العقود الباطلة لنفط الخليج !!!!!!!

الكاتب : العوضي | المشاهدات : 521 | الردود : 0 | ‏4 أغسطس 2008
  1. العوضي

    العوضي بـترولـي خـاص

    1,054
    3
    0
    كشفت جريدة الوطن العديد من القضايا للشركة الكويتية لنفط الخليج والتي هي خير مثال للتضبيط والتنفيع للمناصب دون اكتراث ومراعاة للتخصص أو الخبرة العلمية في شغل المناصب أو لتدني الكفاءة والاداء ، وخير مثال على ذلك عقود العاملين الكويتيين في عمليات الخفجي المشتركة والتي تعتبرها مؤسسة البترول الكويتية باطلة قانونا .
    ويشير كتاب موجة من العضو النتدب للشؤون الادارية في مؤسسة البترول الكويتية اقبال الغانم

    بتاريخ 31 مايو 2006 باشرة:أغ 061/2006 الى عبدالهادي العواد رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب الشركة الكويتية لنفط الخليج .
    في الفقرة الثانية من هذا الكتاب:

    الى : ان العقود التي يوقعها اي شخص طبيعي عن ما يسمى بالعمليات المشتركةهي عقود باطلة لانعدام الصفة من حيث انعدام الشخص القانوني اذا ان . العمليات المشتركة هي توافق شركتين ليست لهما شخصية اعيبارية سواء في السعودية او الكويت،والشخصية الاعتبارية لاتنشأالا بقانون(مثلا المرسوم بقانون 6/1980 بأنشاء المؤسسة - قانون الشركات التجارية15/1960 ) .
    وهنا لنا أن نتساءل ماذا فعل الفريق الذي جرى تشكيلة لتأسيس الشركة الكويتية لنفط الخليج في الفترة الانتقالية من اكتوبر 2001 الى يناير 2003 لستقطاب الجانب الكويتي في شركة الزيت العربية اليابانية عموما واعضاء الفريق للشؤون الادارية والقانونية خصوصا؟
    وماذا كانت اولوياتهم ؟
    ولماذا قامت شركة نفط الخليج بعرض الكتاب الموجه من الغانم الى العواد على مكتب استشاري للفصل بينهم وبين مؤسسة البترول مما يعد طعنا في اوامر وخبرات القطاع القانوني والاداري في المؤسسة الأم؟!
    هل لان الكتاب اشار الى ضرورة صرف بدل طريق وبدل صرف سيارات للعاملين وبأثر رجعي خاصة أن ما بني على باطل فهو باطل ومما يعني ان الشركة الكويتية لنفط الخليج ستتكبد خسائر تقدر بعشرات الملايين من الدنانير جراء ذلك ؟
    وهنا نأمل من وزير النفط تشكيل لجنة تحقيق مكونة من مؤسسة البترول وديوان المحاسبة وغيرها من الجهات المعتمدة لتعيين مكامن الخلل ومحاسبة المقصرين في أداء عملهم ؟
    وفي نهاية المطاف يبدو السؤال مشروعا: من المسؤول عن وضع مالا يقل عن مصير مستقبل 400 موظف كويتي او اكثر في مهب الريح ؟
    والسؤال نوجهة للمعنيين في الشركة الكويتية لنفط الخليج ومؤسسة البترول الكويتية لوزير النفط .

    من مقالة جريدة الوطن بتاريخ : 18 ديسمبر 2006 العدد 110099/5545 اعداد : نورة العلبان
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة