Tpl مسمى جديد لكل من لديه قريد 15 وأكثر

الكاتب : frfosha | المشاهدات : 892 | الردود : 4 | ‏18 أغسطس 2008
  1. frfosha

    frfosha بـترولـي مميز

    753
    0
    0
    السلام عليكم جميعا ، ايها الاخوه موظفي وموظفاة القطاع النفطي تم وضع مسمى جديد (TPL) للحاصلين على قريد 15 وما فوق بشرط اجتياز الاختبار المنسوب اليهم وبترشيح من مدير القسم لديهم ويصل به الى قريد 20 ولديه مميزات وهذا نصه :-

    The TPL program amis motivate employees to deepen their technical / professional competencies in areas critical to the company . All-companies follow the same TPL policy guidelnies and selection process, approved by KPC. Grade 15 and above employees of various technical /non-technical job Families .departments are eligible for selection , and this program is being implemented in a phased manner

    وانشالله موفقين ياللي قريد 15 وما فوق ، ولكم جزيل الشكر
     
  2. السراب

    السراب بـترولـي نشيط

    105
    0
    0
    هذا النطام تم تجربته على المهندسين سابقا منهم من نجح ومنهم من لم يحالفه الحظ .......الحاصل انه الان جابوه ليطبقونه على الاداريين ....نظام سيئ فاشل يحاولون فيه حفظ ماء وجوه مسئولي ادراة شئون الموظفين.... مرتكبي اخطاء نظام التقييم والنقاط في المفاضله في الترقيات والذي شرعته ادارة شئون الموظفين واللي تركت 10% من النقاط بيد مديري الدوائر تدرون شنو معنى 10% ؟

    يعني حبل انقاذ لربعهم ... .والان جاءوا بوجه جديد
    ليضحكوا على ذقون ضحايا المحسوبيه والواسطه وياكثرهم بالشركه
    والله لوكانوا يريدون الخير لضحايا النظام السابق لكان قالوا لهم خذوا
    دراجاتكم وحقوقكم واقعدوا في مناصبكم من دون اختبار .....
    صج مايستحون هم يذكروننا باللي جاء قبل كم سنه وقال كل السكرتاريه لازم نسوي لهم اختبار جديد علشان نعطيهم درجات
    والله لوتفتش شهادات هالمسئولين اللي اقترحوا هالاقتراح تشوف انها
    ...ماني قايل .........
     
  3. Q80Y

    Q80Y بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    نظام ال TPL
    (Technical Professional Ladder )
    لا يستفيد منه إلا الموظفين الأجانب بالدرجة الأولى وبكل صراحة في ظل التسرب الوظيفي الملحوظ كان لا بد من وجود نظام تخفيزي يحافظ على بقاء هؤلاء الموظفين و يحد من هروبهم للدول المجاورة اللتي أصبحت تغريهم برواتب أعلى ناهيك على ندرة هذه الخبرات الآن في السوق العالمي لدرجة أن دولهم اللتي هربوا منها قدوما إلى هنا أصبحت تعرض عليهم رواتب مقاربة لما يأخذونه هنا بالكويت. نتائج هذا السلم الوظيفي الجديد فتحت باب رزق لا يحلم به هؤلاء الأجانب فمثلا المهندس على درجة 15 وكلهم على درجه 15 بعد إجتياز الإختبار يترقون للدرجة 16 ويتساوون مع المهندسين الأوائل ويحصلون على ميزة السيارة و كل ما يتمتع به المهندسين الأوائل .

    كل هذا لا يمنع أن لا يستفيد منه الكويتيين فهو طريق آخر ممكن أن يسلكه الموظف المتميز لنيل درجة أعلى وذلك في حال عدم وجود فرص للترقية . أنا شخصيا أعرف أثنين من المهندسين الكويتيين المتميزين ممن إستفادوا من هذا النظام وهم المهندس بدر الرشيدي وحصل على درجة 17 والمهندس فاضل الكوت حصل على درجة 17 والطريق مفتوح أمامهم للتقديم مرة أخرى بعد مرور عام للحصول على الدرجة 18 .

    في ظل الظلم و العنجهية من بعض المسؤولين اللذين لا يرون بأن هذا المهندس أو ذاك يستحقون الترقية يأتي هذا النظام سندا و فرصة للمهندس الكويتي المقهور لكي يظهر قدراته وينال فرصة أمام لجنة محايدة للإرتقاء بدرجته وساعتها يوضع كل في مكانه الصحيح لأنه سيكون خير لجام بعده لا يتكلم ذلك المسؤول الظالم أبد إلا وهو مطئطئ الرأس لأنه ساعتها يكون قد ظهر الحق وزهق الباطل .
     
  4. FCC

    FCC بـترولـي نشيط جدا

    250
    0
    0


    أعتقد أن النظام ممتاز ويستفيد منه قطاع كبير من الموظفين .
    قى قطاع العمليات مثلا تحصل على الدرجه 15 وتنتظر ال Vacancy وقد تتقاعد قبل الحصول على الدرجه 16 او 17 ولكن مع التطبيق المنصف لهذا النظام يستطيع الموظفين المتميزين الترقى من غير وجود اى شاغر


    اقرؤا معى :


    In line with Kuwait Petroleum Corporation’s quest to comply with rapid international variables witnessed by the global oil industry sector, KPC and its subsidiary companies have paid special attention to cadres that possess exceptional technical and professional skills.

    Therefore, in fulfillment of pursuit to maintain its staff, KPC began implementing the Technical Professional Ladder (TPL) and accepting nominations of employees (grade 15 and above) from the following occupational groups: “Internal Audit- International Marketing-HSE”

    TPL allows participants to develop their professional and technical skills, in addition to offering them the chance to obtain upgrading without the need of a vacancy.

    It is important to mention that the system will be applied to all other sectors at a later stage in sequence.


    كلام حلو اللى بالاحمر وان شاءالله الكل يستفيد :)

     
  5. mtm

    mtm بـترولـي نشيط جدا

    419
    0
    0
    الله يوفق الجميع ومنها للاعلى

    واتمنى لكل كويتي صاحب قريد 15 ان ياخذ قريد اعلى

    حتى لو كان النظام فيه اخطاء مو مهم اهم شي الناس تاخذ قريدات

    وشكرا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة