ماذا يريد صالح عاشور والمهري ....؟؟؟؟

الكاتب : bo-saleh1980 | المشاهدات : 493 | الردود : 1 | ‏29 يوليو 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. bo-saleh1980

    bo-saleh1980 بـترولـي نشيط جدا

    240
    0
    0
    وهذا تصريح النائب صالح عاشور ؟؟؟؟؟؟

    لأن الظروف الإقليمية متوترة.. ونحتاج للوحدة الوطنية
    عاشور لوزيرة التربية: عالجوا منهج »الإسلامية« بالصف العاشر

    حث عضو مجلس الامة صالح عاشور وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح على معالجة »ملاحظات وتحفظات كثيرة وردت في منهج التربية الاسلامية خصوصا للصف العاشر«.
    واعتبر عاشور في سؤال وجهه الى الوزيرة ان ما ورد في هذا المنهج من ملاحظات وتحفظات لم تراع احترام المعتقدات والخصوصيات الدينية. وسأل الوزيرة عن خطة الوزارة لمعالجة المناهج في اطار الاعتدال والوسطية ونبذ الطائفية والفئوية، خصوصا في ظل الظروف الاقليمية المتوترة والدعوات الى الوحدة الوطنية.


    تاريخ النشر: الجمعة 18/7/2008

    وهذا رد النائب محمد هايف على النائب صالح عاشور .......

    انتقد النائب محمد هايف سؤال زميله النائب صالح عاشور بشأن مطالبة المسؤولين في وزارة التربية بتغيير ومراجعة منهج مادة التربية الاسلامية للصف العاشر في المرحلة المتوسطة.
    وبين هايف ان الطلب يثير الفتنة ولا يراعي الوحدة الوطنية ولا يحترم عقيدة اهل السنة المبنية على التوحيد ونبذ الشرك والبدع.
    وقال هايف: ليعلم الجميع ان اي انتقاد لمنهج التربية الاسلامية هو انتقاد لعقيدة اهل السنة والجماعة، مؤكداً ان المساس بمنهج التربية الاسلامية في مسألة العقيدة هو مساس خطير لن يمر مرور الكرام، وعلى من يخالف عقيدة اهل السنة ان يحترم نفسه اذا اراد ان يحترمه الآخرين.
    واوضح هايف انه لن يسمح بمجرد التفكير في هذه الجزء من المنهج الذي يعتقده السواد الاعظم من اهل الكويت انه هو دين الاسلام الذي يجب اعتقاده.



    وهذا تصريح المهري ؟؟؟؟؟؟

    قال إنها تمزق الوحدة الوطنية
    محمد المهري لـ «الصبيح»: احذفي المناهج التكفيرية ولا ترضخي لجماعات الضغط السياسي

    طالب السيد محمد باقر المهري وكيل المرجعيات الدينية في الكويت في بيان تلقت «الوطن» نسخة عنه الوزيرة نورية الصبيح بحذف ما وصفه بالمناهج التكفيرية قائلا في الوقت الذي نحن بامس الحاجة الى الوحدة الوطنية الحقيقية والى الاخوة الاسلامية الصادقة نرى بكل وضوح وشفافية ان المناهج الدراسية وخاصة في الصف العاشر قد وضعت بايد متعصبة متحجرة تريد ترسيخ عقائدها وافكارها ومتبنياتها غير المقبولة عند كافة المسلمين الا عند الجماعات السلفية فقط ولذا نطالب باصرار والحاح شديدين بحذف هذه المناهج الطائفية البغيضة المثيرة للحقد والكراهية التي تمزق الوحدة الوطنية هذه الوحدة التي نفتخر بها وهي عزنا وسر بقائنا.
    وتابع المهري في بيانه داعيا الصبيح ان تعلم بأن القيادة السياسية الحكيمة التي لا تفرق بين المواطنين قيد انملة تؤيدها وتدعمها وتقف معها في هذا الموقف الشجاع والجماعات المتعصبة المتحجرة لا تستطيع ان تفعل شيئا، مضيفا فإن الله معك وناصرك ومعينك من كيد المخالفين لهذا الموقف البطولي الرائع الذي فيه مصلحة الكويت العليا ورضى الله سبحانه وتعالى، كما نطلب منك عدم الرضوخ لضغوطات جماعات الضغط السياسي الذين يهددون الوزراء المحترمين بالاستجواب مستغلين هذه الاداة الدستورية لمآربهم السياسية ومصالحهم الحزبية والانتخابية فتوكلي على الله واحذفي هذه المناهج التكفيرية التي هي وصمة عار في جبين وزارة التربية والتعليم.
    ودعا الى عدم الاستسلام للجماعات المتحجرة التي لا تفكر مطلقا في ترسيخ الوحدة الوطنية وعدم اثارة الفتنة الطائفية، ان على جميع المواطنين الالتفاف حول القيادة السياسية والولاء التام للوطن والاستعداد الكامل للدفاع عنه والحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الاهتمام بالجماعات التي تثير الكراهية والحقد والضغينة في نفوس المواطنين، مؤكدا ان الكويت بلد الحريات والمؤسسات الدستورية والمجتمعات المدنية ويسودها الديموقراطية والحريات في جميع المجالات ولن يستطيع احد ان يغير هذه الاجواء النظيفة النقية ومحاولاتهم ستبوء بالفشل الذريع، مختتما بقوله ويبقى نجم الكويت ساطعا في سماء المجد والحرية والديموقراطية.

    تاريخ النشر: الاحد 27/7/2008

    وهذا رد النائب محمد هايف على المهري .........

    هايف: منهج التربية «الإسلامية» ليس تكفيرياً ومن ينتقده فعليه بيان النص بلا تدليس
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏30 يوليو 2008
  2. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    السلام عليكم



    المكان يتسِع للجميع ويكفل لِكل شخصٍ حرية رأيه مالم يتطاول بِه على دين أو أحد

    ولنبتعد عن مواطن الفتن ما ظهر منها وما بطن



    ارجو من الجميع زيارة هذا الرابط

    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=12701


     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة