مانشستر يواجه بورتسموث على الدرع اليوم

الكاتب : القائد | المشاهدات : 379 | الردود : 0 | ‏10 أغسطس 2008
  1. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لاوروبا والدوري الانكليزي بلقائه بورتسموث بطل كأس انكلترا في مباراة «درع المجتمع» (كوميونيتي شيلد) التي تجمع بطلي الدوري والكأس على ملعب «ويمبلي» ابتداء من الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت الكويت (منقولة على الجزيرة + 1).
    ويدرك الاسكتلندي «السير» اليكس فيرغوسون، مدرب مانشستر، اهمية اللقاء قبل انطلاق مواجهات «الشياطين الحمر» في الدوري اذ سيخوض اولى مبارياته امام نيوكاسل في 17 اغسطس الحالي، وهو سيحاول الثأر من بورتسموث الذي اخرجه من ربع نهائي الكأس في الموسم الماضي.
    وكانت فرحة «فيرغي» ظاهرة بعد فشل قضية انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو الى ريال مدريد الاسباني، وسيغيب عن تشكيلته واين روني ورونالدو والبرازيلي اندرسون والبرتغالي ناني واوين هارغريفز لاسباب مختلفة.
    وستتيح مباراة «درع المجتمع» لفيرغوسون ان يضبط فريقه قبل انطلاق الموسم فعليا، واشراك بعض اللاعبين الغائبين منذ فترة بسبب الاصابة مثل غاري نيفيل الغائب منذ مارس 2007، ومايكل كاريك والفرنسي باتريس ايفرا، وربما اشراك الشقيقين البرازيليين الواعدين رافايل وفابيو دا سيلفا ورودريغو بوسيدون.
    من جهته، يخوض بورتسموث مواجهة منتظرة سيشرك فيها مهاجمه الجديد بيتر كراوتش القادم من ليفربول مقابل 21 مليون دولار الى جانب الدولي جيرماين ديفو.
    ويملك كراوتش ذكرى طيبة في درع المجتمع، فهو سجل هدف الفوز لليفربول العام 2006 امام تشلسي، وعن هذه اللحظة يقول: «املك ذكريات رائعة عن ذاك اليوم، اريد تكرار هذا الامر، انها مناسبة رائعة مشابهة لنهائي الكأس».
    وكان مانشستر فاز على بورتسموث 2-1 في مباراة ودية في نيجيريا، لكن مهاجم الثاني النيجيري جون اوتاكا يعتقد ان النتيجة ستختلف هذه المرة: ويحوم الشك حول اشراك لاعب بورتسموث الدولي الفرنسي لاسانا ديارا والنيجيري نوانكو كانو، مسجل هدف الفوز امام كارديف سيتي في نهائي الكأس في مايو الماضي، لاصابته مع منتخب بلاده.
    ويتوقع ان يخوض سول كامبل اللقاء بعد اصابته بفيروس، لكن يحوم الشك حول مشاركة زميله السابق في ارسنال الكاميروني لورين لاصابته في قدمه.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة