي عامل

    بدوي عامل بـترولـي نشيط

    59
    0
    0
    العليم ولدنا وابن منطقتنا ونعرفه قبل لا يصير نائب ,, والرجل الله يعينة على الامانة وارضاء الناس اللي تاخذ الباطل

    على شكل حق مسلوب ,, اما التيار السلفي بين انه مدوج الله يعين الكويت منهم ,و
     
  8. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    معالي الوزير ... توقف خلاص

    ان الظلم ظلمات يوم القيامه...

    هل اصابت العدوى معالي وزير النفط من بعض القيادات الديكتاتوريه؟؟

    ماذا يحدث في وزارة النفط ؟؟
    القضاء ينصف مدير إدارة والعليم يرد بقرار وزاري!





    محمد العليم
    كتب مبارك العبدالله:
    قصة غريبة حدثت في وزارة النفط اكدت ان الوزارة تتجاهل الرد او الاخذ بنصائح الفتوى والتشريع وديوان الخدمة المدنية، بل تتعدى على القانون وتتجاهل الاحكام القضائية.
    الوزير محمد العليم ومن دون اية اسباب واضحة اصدر قرارا وزاريا يقضي فيه بترقية مراقب الى منصب مدير ادارة في قطاع هو من اهم قطاعات النفط، وقرر اعادة المدير الى منصب مراقب، وجاء اصدار هذا القرار في وقت كان فيه المدير الذي تمت اقالته في مهمة رسمية خارج البلاد، الامر الذي سبب صدمة كبيرة لدى المدير، حيث قام على الفور بتقديم تظلما الى الوزير، لكنه لم يرد عليه.
    بعدها قام المتظلم بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية الذي بدوره ارسل اكثر من كتاب الى الوزير العليم يؤكد فيه ان هذا المتظلم يستحق منصب المدير، ولا يجوز انزاله الى وظيفة مراقب، والامر لم يتوقف عند ديوان الخدمة، فحتى الفتوى والتشريع ارسلت كتاباً الى العليم تؤكد فيه ان المتظلم يستحق منصب المدير والعليم لا يرد على كل هذه الكتب والنصائح الحكومية.

    القضاء
    المتظلم لم يجد سوى اللجوء الى القضاء، وبعد فترة من المرافعات نطق الحكم الذي قضى بالغاء قرار الوزير واعادة المتظلم الى منصبه. والكارثة التي وقعت وبينت ان الوزير العليم يتجاهل الاحكام هي انه اصدر قرارا جديدا وبرقم آخر ينص على تعيين المراقب مديرا وبقاء المتظلم مراقبا، وهذا يعني ان المتظلم يجب عليه ان يرفع دعوى جديدة يطالب فيها بإلغاء القرار الوزاري الجديد لأنه مختلف في الرقم.. وهذه الخطة التي افتعلها الوزير العليم تطرح تساؤلات عديدة، ومن بينها ماذا لو الغي القرار الآخر للعليم، فهل سيعيد القرار برقم جديد حتى يتم رفع دعوى اخرى؟! والى متى سيستمر مسلسل التلاعب الذي يقوم به العليم مستغلا الثغرات القانونية التي هي بحاجة الى اعادة نظر؟!
    المتظلم المغلوب على امره والذي لا يعلم اسباب ارجاعه الى وظيفة مراقب طوال السنوات التي عمل بها، ذكر في التظلم الذي قدمه امام الوزير انه عمل بوزارة النفط منذ مدة تقارب عشر سنوات، وان جميع التقارير السنوية الخاصة به بتقدير «امتياز»، واوضح انه لم يتقاعس عن تأدية جميع المهام الوظيفية الموكلة اليه بأي شكل من الاشكال.
    والتمس من الوزير سرعة النظر في التظلم والغاء القرار الوزاري والعودة الى منصب مدير ادارة لخبرته السابقة في هذه الوظيفة ولمصلحة العمل.. لكن الوزير لم يرد على هذا الكتاب!

    رد الفتوى والتشريع
    رئيس ادارة الفتوى والتشريع الشيخ محمد السلمان الصباح ارسل كتابا الى وكيل وزارة النفط اكد فيه انه يرى صحة تكليف المتظلم بأعمال مدير الادارة.
    واوضح ان الباعث لشغل اي منصب اداري، وبالأخص الاشرافي لا يقوم على اشتراطات محددة، انما هي سلطة تقديرية للادراة تقيدها مسألة عدم الانحراف في استخدام السلطة الذي ينتفي في الوضع القائم، والتي تستند في اتخاذ قرارها في ذلك الى مراعاة مصلحة العمل والمصلحة العامة للمرفق من خلال حسن اختيار القائم بأعباء الوظيفة والممثلة بالمذكور.
    وأضاف: ليس من خلال معيار معين كحصر اساس ذلك الى الاقدمية مثلا، انما بالنظر الى كفاءة الموظف وما يستتبعه ذلك من انجازات وقدرة على اداء واجبه الوظيفي، وحيث ان المدعي استند في دعواه الى كونه اقدم من الشخص المكلف وفق القرار ردنا على ذلك ان الفترة الفاصلة بينهما لا تتجاوز الاربعة اشهر، وهي فترة تجربة وجيزة لا تعد معيارا للخبرة التي تقاس من خلال السنوات لا الاشهر.
    وتابع: كما ان المدعي غضافة لكونه اقدم من المذكور، اشار لمسألة الدرجة باعتباره اعلى درجة منه، حيث ان المدعي على «الدرجة الثانية + علاوة»، والمدعى عليه على «الدرجة الثالثة + 3 علاوات»، ومبرر ذلك ان المدعي عليه كان يعمل مراقبا لبرنامج مختلف تماما عن البرنامج الذي يعمل به المدعى عليه آنذاك.
    وخلص إلى أن المتظلم ملمّ بشؤون الادارة واختصاصاتها وخباياها كما أن ترشيحه ومشاركته بأكثر من لجنة دائمة عد سبباً إضافياً استند فيه على مدى كفاءته.
    ديوان الخدمة
    أما الكتب التي أرسلها ديوان الخدمة المدنية إلى وزارة النفط أوضحت أنه تبين لدى مراجعة مراقبي شؤون التوظيف لبعض القرارات أن الوزارة أصدرت قراراً بتكليف أحد المراقبين بمنصب مدير لاحدى الادارات.
    وأوضحت أن الوزارة سبق وأن طلبت من ديوان الخدمة المدنية الإفادة بامكانية المذكور لشغل وظيفة مدير إدارة، وأن الديوان أفاد بأن خبرة المذكور من تاريخ تعيينه بالوزارة لا تفيده في وظيفة مدير إدارة، ومن ثم لا يجوز شغله هذه الوظيفة وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية.

    ما السبب؟!
    المدير الذي تمت إعادته إلى منصب مراقب دون أي أسباب جاء بأكثر من عضو مجلس أمة يطلب منه التوسط أمام الوزير محمد العليم، حتى يوضح له أسباب إرجاعه إلى منصب مراقب، لكن الوزير دائما يتعذر بأنه مشغول.
    ثغرات قانونية

    من الضروري جدا ولحماية الموظفين من بطش المسؤولين، إعادة النظر في القوانين، بحيث يمنع التحايل على القضاء بتجديد القرارات التي تلغى بأحكام قضائية بأرقام جديدة.

    المصدر:
    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=420980&date=12082008
     
  9. بدوي عامل

    بدوي عامل بـترولـي نشيط

    59
    0
    0
    التظلم في وزارة النفط ..

    المدير يرجع مراقب صعبة جدا ,, على الاقل يجمد او ينقل ,, تبينوا الحقيقة ؟؟

    القضاء نزيه ولكن المحاميين شطار ,,

    والمصلحة العامة مسؤولية صاحب الامانة ,,
     
  10. شيخ^بنيدر

    شيخ^بنيدر بـترولـي نشيط

    66
    0
    0
    قـــانــونــــي
    Kouwat , kuwait ,Кувейт ,科威特,कु
    السلام عليكم ..
    سوف ادلي بدلوي من منظور قانوني بهذه القضيه ..

    استمعت كثيرا في قراءة القضية مثلي كمثل اي قانون يهوي دعاوي الالغاء ..
    بسم الله ..


    اولا : التظلم عباره عن كتاب يقدمه المتضرر الى الادراه الي يعمل بها وهذا يسمى تظلم ولائي او الى الجهه الاعلى وهذا يسمى التظلم الرئاسي ... وهنا نجد ان المتضرر قد قدم تظلمه الى الوزير مما يعني انه تظلم رئاسي ..

    ثانيا: بعد تقديم التظلم يجب على جهة الاداره (الوزاره) ان ترد على هذا التظلم في موعد اقصاه 60 يوم .. فاذا عدلت عن قرارها ورجعت الحق لصاحبه ( فخير وبركه ) اما اذا سكتت جهة الادراه ولم ترد على التظلم بعد ال 60 يوم فهذا يعتبر رد ضمني بالرفض على التظلم المذكور . ( وهذا الي حصل )


    ثالثا: بعد الخطوه السابقه له 60 يوم اخرى يجوز ان يرفع فيها طعن قضائي وهذا تم بالفعل وحكم القاضي بالغاء القرار الوزاري رقم ...


    رابعا : يجب عليه ان يخطر وكيل الوزاره بتنفيذ هذا الحكم النهائي الصادر .... ووكيل الوزاره ملزم بتنفيذ حكم المحكمه واذا لم ينفذ وكيل الوزاره الحكم ... يقوم صاحب التظلم برفع جنحة عدم تنفيذ حكم محكمه من النيابه العامه .


    خامسا : حتى وان قام وزير النفط بإصدار قرار جديد برقم جديد في نفس الموضوع عليه المتضرر ان يرفع تظلم الى الوزير ومن ثم الى القضاء .. ولكن هذا لم يمنع وكيل الوزاره ان ينفذ الحكم الصادر من المحكمه بالغاء القرار الصادر .


    * اذا كان وزير النفط يتلاعب ويتحايل على القضاء في اصدار قرارات اخرى بارقام مختلفه كما هو الحاصل فالعقاب يكون عليه اشد من قبل القضاء فمع الالغاء يكون تعويض مادي وقد يكلف هذا عبء مالي على الوزاره .. وهذا ما يتقبله لا عقل لا منطق




    وشكرا
     
  11. Planning

    Planning بـترولـي نشيط

    115
    0
    0
    أموت بالتخطيط والخطط
    الكويت
    إذا كان هذا أسلوب الوزير وطريقة تعامله بالوزارة وأصداره قرارات عشوائية من قبل بطانة الله أعلم أين تريد أن تذهب به
    فأتمنا من الأخوة أعضاء الأمة من الأسلامين والذين يمثلون هذا الوزير أو من هو يمثلهم كحزب ديني أن يتقي كل منهم بهذا المدير ربه ويرجع له حقة وإله بأس الأسلامين من يدعي شي وهو بعيد عنه فالدين عدالة وأخلاق وليس ترهيب وأرهاب وعدم أحقاق الحق أتقي الله بنفسيك أيها الوزير ونفذ أمر صاحب السمو الأمير والذي نطق القاضي بأسمه وفق القوانين التي أقسمة اليمين أن تحترمها
     
  12. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    عتبنا على الاتحاد اللذي حتى الان لا يعلم مقدار القوه اللتي في جوبعته (حلوه جوبعته)... والله انا ملامي للاتحاد واللي ساكت ولم يصرح او ينطق او يدافع عن ةزير النفط. الاتحاد يجب ان يكون له دور كبير في تطوير البلد وتطوير التنميه فيه... والكل يعلم نزاهه وصدق العليم والدور الكبير اللذي اداه ولا يزال يؤديه في كلتا الوزارتين ولا تنسون الزياده اعامه ودوره الكبير فيها. الاتحاد يجب ان يكون ذراع اليمين للوزير وان يقف ضد مجلس الامه اللذين طغاهم الحسد والغيره من النجاح ونخص بالذكر (الحزب الشعب).... يا اتحاد اذا ترون ان الوزير على حق فيجب الوقوف معه والتصريح في الصحف ضد الابواق اللي في الحزب الشعبي...

    وسلامتكم
     
  13. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    اتمنى ان يكون الموضوع صحيح :)
     
  14. السراب

    السراب بـترولـي نشيط

    105
    0
    0
    سمعنا من قبل ان الوزير قد نقل قريب له من مشغل حقل الى مكتب الوزاره هل هذا صحيح ؟
     
  15. السراب

    السراب بـترولـي نشيط

    105
    0
    0
    يا شباب النقابه قد قامت بتسليم ملف بالتجاوزات بالعقود وبالفساد في ادارة شركة البترول الوطنيه لرئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتيه...... وبانتظار رد الاخ/ سعد الشويب وفي حين عدم اخذ اي اجراء سينقل الموضوع الى مجلس الأمه ومنه لديوان المحاسبه يعني شغالين والاستجواب من التكتل الشعبي قريب واليوم اعضاء الكتل الاخرى سيتخذون موقف مماثل ولكن وفي اعتقادي ان التدوير القادم الذي سيطال 3 وزراء سيطال العليم ميه بالميه لتجنب الاستجواب
     
  16. قلم من رصاص

    قلم من رصاص بـترولـي جـديـد

    49
    0
    0
    كشخص فالوزير الفاضل يمتلك الصفات الحسنه

    اما كعمل ونتائج فاتمنى ان يقدم استقالته

    ليبقي الوجه الحسن الذي عرفناه

    وهذا من خلال مخالطتنا معه شخصيا

    ولسبب نبيل ولما نكن له من احترام وتقدير ..

    اخي الوزير الاستجواب قادم

    وتنظيمك ضعيف

    واعمالك ونتائجك كذلك

    فقم من على كرسيك وبشجاعه

    ودع الامر لغيرك

    ولا تدع الغير يعمل ذلك لاننا لا نرضاه لك

    والموعد قريب وشكرا
     
  17. قلم من رصاص

    قلم من رصاص بـترولـي جـديـد

    49
    0
    0
    العليم للاسف مسير وليس مخير من قبل حدس !! ان كان الامر صحيح

    العليم اداة لمتنفعيين حدساويون يعشقون السلطة على خلق الله

    العليم بداية انتهاء حدس في القطاع النفطي ونتمنى عليه الاستقاله

    لكي يتبعه رئيس المؤسسه سعد شويب

    والعضو النتدب للشؤون الاداريه والماليه في شركة البتروكيماويات سعد شبيب الافاق
     
  18. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    حدس وما ادراك ما حدس...

    انهم تنظيم سياسي يطمع للمال ثم للسلطه يقتنصون الفرص للحصول على مبتغاهم باي وسيله واي ثمن لدرجة ان احد النواب المحسوبين عليهم ( نقصد الحربش طبعا) يرغب بالانشقاق عنهم بعد ان عرف انهم يعملون ضد المواطن البسيط خصوصا انه النجاح كان من بعد الله من وضعه القبلي ومنطقته وليس لحدس اي دخل في نجاحه..

    http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=89333



    هذه الحركه تعقد كل صفقاتها تحت الطاوله في كل ازمه وآخرها استجواب على الجراح واستجواب نوريه الصبيح... هل اصلح الوضع في الوزارتين ام تم تعيين من هو محسوب عليهم في مناصب قياديه وهم لايستحقون مسمى مدير دائره... مع العلم ان النائب الذي يدور عليه الكلام لحرمان العماله البنقاليه من رواتبهم من تنظيمهم ... اين مخافة الله الذي يتغنون بها ليلا ونهارا اين هم من قول الرسول (ص) اعطو الاجير اجره قبل ان يجف عرقه... اين هم واين هم واين هم... الله يسلط عليهم ولا يخافه ولايرحمهم اذا استمروا في طغيانهم..

    تكلمنا عن هالحركه سابقا ومدى غضب الشارع عليه بعد ان انفضح امرها وانكشفت عورتها وانا كنت سعيد جدا بسقوط نوابهم وانحصارهم الان بثلاثه ( الصانع- الشايجي- الحربش والمرشح للانشقاق) وانشالله المجلس القادم ليس لهم ولا نائب ولا وزير لكي يعرفون ان الله حق وان لكل شي نهايه...
    اقراو فضايحهم...
    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=12443
     
  19. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    نحسن الظن في شخص الوزير و كل إنسان يعمل من أجل الوطن ، و لا نرمي التهم جزافا فأحيانا تكون الصحف مجيرة لصالح جهة ضد أخرى و احيانا لمصالح معينة و الكلمة الفصل و القضاء كفيل بإنصاف من له الحق
    و شكرا يا خميس على الموضوع
     
  20. ENG ABDULLAH

    ENG ABDULLAH بـترولـي جـديـد

    21
    0
    0
    هذا نتاج "حدس" وحكومة المحاصصة
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. وبعدين
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    250
  2. كاتب
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    3,799
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    6,656
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    6,640
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    9,208

مشاركة هذه الصفحة