الكندري: على النواب والمسئولين في الدولة من أصحاب المنافع والمصالح في القطاع النفطي

الكاتب : KPC.Voice | المشاهدات : 1,245 | الردود : 11 | ‏19 أغسطس 2008
  1. KPC.Voice

    KPC.Voice بـترولـي جـديـد

    24
    0
    1
    تصريــــــح صحـــــــفي​


    مذكراً إياهم بمناصحتهم لسمو رئيس مجلس الوزراء بالاختيار ما بين التجارة أو السياسة

    الكندري: على النواب والمسئولين في الدولة من أصحاب المنافع والمصالح في القطاع النفطي التمييز بين مصالحهم التجارية الخاصة، ومصلحة الكويت


    شجب رئيس نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية عبدالوهاب محمد الكندري دخول بعض الشخصيات ومن ضمنهم أمين عام التجمع السلفي النائب خالد السلطان معترك التجاذبات والتراشقات التي تعمل على زيادة حدة غليان الساحة النفطية وكسره لأبسط أدبيات العمل البرلماني من خلال موجة التشكيكات التي ابتدأ أمين عام التجمع السلفي بإطلاقها مؤخراً وخصوصاً تصريحه الأخير في جريدة الرؤية بتاريخ 15 أغسطس 2008 بخصوص ما يثار من جدل حول ترسية مناقصات المصفاة الرابعة، حيث استنكر الكندري دخوله بهذه القوة وهو المعروف بمصالحه ومنافعه المرتبطة مع القطاع النفطي منذ أمد بعيد من خلال شركة الدار للهندسة والإنشاءات التي يشغل فيها منصب نائب رئيس مجلس الإدارة فيما يشغل أحد أبنائه منصب رئيس الشركة التي تتركز أنشطتها في قطاعي النفط والكهرباء ويتبين للجميع جلياً تقاطع الدور التشريعي والرقابي للنائب المذكور مع مصالحه الخاصة التي من السهولة بمكان الاستدلال عليها من أغراض الشركة التي تتلخص في مقاولات إنشاء خطوط أنابيب البترول والغاز الطبيعي ومقاولات إنشاء خطوط نقل الكهرباء ومحطات القوى الكهربائية ومقاولات الإنشاءات والأعمال الحديدية. حيث أشار رئيس نقابة مؤسسة البترول الكويتية إلى أن الشركات العالمية التي رست عليها مناقصة المصفاة الرابعة ستقوم في المستقبل القريب بتجزئة عقودها المليارية على مقاولي الباطن والتي لا تزال شركة الدار أحد المقاولين المعتمدين من المؤسسة والمرشحين لاستلام حصة لا يستهان بها من هذه العقود، آملاً أن لا تكون تلك التحركات وسيلة للضغط على أصحاب القرار بما يخدم تلك المصالح التجارية الضيقة، وأن يبادر النائب المذكور بتطبيق المناصحة التي قدمها إلى سمو رئيس مجلس الوزراء بالاختيار ما بين التجارة أو السياسة على نفسه حتى يكون قدوة لممثلي الشعب الكويتي الذي سأم من المتاجرة بالقضايا الخاصة على حساب التنمية الاقتصادية للبلد.

    كما تمنى الكندري من بقية أعضاء كتلة التجمع الإسلامي السلفي المشهود لها بحرصها على مبادئها وثوابتها فيما يخص المال العام دراسة حساسية المصالح التجارية لأحد أعضائها، قبل الشروع في دراسة وتقييم مشاريع الدولة بصفة عامة ومشاريع القطاع النفطي بصفة خاصة وأن يضع أعضاء الكتلة مصلحة البلد نصب أعينهم بأن يكونوا سبباً في إخماد حرب الوكلاء التجاريين التي تدور رحاها بقوة على الساحة النفطية لا أن يكونوا احد أطرافها ، مذكرا إياهم بأن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يخرق فيها أحد أعضائها أبسط أدبيات العمل البرلماني ويحرج فيها كتلته البرلمانية وما النطق السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد في افتتاح الفصل التشريعي الحالي إلا أكبر دليل على ذلك.

    واختتم الكندري تصريحه بان نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية لن تكون إلا إحدى مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة التي ستضرب بيد من حديد كل من تسول له مصالحه الخاصة العبث بمصلحة الكويت العليا، ولن نتردد في كشف الحقائق وتنوير المجتمع بكل ما يتم خلف كواليس ودهاليز القطاع النفطي.


    عبدالوهـاب محمـد الكنــدري
    رئيــس مجلــس الإدارة
    نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية

    الكويت في 19 أغسطس 2008

     
  2. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    بس السلفي !!؟ الكندري غير منصف لأنه المفروض يقدم النصيحه لجميع الأعضاء في مجلس الأمه اللي لهم مصالح في الترسيه ولا يختص بس السلطان... مستغرب هجومه على هذا العضو فقط... يا كندري لا تسيس القطاع النفط !!؟ خلك في نقابتك ومشاكلها واشتغل على حلها... ووخر عن اعضاء مجلس الأمه لانه نحتاجهم في حل قضايا العمال في القطاع النفطي :)
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    اعلان مدفوع سعره مسبقا...

    لماذا لم تتحدث عن وكيل فلور في المجلس؟؟؟ والا ماتقدر وتعرف حدودك عدل لان راح يمسكك البوابه منهين عقد عملك مع المؤسسه؟؟


    يالكندري ليتك لم تتحدث ووقفت بالحياد... للعلم التجمع السلفي يمثله نائبكم الوحيد في المجلس د. محمد الكندري يعني تششك بذمته؟؟

    والا موعود بشي؟ والا قايلين لك بيظفون لك احد في المؤسسه؟؟

    نصيحتي قالها لك المهندس وانا اكررها لك خلك بمشاكل موظفين المؤسسه لاتطالع فوق تنكسر رقبتك..

    ترا الاتحاد اللي اكبر منك سلطه مايقدر يسوي شي..
     
  4. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    ياعمي الكادر محد خربه الا الاخ اللطيف المسمى بـ عبدالوهاب الكندري

    خلك بهموم ومشاكل الموظفين ... مسوي فيها شخصيه مهمه وبيدش بأخلاق اعضاء المجلس ..

    ياسبحاان الله ... مايصير ياحجي .. مايصير يالكندري .. المجلس مو قدك .. يحرق اللي يقرب صوبه ...
     
  5. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    يا جماعه بدال لا نتهم بعض بكلام جارح يكون عندنا منطقيه بالاتهام بالادله ومانقذف بعض بعشوائيه
     
  6. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    يا جماعه بدال لا نتهم بعض بكلام جارح يكون عندنا منطقيه بالاتهام بالادله ومانقذف بعض بعشوائيه
     
  7. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    نحن عمال ولنا هموم ومشاكل - احنا شدخلنا في مجلس الأمه وأعضائها!!!!؟ شنو دخل النقابات او الاتحاد في مجلس الأمه!!؟ عضو استفاد او ما استفاد احنا شكو!!!! شنو راح يستفيد العامل من هذا التصريح!؟
     
  8. عاشق ال KPC

    عاشق ال KPC بـترولـي جـديـد

    38
    0
    0
    حرام عليكم يا شباب نسيتوا كل اللي سواه الكندري عشان الكوادر وزياده الرواتب حرام عليكم الكندري أول شخص طالب بالزياده والكوادر وعشان كل شي جمدوه واخروا درجته سنتين وحارمينه من كل شي أحين صار مستفيد والله عيب نسيتوا يوم الزياده الكل شهد للكندري وشكر فيه الحين نسيتوا كل شي
     
  9. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    خل يالكندري اليي انتفخ من الحرام ينتفخ ازيادة وين بيروح ولة موقف قريب يتحاسب علية كائن من كان امام رب العزة راح يعيش بالدنيا ايام ووراها راح تكون حسرات ؟
     
  10. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    تايتنك كلامك هذا فيه قذف وتشويه سمعه

    اذا عندك ادله اتمنى تقولها ،،، واذا قذفك بلا دليل فاتق الله في نفسك
     
  11. aboabdullah

    aboabdullah بـترولـي جـديـد

    4
    0
    0
    الاخ الفاضل عاشق
    قال تعالى
    لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفَازَةٍ مِنَ الْعَذَابِ ...

    مانسينا انه عطل الزياده اللي مقره اصلا من الاداره لمده تزيد عن الثمانيه اشهر في جدال فاشل ليحصل هو و بعض الموضفين على كادر غير عادل رفض من قبل كل من له ضمير قبل ان يرفض من ديوان الخدمه اللذي استنجد به.

    الان فلنرى انجاز النقابه بالمطالبه بالحق المستقطع من الزياده - بدون الاعتماد و التواكل على نقابه الاطباء و الخطوط الجويه و الكويتيه.
    اما الضرر اللذي اصابه من تاخير في الدرجه او غيره فليس بسبب المطالبه بحقوق العاملين بل بطريقة و اسلوب المطالبه - و الضرر اللذي اصابه يسير بالنسبه للضرر اللذي تسبب و سوف يتسبب به لمن وكلوا امرهم له بعد الله للمطالبه بحقوقهم ان ضل على هذا الاسلوب.
    و لا حول و لا قوة الا بالله
     
  12. عاشق ال KPC

    عاشق ال KPC بـترولـي جـديـد

    38
    0
    0
    مشكر يا بوعبدالله على الرد بس اسمحلي انت ظلمت الرجل بكلامك الظاهر انت ما تعرف شي عن النقابه الكل يشهدلها بالقطاع النفطي على انجازاتها والظليمه شينه يالغالي من كلامك انت تخاف الله حاسب على كلامك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة