سفيرة امريكا في الكويت ... انتي شكو؟؟

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 880 | الردود : 12 | ‏13 يوليو 2008
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    سفيرة امريكا بالديره شتقول حق موضي الحمود؟؟



    السفيرة الأميركية تطالب بتغيير قوانين الإسكان لمصلحة الكويتيات


    ربيع سكر

    طالبت السفيرة الأميركية في البلاد ديبورا كي جونز، وزيرة الإسكان والتنمية الدكتورة موضي الحمود، بضرورة تمكين المرأة الكويتية من حقوقها الإسكانية أسوة بالرجل.

    وكشفت مصادر مطلعة لـ «الوسط» عن أن السفيرة طالبت الوزيرة في أثناء لقائهما أمس، بضرورة سرعة تعديل التشريعات القانونية، لإقرار حق الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين، إضافة الى إقرار حق غير المتزوجات والأرامل والمطلقات في الحصول على سكن.
    وأضافت المصادر أن «جونز» أكدت لـ «الحمود» أن الاستجابة للمطالبات الشعبية بتعديل قانون الرعاية السكنية الرقم 47 لسنة 1993، الذي سلب حقوق قطاعات واسعة من النساء الكويتيات في الرعاية السكنية، ستؤدي إلى تحسين ملف الكويت في مجال حقوق الإنسان وتمكين المرأة.
    وأشارت المصادر إلى أن السفيرة الأميركية استغلت الحديث الدائر حاليا داخل المجتمع الكويتي ولجنة شؤون المرأة بمجلس الأمة بشأن تعديل مفهوم الأسرة، والمساواة بين الرجل والمرأة في الحصول على سكن، لعقد هذا الاجتماع مع وزيرة الإسكان، وفتح ملف إعلان الألفية الذي أقرته الأمم المتحدة في العام 2000، ومن بين أهدافه تمكين المرأة من حقوقها السياسية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، ومنها الحق في الحصول على عمل ومسكن ورعاية صحية آمنة، حيث ألزم الإعلان دول العالم بإقرار أهداف إعلان الألفية في تشريعاتها قبل العام 2015.
    وكان بيان وزارة الإسكان والتنمية الذي صدر أمس اكتفى بالقول إن لقاء جونز - الحمود جرى خلاله تبادل الأحاديث الودية، وبحث سبل تنمية المشاريع الإسكانية، وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التشييد والبناء والإسكان.

    انا بقول

    American ambassador this is not your JOB
     
  2. عقاري خطير

    عقاري خطير بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    مشكورين يا خميس الخامس عشر على النقل الرائع ولا هنت
     
  3. القحطاني

    القحطاني بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    4,717
    0
    0
    ايوالله اهي شكو

    مشكور على النقل الموضوع
     
  4. عباس بن فرناس

    عباس بن فرناس بـترولـي نشيط جدا

    350
    0
    0
    مابقه الا تعطى أوامر أنه شغل البيت يوم للرجل ويوم للمرئه اذا لم تستحى فصنع ماشئت
     
  5. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    العيب مو من السفيرة الأمريكية ،العيب من بعض حريمنا ،السفيرة لو ما لقت ناس يعطونها مجال ، و أسميها عقدة المعازيب أو الخواجة عندنا و إسلوب نسائي كويتي للضغط على الحكومة مع الأسف!!

    أتمنى أن نشوف شنو وضع المرأة الامريكية و كيف هي عايشة في عز و قوانين تحميها و
    الدليل إن بعضهن تسوق شاحنات الجيش الأمريكي و تبدل البنشر و البعض تلقاها بالإنتظار
    في شوارع بعض المدن على جوانب الشارع في مهن وضيعة أعزكم الله

    لا تهون علينا بلدنا و خلافاتنا خلوها بيننا و مو كل شيء ينقال للآخرين مهما كانوا ،
    و نكن للولايات المتحدة كل تقدير على مواقفها مع الكويت
     
    آخر تعديل: ‏14 يوليو 2008
  6. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    انا عندي تعليق نسيت اتطرق له امس ...

    سفيرة الولايات المتحده الامريكية المحترمه

    قبل لا تتكلمين في مشاكلنا واحنا في غنى عن آرائك ...رغم حبنا للولايات المتحده الامريكيه كحاكم ومحكوم الذي لانقوله لانفاق ولا رياء...

    بسالك امام الناس وانا عارف مسبقا لن يكون هناك رد...

    ليش ما تتكلمين عن مشاكل امريكا ... راح اذكرج بالبعض اذ كنتي نسيتي من الغربه...

    اول شي سواء البيت للاب او للام بعد بلوغ الابناء يخرجون للعيش بروحهم وهذا الشي سلبي بنظرنا لان عندنا البعض يتزوج ويكبرون عياله واهو ماطلع من بيت والده والبيت يضم العائلة والترابط الاسري وليس التفكك الاسري اللي يعيشه مجمتعكم اللي من يبلغ المراهق 16 سنه يخرج للسكن لوحده سواء ولد ام ... للاسف بنت. يعني بمعنى آخر : عايشه في وسط مترابط وليس متفكك ومتشرده في الشوارع ...

    ثاني شي اذا كنتي تفكرين بسكن المراه الكويتيه فالمراه عندنا مايتخلى عنها اهلها لو بلغت من العمر 60 ولو كانت عانس ام مطلقه ام ارمله وايضا لو كانت متزوجه وفي بيت زوج فولائها لاهلها... عكس مجتمعكم الولاء للبوي فرند او من يصرف عليها ..طبعا الصرف ليس ببلاش والا عشان لون عيونها الزرقاء...

    ثالث شي المراه الكويتيه لو تزوجت من اجنبي فالحكومه توفر لها سكن من البيوت ذو التكلفه المنخفضه وبالمقابل اعتقد انك تعرفين القروض السكنيه في الولايات كيف تستمر طول العمر هذا اذا لم تكوني تعيشين بقرض سكني وضرائب وخلافه من مشاكل والتزامات تنهك كاهل المراه الامريكيه التي من الاجدر انك تنادين لتوفير سكن لهم من المساحات الشاسعه في امريكا..

    رابع شي احنا ليس عندنا سكن للسود وسكن آخر للبيض ولا يوجد لدينا تمييز عنصري مثل مايوجد لديكم... حي للزنوج وحي للصينيين والايطاليين و...الخ.فتجدين الابيض جاره او صديقه من لون بشره اخرى ولا يوجد مشاكل بينهم مثل ماهو عندكم.

    اتمنى من سفيرة امريكا ان تلفت لمشاكل بلدها الإسكانيه ولا تتدخل بخصوصيات البلاد الاخرى تماشيا مع الاعراف الدبلوماسيه اللي مفروض انها تتعامل وفق الاعراف الديلوماسيه فقط لاغير..

    آخر شي الشرهه على موضي الحمود اللي اعطتك المجال للتحدث عن مجتمعنا المتماسك من زمان.. ونعرف الاصول من سالف اجيالنا ولا زلنا متمسكين بعاداتنا فيها تحت رعاية ابونا الرمز سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح وسمو ولي عهده الشيخ نواف الاحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم لنا ولبلدنا وسدد الله خطاهم لما يحبه ويرضاه.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 يوليو 2008
  7. Al Engleezi

    Al Engleezi بـترولـي جـديـد

    34
    0
    0
    OPERATOR-01
    Kuwait
    ومن الذي قال أن شغل البيت لازم يكون على المرأة ؟ و ليش ماتاخذ إختنا حقها الكامل ؟ و إذا ما أحد من أهلها يدافع عنها العيب فينا مو في السفيره !! وهاذا رأيي الخاص شكرا.
     
  8. Q825

    Q825 بـترولـي مميز

    500
    0
    0


    عندنا مني حريم يفتنون عليكم اشدعوه مو حريم الكويت من الطبقه الهاي هاي اهما الي وازينها عالحكومه وخلوها تتكلم جذي :)


     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 يوليو 2008
  9. الرحا

    الرحا بـترولـي نشيط جدا

    491
    0
    16
    عندها الضوء الاخضر من ولي الأمر انها تقول اللتي تبي وقت ماتبي ..

    احد فيكم يقدر يقول ...لاااااااااااااااااااااااا

    ومشكور علي الموضوع ..وابي فنجان قهوه اذا ممكن..يصير؟
     
  10. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله أعلم يا الرحا
     
  11. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    مشكور اخوي عالنقل وماتقصر

    وصج شر البليه مايضحك والله سالفه هذي بعد
     
  12. 787787

    787787 بـترولـي نشيط

    62
    0
    0
    فعلا المجتمع الأمريكي مجتمع مفكك وضائع

    وكفى أن الاسلام قد كرم المرأه وأعفها (وكفى بالإسلام نعمة )

    جايه تتكلم عننا وتنصحنا بكيفية الحصول على حقوقنا . احصلو انتم على حقوقكم أولا قبل أن تتدخلي في أمورنا (احنا غيركم )

    على راي المثل المصري ( باب النجار مخلع ):D
     
  13. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    شتبييي هذي

    معقولة تدخل بقضية داخلية مثل هذي .... مشكلة بعض العوانس بالكويت ما عندهم شغل و مسميين نفسهم ناشطات في حقوق المرأة و اهم حتى مصلحتهم ما يعرفونها .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة