مواجهات صعبه للكبار للتأهل لدوري الابطال

الكاتب : القائد | المشاهدات : 488 | الردود : 2 | ‏11 أغسطس 2008
  1. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    يواجه ليفربول الانجليزي وبرشلونة الاسباني اختبارين مثيرين لا يخلوان من الخطورة في إطار سعيهما للحاق بركب المشاركين في دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2008/2009 حيث يلتقيان مع ستاندرد لييج البلجيكي وفيسلا كراكوف البولندي على الترتيب بعد غد الأربعاء في جولة الذهاب بالدور التمهيدي الثالث للبطولة.
    وسبق لكل من ليفربول وبرشلونة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكنهما اخفقا في حجز مكانهما مباشرة في الدور الرئيسي الاول للبطولة خلال الموسم الجديد بعدما فشلا في حجز أي من المكانين الاول والثاني في بطولتي الدوري الانجليزي والاسباني خلال الموسم الماضي ليضطرا إلى خوض الأدوار التمهيدية.
    وأحرز برشلونة لقب البطولة الاوروبية عام 2006 لكنه أصبح بحاجة للفوز على ضيفه كراكوف ليصل إلى الدور الرئيسي الاول للبطولة وهو ما ينطبق أيضا على ليفربول الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات سابقة كان آخرها في عام 2005 كما خسر نهائي البطولة عام 2007 أمام ميلان الايطالي لكنه يحتاج للفوز على مضيفه لييج من أجل التأهل للبطولة.
    وفي نفس الوقت يواجه أرسنال الانجليزي الذي خسر نهائي البطولة عام 2006 امام برشلونة منافسا قويا وصعبا هو تفينتي أنشخيده الهولندي بقيادة المدرب ستيف ماكلارين المدير الفني السابق للمنتخب الانجليزي وذلك على ملعب أنشخيده.
    وقال ماكلارين قبل مباراة الفريقين المقررة بعد غد "سيكون حدثا مثيرا للجميع.. انك لا تواجه أرسنال كل يوم.. إنها قرعة خادعة.. ودائما ما نقول ذلك. ولكن كل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم. يجب أن نعد أنفسنا بشكل جيد للغاية وأن نتعامل بحماس شديد داخل الملعب".
    ويمثل الدور التمهيدي الثالث العقبة الاخيرة قبل الدور الرئيسي الاول (دور المجموعات) للبطولة التي يدافع فيها مانشستر يونايتد الانجليزي عن لقبه.
    وقد يفتقد ليفربول في مباراته بعد غد الاربعاء جهود قائده ستيفن جيرارد بسبب الاصابة بشد عضلي في الفخذ كما يغيب عن صفوفه اللاعب خافيير ماسكيرانو لمشاركته حاليا مع المنتخب الارجنتيني في مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008).
    ولذلك يأمل الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول في أن يلحق جيرارد بالمباراة المهمة.
    ويرجح أن يدفع بينيتيز من البداية بلاعبه الاسباني خافي ألونسو الذي ما زال ضمن صفوف الفريق رغم ما ثار من شائعات عن قرب رحيله من الفريق إذا تعاقد ليفربول مع اللاعب جاريث باري من أستون فيلا.
    وفي المقابل ينتظر المهاجم الكاميروني صامويل إيتو مباراة برشلونة مع كراكوف بشغف شديد حيث يحرص إيتو على استعادة مكانته المرموقة لدى مشجعي برشلونة والمدير الفني الجديد للفريق جوسيب جارديولا.
    وفقد إيتو كثيرا من شعبيته لدى جماهير برشلونة بعد أن نال عن عمد الإنذار الرابع له في نيسان/أبريل الماضي ليغيب عن مباراة الفريق أمام مضيفه ومنافسه التقليدي ريال مدريد الذي سحق برشلونة 4/1 في الدور الثاني من الدوري الاسباني.
    ومع تقديم جاديولا إلى وسائل الاعلام لدى تعيينه رسميا مديرا فنيا للفريق في حزيران/يونيو الماضي خلفا للهولندي فرانك ريكارد أعلن جارديولا أنه لا يرغب في بقاء إيتو مع الفريق وينتظر رحيله عن صفوف برشلونة.
    ولكن إيتو الذي ظهر بمستوى رائع وتصدر قائمة هدافي الفريق خلال جولته الامريكية التي خاضها استعدادا للموسم الجديد لم يتلق عروضا مناسبة.
    وينتظر أن يلعب إيتو في هجوم برشلونة إلى جانب الفرنسي المخضرم تيييري هنري خلال المباراة أمام كراكوف.
    ولم يقدم هنري المستوى المنتظر منه خلال فترة الاعداد قبل بداية الموسم الجديد ولذلك ينتظر اللاعب الشاب بويان كركيتش الفرصة من مكانه على مقاعد البدلاء.
    ويفتقد الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال جهود لاعبه ألكسندر سونج بسبب مشاركته مع المنتخب الكاميروني في أولمبياد بكين.
    وأوضح ماكلارين أن الضغط كله سيكون على أرسنال في هذه المباراة بينما قال فينجر "أثق في أن فريقي سيكون في قمة تركيزه وسيتعامل مع أنشخيده باحترام.. تعلمنا من خبرتنا وأثق في قدرتنا على التأهل.. نتوقع دائما منافسا قويا في هولندا ولكنني أعتقد أن بإمكاننا عبور هذه المواجهة".
    وتبدو المواجهة بين شالكه الالماني وأتليتكو مدريد الاسباني الاكثر إثارة وجاذبية بين لقاءات الدور التمهيدي الثالث.
    وأنهى أتليتكو الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري الاسباني خلف برشلونة الذي حل ثالثا. ويحلم أتليتكو بالعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد 12 عاما من الغياب عن البطولة.
    واستعد شالكه لهذه المواجهة بالتغلب على إف.سي. هامبورج أحد أندية الدرجة الخامسة في ألمانيا 3/صفر أمس الاول السبت ولكنه سيفتقد جهود نجميه مانويل نيورر وملادين كريستاييتش بسبب الاصابات كما يغيب عن صفوفه الظهير الايمن رافينيا للمشاركة مع منتخب البرازيل في أولمبياد بكين.
    ولكن قد يجد الفريق التعويض المناسب في مهاجمه البيروفي جيفرسون فارفان الذي ظهر بمستوى جيد للغاية وكذلك في زميله لاعب خط الوسط الهولندي أورلاندو إنجلار.
    وفي الوقت نفسه يسعى يوفنتوس الايطالي الفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين إلى العودة للظهور في المسابقة بعد إدانته في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري الايطالي التي أدت لإنزاله إلى دوري الدرجة الثانية في تموز/يوليو 2006 .
    ويلتقي يوفنتوس بقيادة مديره الفني كلاوديو رانييري مع فريق أرتيميديا براتيسلافا السلوفاكي بعد غد الاربعاء في تورينو.
    وفي باقي المباريات يلتقي فيورنتينا الايطالي مع سلافيا براغ التشيكي غدا الثلاثاء وليفسكي صوفيا البلغاري مع بوريسوف البيلاروسي وسبارتاك موسكو الروسي مع دينامو كييف الاوكراني وشاختار دونيتسك الاوكراني مع دينامو زغرب الكرواتي وأنورثوسيس فاماجيستا القبرصي مع أولمبياكوس اليوناني وجالطة سراي التركي مع ستيوا بوخارست الروماني وسبارتا براغ التشيكي مع باناثينايكوس اليوناني وألبورج الدنماركي مع كاوناس الليتواني وبران النرويجي مع مارسيليا الفرنسي وبارتيزان بلجراد الصربي مع فناربخشة التركي وفيتوريا جيمارايش مع بازل السويسري.
     
  2. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    لاهنت عزيزي القائد علي النشرة

    ونتمني نشاهد مباريات ممتعة ومثيرة


    [​IMG]
     
  3. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    العفو جونم عزيز وغالي ولاهنت :)
     

مشاركة هذه الصفحة