توجه لمنح المتزوجة بأجنبي حق الانتفاع بدل تملك البيت الحكومي

الكاتب : workerq8 | المشاهدات : 349 | الردود : 2 | ‏28 يوليو 2008
  1. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    علمت «القبس» بان وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة للتنمية د. موضي الحمود اجتمعت امس مع لجنة حقوق المرأة الاسكانية. وقالت مصادر مطلعة ان الاجتماع غلب عليه الطابع التمهيدي، حيث جرت مناقشة الخطوط العريضة لحقوق المرأة الكويتية المتزوجة بالاجنبي والمطلقة.
    واشارت المصادر الى ان اللجنة بحثت حق المرأة المتزوجة بالاجنبي عبر الحصول على البيت الحكومي، ولكن بصفة الانتفاع بدلا من التملك مبدئيا على ان يخضع الامر الى مزيد من الدراسة، والبت فيه لاحق،ا وذلك خوفا من تعرض المرأة للنصب والاحتيال والاستغلال من قبل الوافدين لمجرد الحصول على حق السكن.
     
  2. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    هالموضوع له جانبين من جانب ما ودنا الكويتية المتزوجة من اجنبي تتأذى و ما تحصل سكن لها و لعيالها و من جانب اخر ما نبي نشجع زواج الكويتية من اجنبي ....

    اعتقد انسب شيء هو صرف بدل الاجار للكويتية المتزوجة من غير كويتي على اساس انه ابناءها غير كويتين و توفير السكن من واجبات الزوج .
     
  3. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    المرأة الكويتية تستند على مواد للدستور الكويتي تعطي لها كل الحقوق التي تمنح للرجل وهي وبحسب المادة 7 فان العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع، و المادة 29 بان الناس سواسية في الكرامة الانسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تميز بينهم في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة