اثلجت صدورنا يادكتور. محمد الصباح

الكاتب : القائد | المشاهدات : 715 | الردود : 8 | ‏7 أغسطس 2008
  1. القائد

    القائد بـترولـي خـاص

    2,089
    0
    0
    أثلجت صدورنا يا د. محمد
    كتب:الوطن



    تصريحات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الدكتور محمد الصباح تجاه التصريحات الايرانية الاخيرة المتصاعدة في الحدة كان لها صدى اعلامي كبير.
    فمعظم الكويتيين افرحته هذه اللهجة الثابتة والقوية والتي هي في الوقت نفسه لا تعكس اي حدة او تصعيد غير مبرر من معالي وزير الخارجية الكويتي.
    فالموقف الدبلوماسي الكويتي والخليجي بصفة عامة ذهب الى حتى القبول في انشاء ايران مفاعلاً نووياً سلمياً، ومد يد التعاون الى الجارة ايران في محاولة لاحتواء الموقف المتأزم في الخليج العربي والمنطقة.
    إلا إن كل ذلك لا يبدو كافيا للجيران في الجمهورية الاسلامية الايرانية.. فتصريحات مسؤوليها لم تكتف بمطالبات لحفظ الحق الايراني او الكرامة الايرانية.. وتعدت ذلك ووصلت الى مرحلة كيل التهديدات والتوعد لدول مجلس التعاون الخليجي «الصغيرة» حسب المفهوم الايراني.. بل بلغت مرحلة التحقير والاستهزاء في بعض الأحيان.
    لسنا دعاة حرب، بل دعاة سلام، ولكن السلام لا يتحقق إلا بخلق نظام نكون فيه جميعا شركاء، لا نظام ندخل فيه صاغرين مجبرين مستسلمين، لان نظاما كهذا لا يدوم.. ولا أنظمتنا ولا شعوبنا تقبل بهكذا نظام.
    لقد أتت تصريحات الشيخ الدكتور محمد الصباح في وقتها..وآن الأوان للجيران في إيران ان يعوا ان لغة التهديد والوعيد لن تفيدهم».
    فشكرا للشيخ الدكتور محمد الصباح على توقيت هذه التصريحات.. فالدبلوماسية لاتعني الخضوع ولا الخنوع.. وفي الوقت نفسه لا تعني الصدام والمواجهة.. ولو لم نسمع من الشيخ محمد هذه التصريحات لكان الجيران في ايران تمادوا في تصريحاتهم ومطالبهم، ولكانت دبلوماسيتنا أضرت بنا.
    وفقك الله ياشيخ الدكتور محمد وحفظك الله للكويت.. فلقد أثلجت صدورنا جميعا.



    وانا اقولك ياالشيخ الدكتور محمد الصباح ............. كفو والله اثلجت صدري والله يوفقك فعلا للكويت رجالها
     
  2. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    والحبايب مو عاجبهم هالكلام

    مشكلة اذا كنت تدافع عن ............. وانت تاكل من خير ............

    رجاءا لاحد يقول دولة عظمي واحنا على قدنا

    احنا الله معانا والله الحافظ

    وخلوا المنطق على جنب

    يا اهل العلم والدين


    نحن الأصغر والأضعف فلا تدخلونا إلى لعبة الكبار ومعاداة الآخرين
    القلاف: كأن الكويت من الدول العظمى في حديث وزير الخارجية والنواب عن إيران

    كتب محمد السلمان وعباس دشتي ومحمد الخالدي وأسامة القطري:



    تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح ونواب استهجنت التهديدات الايرانية باغلاق مضيق هرمز، لم تكن محل ترحيب لدى النائب حسين القلاف: «اتمنى ان يكون الشيخ محمد الصباح وزير خارجية بما تعنيه الكلمة.. فمثل تصريحاته يقطع الجسور التي تمكنه من العودة والتواصل مع الدولة الاخرى.. الكويت ليست دولة عظمى.. ولا نريد دخولها في صراع اكبر من حجمها بتصريحاتنا».
    وقال القلاف: «نحن الاصغر.. نحن الاضعف.. نحن المتضرر الاكبر، ولذلك لا نريد ان نكون طرفا في الصراع.. لا نريد الدخول الى لعبة الكبار فنعادي طرفا على حساب آخر.. علينا النظر الى مصلحة الكويت».
    من جهة اخرى، غمز النائب القلاف في تصريحات صحافية له في مجلس الامة امس الى نائبين تحدثا عن مناهج التربية الاسلامية، احدهما رأى ان هذه المناهج «تكفيرية» والآخر دافع عنها.
    ووصف القلاف النائبين بأنهما «اهل الفتنة والنواب في وضع سياسي.. وتصريحاتهم كلها محسوبة عليهم».
    وقال ان «العضوين لو كانا حريصين على الكويت والوحدة الوطنية لما لجآ إلى وسائل الاعلام لاثارة الفتنة في البلاد»، معتبرا الطرفين بأنهما «يتاجران على حساب البلد».
    وعلق النائب محمد هايف على القلاف قائلا انه «يضلل الشارع الكويتي ويحاول خلط الأوراق»، مشيرا إلى أن «اتهام القلاف لا يضرنا لان القلاف يعلم جيدا من الذي بدأ التأزيم واشعل الفتنة».
    وقال هايف: «اننا لا نتعلم الوطنية من القلاف.. تصريحه يظهر حرصه واهتمامه بايران أكثر من الكويت».
     
  3. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام

    هذا ما قاله الشيخ محمد الصباح


    محمد الصباح: أيّدنا نووي إيران فجاء العقاب بـ هرمز
    نواب دعوا الحكومة الى التأهب لجميع حالات الطوارئ
    عيد الرميزان وجاسم القامس

    استنكرت الكويت أمس، حكومةً وبرلماناً، التهديدات الإيرانية بإغلاق مضيق هرمز، واعتبرت أن من شأن تلك التهديدات خلق أجواء متوترة في المنطقة، مطالبةً بأخذ الحيطة والحذر والتأهب لجميع حالات الطوارئ. فبينما اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح التصريحات الإيرانية بشأن إغلاق المضيق «بمثابة معاقبة دول مجلس التعاون المؤيدة لحق إيران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية»، دعا نواب إيران الى أن تكون مصدر استقرار لدول المنطقة وألا تزيد أجواء التوتر.

    وفى تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الأمة بالإنابة محمد الحويلة أمس، رفض محمد الصباح التصريحات الإيرانية بالتهديد بإغلاق مضيق هرمز، في حال تعرُّض إيران لأي ضربة عسكرية، معتبرا أن المسؤولين الإيرانيين من خلال تصريحهم هذا، يلوحون بمعاقبة دول مجلس التعاون الخليجي.

    ووصف الشيخ محمد هذه التصريحات بالغريبة والمستغربة «لا سيما أن دول الخليج أيدت حق طهران في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، ورفضت أي عمل عسكري ضدها قد ينطلق من دول عدوة لايران، لا من دول مجلس التعاون».

    أمّا الحويلة فتمنى على ايران أن تكون مصدر استقرار لدول المنطقة كافة، مشيرا إلى أن المنطقة عانت كثيرا طوال العقود الثلاثة الماضية من الحروب وعدم الاستقرار، مما كان له انعكاسات سلبية على مشاريعها وتنميتها. وحذر من أن التهديد بإغلاق هرمز خطوة تصعيدية من جانب إيران، ستكون لها تداعياتها على دول المنطقة، وانعكاساتها السلبية على دول العالم أجمع، المرتبطة بمصالح اقتصادية تمر عبر هذا المضيق الحيوي.

    وفي حين أعلن النائب فيصل المسلم معارضته توجيه أي ضربة عسكرية ضد إيران، دعا الى ضرورة عدم معاقبة دول المنطقة وشعوبها بإغلاق المضيق هرمز. وأعرب عن عدم اطمئنانه تجاه استعدادات الحكومة للحرب. فيما اعتبر النائب مبارك محمد الوعلان أن تصريحات المسؤولين الايرانيين المتكررة بشأن إغلاق هرمز «مثيرة للاستياء، خصوصا أن التوتر في المنطقة لا يحتاج إلى مزيد من صب الزيت على النار»، مطالباً الحكومة بالحيطة والحذر، وأخذ هذه التصريحات على محمل الجد، وعدم الاستهانة بها «حتى لا نجد انفسنا فجأة في قلب الأحداث، دون ان تكون لدىنا خطط لمواجهتها».

    واتفق النائب د. حسن جوهر على ضرورة ان تكون الكويت جاهزة لكل الاحتمالات، ومتأهبة لجميع حالات الطوارئ المختلفة، لكنه اعتبر ان التصعيد الأخير بين طهران وواشنطن «مجرد بالونات إعلامية بين الدولتين لاستعراض القوة فقط»، مستبعدا نشوب حرب.

    ودعا النائب د. ناصر الصانع، من جانبه، الى التهدئة والتعقل وحل جميع المشاكل عن طريق القنوات الدبلوماسية، بعيدا عن الاستفزاز والتلميح بالحرب. داعياً الحكومة الى أخذ الاحتياطات ووضع خطط بديلة لضمان استمرار تصدير النفط الكويتي، في حال إغلاق المضيق.
     
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    نعم ، الدبلوماسية شد و جذب و يجب الإلتفاف و التلاحم خوفا على بلدنا و على مقدراته فالمصير واحد
    و ليحفظ الله الكويت من كل مكروه
     
  5. عبدالحميد دشتي

    عبدالحميد دشتي بـترولـي مميز

    782
    0
    0
    يبا ايران حجي بس ماكو فعل وهذا كله اعلام بس ولا نسيتوا الصحاف يقول احنا مسيطرين على الوضع والأمريكان جايين ياكلون قيمر و كنار والحبيب القنبله ورى ظهره ههههههههههه مسألة سد مضيق هرمز مسألة صعبه جدا على ايران وهذا كله حرب اعلاميه بين ايران و امريكا واستعراض العضلات

    الله يحمي هالبلد و حكامها و شعبها من كل مكروه انشاء الله


    كلامك حلو يا عبدالحميد و شكرا على المشاركة السياسية
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏7 أغسطس 2008
  6. اندريللا

    اندريللا بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    شي طبيعي ان ياتي الرد من قلاف السيد لانه يريد مصلحة ايران ولا شكو يرد على وزير خارجية بلده وينتقد تصاريحه ما اشوفه تكلم يوم الاعتداء على الزعبي اللي بالسفارة وانتهاك الاراضي الكويتية للاسف الامر واضح جدا لكن ما ندري حكومتنا متى راح تصحى وتعرف تتعامل مع هالاشكال اجل فاضل صفر يخرج من امن الدولة في تهمة تأبين مغنية يحطونه وزير
     
  7. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    هالاشكال ( السيد القلاق ) له انجازات و مواقف بمجلس الامة الكل يعرفنا من خلال الاستجوابات و الدفاع عن الحق لكن في ناس التعصب عامي عيونهم ...

    اما مسألة رد السيد القلاف على وزير الخارجية فحسب ما اذكر السيد عضو مجلس امه و من حقة يبدي رأية بسياسة الكويت الخارجية سواء كان رأيه صحيح او خاطىء و حسب وجهه نظرة يعتقد انه كلام وزير الخارجية يمكن يجعلنا طرف في صراع الكويت ما هي قدة.

    فاضل صفر طلع من النيابة برائة و لا ما كان حطوه على اساس له سابقة جنائية .

    اللي صاير الحين انه لو اي شيعي يعطس يقولوون له هاااااااااااااااااااا انت مع ايران و موالي لها ابد نفس الايام تعيد نفسها سبحان الله اللي يصير الحين نفس اللي صار ايام حرب ايران و العراق الكل يطعن بالشيعة و ولائهم و يا الغزو وبين ولاء الشيعة حق منو ...

    الغزو بين معدن كل شخص فرجاء لحد يكرر الكلام من غير فايدة .

    بس عجبني اسلوبك ( هالاشكال ) كثري منها .
     
  8. عبدالحميد دشتي

    عبدالحميد دشتي بـترولـي مميز

    782
    0
    0
    طيب الله انفاسك :D

    وعسى مايصير الموضوع طائفي كالعادة
     
  9. 1980

    1980 بـترولـي نشيط

مشاركة هذه الصفحة