هل يحتل العراق الكويت مجددا؟

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 964 | الردود : 14 | ‏17 أغسطس 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. خميس الخامس عشر

خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

كل شيء ممكن في العالم العربي، فحماس قتلت من فلسطينيي فتح في اسبوع اكثر مما فعلته اسرائيل في ثلاثة اشهر. كما احتل حزب الله غرب بيروت في وقت لا تزال مزارع شبعا الموعودة بالتحرير عند اسرائيل. واليمن أوقف الحرب في مدينة صعدة ولا يزال عاجزا عن استردادها. والنظام في الخرطوم كاد ان يفقد عمامته وهو نائم بسبب بضع مئات من المتمردين استولوا على ام درمان، والآن ينافح للحفاظ على رئيسه خشية ان يخطف في الليل من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

كل شيء ممكن في العالم العربي، لأنه لا يوجد نظام اقليمي يحترمه الجميع، ولا اتفاقيات ردع ملزمة، ولا جامعة تُحترَم كلمتها، كما ان في المنطقة انظمة لا تستطيع ان تتنبأ بأفعالها، وبالتالي كل شيء ممكن، بما في ذلك ان يقوم جنرال او معمم عراقي بدخول الكويت، كما دخلتها قوات صدام قبل 18 عاما، في مثل هذا الاسبوع من اغسطس.

وربما الكويت اليوم غير الكويت امس من حيث الحصانة الدولية، بعد ان وقعت دزينة اتفاقيات امنية وعسكرية مع كبرى دول العالم، ما يجعلها محمية قانونيا، وعسى ألا يأتي اليوم الذي يحتاج فيه الأمر الى إثبات.

والدرس الكويتي، أي نهب دولة آمنة مسالمة، فقط لانها صغيرة في مجتمع الغاب المتوحش العربي، يفترض ألا يكون قد ذهب سدى للجميع من كل النواحي.

بالنسبة للفرد الكويتي فإن الحل ليس العيش في حقيبة جاهزة للسفر، ولا شراء شقة في جبل لبنان، لانه قد يستولي عليها أي مسلح في بلد لا يزال منكوبا بالميلشيات. ولا ان يشتري بيتا في لندن الآمنة، لأن عقد الشراء لا يعطي حق الاقامة. الحل للانسان الكويتي ان يدرس التجربة السويسرية، ولا أعني ساعاتها وحساباتها البنكية وشوكولاتاتها. سويسرا بلد ثري، محاصر برياً بين المانيا وايطاليا والنمسا، بلا منفذ بحري، مساحته ضعف مساحة الكويت، وسكانه سبعة ملايين. الذي يحمي سويسرا أمران، احترام دول منطقتها لرغبتها في الحياد، وهذا أمر على الكويتيين ان ينسوه تماما، فالحياد يعني ان يصبحوا وجبة سائغة. ورغم أن حياد سويسرا يعفيها من التسلح ويجعلها تنام آمنة إلا أن قوتها الحقيقية هو مواطنها. فهو يتعهد بحمايتها، باستعداده المستمر، ما جعلها اكثر الدول منعة رغم صغر تجهيزات البلاد العسكرية. رأسمالها الحقيقي مواطنها لتأهيله العلمي وانضباطه والتزامه المستمر.

هل يقول لنا الكويتيون ما الذي فعلوه في مواجهة المخاوف المستقبليه، عدا عن توقيع بضع اتفاقيات قد لا تسمن من جوع؟

الحقيقة ان المواطن الكويتي لو شرد الليلة من أرضه، لا قدر الله، لن يجد مكانا او وظيفة او مساعدة. فالعالم مكتظ باللاجئين، والباحثين عن العون. إن رأسمال اي بلد في العالم ليس بتروله او أمواله او حتى جيشه بل اولا ابناؤه، بتأهيلهم الكامل وبشكل خاص في بلد صغير وغني كالكويت.

وهذا ينطبق على الجميع حيث اننا في منطقة الخوف، نعيش في رمال متحركة، فيها لا تدري من اين تهب الرياح.

هذا ماقاله الكاتب السعودي عبد الرحمن الراشد -جريدة الشرق الاوسط

2. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شعارات بناء الإنسان الكويتي ، لا ادري لماذا تذكرتها الآن .!!

الغرب كان يتكلم عن خارطة جديدة للشرق الاوسط ، و الله يستر من النوايا !

نسأل الله أن يحمينا و ألا يسلط علينا من لا يخافه و لا يرحمنا

و الأمل ان تنتبه الحكومة لهشاشة بعض الاوضاع عندنا

و أن تأخذ بزمام المبادرة و تحمي البلد و الشعب و المقدرات بكل ما أوتيت من قوة

و الله لا يجيب غزو ثاني على الكويت الحبيبة و ربنا الحافظ

آخر تعديل: ‏17 أغسطس 2008
  3. Hard_Worker

Hard_Worker بـترولـي جـديـد

43
    0
    0
    السلام عليكم

يا جماعه ليش دايما الخوف كله من العراق ؟ وما عندكم طاري غير طاريهم؟
    شوفو باجي الجيران تره نفس العراق والعن
    ولا ابوي ما يدقر الا على امي ؟
    خايفين تزعلون الشيعه والقبايل ؟

4. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    الحافظ اللةوعلينا ان ندعوا اللة ان يحفظنا وسائر المسلمين من كيد اعداء الامة من الطغات والجبابرة.

5. شركة من صادها عشى عيالة

شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    اي صح ليش انخاف من العراق ترى ما سوو شي بس غزونا و بلعوا ديرتنا بجم ساعة و ذبحوا عيالنا و اسروهم و عطلوا الحياة بالكويت و احرقوا الثروة النفطية و سببو جم كارثة بيئية ... اكبر خطر نواجهه العراق لانه لهم سوابق معانا و هذا ما يمنع انه الكويت معرضة للخطر من جيرانها خاصة انه دولة صغيرة و غير قادرة على حماية نفسها .

6. خميس الخامس عشر

ليش نخاف؟؟ حلوه هذي الظاهر انك ماعشت واقع الغزو ولا الاسر ولا القتل او استشهاد احد من بيتكم بدون ذنب او جريره يسحبونه جدام باب البيت ويطلقون عليه الرصاص بس عشان كويتي.. للأسف ان فيه من بينا من نسا او بالاصح تناسى الغزو...

ومنو يقول ان احنا مانحتاط من اللي قلت عنهم...

يمكن من يكون ولاءه لايران ولاء بحت وليس كل الشيعه ..

بس القبائل ماعتقد اذا كنت تقصد القبائل لان القبائل في الكويت تشكل اكثر من 70 % وولائهم للكويت ...

كما لاتنسى اعرق عوائل الكويت ترجع لقبائل... فشيل القبائل من الحسبه نهائي

7. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    عسا الله يحفظنا من كل مكروه ويكفينا الشر

8. frfosha

frfosha بـترولـي مميز

753
    0
    0
    عسى الله يحمينا ويرفع عنا غضبه ويا الله يا رب لا تراوينا بديرتنا اي مكروه

9. Hard_Worker

43
    0
    0

انت الظاهر ما فهمتني ولا حتى اخونا (شركه من صادها عشى عياله)
    اولا انا كنت موجود بالكويت من اول يوم الغزو لي التحرير ورجاءا فهمو الشخص الي جدامكم قبل لا تردون
    ادري ان العراق تشكل تهديد على الكويت ما نختلف على هالشغله ، انا كل الي قلته ليش الخوف دايما من العراق مو من غيرها
    وبعدين يا اخوي لا تقص على نفسك تره ولاء الشيعه حق ايران مو حق الكويت لو ولائهم حق الكويت جان ما فاز عدنان عبدالصمد بالانتخابات
    كلهم قالو انهم ضده بالجرايد وبالدواوين بس بيوم الانتخابات نجح !!!!! فهمني شلون ؟

واما على سالفه القبايل ماني راد عليك لنه في دليل جدام عينك مافهمته فسالفه القباييل يبيلها شرح مطول (بس بختصار القبايل ولائهم لنفسهم )

10. خميس الخامس عشر

لست بموقع المدافع عن اي شخص هنا ...

الشيعه ان كان هناك ولاء فانا متاكد ان السواد الأعظم ولائه للكويت بدون منازعه..

اما ابناء القبائل على قولتهم ولائهم لنفسهم فهذا خطأ كبير وقعت فيه وابيك اولا اسال نفسك الاسر هذي تنتمي لاين.. بدءا من اسره الصباح الحاكمه و اكبر الاسر الكويتيه ومنهم على سبيل المثال لا الحصر الصقر والخرافي والساير والغانم والنصف والمشاري والمرزوق وحتى لايكون هناك تخصيص فهذي الاسر اللي نحترمها جميعها بلا استثناء والاسر الأخرى التي لم نذكرها كلها ترجع لقبائل ولا يوجد احد ماله اصل وفصل...

وكل من ذكر ولائه للكويت بدون ادنى قدر من الشك او حتى لايوجد مجال للتشكيك..

مشكور على التعليق واتمنى انك اقتنعت...

11. Hard_Worker

43
    0
    0
    هههههههه خلك صريح مع نفسك شوي لو السواد الاعظم على قولتك ولائه حق الكويت جان ما نجح عدنان عبد الصمد بالانتخابات يعني شنو الدليل الي تبيه يكون اوضح من هذا ؟ ما راح تقتنع الا لمى يرفعون سلاحهم عليك ؟

في ناس تتعلم من الطراق , وفي ناس تتعلم من هوا الطراق، وفي ناس تشوف غيرها ينطق طراق وتتعلم، وفي ناس ينطقون الف طراق وفوق هذا ما يتعلمون

وعلى القبائل فانا ما راح ارد هالمره كلش لنه مثل ما قتلك مثال الشيعه واضح لك مثل الشمس وهم ما اقتنعت

تحياتي

12. خميس الخامس عشر

والله احترت معاك ...

نجاح عبدالصمد بالانتخابات هل يعني ولاء الشيعه لايران والا اللي رشحوه ايرانيين؟؟ .. شنو دخل هذا بهذا؟؟

ياخي انت ردودك فيها نفس طائفي وفيه فتنه ... انا ماحب اخوض بالفتنه لعن الله من اشعلها...

والظاهر انك لاتتبع ولا قبائل ولاشيعه ومعروف بالكويتي شنو ينقال عنهم اللي مالهم اصل..

ماينطق بطراق الا اللي يستاهله.. والا شعب الكويت بكل طوائفهم مايستحقون اي شي..

ودي اسالك سؤال واتمني تجاوبني واذا انحرجت جاوبني بالخاص انت كويتي؟؟ واذا كنت كويتي شنو اصلك.. لاتزعل من سؤالي بس لانك دخلت الشك في نفسي انك تنتمى للكويت...

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏22 أغسطس 2008
  13. Hard_Worker

43
    0
    0
    نجاح عبد الصمد يعني ولاء الشيعه لايران، صعبه وايد عليك؟؟؟؟؟؟ شفيك منت قادر تفهمها ؟؟؟؟ الظاهر انت من الفئه الي يبيلها الف طراق وهم ما تتعلم
    وانت تناقض نفسك تقولي ان كلامي فيه نفس طائفي وبعدها تقول انت الظاهر ما تتبع احد!! ؟ عادي شي متوقع من واحد مثلك
    لا ما نحرجت وانا كويتي بس مفتح وادري شنو الي يصير حواليني وهذا اخر مسج راح ارد عليك فيه

لكل داء دواء يستطب به الا الحماقه اعيت من يداويها

14. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    يا إخوان ، كلنا تحت راية الوطن و أميرنا و هذا الأصل و المفروض و خففوا حدة النقاش

15. خميس الخامس عشر

اسلوب الهروب لصاحب الراي الاضعف..

امس قرات مقال محمد الوشيحي بالراي العام يقول فيه مامعناه دخول بعض السفارات باسماء للتعليق واثارت الفتن بين الشعب وشتم الكتاب الكويتيين ودق الاسفين بين الكويتيين والتعليق باسماء كويتيه وفي بعض الاحيان قبليه..
    ولا اعتقد ان محمد الوشيحي بيكتب مثل هذا الكلام من فراغ او بقول هذا الكلام من نسج خياله الا عنده معلومه وموثقه من هذا الحدث..
    اقراه هنا:-

http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=64559

اصدقك القول انني حتى لااظلمك اني عندي اليقين انك احدهم بنسبه 99.9% بالنسبه لي شخصيا وانا اعي ما اقول..

انا اقولك اللي صوتو لعبدالصمد كويتين بالتاسيس وان كنت انا ما احبه لسلوكه وشخصيانته وحبه اللامحدود لحزب الشيطان وانت الظاهر مو قادر تستوعب لاتخلي الحقد يسكر عيونك... مع العلم ان فيه نواب تعصبهم الطائفي اكثر من عبدالصمد بل نعلم علم اليقين كرههم للفئه السنيه ليش ماتكلمت عنهم..

يا اخي الشيعه اخوان يجمعنا معهم ولاء هذا البلد المعطاء منهم العاقل والحبيب ومنهم الاهوج الحاقد..

على سبيل المثال .. الرجل الفاضل على المتروك من كبار رجال الشيعه روح ديوانيته تجد السنه اكثر من الشيعه وانا اعلم هذا الكلام جيدا لاني اتردد على ديوانه بين فتره واخرى للزياره والسلام وللحق هو رجل يستاهل كل خير وخلوق لابعد الحدود.. الوزان وموقفه بالغزو لما وزع العيش اللي بمخازنه على الكويتيين ببلاش بس البطاقه المدنيه وبطاقة التموين ويعطين من خيشه الى خيشتين من العيش ليش ماقال البلد راح وليش ما انفع الشيعه بس وفرق بين السنه والشيعه... ياخي غيرهم مئات الامثال من اخواننا الشيعه اللي لاتفرق بين سني وشيعي..

ولما قلت لك انت تثير الفتنه انا والله صادق.. انت تحقد على الشعب الكويتي باسره فالشعب الكويتي سنه حضر وبدو مع ان الحضر جذورهم قبليه...واما شيعه وهذا لايعني انهم يرجعون لايران..

هل ترغب ان ترا اللي قاعد يحصل بالعراق يحصل عندك؟؟

ياخي هذي الشعب الكويتي الاصيل ...

اما الدخلاء على الشعب الكويتي فهم المتجنسين من سوريين وعراقيين وهنود ومن تم تجنيسه لواسطه او اعمال جليله ( مادري عندي شعور ان واحد منهم عدا الاعمال الجليله.. هذا اذا كنت كويتي)

والا ليش ماتذكر اصلك؟؟ هل انت بيسري لاسمح الله؟؟ ام اصلك يعيبك؟؟ والا ممن ذكرهم الوشيحي وانا سبق وان قلت اني جازم انك واحد منهم ... او انك من الفئه المحرومه من الترشح او الترشيح..

الطراق للي يستاهل الطراقات .. والحماقه تجدها بمثل صغير اختصر عليك الطريق فيه ( كل اناء بما فيه ينضح)

لاترد انا مو متوقف على ردك..

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة