تاهل الارجنتين والبرازيا وايطاليا الى ربع نهائي اولمبياد بكين

الكاتب : القائد | المشاهدات : 476 | الردود : 2 | ‏10 أغسطس 2008
  1. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    ضمنت منتخبات الأرجنتين والبرازيل وإيطاليا عبورها للدور ربع نهائي بعد تحقيقها الفوز في مباريات الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم التي تجري ضمن اولمبياد بكين الذي يقام بين 8 و24 الشهر الحالي.المجموعة الأولى

    الأرجنتين-صربيا

    حقق منتخب الأرجنتين حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي وكان هذه المرة على حساب أستراليا 1-صفر، في شنغهاي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

    وكانت الأرجنتين التي رفعت رصيدها إلى ست نقاط، استهلت مشوار دفاعها عن ذهبية أثينا 2004 بفوز على ساحل العاج 2-1، بينما تعادلت أستراليا مع صربيا 1-1.

    وانتظر الأرجنتينيون الذين عانوا في هذه المباراة لإيجاد الطريق إلى الشباك، حتى الدقيقة 77 لفك "شيفرة" الدفاع الأسترالي بعد لعبة منسقة رائعة اشترك فيها ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي وانخيل دي ماريا الذي لعب كرة عرضية متقنة إلى ازكيال لافتزي فتابعها الأخير "على الطاير" إلى يمين الحارس ادام فيديريتشي (77).

    كوت ديفوار-صربيا

    عززت كوت ديفوار موقفها في خطف بطاقة ربع النهائي الثانية عن المجموعة الأولى بعد فوزها المستحق على صربيا 4-2 الأحد شانغهاي.

    وبدأت ساحل العاج المباراة بطريقة جيدة إذ نجحت في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر سيكو سيسا لكن سرعان ما أدرك الصرب التعادل عبر ميلان مرداكوفيتش اثر تمريرة من الكسندر زيفكوفيتش (16).

    ولم تدم الفرحة الصربية بالتعادل كثيرا لأن المدافع سلوبودان رايكوفيتش أهدى العاجيين هدف التقدم عندما حول الكرة إلى داخل شباكه بالخطأ بعد ركلة ركنية نفذها كواماتيان ايمانويل كونيه (25).

    وفي الشوط الثاني، عزز مهاجم تشلسي الانكليزي سالومون كالو تقدم الإيفواريين بهدف ثالث سجله قبل ان يشهد الوقت بدل الضائع هدفين لكل طرف، الأول كان لصربيا بواسطة ديورديه راكيتش بكرة رأسية اثر عرضية من دوزان تاديتش، والثاني لكوت ديفوار عبر نجم اللقاء جيرفينيو بعد تمريرة من مورا انطوني، ليؤكد الأخير أحقية بلاده بنقاط المباراة الثلاث فعوضت بالتالي خسارتها في الجولة الأولى أمام الأرجنتين حاملة اللقب.

    أما صربيا فتجمد رصيدها عند نقطة وحيدة من تعادلها مع استراليا في الجولة الأولى فتعقدت مهمتها في التأهل خصوصا أنها ستواجه الأرجنتين في الجولة الأخيرة الأربعاء المقبل، فيما تلعب كوت ديفوار مع استراليا.

    المجموعة الثانية


    هولندا- الولايات المتحدة الأميركية

    أنقذ مهاجم هيرينفين جيرالد سيبون منتخب هولندا من الخسارة أمام الولايات المتحدة بتسجيله هدف التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع الأحد في تيانجيان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

    وتقدمت هولندا الساعية إلى ذهبيتها الأولى بعد حصولها على 3 برونزيات حتى الآن (1908 و1912 و1920)، في الدقيقة 17 عبر مهاجم ليفربول الانكليزي راين بابل لكن ساشا كلييستان أدرك التعادل للأميركيين في الدقيقة 64 قبل أن يسجل جوزي التيدور هدف التقدم في الدقيقة 72.

    وعندما اعتقد الجميع أن الولايات المتحدة ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي لأنها فازت في الجولة الأولى على اليابان 1-صفر، نجح سيبون في خطف هدف التعادل الثاني لبلاده بعد الأول في الجولة الافتتاحية أمام نيجيريا (صفر-صفر).

    وأصبح وضع المنتخب البرتقالي الذي افتقد اليوم جهود مهاجم فيينورد روتردام المخضرم روي ماكاي بسبب الإصابة ومهاجم سلتيك الاسكتلندي ايفاندر سنو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الاولى، حرجا وهو مطالب بالفوز في مباراته الأخيرة مع اليابان لكي يضمن تأهله شرط أن لا تنتهي مباراة نيجيريا والولايات المتحدة بالتعادل.

    نيجيريا-اليابان

    وقاد فيكتور أوبينا مهاجم كييفو الإيطالي منتخب نيجيريا للفوز على نظيره الياباني 2-1 في تيانجيان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

    وسجل أوبينا الهدف الأول لنيجيريا في الدقيقة 59 بعد تمريرة بيتر اودوموينغي، ثم مرر كرة الهدف الثاني الذي سجله مهاجم إيفرتون الإنكليزي فيكتور انيشيبي في الدقيقة 75، قبل أن يقلص يوهي تويودا الفارق لليابان في الدقيقة 79 بعد تمريرة من هيرويوكي تانيغوشي إلا أن ذلك لم يكن كافياً ليبعد الهزيمة الثانية عن بلاده بعد الأولى في الجولة الافتتاحية أمام الولايات المتحدة (صفر-1) التي تلعب لاحقاً مع هولندا.


    ورفعت نيجيريا التي تعادلت في الجولة الأولى مع هولندا صفر-صفر رصيدها إلى 4 نقاط وتصدرت مؤقتاً.


    وتقام الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل فتلعب هولندا مع اليابان ونيجيريا مع الولايات المتحدة

    المجموعة الثالثة


    البرازيل- نيوزيلاندا

    استعرض منتخب البرازيل الاولمبي وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه العريض على نظيره النيوزيلندي 5-صفر يوم الأحد في شنيانغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

    والفوز هو الثاني للبرازيل بعد الأول على بلجيكا 1-صفر فرفعت رصيدها إلى ست نقاط، بينما كانت نيوزيلندا قد تعادلت مع الصين المضيفة 1-1 في الجولة الأولى.

    وسرعان ما ترجم البرازيليون الذين يسعون إلى أول ذهبية في تاريخهم، تفوقهم بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة اثر كرة أمامية من المهاجم الكسندر باتو إلى اندرسون الذي كسر مصيدة التسلل ثم سدد في جسم الحارس جاكوب سبونلي الذي أعادها إليه عن طريق الخطأ فأودعها لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي برأسه بسهولة داخل الشباك.

    وأضاف باتو نفسه الهدف الثاني للبرازيل بتسديدة رأسية خاطفة أرسلها إلى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس سبونلي، مستفيداً من كرة عرضية لعبها إليه الظهير الأيسر المتألق مارسيلو (34).

    ولم يتراجع عزم البرازيليين في الشوط الثاني فأضاف القائد رونالدينيو الذي بدا في مستوى مميز هدفاً ثالثاً من ركلة حرة مباشرة سددها من الناحية اليسرى زاحفة مرت عن الجميع وتهادت إلى داخل المرمى (54).

    وواصل رونالدينيو المهرجان مسجلاً الهدف الرابع من ركلة جزاء سددها إلى يمين سبونلي، واحتسبها الحكم بعد عرقلة تعرض لها صانع العاب ميلان الإيطالي الجديد من قبل المدافع سام جنكينز بعد تبادل جميل للكرة مع اندرسون (61).

    وكان رونالدينيو وراء الهدف الخامس أيضاً في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تخطى ميكايل بوكسل بحرفنة ولعب الكرة إلى لاعب ليفربول الانكليزي لوكاس الذي مررها بدوره من لمسة واحدة إلى البديل رافايل سوبيس فسددها الأخير منفرداً من تحت الحارس سبونلي.

    بلجيكا-الصين


    أنعش المنتخب البلجيكي آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي وعقد مهمة نظيره الصيني صاحب الضيافة بالفوز عليه 1-صفر الأحد في شنيانغ.

    وافتتح المنتخب البلجيكي التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر موسى دمبيلي وحافظ على تقدمه مستفيداً من النقص العددي في صفوف صاحب الضيافة بعد طرد تان وانغ سونغ في الدقيقة 53 وجي جانغ في الدقيقة 64، ثم عززه بهدف ثان سجله كيفن ميرلاس (79)، ليحصل بالتالي على 3 نقاط هي الأولى له بعدما كان خسر في الجولة الأولى أمام البرازيل.
    أما بالنسبة لأصحاب الأرض فتعقدت مهمتهم بعدما تجمد رصيدهم عند نقطة واحدة جاءت من تعادلهم في الجولة الأولى مع نيوزيلندا 1-1.

    ويختتم الدور الأول بالجولة الثالثة الأخيرة فتلعب الصين مع البرازيل، ونيوزيلندا مع بلجيكا الأربعاء المقبل.

    المجموعة الرابعة

    إيطاليا-كوريا الجنوبية

    حجز المنتخب الايطالي مكانه في الدور ربع النهائي عن جدارة بعدما حقق فوزه الثاني وجاء على حساب كوريا الجنوبية 3-صفر الأحد في كينهوانغداو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

    وكان المنتخب الايطالي المتوج بالميدالية الذهبية في مناسبة واحدة العام 1936 على حساب النمسا (2-1 بعد التمديد)، فاز في الجولة الأولى على هندوراس بالنتيجة ذاتها فضمن تأهله بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن الكاميرون الثانية التي فازت على هندوراس 1-صفر ليلحق بالأرجنتين حاملة اللقب (المجموعة الأولى) والبرازيل (المجموعة الثالثة).

    وستكون الجولة الثالثة الأخيرة المقررة الأربعاء المقبل حاسمة لحسم صدارة هذه المجموعة وهو الأمر الذي سيتحقق لايطاليا في حال تعادلها مع منافستها المقبلة الكاميرون التي يكفيها أيضا التعادل لتضمن التأهل إلى ربع النهائي لأن كوريا تملك نقطة وحيدة من تعادل الطرفين في الجولة الأولى وهندوراس تقبع في ذيل الترتيب دون نقاط.

    ويلعب بطل هذه المجموعة مع ثاني المجموعة الثالثة التي تأهل عنها المنتخب البرازيلي بفوزه الكاسح على نيوزيلندا بخماسية نظيفة.

    واستهل الايطاليون اللقاء بقوة إذ نجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 عبر لاعب فياريال الاسباني جوزيبي روسي الذي تابع كرة سددها زميله تومازو روكي، رافعا رصيده إلى هدفين.

    واثبت روكي صحة خيارات كازيراغي عندما سجل الهدف الثاني لايطاليا اثر مجهود فردي رائع للظهير ماركو موتا الذي تلاعب بالمدافعين على الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة إلى وسط منطقة الجزاء فتلقفها روكي مباشرة وأودعها شباك الحارس جونغ سونغ ريونغ (31).

    وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء عزز ريكاردو مونتيليفيو لاعب وسط فيورنتينا تقدم ايطاليا بهدف ثالث بعدما تسديدة البديل روبرت اكوافريسكا الذي وجد في طريقه شالقائم الأيسر.

    وتغلب أسود الكاميرون على منتخب هندوراس بهدف واحد مقابل لاشيء. سجل هدف الكاميرون الوحيد اللاعب ستيفان مبيا في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

     
  2. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    الله يعطيك العافيه
     
  3. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    الله يعافيك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة