النائب راعي الفحماء : نطالب العليم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة مصدر التأزيم

الكاتب : سقراط | المشاهدات : 506 | الردود : 2 | ‏17 أغسطس 2008
  1. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    عبدالله راعي الفحماء: شركة نفط الخليج منحت نفسها الوصاية على الحركة النقابية
    نطالب العليم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة مصدر التأزيم
    11:03:15 ص 17/08/2008
    الآن: المحرر البرلماني



    انتقد النائب عبدالله راعي الفحماء النهج الذي تنتهجه الشركة الكويتية لنفط الخليج وإتباعها لسياسة الترهيب ضد الحركة النقابية الكويتية موضحا انه وبعد مطالعتنا للقضايا التي تثار في الصحف المحلية والتصعيد الحاصل بين إدارة الشركة ومجلس إدارة نقابتها وجب علينا الالتفات لتلك القضايا وبحثها بشكل دقيق ومفصل ، وقال' ان قيام الشركة بإحالة أمين سر النقابة طلال الكندري يعتبر سابقة خطيرة تهدد الحركة النقابية ككل مشيرا إلى انه يجب الوقوف على مكامن الخطأ ومحاسبة المخطىء أي كان منصبه وطالب راعي الفحماء وزير النفط المهندس محمد العليم بالاهتمام بكل ما يثار حول القرارات التعسفية ،ووعد انه سوف يساند القضايا العمالية وسيوجه اسئلة برلمانية لوزير النفط لتشكيل لجنة تقصي الحقائق ومتابعة القضايا جميع العاملين في القطاع النفطي.
     
  2. القطاع النفطي

    القطاع النفطي بـترولـي نشيط

    79
    0
    0
    نشكرك اخي سقراط على المواضيع المتميزة


    والظاهر ان نفط الخليج سوف تكون بداية سقوط الوزير

    وتكون فاتحة الاستجواب القادم والله اعلم


    يعني مدير تسبب باستجواب وزير
     
  3. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    جريدة الجريدة

    راعي الفحماء: نفط الخليج منحت نفسها الوصاية على الحركة النقابية
    انتقد أسلوبها في هضم حقوق العاملين
    انتقد النائب عبدالله راعي الفحماء النهج الذي تنتهجه الشركة الكويتية لنفط الخليج، واتباعها لسياسة الترهيب ضد الحركة النقابية الكويتية، موضحا «انه بعد مطالعتنا للقضايا التي تثار في الصحف المحلية، والتصعيد الحاصل بين ادارة الشركة ومجلس ادارة نقابتها، وجب علينا الالتفات إلى تلك القضايا وبحثها بشكل دقيق ومفصل». وقال ان قيام الشركة بإحالة امين سر النقابة طلال الكندري يُعد سابقة خطيرة تهدد الحركة النقابية ككل، مشيرا الى انه يجب الوقوف على مكامن الخطأ ومحاسبة المخطئ ايا كان منصبه.

    تكميم الأفواه

    وأكد راعي الفحماء انه يتابع كل ما يثار بشأن الشركة الكويتية لنفط الخليج وادارتها القانونية، من ممارستهما لتكميم افواه ممثلي العمال، ومنعهم من اداء واجبهم النقابي بشكل كامل، واعدا اياهم بأنه سيتبنى جميع قضاياهم ومتابعتها لايجاد الحلول الجذرية لها.

    وطالب راعي الفحماء وزير النفط المهندس محمد العليم بالاهتمام بكل ما يثار عن القرارات التعسفية التي تبنتها شركة نفط الخليج في اضاعة حقوق العاملين فيها. واضاف انه «بعد مراجعتنا لمواد ونصوص القانون الكويتي بشأن احالة النقابي طلال الكندري، واتفاقيات العمل الدولية واتفاقية حقوق الانسان تبين لنا انه ليس من اختصاص شركة نفط الخليج وادارتها القانونية معاقبة اي نقابي على اداء واجبه الذي يستقيه من صريح القانون، وكبت حريته التي منحه اياها الدستور»، مستغربا في الوقت نفسه عدم تعاون ادارة الشركة وهضمها لحقوق الكويتيين العاملين فيها، مؤكدا انه من المفترض بها مد يد العون للنقابة لما فيه المصلحة العامة، وتحسين اوضاع العاملين الذين هم اعمدة البلاد والقطاع النفطي، ومنع وقوع اي اجحاف بخصوص حقوقهم.

    أسئلة برلمانية

    ووعد راعي الفحماء بأنه سيساند القضايا العمالية، وسيوجه اسئلة برلمانية إلى وزير النفط لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومتابعة قضايا جميع العاملين في القطاع النفطي. واستنكر بشدة ما جاء في التهديد الذي اطلقته الشركة في تصريحها الصحافي لتهديد النقابيين وتكميم افواههم ومنعهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة، مجددا تساؤله: بأي حق وبأي قانون منحت الشركة الكويتية لنفط الخليج وادارتها القانونية الوصاية على الحركة النقابية الكويتية لتحدد مهام عملها وتملي عليها طريقة اداء واجبها؟!

    ودعا وزير النفط ورئيس مؤسسة البترول الكويتية الى معالجة مكامن الخلل في الشركة، ومعالجة تخبط قراراتها غير المدروسة التي انتهجتها ومحاسبة من نصّب نفسه وصيا على الحركة النقابية، ومنح نفسه دور النيابة العامة والنائب العام والقضاء الكويتي، قبل ان تبدأ عجلة التصعيد من قبل الاتحادات المهنية والنقابات، لافتا الى ان ذلك التصرف ينم عن ضيق افق بعض المسؤولين في الشركة، ويدل دلالة واضحة على استخدام اسلوب التعسف.

    وأكد انه يجب على ادارة الشركة ان تقوم بتنفيذ جميع الاحكام القضائية الملزمة لمصلحة العمال، والمذيلة بالصيغة النهائية وأن تسعى بكل جد لحل مشاكلهم.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة