التكتل الشعبي:سنسائلك يالعليم وحكومتك

الكاتب : لكل سؤال جواب | المشاهدات : 395 | الردود : 3 | ‏12 أغسطس 2008
  1. لكل سؤال جواب

    لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

    228
    0
    0
    واخيرا وبعد سنوات من الصمت وبعد جملة انتقادات من بعض النواب لمشروع الحكومه للمصفاه الرابعه اطلق اليوم التكتل الشعبي سهامه ضد وزير النفط العليم لهذا المشروع المشبوه واقتناع التكتل الان فقط بان هناك تجاوزات على القانون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هذا التاخير برره البعض لصلة القرابه القبليه بين احد اقطاب التكتل مع الوزير الا ان المشروع انفضح والركب قد سار بقيادة بعض النواب ضد هذا المشروع وهذا ما لا يرضاه اعضاء التكتل حيث منذ بداية هذه الدوره واحساس التكتل بتقلص عددهم وهم يهتمون بالمطالبات الشعبيه (فقط مطالبات ) وليس نتائج .
    وبعد تحرك المعازيب بهذا التصريح ضد المصفاه الرابعه الذي تكلمنا عنه بالتفصيل سابقا وعن تجاوزاته فهل سيقوم احد اعضاء نقابتنا الماجده بالتصريح ضد المشروع تابعا لما قام به التكتل الذي يدعي انهم يدعمونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
    امنيه : ارجوا من جميع النقابيين ان يكون انتمائهم الى عمالهم وليس الانتماء الى تيارات لا تطمح الا الى مصالحها فقط
     
  2. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    العام طاحت الطوفة .. وهالسنة طار غبارها !!

    توهم يستوعبون إن في تجاوزات على القانون ..

    ولسان الحال يقول: وماذا بعد اطلاق تلك السهام؟ بتنقش الهدف ولا بتطلع فشقي ؟؟؟؟
     
  3. ثامر الخالدى

    ثامر الخالدى بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
    مشروع المصفاه ما فيه اى شبه ..وهذا الكلام مو انا اللى اقوله اللى قالته

    المحكمه ...بعدين يا جماعه المشروع اذا احد شاك فيه حولوة لديوان المحاسبه

    وريح نفسك ...انا ما اظن ان التكتل الشعبى ضد العليم او ضد المصفاه

    التكتل معروفه مبادئه ضد الفساد او اى شبه ماليه او تجاوز

    بعدين طنطنه جريده الوطن لها اكثر من قصد

    ضرب مصالح ناس معينين _ تربيط العصائص بين الناس _ احراج بعض اعضاء المجلس

    يا جماعه المشروع مهم للكويت
     
  4. wookwaak

    wookwaak بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    ياجماعة هل يعقل بأن هذه الشركات الكوريه الثلاث تحتكر المشاريع لها ونقول ماكو شبهة علي المصفاة

    لايخفي علي أحد أن ترسية المناقصات وخاصتا علي ثلاث شركات كورية تأكل المليارات من الدنانير من سنة 1997.تعالوا نقول من هي الشركات ونسترسل تاريخها في ترسيات اكبر مشاريع النفط في البترول الوطنية عليها وكيف لمدة 11 سنة وهي تاخذ مشروع بعد الاخر.

    اولا شركة سونيونغ تاخذ مشروع أزالة الكبريت من الغاز بأربعين مليون دينار في سنة 1997 وبعدها يعطي لها مشروع الميروكس في 1999 لتكمل المشروع بقيمة خمسة مليون وبعدها يعطي لها مشروع الانفجار في الأحمدي بقيمة 300 مليون دينار في سنة 2000وبعدها يعطي لها مشروع مشروع اسالة الغاز بقيمة 230 مليون دينار في سنة 2007.

    ثانيا شركة جي أس والتي تسمي ل ج سابقا يعطي لها مشروع أزالة الكبريت من زيت الغاز بقيمة 30 مليون دينار في الأحمدي بعدها يعطي لها مشروع Ocr Mab في ميناء عبدالله بقيمة 55 مليون دينار سنة 2002.

    ثالثا شركة هونداي تعطي لها مشروع الرصيف الجديد بمصفاة الأحمدي بقيمة 110 مليون دينار وبعدها يعطي لها مشروع تكملت الأرصفة رقم 5 و 6 بأربعين مليون دينار بأمر تغيري في 2004 وبعدها يعطي لها مشروع الأثين بالأحمدي 150 مليون دينار في 2005

    رابعا : ا المصفاة الرابعة ثلاث الشركات هونداي و جي سي و سونغيونغ ( أس كي) تفوز بمجموعة كل واحد منهم بالمليارات الدنانير ولم تعد تصبح ملايين. سبحان الله بعد التحري بهذا التاريخ لتلك الشركات التي أستحوذت علي مشاريع البترول الوطنية منذ 1997 ومن كان يشتعل معهم بتلك المشاريع نفس الأشخاص يتدرجون حتي اصبحوا مدراء للمشاريع الجباره. حيث شخص تم تنصيبة والأخر ينتظر بعد ان أستقال المدير المسكين لمشروع الوقود النظيف حيث ينتظر تنصيب الشخص الأخر الذي أشتغل مع هذة الشركات علي مدي 11 سنة.

    مشروع الوقود النظيف هل نفس الشركات موجودة أرجوا التحري وأرجو النظر بمنظور تحليل الأمور بدراسة تاريخ هذه الشركات الثلاث التي أصبحت تشتري أصحاب الذمم الرخيصة. هل من عاقل يحلل هذة الأمور أو نكون كالنعام التي تدفن راسها بالرمال. مع الاسف الكل ينظر ويتفرج.وأخونا الحبيب ابوفهد يقول ياجماعة ما عليها شئ ولا شبهه المصفاة أعتقد أخوي بوفهد بعد هذا الكلام المكتوب فوق لا ترجع وتقول الصدفة اللعبت دور بأن هذة الشركات تستحوذ علي جميع المناقصات بالملايين الملايين لدنانير من 11 سنة مجرد صدفة. يارجل السعودية طردت جميع الشركات الكورية بسبب قلة جودتها وأسال اي واحد بالمصفاة ماكو مشروع خلصو منة وتركوا مشاكل وتقولي الجماعة يعطونهم المناقصات للمصفاة الرابعة وبعد مو اقل الاسعار كل هذا شئ عادي. ياأخي أستنتج منوا كانوا الاشخاص في ال 11 سنة الماضية ومازالو موجودين وعلاقتهم مع هذة الشركات المسئلة مااظن معقدة يااخ بوفهد
    أرجو وضحت مافيه الكفاية .
     

مشاركة هذه الصفحة