البرازيل ....الارجنتين غدااا

الكاتب : القائد | المشاهدات : 375 | الردود : 2 | ‏18 أغسطس 2008
  1. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0


    يجد مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا الكثير ليفرح به بعد الفوز على الكاميرون 2 -صفر في الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم اذ ان «السيليساو» قدم اسوأ اداء له حتى الان، وهو الذي كان افضل المنتخبات في الدور الاول مسجلا العلامة الكاملة وتسعة اهداف من دون ان يدخل مرماه اي هدف. واحتاجت البرازيل الى وقت اضافي لتخطي الكاميرون (الوقت الاصلي صفر-صفر)، رغم ان الاخيرة لعبت بعشرة لاعبين منذ مطلع الشوط الثاني، وهي ستكون امام مواجهة صعبة ضد غريمتها التقليدية الارجنتين حاملة ذهبية اثينا 2004 في الدور نصف النهائي ابتداء من الساعة الرابعة من عصر غد بتوقيت الكويت . ولا شك في ان الانتقادات حول نوعية لعب مجموعة دونغا ستزداد الان، وخصوصا ان الامال كبيرة عليها لاحراز الذهب الاولمبي للمرة الاولى، الا ان قائد المنتخب الفائز بكأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة اكد انه لن يبدل من طريقته في المباراة المقبلة التي سيلعبها كما غيرها من اجل الفوز ولا شيء سواه، ومبررا تراجع مستوى فريقه بالقول: «اذا لعب المنتخب المنافس كرة قدم مفتوحة ضدنا، يمكننا ان نقدم كرة جميلة». ولعب المنتخب البرازيلي ثلاث من مبارياته الاربع في شنينانغ، وهو سيسافر باتجاه القرية الاولمبية الواقعة في العاصمة لمقابلة الارجنتين على ملعب «العمال»، وقد علق المدرب على هذا الموضوع: «علينا ان نصل الى هناك اولا لنرى كيف تسير الامور. ليس لدينا مشكلة في حال وجد اللاعبون الراحة وكانت اوقات تناول الطعام محترمة».
    وختم منتقدا نوعية ارض الملعب في شنيانغ «التي لم تساعدنا على الاطلاق لتقديم الافضل».
    وحصد نجم المنتخب الارجنتيني وبرشلونة الاسباني ليونيل ميسي المديح من الجميع بعدما قاد بلاده الى الفوز على هولندا 2-1 في الدور ربع النهائي. وتحت انظار الاسطورة دييغو ارماندو مارادونا الذي قدم خصيصا الى الصين لمؤازرة حامل ذهبية اثينا 2004، لعب «ليو» دورا حاسما في نقل الارجنتين الى دور الاربعة بتسجيله الهدف الاول في المباراة ثم تمريره الكرة الحاسمة الى زميله انخيل دي ماريا صاحب الهدف الثاني في الوقت الاضافي (انتهى الوقت الاصلي 1-1)، ضاربا موعدا غدا الثلاثاء مع الغريم البرازيلي الذي عبر بدوره على حساب الكاميرون 2 -صفر.
    ومعلوم ان ميسي كان على وشك الغياب عن الدورة الاولمبية التي اراد المشاركة فيها بقوة، وخصوصا بعدما رفض ناديه الاسباني بادئ الامر تحريره، لكنه اصر على الحضور الى العاصمة الصينية ملهما مجموعة المدرب سيرجيو باتيستا الذي قال: «انه واحد من افضل لاعبي كرة القدم في العالم. الفريق كله لعب بمستوى رائع». بدوره، خرج مدرب هولندا فوبي دي هان مشيدا بميسي ومرشحا الارجنتين لتخطي البرازيل في نصف النهائي: «احب ميسي رغم انه يلعب في الفريق المنافس. انه غير معقول عندما يستلم الكرة. الارجنتين افضل من البرازيل وتلعب كرة قدم حديثة وخصوصا ناحية التمرير». ورغم خسارته قدم المنتخب البرتقالي افضل مباراة له في الدورة حتى الان، وهذا ما اشار اليه دي هان: «بدايتنا في الدورة اثارت لدي الشكوك، لكننا تمكنا من السيطرة على مجريات اللقاء بعد البداية القوية للارجنتين». وتابع: «كانت لدينا الفرصة لاقصائهم لكنهم افلتوا. العلامة التي اعطيها لادائنا في المباريات الاولى هي ستى على عشر، بينما تخطينا الثماني على عشر اول من امس».
    و اكد رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم جانكارلو ابيتيه ان مدرب المنتخب الاولمبي بييرلويجي كازيراغي سيبقى في منصبه رغم الخروج المخيب امام بلجيكا (2-3) في الدور ربع النهائي.
    وتقام غداً ايضا ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا مباراة النهائي الثانية بين نيجيريا وبلجيكا.
     
  2. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    الله يعطيك العافيه

    وان شاء الله تفوز البرازيل
     
  3. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    انشالله الفوز للذي يلعب بجداره;)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة