يالمحيلبي يطلب معلومات عن موظفي القطاع النفطي- يرجى بيان الأسباب وتوضيح الملابسات

الكاتب : kkk | المشاهدات : 568 | الردود : 3 | ‏12 أغسطس 2008
  1. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    12/08/2008





    المحيلبي يطلب معلومات عن موظفي القطاع النفطي



    وفي ضوء هذه المعطيات يطلب اجابته عن الآتي على ان تكون الاجابة مدعومة بالمستندات:
    1- من القياديون الذين كانوا يعملون في مؤسسة البترول الكويتية او في احدى شركاتها التابعة وتركوا الخدمة منذ عام 1998 حتى تاريخه، وما الوظيفة التي كان يشغلها كل منهم حتى تاريخ نهاية الخدمة، وما المسؤوليات والاختصاصات والوصف الوظيفي الخاصة لكل واحد على حدة؟
    2- ما سبب ترك كل منهم للخدمة، وما تاريخ هذا الترك وكم كانت مدة خدمة كل منهم في القطاع النفطي الحكومي، وهل كان ترك الخدمة اراديا واختياريا ام بغير ذلك؟
    3- ما جملة المبالغ التي تقاضاها كل منهم عن ترك الوظيفة مع بيان سند صرف كل مبلغ (يرجى موافاتنا بنسخة من مستند استلام كل منهم لكل ما صرف له من مبالغ عند ترك الخدمة)؟
    4- ما هي جملة المبالغ التي تكبدها تفصيلا عن تكريم هؤلاء القياديين سواء كان ذلك في شكل حفلات بالفنادق او في غيرها ونفقات الهدايا العينية، ومن الرئيس التنفيذي للمؤسسة الذي تم في عهده تكريم احد من القياديين؟
    5- ما الاعمال التي مارسها او ما زال يمارسها هؤلاء القياديون السابقون، وما طبيعة تلك الاعمال وما مدى علاقة هذه الاعمال بنشاط المؤسسة وشركاتها، وهل يمكن اعتبارها اعمالا موازية او مساندة او نظيرة او مشابهة لنشاط المؤسسة وشركاتها، وما مدى اعتبارها من الاعمال المنافسة للنشاط الحكومي للمؤسسة كونها تمثل القطاع الانتاجي او التنفيذي في المجال النفطي، وما مدى تعارض عمل هؤلاء القياديين مع نشاط واعمال المؤسسة وشركاتها التابعة؟
    6- هل تعامل احد من هؤلاء القياديين السابقين مع المؤسسة وشركاتها، ومنذ متى ذلك، وما شكل هذا التعامل، وصورته، وموضوعه، ومدته، وكلفته المادية في السنة (يرجى موافاتنا بنسخة عن جميع العقود التي ابرمت في هذا الشأن)؟
    7- ما مدى تعارض ذلك مع ما يحققه هؤلاء القياديون السابقون من مصالح شخصية باهظة من خلال الوضع التنافسي الذي يتيحه لهم بقدر ما كانوا يمتلكونه من دواليب المعلومات المليئة بكنوز الأسرار والمعلومات والأرقام والإحصاءات والمستندات، ومن خلال الصلات والعلاقات داخل البلاد وخارجها مع رموز المال والاقتصاد، ومما يتوفر لهم من معلومات عن احتياجات القطاع النفطي المعلنة منها وغير المعلنة خصوصاً أنهم كانوا يعدون ليوم الرحيل منذ مدة سابقة على هذا اليوم؟
    8- هل كان تعامل هؤلاء القياديين مع المؤسسة وشركائها يتم بأسمائهم الظاهرة أو عن طريق الاستتار خلف شركة أو مؤسسة أو مكتب أو أي كيان آخر داخل البلاد أو خارجها أو من خلال مشاركة أياً كان نوعها أو صورتها؟
    9- ما الأسباب التي دعت المؤسسة وشركاتها التابعة إلى الاستعانة بالقياديين السابقين الذين انتهت خدماتهم لديها. ومن المسؤول الذي وافق على ذلك؟ وعلى أي أساس كان يُحدَّد المقابل النقدي الذي كان أو مازال يصرف لهم؟
    10- هل اتبعت المؤسسة إجراءات قانون المناقصات العامة، وقانون ديوان المحاسبة، وقانون إدارة الفتوى والتشريع عند التعاقد مع هؤلاء القياديين؟ وهل عرضت العقود التي أبرمت مع كل منهم على الجهات الرقابية المعنية، وإذا كانت الإجابة بالنفي، يرجى بيان الأسباب وتوضيح الملابسات.
    وقال في سؤال آخر: إن هناك أرصدة هائلة من المواد الراكدة في مخازن ومستودعات الشركات التابعة للمؤسسة تقدر قيمتها بمئات الملايين أو أكثر، وقد اشتريت هذه الأرصدة بمبالغ ضخمة من المال العام، وبعض هذا المخزون تعرض للتلف والبعض الآخر يتعرض للسرقة بطرق شتى مطالباً بإفادته بقيمة المخزون الراكـد الـذي لم تتحـرك أرصـدته على مدى السنوات السبع الماضية المنتهية في 30-4-2008 من واقع القيمة الدفترية، وما قيمته السوقية الحالية وذلك بالنسبة لكل شركة من الشركات التابعة للمؤسسة؟ وما أسباب عدم التصرف في كل أو بعض هذا المخزون بدلاً من تركه نهباً للتلف والسرقة وذلك في ضوء القواعد المعتمدة في هذا الخصوص؟ وهل تم شراء مواد أخرى من نفس نوع وذاتية المواد الراكدة على الرغم من وجود هذا المخزون من دون استعمال؟ وهل سبق التخلص من بعض هذه المواد الراكدة، وبأي أسلوب تم ذلك، وكم كانت قيمة شراء المواد التي تم التخلص منها، وكم بلغ سعر بيعها؟ وما هي آلية التخلص من الرواكد؟ «يرجى موافاتنا بنسخة منها في حال وجودها».

    القبس اليوم
    12/8/08
     
  2. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أسئلة منطقية نتمنى من المؤسسة الرد على الأسئلة بكل دقة ... لأن هذه الأسئلة من حق كل مواطن أن يعرفها

    نشكر الأخ القدير على نقل الخبر
     
  3. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شكراً أخي الكريم على النقل وطرحك الهادف ..​
     
  4. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    شكر على المرور
    وبعد
    بصراحه الموضوع كبير
    ويعتبر هذا السؤال مهم وصعب بل يعتبر اهم سؤال لنعرف بالضبط احنا وين رايحين
    وطبعا هناك الكثير من المعلومات التى يعرفها الكثير من العاملين فى مكاتب الاداره العليا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولو نتكلم ما تكفي جرايد؟؟؟؟؟؟؟
    والعامل البسيط فى المصافي والحقول وحتى الاداري 8 ساعات دوام والخصم شغال ؟؟؟
    ولما يطلع تقاعد بعد عمر طويل وخدمه مريره فى مواجهة الخطر الحقيقي
    واعتقد الادله كثيره بدون توضيح واخرها انفجار الشعبيه وميناء عبدالله
    احنا الهوشه على 37 الف؟؟؟
    وسنتين التجنيد اعمال شاقه محسوبه والا مو محسوبه؟؟؟


    ملاحظه
    هذي المشاركه500 والحمد الله الموضوع مهم
    تحياتي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,310
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    13,029
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    478
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    21,523
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    462

مشاركة هذه الصفحة