8 ملايين ريال بلعتها الشركة ؟ وين فوايها ؟؟؟

الكاتب : سقراط | المشاهدات : 595 | الردود : 5 | ‏14 يوليو 2008
  1. سقراط

    سقراط بـترولـي نشيط

    123
    0
    0
    من ديره نيوز الالكترونية :

    طلال الكندري: أكثر من7 ملايين ريال أضاعتها (نفط الخليج ) على عمالها بالخفجي


    كتب - فيصل المطيري
    انتقد أمين السر لنقابة نفط الخليج طلال الكندري مماطلة الشركة في تنفيذ أحكام القضاء الصادرة لعمال الخفجي و المذيلة بالصيغة التنفيذية مستغرباً من عدم إعارة الشركة أي اهتمام لها وبين الكندري أن الجهاز القانوني للشركة يحاول جاهداً الالتفاف على تلك الأحكام بالرغم من توجيه النقابة العديد من الكتب الرسمية التي تدعو فيها الشركة إلى سرعة التنفيذ وصرف مستحقات العاملين لديها و الذين قامت بعد استلامها للعمل خلفا لشركة الزيت اليابانية في مطلع عام 2003 بوقف صرف بدل العملة عنهم مع استمرارها بصرف رواتب عمالها بالريال السعودي لا بالدينار الكويتي !
    وقال إن من المفارقات العجيبة أن تقوم شركة الزيت اليابانية باحترام أحكام القضاء الكويتي بصورة كاملة ومشرفة حيث انصاعت للحق ونفذت طوعا حكم محكمة التمييز الصادر للعمال بتغيير سعر الصرف من 12.19 للريال مقابل الدينار إلى 11.87 وقامت بدفع الفرق للعمال بموجب اتفاقية مخالصة وبأثر رجعي منذ عام 1992 حتى 4/1/2003 حيث تاريخ انتهاء عقد امتيازها في المنطقة المقسومة .
    وبين الكندري أن من المثير للجدل أن الشركة الكويتية لنفط الخليج بعد أن تسلمت العمل في منطقة الامتياز بالخفجي قامت بالتعدي على هذا الحق الواضح للعمال والقاطع فبدلا من أن تقوم بصرف رواتب عمالها بالدينار الكويتي وتجنيبهم مخاطر سعر الصرف وتقلبات الأسعار فإذا هي وللأسف الشديد تقوم بإعادة الصرف إلى سعر 12.19 بمعنى تعريض العمال لخسارة محققة تلامس الأربعين دينارا شهريا على أقل تقدير دون معرفة دوافعها أو تبريراتها سوى التملص من الالتزامات والتهرب من المسؤولية مع انه يفترض فيها أن تكون أشد حرصاً على استقرار العمالة و مصالحها .!
    وقال الكندري إنه من المعلوم بالضرورة أن أهمية تنفيذ الأحكام القضائية بصفة عامة ، تكمن في أنه يُعد الإجراء العملي لبيان أهمية الحكم الصادر من السلطة القضائية المختصة و إن وسيلة الحصول على الحق هي في التنفيذ .
    وتساءل الكندري ما الفائدة من حيازة العمال على حكم لم تقم الشركة التابعين لها بتنفيذه؟؟
    وقال إن علماء القانون والمشرعين قد بينوا أن غاية الأحكام القضائية وهدفها هو التنفيذ؛ فالحكم القضائي هو الإخبار عن الحق القانوني و الكاشف لهذا الحق للالتزام به، فالتنفيذ والإلزام غاية للأحكام وجميع إجراءات الدعوى والحكم وما يتعلق بذلك من إجراءات الاستدلال والتحقيق والمحاكمة، لا فائدة منها ولا تعتبر إذا لم تقترن بالتنفيذ الذي يعد المحور الأخير والأهم الذي يعطي العملية القضائية أهميتها وغايتها؛ إذ لا فائدة ترجى من القضاء بلا تنفيذ أحكامه.
    وبين الكندري إن مجموع مستحقات العاملين عن تلك القضية التي رفعت منذ عام 2004 ضد الشركة ومازالت تحتجزها دون وجه حق تصل الى ما يقارب ( 7) ملايين ريال أو تزيد و مازال الجهاز القانوني للشركة يماطل محملاً اياه كل مسؤولية تلك المشاكل وغيرها بسبب تعنته وتعسفه .
    واضاف بالرغم من تغير مجالس الإدارات إلا أن الشركة مازالت غير عابئة ولا مهتمة حتى بعد فتح ملف في التنفيذ العادي بمحكمة الأحمدي مع توجيه إنذار رسمي على يد محضر وفقا لإجراءات التنفيذ انتهت مدته في يوم 11 من الشهر الجاري !!
    واختتم الكندري تصريحه بقوله إن علاقة العمل بين العمال والشركة تحكمها عدة مصادر و يأتي على رأسها قانون العمل الكويتي ثم اللوائح والنظم الإدارية الخاصة بالشركة مناشدا وزير النفط المهندس محمد العليم بالتدخل الفوري لإجبار الشركة على الانصياع الكامل لتنفيذ الحكم الصادر لعموم العمال بخصوص فرق العملة منذ 05/01/2003م ، حيث انتهت فترة الإنذار الرسمي المحددة للشركة والقيام برد أموال العمال المحتجزة لدى الشركة إليهم واحترام أحكام القضاء الكويتي الصادرة باسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

    تأكيدا لما انفردت بنشره ديره نيوز.. النقابة تدعو لتنفيذ حكم القضاء الكويتي
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 يوليو 2008
  2. KGOC2007

    KGOC2007 بـترولـي جـديـد

    47
    0
    0
    يحسبون فرق العمله انجاز وهذي القضية مرفوعه من سنيين واهم على اخر شي يبون ينسبون الانجاز لهم :confused:
     
  3. RADAR2

    RADAR2 بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0

    ولا تبخسوا الناس أشياءهم :

    من رفع القضية أنجز ، ومن تابع أنجز ، ومن أجبر الشركة على التنفيذ أنجز !!! ثم يا أخي لم يدعوا الإنجاز إلى الآن
    لا زالوا يمارسون الضغ من أجل التنفيذ ( أعد القراءة) من فضلك ،،،
     
  4. على الدنيا السلام يا نفط

    على الدنيا السلام يا نفط بـترولـي نشيط جدا

    328
    0
    0
    يبى انجاز ايجاز اعجاز حتى لو غاز المهم حقوقنا ترجع لنا
     
  5. مهندس بترول 7

    مهندس بترول 7 بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    رساله للاخ العوضي

    بغيت اعرف بما انك ياطويل العمر عروقك بالماي وتعرف الاخبار
    شصار على فرق العمله؟؟؟
     
  6. العوضي

    العوضي بـترولـي خـاص

    1,054
    3
    0
    تم تعديل الحكم بصرف العملة من سنة 2003 وليس من 2006 والشركة تسلمت الحكم بس فلاح العنزي طالب مقابلة رئيس النقابة مع عدد الاعضاء والمحامي باشر في تنفيذ الحكم بعد التعديل .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة