النقابه بين الامس واليوم

الكاتب : ALI 07 | المشاهدات : 1,006 | الردود : 14 | ‏30 يوليو 2008
  1. ALI 07

    ALI 07 بـترولـي نشيط جدا

    326
    0
    0
    هناك فرق بين النقابه في السابق والنقابه الوقت الحالي :

    1-في السابق قويه وكانت اداره الشركه واعلي من اداره الشركه تهاب النقابه اما الان فانتم ترون التمجيد في الاداره علني ياخي اذا الاداره ماقصرت وياكم علي الاقل لاتشكرها علني لانها تقوم تمنن عليكم وتقول انا وانا وتري انت ماخذ اقل من حقك .

    2-كان دور النقابه التواصل مع الجمعيه العموميه طول السنه في جميع المجالات الاجتماعيه والرياضيه.......اما الان فلا يوجد شي من ذلك

    3- النقابه كانت ملاذ للعمال من الظلم اما الان مثل ما تشوفون الشعلان وربعه مالهم بالاب قريد ما قدرو يسوون لهم شي .
    4- كانت النقابه الزميله في القطاع النفطي تضرب المثل في نقابتنا اما الان صرنا شماته

    5- النقابه تحتاج مجلس اداره قوي لم يدخل النقابه من اجل انا عضو نقابه مثل واحد راح لكورسات مصر وتهاوش وياهم وهو عضو قال حق مدير المعهد انا الريس في النقابه وانا راح اجبر الكي او سي توقف الدورات عن معهدكم ليش لانهم ما خلوه يداوم علي كيفه.

    6- حنا ما نقول لازم كل الاعضاء يكونون اقوياء لكن علي الاقل 3او 4

    طبعا انا عارف كلامي عند بعض الناس ماراح يكون له قبول عندهم لكن يعلم الله كلامي ماهو حقد علي احد

    **** لكن مع ذلك ما نعفي الجمعيه العموميه لان لها دور كبير تقوم فيه وهي الداعم الرئيسي للنقابه لكن هناك فجوه كبيره بين النقابه والجمعيه العموميه لذلك تجد هذه النقطه احدي النقاط التي تضعف النقابه
     
  2. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    الأخ علي شاكر لك طرحك للموضوع وفي بس بعض النقاط ودي أطرحها ....

    ممكن بس توضّح لي من تقصد ( وأعلى من إدارة الشركة ) ؟

    ممكن توضّح لي هالكلام .... وشنو الأنشطه الأجتماعية والرياضية ألي قامة فيها النقابة السابقة ؟

    انت متأكد من هالكلام ؟؟؟؟

    مع أن تم تقديم كتاب موقع من أكثر من 150 موظف ولم تحرك النقابة السابقة شي....
    هل تعلم بأن أحد الموظفين في الحقول بسبب خطأ طبي في مستشفى الشركة صابه شبه شلل في إحدى يديه وعندما لجأ إلى النقابة السابقة وتم رفع دعوى قضائية وتم ألغاء الدعوى بسبب عدم متابعتها من قبل النقابة السابقة...

    كلام عين العقل ... وأضف عليه مايدخل النقابة لمصلحه شخصية فقط....

    لا انا أقول نبي نقابة جميع أعضائها خبرة وأقوياء.... لكن

    إذا كانت النقابة السابقة مومقصره مع الجمعية العمومية وقوية وتعمل لمصلحة العامل ..... هل تعتقد إن القائمة الحالية والتي وصلت إلى مقاعد النقابة بفارق كبير عن القائمة السابقة ماعدا 2 هل تعتقد إنها تستطيع الوصول لولا تذمر الجمعية العمومية منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انا معاك ..... القائمة الحالية ليس لديها الخبره الكافية لإداراة النقابة والجمعية العمومية هي التي أوصلتهم إلى مقاعدهم .... !

    انا أقولها وبوضوح ..... النقابة الحالية (قليلي الخبره).... لكن لا نقول إنهم لا يبذول الجهد لخدمة الموظف وأنهم متقاعسون .... نحن هنا نتكلم ونتقول ... لماذا .. ولماذا .... لأننا بعيدين عن الواقع ..... لكن عندما نواجه الواقع تتغير أمور كثيره ..... مثال شعبي ...

    إذا كنّا نبي نسافر لأي مكان ... نخطط ونقول ... سوف نذهب ... وسوف نعمل.. وسوف ... وسوف .. لكن عندما نصل إلى البلد هل تمشي خططنا كما نريد بالحرف الواحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أعتقد الجواب راح يكون ..... لا ..... تدري ليش لأنا عشنا الواقع ....!!!!!

    أرجو أن تكون الصوره واضحه لك أخ علي
     
  3. under maintenance

    under maintenance بـترولـي نشيط جدا

    453
    0
    0



    :) :) :) :) :)
     
  4. ALI 07

    ALI 07 بـترولـي نشيط جدا

    326
    0
    0
    السلام عليكم الاخ العزيز المشاكس :
    النقطه الاولي : الشخص الذي كان بعد رئيس مجلس الاداره كان وزير النفط وكان ياتي لصاله اتحاد البترول لحل الاضراب او المشاكل
    النقطه الثانيه: في السابق كان هناك دورات رياضيه في رمضان وغير رمضان (مسائيه) مثل كره القدم والبلياردو وكان هناك انشطه ثقافيه داخل الكويت وخارج الكويت
    النقطه الثالثه:الاخ معاذ الشعلان من قسم الانتاج لم يوقع الاب قريد وبعض زملاءه opt2وذلك لشروط توقيع الاب قريد وبعد ذلك فتحت الشركه للذي عنده خدمه خارج كي او سي تضاف وبعد ذلك يوقع القريد يوجد في نفس الشفت opt2قريد12وwsm قريد12 هل يجوز
    شنو دخل الخدمه برا الشركه تخليك توقع القريد وبامكانك الاتصال علي الاخ معاذ الشعلان في سنتر 22
    **اخي العزيز انا لم اتكلم عن مجلس اداره معين سؤا الحالي او الذي قبله او المجالس السابقه بالتحديد (كلامي كان عام).
    **الاخوان الحاليين الله يستر عليهم يبقون زملاء عمل واشقاء واصدقاء ولا نطعن في احد لكن العمل النقابي عمل صعب يحتاج الي خبره لانك تحتاج الي لجان ومنها لجنه المفاوضات تعرف اسلوب المفاوض الذي امامك يعني لازم تكون نبيه.
    بالنسبه لوصول المجلس الحالي فهذا راءي الجمعيه العموميه ولها كل الاحترام بس يبقي هل الجمعيه العموميه الحاليه مدركه للعمل
    النقابي السابق والحالي (العاطفه +الفزعه+الطائفيه +القبليه )هي التي وصلتهم ووصلت غيرهم لمجلس الاداره يعني مانبي قوائم نبي كل شخص ينزل لوحده وبذالك نحصل علي مجلس اداره قوي ولا يوجد اكثريه او اقليه .
    اخي العزيز لك تحياتي واحترامي .
    ويعلم الله اني لااحمل اي ضغينه علي احد من اعضاء المجلس الحالي او السابق لكن ارجو من الاخوان الاعضاء بذل المزيد من المجهود في النقابه والمتابعه وعدم التركيز علي منفعه ناس دون ناس او دائره وقسم دون اخري.
     
  5. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين




    دستور النقابةهو الوسيلة الوحيدة التي تبين لكل طرف حقوقه وواجباته وتوضح دور كل فرد في منظومة عمل متكاملة تهدف لتحقيق المصلحة العامة لا مصالح شخصية... الدستور هو المرجع الأساسي حين الاختلاف.



    النقابة
    هي هيئة لتمثيل الأعضاء... لا تملك أي إجراءات عقابية... توحد وجهات النظر وتنبذ الاختلافات... وهي سند للإدارة في مسيرتها التي تسعى من خلالها إلى الرقي والتطور... النقابة هي مقر يسمح بطرح كل وجهات النظر ويسمح بالاختلاف في وجهات النظر... الاختلاف الذي يؤدي في النهاية إلى توحيد الرأي.


    النقيب
    هو عضو منتخب من قبل الأعضاء ليقود النقابة إلى تحقيق أهدافها المرجو منها... يلقي الأعضاء على كاهل النقيب تحقيق التواصل بين إرادتهم وبين إرادة السلطة التنفيذية المتمثلة في الهيكل الإداري... كما تلقي الإدارة على النقيب هم توحيد رأي الأعضاء لاستمرار مسيرة النماء.
     
  6. عامل نفطي غيور

    عامل نفطي غيور بـترولـي نشيط جدا

    402
    10
    18
    حبينا نشارك لما يمليه علينا ضميرنا يقول المثل<هذا سيفوه وهذا خلاجينه>كلها لعبة مصالح لاكن نقابه مثل نفط الكو يت
    وكان لها دورها الريادي بين النقابات النفطيه و تستعين بها النقابات النفطيه في أوقات الضروره نجدها بالسنوات التاليه
    تفقد مسيرتها وكانت النقابه دائما مع العامل وضد الشركه والأن مع أحترامي الشديد كلها أجتماعات وعلاقات والخاسرون
    هم العمال أتمنى بأن يتم تصريح واحد شديد اللهجه من النقابه لكي تعيد هيبتها أن كثيرا من العمال صابهم أحباط وملل
    أتمنى اليوم الذي يكون في المجلس من شاكلة الأعضاء السابقين والحريصين على قضايا العمال وعدم التفريط بها ولا أبي
    أتطرق لأسماء لكي لا يقولون محسوب على قائمه ضد الأخرى وفعلا مثل ما طرح أخوعلي07لوينزل كل واحد بروحه سوف
    تخرج منهم الأكفاء الذين سوف يديرون العمل النقابي ؟
     
  7. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    لا تعليق .... لأني لو برد وايد ناس ماراح يعجبهم ردي ويقولون انت منحاز وغيره ...


    بس أحب أوضّح لك شغله عن عالفقره .... النقابة الوحيده ألي سوت نشاط رياضي او هي دورة وحده رياضيه هي ( العمالية ) واكن وقتها عبدالله الفحما وسعودالعتيبي وغيرهم من القائمه وأعتقد إنهم حتى بعثوا عدد من الجمعية العمومية إلى سوريا كان كورس نقابي أم من بعدهم ماصارت أي نشاطات رياضيه او غيره وجميع الدورات الرياضيه إما عن طريق إدارة الشركة متمثله بالعلاقات العامه او عن طريق لجنة كرة القدم ..... للتوضيح

    أخوي تأكد انا مع الموظفين ألي ماوقعوا درجاتهم وأتمنى يوقعون اليوم قبل باجر لأنهم أولاً وأخيراً هذيل ربعنا .... ومن حقهم أنهم يلجأون إلى أي جهه لأخذ حقهم بأسرع وقت ... وانا أعلم إن موقصدك الأنحياز إلى قائمة أو أشخاص معينين ....

    انا كلمة أحد أعضاء النقابة عن موضوع الشباب بعد ماكثر الكلام عنه وشنو صار ...

    كان رد العضو ...
    طالبة النقابة من الإدارة أستثناء الموظفين من شرط المده والذي كان أصلاً موجود مسبقاً إلا أن الشركة لم توافق وقام رئيس النقابة بمقابلة وزير النفط وعرض عليه المشكله ووعده الوزير بالأطلاع وحل المشكله ....
    ويقول أيضاً ...

    إن هاذي المشكلة من الkpc وإن هاذي من أختصاص أتحاد البترول هو الذي يجب أن يتدخل لحل المشكله ... أنتهى كلامه

    هني انا أحط تحت كلام العضو ألف خط وانا اعني إن هاذي المشكلة من الkpc ... وحسب علمي إن هذا قانون موجود في شركة نفط الكويت وهو عدد سنوات الخدمه والذي يجب أن يحل المشكله هي نقابة النفط وليس أتحاد البترول....

    هذا ماسمعته من عضوا ولا أعلم إن كان هذا راي النقابة ككل أو رئيه الشخصي ؟
     
  8. العيال كبرت

    العيال كبرت بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    اخووووووووووووووووووووووووووووووووووووي مشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكس
    صباحك فل وياسمين
    لكن احب اقولك بالنسبه انك كلمت احد الاعضاء بخصووووص الاب القريد وان الريس كلم الوزير بهالخصوص واداره الشركه رافضه فهذا كلام غير صحيح
    لان اذا في رفض لازم يكون بكتاب رسمي ولكن للاسف لايوجد كتاب رسمي من الاداره على الرفض
    وانا شخصيا كلمت احد الاشخاااااااااااااص بهذا الخصوص وقال ان النقابه لم تتقدم او تطلب من الاداره اي شيء بخصوص الاب قريد
    وهذا اذا يبي يدل فيدل على ان النقابه لم تحرك ساكن وانهم غير مهتمين للموضوع نهائيا
    للاسف با اخ مشاكس تم الضحك عليك من قبل الشخص الذي تكلمت معه
    واذا تبي تتاكد قول للاخ اللي كلمته وين كتاب الرفض
    لازم يكون في كتاب رفض من الاداره على مطلب النقابه
    حتى ياخذون الاجراء التالي وتصعيد الموضوع تدريجيا .....
    وافهم يا فهييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم
    وشكرا
     
  9. under maintenance

    under maintenance بـترولـي نشيط جدا

    453
    0
    0
    MMMMMMMMMMMMMMMMMMM AHA


    من هيك عم يبكي
     
  10. under maintenance

    under maintenance بـترولـي نشيط جدا

    453
    0
    0

    انا منتظر الرد
     
  11. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    العيال كبرت .....

    انا قلت في كلامي إن هذا كلام عضوا في النقابة وكان هذا رده وفي كلام بالأخير انا كاتبه إن هلكلام من وجهة نظر النقابة أو من وجهة نظره هو الشخصيه .....

    بعدين .... انا ماني جاهل علشان يضحك علي وانا ماطلبت منه أدله أساساً علشان يضحك علي ..... وكان سؤالي مجرد أستيضاح فقط لا غير.....

    انت تقول انا كلمت أحد الأشخاص وقال لك مافي شي ...... شنو الدليل على كلامك أنك كلمت وسألت وغيره ..... ؟؟؟

    من السهل أن نتهم بس من الصعب أن نثبت .... صح ؟

    انا لما يكلمني شخص أي شخص من العيب اني أقول له انت كذاب ... حتى يثبت العكس

    وبعدين انت قلت إن مافي كتاب رسمي من النقابة لإداراة الشركة بالمطالبة .....

    طيب ومقابلة الوزير تبي له بعد كتاب رسمي بالمطالبة .... ؟؟؟

    وهم انا قلت عن عدد سنوات الخدمه أشوف ماعلقت عليه الظاهر الكلام عاجبك لأن ضد النقابة :)


    تحت الصيانه ......

    عسى الرد عجبك ؟ :)
    بعدين ياليت تفسر لي شنو قصدك بألي حاطهم باللون الأحمر .... علشان الناس تفهم إنك فاهم الموضوع :)
     
  12. under maintenance

    under maintenance بـترولـي نشيط جدا

    453
    0
    0
    مو ضروري الناس تعرف اني فاهم الموضوع ولا لأ بعدين تعال انت ناسي انك ابو الفهامية و محد يفهم صح غيرك!
     
  13. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    :) توني أدري اني انا ابوا الفهاميه ومحد يفهم صح غيري :rolleyes:
     
  14. العيال كبرت

    العيال كبرت بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ يا قلبي
    والله تعبت اقسم بالله العظيم تعبت اشلون افهمك
    انت صرت مثل صدام من كثر ما قالوله عند نووي اهو صدق الكذبه وشاف نفسه لين طااااح على راسه
    ويبا انا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف وحقك علي انت صح وانا غلط لين تتاكد بنفسك ان انت الغلط وانا الصح
    وانت والله العالم مخدر بشكل مو طبيعي ومصيرك بتصحى وتعرف انهم نوموك عدل
    ( وخدري الشاي خدريه .. خدري الشاي خدريه .. لعيوني لمن اخدره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
    والله المستعااااااااااااااااااااااان
     
  15. قلم من رصاص

    قلم من رصاص بـترولـي جـديـد

    49
    0
    0
    الله يرحم ايام الدليهي والبكر

    ومن كانوا على شاكلتهم

    كل شي خرب حتى النقابات
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة