تاهل منتخب البرازيل وبلجيكا الى الدور قبل النهائي في اولمبياد بكين

الكاتب : القائد | المشاهدات : 425 | الردود : 0 | ‏16 أغسطس 2008
  1. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    تأهل منتخبا البرازيل وبلجيكا إلى الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) اليوم السبت بفوز الأول على نظيره الكاميروني في الوقت الإضافي وفوز بلجيكا على إيطاليا .

    وسوف يتم تحديد الفريقين الأخرين المتأهلين إلى الدور قبل النهائي حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الهولندي في حين تلتقي نيجيريا مع كوت ديفوار.

    ويلتقي المنتخب البرازيلي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا بينما يلتقي المنتخب البلجيكي مع الفائز من المباراة بين نيجيريا وكوت ديفوار.

    وسجل رافاييل سوبيس ومارسيلو هدفي المنتخب البرازيلي في الوقت الإضافي.

    وثأر المنتخب البرازيلي من نظيره الكاميروني الذي أطاح به من أولمبياد سيدني عام 2000 .

    وجاء الفوز على استاد "شينيانج" الأولمبي بعد معركة قوية حيث أحبط الدفاع الكاميروني المنظم العديد من الهجمات الخطيرة للنجم البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب ميلان الإيطالي.

    واختبر رونالدينيو الحارس الكاميروني امور تيجنيمب عدة مرات جاءت أولها من ضربة حرة مباشرة ثم تمريرة عرضية مرت بالكاد من أمام رأس رافاييل سوبيس.

    وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ألبرت بانينج لاعب المنتخب الكاميروني في بداية الشوط الثاني بسب تدخله بعنف مع لوكاس لاعب المنتخب البرازيلي.

    وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة ولكن مر الوقت المتبقي من الشوط الثاني دون حدوث جديد ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

    وفي الدقيقة 101 أرسل دييجو كرة عرضية طويلة لسوبيس الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف التقدم لمنتخب بلاده.

    وبعدها بأربع دقائق قاد رونالدينيو وتياجو نيفيس هجمة خطيرة قبل أن يمررا الكرة إلى مارسيليو الذي أضاف الهدف الثاني للفريق. وعلى استاد "بكين" أحرز موسى ديمبيلي هدف الفوز للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 79 بعد أن كان سجل الهدف الأول للفريق في الدقيقة 23 من رأسية إثر ضربة ركنية.

    وأشهر حكم المباراة هيكتور بالداسي البطاقة الحمراء في وجه توماس فيرميالين لاعب المنتخب البلجيكي بعد عرقلته لروبرت اكوافريسكا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ليحصل المنتخب الإيطالي على ضربة جزاء سددها جيوسيب روسي بنجاح.

    وأضاف كيفين ميرالاس الهدف الثاني للمنتخب البلجيكي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول .

    وحصل المنتخب الإيطالي على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 74 بعد عرقلة باولو دي كيلي من قبل سيب دي روفر داخل منطقة الجزاء ليضيف منها الروسي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

    وبعد خمس دقائق أحرز ديمبيلي الهدف الثاني له والثالث لفريقه إثر تمريرة من البديل انتوني فاندن بور.

    وقام حكم اللقاء بطرد إيميليانو فيفيانو حارس مرمى المنتخب الإيطالي بعد دخوله في مشادة ميرالاس.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة