«اتحاد البترول» يستنكر احالة «نفط الخليج» النقابي الكندري للتحقيق

الكاتب : سقراط | المشاهدات : 2,912 | الردود : 41 | ‏29 يوليو 2008
  1. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    جاسم الناصر: المساس بالحريات النقابية خرق للاتفاقيات الدولية

    [​IMG]

    استنكر رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات جاسم محمد الناصر قيام شركة نفط الخليج استدعاء طلال الكندري امين سر نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج للتحقيق معه، معتبرا ذلك سابقة خطيرة اقدمت عليها الشركة بخرق الاتفاقيات الدولية الخاصة بالحريات النقابية رقم «87» لسنة 1948 والميثاق العربي لحقوق الانسان المعتمد من جامعة الدول العربية رقم 1997/5427 وبروتوكول التعاون المشترك فيما بين اتحاد عمال البترول ومؤسسة البترول الكويتية الذي نظم آلية التفاوض بين ادارة المؤسسة وشركاتها وكفل الحريات النقابية.
    وقال الناصر ان قرار احالة الزميل الكندري للتحقيق شابه الكثير من المخالفات وذلك بتحويله للتحقيق بصفته عاملاً بالشركة مما خالف لوائح الجزاءات المنظمة لشؤون العمل في الشركة والتي تقضي باستخدام الصلاحيات الجزائية ضد الموظف حال ارتكابه مخالفات في العمل وهذا لم يحدث، مبينا انه تم استدعاء الزميل للتحقيق بسبب تصريحاته النقابية في الصحف المحلية.
    وحذر رئيس الاتحاد ادارة الشركة من القيام بهذه الخطوة غير المدروسة وبيّن بأن التعرض لأي نقابي هو تعد على الحركة النقابية الكويتية ككل، مؤكدا: لن نقف مكتوفي الايدي جراء هذه التخبطات التي تمارسها ادارة الشركة ضد النقابيين وموظفي الشركة. واضاف ان استمرار الشركة بهذه التصرفات العشوائية سيجعلها في مواجهة الاتحاد ونقاباته أولا.
    وذكر الناصر ان قيام الشركة بهذه الخطوة وسيلة للضغط على النقابيين وممارسة سياسة الترهيب للعدول عن رسالتهم في الذود عن مطالب العاملين المشروعة التي تبنتها النقابات، مؤكدا ان هذا لن يجدي لان النقابة واتحادها المهني والنقابات النفطية اجمع لن تسكت على هذه المهازل ولن تثنيها السياسات الترهيبية التي تمارس من قبل ادارة الشركة.
    وتساءل الناصر أليس من الاجدى في ادارة الشركة بادارتها القانونية الالتفات للقضايا العمالية العالقة في اروقة المحاكم؟ مضيفا ألا تلفت ادارة الشركة للادارة القانونية التي من الملاحظ حين انشائها افتعال الازمات ولم تقم بحل المشاكل العمالية بل قامت بخرق صريح للقوانين بتهميشها لاحكام قضائية صادرة ضد الشركة بمراسيم اميرية لم تنفذ حتى الان؟
    واستغرب في الوقت نفسه هذا الاندفاع الكبير والتهجم على الزملاء النقابيين وعدم لجوء الشركة لمبدأ الحوار والتفاوض المشروع والمنصوص عليه في الاتفاقيات واللوائح ورفض الشركة في اغلب الاحيان التعاون مع النقابة التي وجدت لمصلحة مشتركة مع الشركة وهي الحفاظ على انتاجية وسير العمل بالشركة وتحقيق مستوى مادي ومعيشي للموظفين فيها.
    وطالب الناصر رئيس مجلس ادارة الشركة معالجة هذا الامر والزام ادارات الشركة بالتعاون مع ادارة النقابة ومعالجة القضايا العمالية العالقة وعدم تأزيم الامر حتى لا يتفاقم، متطلعا من الادارة اتباع سياسة التفاوض والابتعاد عن سياسة الترهيب التي لن تجدي نفعا مع نقابيين سخروا أنفسهم وتطوعوا لخدمة وطنهم وقطاعهم النفطي والعاملين فيه.

    --------------------

    عبدالله الأحمد: لا يحق للشركة محاسبة النقابة على تصريحات موجهة لها

    [​IMG]

    على الصعيد نفسه استنكر دفاع نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج المحامي عبدالله الأحمد الكتاب الموجه من ادارة الشركة إلى أمين سر النقابة طلال الكندري والمتضمن احالته للتحقيق الاداري اثر مطالبته بتحسين اوضاع العاملين في الشركة ذاتها ودعوته لها للتعاون في تصاريح صحفية.
    وقال انه ليس من اختصاص ادارة الشركة محاسبة اعضاء النقابة عن تلك التصريحات والمطالبات وان في ذلك مخالفة صريحة للقوانين المحلية حيث لا ينعقد الاختصاص بالتحقيق لاي ادارة كانت على النقابة ومجالس ادارتها.
    واكد الأحمد ان تلك الاحالة هي انتهاك جسيم لاتفاقية الحرية النقابية وحماية حق التنظيم النقابي الدولي الذي صادقت عليه دولة الكويت واصبحت نافذة ضمن قوانينها المحلية.
    وبين ان ادارة الشركة لا تملك محاسبة النقابة بشأن يتعلق باعمالها او تصريحاتها مذكرا في الوقت ذاته ان التصريحات كانت موجهة إلى الادارة التي منحت لنفسها الحق في التحقيق فكيف لها ان تكون خصما وحكما في ذات الوقت.
    واشار إلى ان القانون كفل حق التقاضي للجميع واذا كانت ادارة الشركة ترى ان هناك اي مساس لها بالتصريحات يمكنها اللجوء للقضاء حيث ينعلق له الاختصاص القانوني وعندها تتمكن من فتح جميع الملفات المتعلقة بطلب الاحالة والتصريحات المتعلقة بشأنها.
    وشدد الأحمد إلى ان النقابة ومحاميها لن يقفوا مكتوفي الايدي من جراء هذه الممارسات التعسفية التي تقوم بها ادارة الشركة بهضم حقوق النقابيين.
    واضاف ان هذا الاقرار يعتبر سابقة خطيرة في تاريخ العمل النقابي ويستهدف الحركة النقابية لارهابها ومنعها بالدفاع عن المطالب العمالية وممارسة الحريات التي كفلها القانون.
    واكد الأحمد على ان هذا المسلك وهذه الطريقة التي انتهجتها ادارة الشركة للتعامل مع اعضاء النقابة ستكون تكاليفها باهظة.
    وقال ان الدفاع والنقابة لن يمثلا لطلب الاحالة هذا وفق الصيغة الحالية مؤكدا انه ستكون هناك اجراءات لاحقة ردا على تلك التجاوزات.
     
  2. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    الإعلام: 7 قضايا إلى النيابة العامة ضد فضائيات خالفت «المرئي والمسموع»

    هذا اهو الاسلوب الصحيح ،، أما إن الشركة تصير نيابة فهذه كارثة وأم الفوضى !!!!!! ياجماعة ترى احنا بالاحمدي ومو بقطاع البصره والناصرية !!!!
     
  3. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    حاولت ابحث في جريدة القبس فوجدت الشيء اللي مومعقول !!!!!!! خلال شهرين هذه الحصيلة!!!!


    1 إلى 5 عدد النتائج: 18


    1 - نقابة نفط الخليج تطالب بالمساواة في الكوادر والبدلات
    أكد امين سر نقابة مؤسسة نفط الخليج طلال الكندري ان المؤسسة تعمل من اجل مصالحها الشخصية فقط وتطبق قرارات مؤسسة البترول بانتقائية. وقال الكندري في بيان تلقت «القبس» نسخة منه ان مؤسسة نفط الخليج طبقت القرار الصادر في 29 نوفمبر 2002 بشكل منقوص ولم تعالج سوء اوضاع الموظفين شاغلي الدرجتين 14...
    17/07/2008

    2 - نقابة نفط الخليج تطالب الشركة بتنفيذ أحكام القضاء
    انتقد أمين سر نقابة نفط الخليج طلال الكندري مماطلة الشركة في تنفيذ أحكام القضاء الصادر لعمال الخفجي والمذيلة بالصيغة التنفيذية، مستغربا عدم اعارة الشركة اي اهتمام لها. وبين الكندري في بيان صحفي ان الجهاز القانوني للشركة يحاول جاهدا الالتفاف على تلك الاحكام على الرغم من توجيه النقابة العديد من...
    15/07/2008

    3 - نحذر من هيكلة عمليات الوفرة دون موافقتنا
    أطلق أمين سر نقابة نفط الخليج طلال الكندري تحذيراً شديد اللهجة إلى إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج من إقرار الهيكلة الخاصة بعمليات الوفرة أو اعتمادها من دون الرجوع إلى النقابة لبحثها والوقوف على تفاصيلها بما يصب في مصلحة العمال، باعتبار النقابة الممثل الأساسي للعمال مما يستوجب بحث كل المشاكل...
    13/07/2008

    4 - العسكر: النقابة تحصل على إنجاز زيادة الرواتب
    كتب هادي درويش: بعد محاولات عديدة وطويلة وتهديدات من كل الاطراف، سواء من نقابة العاملين بنفط الخليج او الشركة، تمكن الطرفان من الوصول الى اتفاق نهائي بشأن الحصول على جزء مهم من حقوق العاملين بنفط الخليج بعمليات الخفجي، ومع ذلك استمرت مطالب النقابة للحصول على مزيد من الحقوق ومنها تعديل سلم الدرجات...
    09/07/2008

    5- تأهب للاعتصام
    تنظم نقابة العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج غداً مؤتمراً صحافياً تحت عنوان «نقابة نفط الخليج ترفض التفرقة وعدم المساواة» كما ترفض تسفيه أحكام القضاء وتدعو العمال للتأهب للاعتصام. وبينت النقابة في بيان لها أسباب عقد المؤتمر وطرق التواء الشركة والمؤسسة في حجب المزايا عن عمال...
    18/06/2008



    6- نقابة نفط الخليج: زيادة الـ120 ديناراً لـ«ناس وناس»
    قال امين سر نقابة العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج طلال الكندري ان زيادة الـ120 ديناراً (علاوة غلاء المعيشة) التي اقرت للعاملين الكويتيين، في القطاع النفطي اسوة بجميع العاملين الكويتيين في الدولة قد صرفت لجميع القطاعات عدا موظفي الشركة الكويتية لنفط الخليج العاملين في عمليات الخفجي...
    17/06/2008

    7- إقرار زيادة العاملين بنفط الخليج.. وإلا فالمواجهة
    حذر رئيس الاتحاد الوطني لعمال وموظفي ــ الكويت المهندس خالد الطاحوس قيادات مؤسسة البترول الكويتية من الاستمرار بانتقاص حقوق الطبقة العاملة بشركة نفط الخليج العاملين بالخفجي من خلال عدم الالتزام بتطبيق الزيادة المالية التي وافق عليها مجلس الوزراء لجميع العاملين بالقطاع النفطي. واشار الطاحوس الى ان...
    15/06/2008


    8 - نقابة نفط الخليج: هيكلة عمليات الوفرة لا ترقى لطموح العاملين
    قال عضو نقابة الشركة الكويتية لنفط الخليج حمد الطويل إن الاتفاقية الموقعة في 2-1-2006 بين شركة نفط الكويت والشركة الكويتية لنفط الخليج من طرف ونقابة العاملين في شركة نفط الكويت كطرف آخر ممثلة عن العمال في العمليات المشتركة في الوفرة أمام وزير النفط آنذاك الشيخ أحمد الفهد كان من ضمن أهم بنودها...
    10/06/2008

    9- حقوق العاملين في الخفجي خط أحمر ولن نسكت على انتقاصها
    استنكر رئيس نقابة العاملين في شركة ايكويت للبتروكيماويات محمد العجمي القرارات التعسفية الصادرة بحق العاملين في الخفجي التابعين للشركة الكويتية لنفط الخليج بشأن منحهم زيادات منقوصة ومجحفة وبما يتنافى مع قرارات مجلس الوزراء. وقال العجمي في بيان صحفي ان الاعلان الصادر بهذا الشأن من رئيس مجلس ادارة...
    09/06/2008

    10- مؤسسة البترول تهضم حقوق العاملين في النفط
    استنكر رئيس نقابة العاملين في شركة نفط الخليج فالح العسكر التفرقة غير المبررة التي تنتهجها مؤسسة البترول الكويتية ونظرتها الدونية لعمال الشركة بالخفجي، حيث قامت أخيراً بإقرار زيادة مالية هزيلة ومنقوصة عما تقاضاه جميع موظفي القطاع النفطي، بما في ذلك عمال الشركة، سواء في الوفرة او في الاحمدي، مما...
    03/06/2008
     
  4. العوضي

    العوضي بـترولـي خـاص

    1,054
    3
    0
    قاعدين احنى في البصره مو بشركة نفط خاضعه للسيادة بدولة الكوبت كل هل المشاكل علشان يتهربون من تنفيذ الاحكام الصادره على الشركة والمفروض من النقابة تنفيذ الحكم بالقوة الجبريه منها حجز اموال الشركة في البنوك او جحز على ممتلكات الشركة لان النقابة عطتهم فرصة اكثر من الازم .
     
  5. RADAR2

    RADAR2 بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0

    سبحان الله ما أشبه اليوم بالبارحة !!!

    أساس أعوج ،، عدم وجود متابعة ،، كلفة العلاج عالية الثمن ،،، تهرب من المساءلة،،، أسلوب بوليسي!!

    لكن صدق من قال " إذا ا ريشت النملة دنا زوالها !!! وحقيقة فيه نميلات استأسدت

    لكن مقيولة لكل وقت أذان!!!! مالكم إلا المحاكم
     
  6. RADAR2

    RADAR2 بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0
    رسالة ( صادقة ) إلى السيد رئيس مجلس الادارة بدر ناصر الخشتي

    دولة الكويت
    الشركة الكويتية لنفط الخليج
    _____________________

    سعادة الرئيس :
    نتابع باهتمام كبير الصخب المتكرر الذي يعتلي صفحات الصحف الكويتية والذي تثيره نقابة العمال بين فترة وأخرى ، ولقد أصبحت شركة نفط الخليج أشهر من نار على علم ، بل وأضحت حديث الدواوين !! وتندر المتفكهين وذلك بسبب كثرة الأسئلة البرلمانية والتصريحات الصحافية للنقابة وتقارير ديوان المحاسبة !!

    ياسعادة الرئيس :
    إن الجموع العمالية تدرك تماما أن عهدكم بالشركة قريب ، وأنكم قد ورثتم حملا ثقيلا تعجز عن حمله الجبال الراسيات !! ولكن بما أنكم قد ارتضيتم تحمل المسئولية فإنكم وفق القانون مسئولون عن كل تصرفات الشركة ومخالفاتها !!

    اسمح لنا ياسعادة الرئيس أن نخاطبكم مباشرة ومن دون تكلف حيث أن الشركة لا زالت تسير في غيها وضلالها !! والسبب أننا شعب أصيل جبلنا على الثقة بالغير ، بالرغم من أن الثقة أحيانا تكلفنا الشيء الكثير !!!

    لقد تغيرت إدارة الشركة برمتها باستثناء العمود الفقري لها !! وهو العمود الأعوج الذي ولج إليها ودن خبرة سابقة فكان له السبق في افتعال الأزمات أزمة بعد أزمة وتسبب في الكثير من المشكلات !!!
    ولذلك تحرص كل الهياكل التنظيمية على أن تكون تبعية الجهاز التشريعي للرئيس مباشرة !! وأن تعهد العلاقة النقابية إلى كبير أمري العلاقات الصناعية والذي يقوم بدور جبار في تهدئة النفوس وتقريب وجهات النظر بين الإدارة وبين النقابة !! وهذا وللأسف الشديد مفقود في شركة نفط الخليج المختطفة من قبل شخص انتهت صلاحيته وعميت بصيرته وتشتت مسيرته وأثبتت الأيام أن فاقد الشيء لا يعطيه !!

    ياسعادة الرئيس ...
    إن الإفلاس الحقيقي هو أن تعجز عن دفع الحجة بالحجة والدليل بالدليل وفتح باب الحوار والنقاش ، ثم تستعيض عن ذلك باللجوء إلى التحقيق والوعيد والتهديد !! فهذا لعمري أسلوب الجبناء الضعفاء الذين قلت حيلتهم وبدت سوءتهم فصاروا قضاة وجلادين في آن واحد مما أفقدهم مصداقيتهم أمام أنفسهم وأمام الآخرين !!!

    ياسعادة الرئيس ...
    إن الدفاع عن قضية خاسرة لا يطول عمرها وإن طال فمصيره الزوال لأن الشمس لا تغطى بمنخل !!والحق أقوى من الباطل والحق أحق أن يتبع !!!

    إن الجموع العمالية متفائلة من مقدكم الميمون وشخصكم المصمون منتظرة تعديل الأخطاء وتطبيق القانون وتصحيح المعوج واقتلاع الشر وإعطاء كل ذي حق حقه ليس منة ولا منحة بل تنفيذا للقانون و أنفاذا العهود والعقود .

    وختاما ياسعادة الرئيس ...
    فإننا جميعا نقف مع نقابتنا وكياننا ووجودنا وملاذنا بعد الله ، ولن نسمح لأحد كائنا من كان أن يحجب القانون أو يجزء الحق أو يتلاعب بمصير أبناء الكويت ،، أو يتعمد التهديد والوعيد مخالفا القوانين والاتفاقيات الدولية التي كفلت حرية العمل النقابي ، فالمواثيق والاتفاتقيات والعقود احترامها شرف وتنفيذها واجب والصد عنها حرام ( وأوفوا بالعهد أن العهد كان مسئولا ) ..

    و إن الأورام السرطانية إن دبت في الجسد الواحد أهلكته ومزقته مالم تقتلع ، فبتر عضو من الجسد خير من فقدان الجسد برمته ...
    كل الأماني أن يوفقكم الله لإنقاذ شركتنا من عناصر التأزيم التي كانت ومازالت وستظل تحارب العمال في قوت عيالهم دون حجة أو سند من القانون .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
     
  7. حاطب ليل

    حاطب ليل بـترولـي نشيط جدا

    213
    0
    0
    صح لسانك
    واحنا معاك يا أخ رادار2
     
  8. RADAR2

    RADAR2 بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0

    كفو ياحطب ليل ظني في محله
     
  9. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    بيض الله وجهك ،، وحن بعد وياكم وعاشت نقابتنا بس وينهم عطونا علم خبر ،،
     
  10. kolena fe el hawa sawa

    kolena fe el hawa sawa بـترولـي نشيط

    148
    0
    0
    صح السانك يا رادار ......
    و يعطيك العافيه...
     
  11. محارب خفجاوي

    محارب خفجاوي بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    ما قصرت يا رادار

    صح لسانك يا رادار 2

    أعلموا يا أخوان أن رئيس مجلس إدارة الشركة متابع جيد للمنتدى

    وقد أعطى أوامره صباح اليوم وبعدة قراءة رسالة أخونا رادار 2 بوقف التحقيق نهائيا

    بل وبعث الرسالة إلى النقابة بتوقيعه

    إنتبهي يا نقابة هاهم أعضاءك معاك في السراء والضراء

    ولكن هل من مجيب
     
  12. العتيبي الواضح

    العتيبي الواضح بـترولـي نشيط جدا

    155
    1
    16


    يا ليت الرساله توصل للسيد الخشتي



    لأن صبر الموظفين نفذ من الاعيب هالمدير اللي تابع له ويأثر عليه بشكل مو طبيعي



    انا بقوله همسه في اذنه" افتح ملف ادارته وشوف ولد عمه "

    تلقى بلاوي فيها


    اذا كان المدراء القطاع النفطي بهالشكل لا طبنا ولا غدا الشر
     
  13. الوزيرة

    الوزيرة بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    المدير هذا قطاع ارزاق للموظفين


    وكل الناس يكرهونه



    ليش ما يشيلونه نفس الشركات الاخرى....؟؟؟



    خل الناس تحس ان الادارة صادقة وجادة
     
  14. الوزيرة

    الوزيرة بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    شنو قصته.......؟؟؟
     
  15. العوضي

    العوضي بـترولـي خـاص

    1,054
    3
    0
    صح لسانك يا رادار 2

    بيض الله وجهك وعاشت نقابتنا
     
  16. العوضي

    العوضي بـترولـي خـاص

    1,054
    3
    0
    طلال الكندري امين سر نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج يعطيه الف عافيه على الجهود التي يقوم فيها .
     
  17. العتيبي الواضح

    العتيبي الواضح بـترولـي نشيط جدا

    155
    1
    16

    بلاوي اختي الوزيرة



    ولد عمه اهو كبير آمري العلاقات الصناعية


    والتجاوزات لا الراس في تعيينه

    وتوه هالشهر ما خذ قريد استثنائي
     
  18. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نتمنى ان تكون هناك وقفة من الجميع ضد هذا التعسف من ادارة شركة نفط الخليج ضد عضو النقابه
     
  19. حبه عند اللزوم

    حبه عند اللزوم بـترولـي نشيط

    99
    1
    0



    اذا كان الخشتي يعرف هالشي ليش ساكت عليه



    اكيد انه شريك له ويمشي اموره



    يعني لاوي ذراعه بالقانون


    معن الخشتي انا اشوف انه نزيه ونظيف حسب الناس اللي يعرفونه عن قرب


    بس اهم شي لا يخربونه...............


    البطانه اهم المصيبه
     
  20. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    المادة 78
    يعاقب بالعقوبات المنصوص عليها في المادة (97) من قانون العمل الكويتي كل صاحب عمل او من يقوم مقامه فصل احد العمال او وقع عليه أية عقوبة لارغامه على الانضمام الى النقابة او عدم الانضمام اليها او الانسحاب منها بسبب قيامه بعمل من اعمال النقابة او تنفيذ قراراتها المشروعة


    المادة 97
    (كما عدلت بالقانون رقم 30 تاريخ (26/ 7/ 1995) مع عدم الاخلال بأية عقوبة اشد ينص عليها في اي قانون اخر، يعاقب كل من يخالف احكام هذا القانون والقرارات المنفذة له على الوجه التالي: أ- يوجه الى المخالف اخطار بتلافي المخالفة خلال فترة تحددها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على الا تزيد على ثلاثة شهور. ب- اذا لم تتلاف المخالفة خلال الفترة المحددة يعاقب المخالف بغرامة لا تقل عن مائة دينار ولا تزيد على مائتي دينار عن كل عامل ممن وقعت بشأنهم المخالفة، وتضاعف العقوبة في حالة العود الى ارتكاب المخالفة ذاتها خلال ثلاث سنوات من تاريخ صدور حكم نهائي فيها. 97 مكرر
    (مضافة بالقانون رقم 30 تاريخ 1995/7/26) استثناء من حكم المادة 97 من هذا القانون يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف دينار او باحدى هاتين العقوبتين كل من يخالف حكم الفقرة (ب) من المادة الثالثة من هذا القانون.


    وين محامي النقابة وقف المهازل عند حدها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ناس تبي تتأدب
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة