رسالة (2) إلى الزملاء ممثلو عمال الخفجي بالنقابة

الكاتب : RADAR2 | المشاهدات : 1,203 | الردود : 16 | ‏7 يوليو 2008
  1. RADAR2

    RADAR2 بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0
    إعـــــــــذار ،،،

    حتى لا تدعون بالجهل وعدم العلم ،، نقيم عليكم الحجة لتقوموا بمسؤلياتكم .........


    نطالب بتصحيح أوضاع العاملين الكويتيين بالخفجي وندعو مؤسسة البترول الكويتية بتطبيق مبدأ المساواة

    نحن المتضررين من عدم المساواة ومن قيمة الزيادة الهزيلة نود أن نعبر عن رفضنا القاطع للتفرقة والظلم وعدم المساواة والتضليل وعدم الشفافية والتعدي على أموال العمال التي أقرها القانون وشدد عليها دستور الدولة حيث أن ما قامت به المؤسسة والشركة مؤخرا يعتبر تمييزا بين العمال الذين يعملون في مهنة واحدة وتحت ظروف واحدة ويحكمهم دستور وقانون واحد ، كما أننا نرفض رفضا قاطعا استمرار تمسك الشركة الكويتية لنفط الخليج بحاكمية القانون السعودي وحجب مزايا القانون الكويتي عن عمال الخليج ما أدى أن انتقاص قيمة الزيادة التي صرفت لعمال الخفجي عن نظرائهم في الوفرة والمبنى الرئيسي وبقية عمال القطاع والذين تمتعوا بقيمة متساوية حسب ما ورد في جداول الزيادة الصادرة عن ديوان الخدمة ومؤسسة البترول الكويتية التي أقرت بقرار يسري على الجميع دون استثناء .
    ونود أن انستشهد بما قاله سمو رئيس مجلس الوزراء في افتتاح جلسة مجلسة الوزراء الجديد حيث قال حفظه الله :
    ولعل الحاجة الملحة الآن هي مراجعة القوانين والتشريعات والنظم الاجرائية وتطويرها وتفعيلها بما يحقق النقلة النوعية المنشودة بالتحرر من العمل التقليدي المستهدف في القضاء على مظاهر الخلل والروتين الاداري والالتزام الجاد بمتطلبات وواجبات الوظيفة العامة وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع بما يؤدي الى الارتقاء بالاداء الوظيفي وإنجاز مصالح المواطنين بسرعة ويسر .
    كما أننا نود أن نبين أننا كمتضررين من التفرقة لا نريد سوى تفعليل القانون واحترام وتطبيق مبدأ العدالة والمساواة .

    بداية.أزمة العمال :-

    كانت البداية في 24/11/2002 م عندما أصدرت الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة الزيت العربية المحدودة تعميما مشتركا موجها لعمال شركة الزيت العربية المحدودة (aoc) الكويتيين وغيرهم باستثناء اليابانيين بالانتقال إليها بعد انتهاء امتياز شركة الزيت من المنطقة في 4/1/2003 جاء فيه :-
    مع انتهاء اتفاقية الامتياز بين الحكومة الكويتية وشركة الزيت العربية المحدودة في 4/1/2003 سوف تقوم الشركة الكويتية لنفط الخليج Kgoc بإدارة عمليات انتاج البترول في المنطقة المعمورة المقسومة على أساس تمثيلها لمصالح الحكومة الكويتية في المنطقة .
    ولضمان استمرار أعمال العمليات المشتركة في منطقة الخفجي وحفاظا على مصالح العاملين المقيدين في شركة الزيت العربية المحدودة عند انتهاء الامتياز الممنوح لها من حكومة الكويت في 4/1/2003 فقد تم وضع الإجراءات التالية الخاصة بالخدمة ومكافأة الخدمة والمديونيات :-
    1- سيتم إنهاء خدمات كل موظف في شركة الزيت العربية المحدودة اعتبارا من الساعة 12 مساء من يوم 4/يناير 2003 .
    2- تعرض الشركة الكويتية لنفط الخليج على كل موظف العمل لديها في عمليات البترول في الخفجي مباشرة عند انتهاء خدمته من شركة الزيت العربية المحدودة ا] اعتبارا من 5/1/2003 .
    3- سوف تحتسب حقوق نهاية الخدمة المستحقة لكل موظف حسب الأنظمة ذات العلاقة والمعمول بها لدى شركة الزيت العربية المحدودة وسيتم تحويلها إلى الشركة الكويتية لنفط الخليج وسوف يقوم كل موظف بمراجعة وتدقيق مستحقاته عن هذه الحقوق قبل تحويلها إلى الشركة الكويتية لنفط الخليج .
    4- سوف يتم أيضا تحويل كافة ديون والتزامات كل موظف تجاه شركة الزيت العربية المحدودة إلى الشركة الكويتية لنفط الخليج وفقا لنظام السداد الجاري لتلك الديون والالتزامات طبقا لمصادقة الموظف على هذه الديون والالتزامات وقبوله حق الحوالة فيها إلى الشركة الكويتية لنفط الخليج .
    5- يقوم كل موظف بتعبئة النموذجين المرفقين الأول أقراره بإنهاء الخدمة من شركة الزيت العربية المحدودة والثاني قبوله لعرض التوظيف من الشركة الكويتية لنفط الخليج .
    6- يقوم كل موظف بتسليم النماذج الموقعة إلى رئيسه المباشر قبل 16/12/،2002 .
    وقد ذيل التعميم بتوقيع عضو مجلس الإدارة المقيم وكبير الإداريين التنفيذيين توشيو موري ورئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج والعضو المنتدب محمد علي الجزاف .

    الشركة قدمت عروض توظيف ولم تقدم عقود ؟؟
    وجاء في عرض التوظيف المعمم من الشركة بتاريخ 24/11/2002لعمال شركة الزيت بالخفجي المنتقلين إليها فيما بعد :-
    يسر الشركة لنفط الخليج أن تقدم لك عرض التوظيف لديها في العمليات المشتركة بالخفجي كموظف منتظم وفقا للبنود التالية :-
    1- سوف تبدأ خدمتك مع الشركة الكويتية لنفط الخليج في اليوم التالي مباشرة لانتهاء خدمتك مع شركة الزيت العربية المحدودة أي اعتبارا من يوم الأحد الموافق 5/1/2003 .
    2- سوف تعين على ذات درجتك الوظيفية الحالية وبذات راتبك الحالي من تاريخ انتهاء خدماتك مع شركة الزيت العربية وتضاف المزايا التالية للموظف الكويتي وفقا للقانون وهي العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد وعلاوة غلاء المعيشة وبحيث لا يقل الدخل الإجمالي للموظف الكويتي بأي حال عن دخله الحالي .
    3- سوف تتمتع بكافة المزايا المادية والعينية التي تحصل عليها وفقا للوائح والأنظمة السارية في العمليات المشتركة وتضاف ميزة تذاكر السفر حسب قرار مؤسسة البترول الكويتية بهذا الشأن للموظف الكويتي .
    4- سوف تستمر بدفع ديونك والتزاماتك القائمة تجاه شركة الزيت إلى الشركة الكويتية لنفط الخليج .
    5- عند انتهاء خدمتك مع الشركة الكويتية لنفط الخليج سوف يتم احتساب مكافأة نهاية خدمتك وفقا للأنظمة المطبقة في العمليات المشتركة .
    وقد تم تذييل العرض بتوقيع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب محمد علي الجزاف .

    الشركة خدعت العمال وظللتهم :
    وبعد أن استلمت الشركة الكويتية زمام الأمور قامت بعدة ممارسات وتصرفات أثبتت بما يدع مجالا للشك أنها ظللت العمال وعادت عن قرارتها وبيتت النية لقصقصة الحقوق ومن تلك التصرفات الخاطئة والمشينة :-

    1- وقف العلاوة الاجتماعية التي يتقاضاها جميع العمال بالشركة كميزة أفضل وقيمتها 66 دينار من دون سند قانوني .
    2- التراجع عن سعر الصرف 11.97 وتطبيق 12.19 مخالفة بذلك تحكيم صادر لصالح العمال .
    3- عدم توقيع عقود عمل مع عمال الشركة المنتقلين من الزيت إليها تهربا من مزايا القانون الكويتي .
    4- تطبيق القانون السعودي بدلا من القانون الكويتي من دون سند أو دليل .
    5- الاستمرار في تطبيق لائحة الزيت اليابانية المعدة في 1974 والتي لا تتماشي وروح العصر
    6- عدم تسوية رواتب العمال في مؤسسة التأمينات الاجتماعية برغم طلب الأخيرة الشركة بالإسراع في تسوية رواتب العمال .
    7- عدم تطبيق القانون المتعلق ببدل السفر أو بدل الطريق واقتصاره على عمال الوفرة والمبنى الرئيسي فقط !!
    8- عدم تطبيق القانون المتعلق بصرف بدل طبيعة العمل ( ترشيح الوظائف ذات الطبيعة الشاقة أو الضارة أو الخطرة ! بالرغم من موقع العمل والحقول في الخفجي جميعها بحرية .

    النقابة منذ تأسيها تطالب بالقانون الكويتي والشركة مستمرة في غيها
    وقد وجهت النقابة منذ تأسيسها ولا زالت مئات الكتب تطالب الشركة بتوضيح التكييف القانوني لوضع العاملين بالخفجي ، وكانت ردود الشركة جميعها أن الموضوع لا زال تحت بساط البحث مع الجهات المسئولة !
    ومع ذلك قامت الشركة بجهازها القانوني الذي يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية بصورة منفردة بتطبيق القانون السعودي على العمال الكويتيين دون وجود سند من قانون أو أساس تستند إليه سواء أهواء بعض المسئولين الذين قاموا بظلم العمالة الكويتية من شركة الزيت اليابانية إلى شركة نفط الخليج !!
    الشركة تستفتي إدارة الفتوى والتشريع ثم تخالف الفتوى
    وبرغم أن الشركة والمؤسسة قد قامتا باستفتاء إدارة الفتوى والتشريع بخصوص القانون الواجب التطبيق على عقود العمل التي ستبرم مع العمالة الكويتية بالخفجي فقد أصدرت إدارة الفتوى والتشريع التابعة لمجلس الوزراء الموقر الفتوى رقم 2/320/2002 بتاريخ 24/12/2002 أي قبل تسلم الشركة زمام الأمور وقبل انتهاء امتياز الشركة اليابانية وجاء في الفتوى ما نصه :-
    (( وبالنسبة لتحديد القانون الواجب التطبيق على عقد العمل الجديد المقترح صياغته وعما اذا كان هو القانون الكويتي أم نظام العمل والعمال السعودي :-
    فإنه تجدر الإشارة إلى أن علاقة العمل شيء ومكان العمل شيء آخر . فالعقود المبرمة أو التي سيتم إبرامها بين الشركة الكويتية وبين العمالة الكويتية ينطبق عليها أحكام القوانين والمراسيم واللوائح الكويتية ولا ينال ذلك تكليف الشركة للعامل بالعمل خارج حدود الكويت ....))
    ومع ذلك ضربت الشركة تلك الفتوى بعرض الحائط ، وتمسكت بحاكمية القانون السعودي لحجب الامتيازات عن العمالة الكويتية !!

    نشوب خلاف حاد بين مؤسسة البترول وبين الجهاز القانوني بالشركة وحصول النقابة على أخطر وثيقة تدين الشركة ثم نشب الخلاف بين مؤسسة البترول الكويتية وبين الشركة الكويتية لنفط الخليج وتمت بينهما عدة مراسلات استطاعت النقابة الحصول على أخطر وثيقة وهي كتاب موجه لرئيس الشركة الكويتية لنفط الخليج آنذاك عبدالهادي مرزوق العواد رقم إ غ /21 /2006 بتاريخ 31/5/2006 صادر عن العضو المنتدب للشئون الإدارية بمؤسسة البترول الكويتية آنذاك إقبال محمد الغانم ردا على رأي الدائرة القانونية بشركة نفط الخليج والذ ي جاء فيه :-
    1- الرأي القانوني بالمؤسسة لازال على أن العاملين في العمليات المشتركة بالخفجي هم عمال الشركة ويجري إيفادهم للعمل في العمليات المشتركة في أقليم المملكة العربية السعودية .
    2- أن علاقة هؤلاء العاملين بالشركة محكومة بنص المادة 62 من القانون رقم 5 لسنة 1961 بتنظيم العلاقات القانونية ذات العنصر الأجنبي وهي مادة لا يجوز الاتفاق على مخالفتها . وقد أيدت إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء هذا الرأي .
    3- العقود التي يوقعها أي شخص طبيعي مع ما يسمى بعمليات الخفجي المشتركة هي عقود " باطلة " لانعدام الصفة من حيث انعدام الشخص القانوني أذ أن العمليات المشتركة هي توافق بين شركتين ليست له شخصية اعتبارية سواء في المملكة العربية السعودية أو دولة الكويت والشخصية الاعتبارية لا تنشأ إلا بقانون .
    4- أن جميع العاملين في الخفجي من الكويتيين التابعين للشركة هم عمال الشركة ويخضعون لحاكمية القانون الكويتي ولا يجوز قانونا الاتفاق على خلاف ذلك . ويظل العامل مرتبطا بشركته بغض النظر عن إلحاقه بالعمل بالعمليات المشتركة .
    5- وطلبت المؤسسة من الشركة تصحيح الوضع الناشيء عن تمسك إدارة الشركة بحاكمية القانون السعودي في عقود عمل الملحقين بالعمليات المشتركة حيث أن ذلك مخالف لصحيح القانون ولرأي الجهاز القانوني للمؤسسة وإدارة الفتوى والقضاء الكويتي مجتمعين.

    وفي 25/12/2005 صدر حكم محكمة الاستئناف رقم 311/2005 عمالي /2 وكون المحكمة تنظر في الحكم معناه سريان القانون الكويتي !! إلا أن الشركة طعنت في الحكم بالتمييز بغية أن تنتزع من المحكمة ما يحفظ ماء وجهها أمام المؤسسة وأمام أدارة الفتوى والتشريع وأمام العمال .!!
    ولكن وفي 10/3/2008 صدر حكم محكمة التمييز رقم 43/2006 عمالي /1 حيث ردت رفضت المحكمة طعن الشركة وأهم ما قررته في الحكم المشار إليه أعلاه هو :-

    المطعون ضده يتمتع بكافة المزايا والحقوق التي يقررها القانون الكويتي للعمال وأن الطاعنة وهي الشركة تكفل له ذلك . دون ثمة علاقة للشركة السعودية في تلك العلاقة .

    تساؤلات واستفسارات المتضررين :-

    1- إلى أي شيء استندت إليه الشركة طوال خمسةأعوام مضت عندما قررت بصورة منفردة حاكمية القانون السعودي على عمالها الكويتيين بمنطقة الخفجي ؟
    2- لو سلمنا جدلا أن العمال قد ارتضوا تطبيق القانون السعودي فهل يجوز للجهاز القانوني بالشركة أن يوافق على الاتفاق على مخالفة القانون ؟
    3- ماهو التكييف القانوني لوضع عمال الشركة بالخفجي ؟ هل هو انتقال أم سفر أم ماذا ؟
    4- بأي حق تقوم مؤسسة البترول بالانتقاص من قيمة الزيادة التي أقرت مؤخرا لكل العاملين بموجب قرار مؤسسة البترول الكويتية رقم (32/2007) بتاريخ 18/7/2007 وكتاب ديوان الخدمة المدنية رقم (م خ م / 159/19/2008 بتاريخ 25/3/2008 بشأن تطبيق التعديلات المقرة على نظم الرواتب والعلاوات للعاملين بالقطاع النفطي .
    5- هل يجوز قانونا أن تفرق المؤسسة بين عمال المنشأة الواحدة الذين يعملون بنفس الظروف ويؤدون نفس العمل ؟
    6- إذا كانت الزيادة التي تصدر عن حكومة السعودية لا تشمل العمال الكويتيين بالخفجي والزيادات التي تصدر عن حكومة الكويت لا تشملهم أيضا فإلى أي حكومة وقانون يتبع العمال الكويتيين في الخفجي ؟؟
    7- لماذا لم تستجب الشركة لطلب مؤسسة البترول الكويتية بتصحيح العقود الباطلة مع ما يسمى بعمليات الخفجي المشتركة ؟
    8- عمال الوفرة يصرف لهم بدل انتقال ، وعمال المبنى الرئيسي بدب سفر فلماذا لم تصرف الشركة لعمال الخفجي أي من البدلات ؟؟؟
    9- ماذا تفسر الشركة خسارتها للأحكام القضائية ؟
    10- هل يعقل أن تطبق الشركة لائحة شركة الزيت المعدة في 1974 في حين تطبق على الوفرة والمبنى الرئيسي لوائح جديدة ؟؟
    11- لماذا لم تقم الشركة بترشيح الوظائف ذات الطبيعة الشاقة والضارة والخطرة وهي تعلم أن حقولها بالخفجي تقع في وسط البحر طوال خمسة أعوام مضت ؟؟؟
    وبعد ،،
    فإننا كعمال متضررين تستنكر بشدة موقف مؤسسة البترول من انتقاص قيمة الزيادة نحن عمال الخفجي وعدم مساواتنا بزملائنا في جميع القطاع بما في ذلك عمال الشركة في الوفرة والأحمدي وسوف تقوم بعدة خطوات إجرائية حتى ينال العمال كامل حقوقهم :-
    1- مطالبة النقابة بعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة استرداد الحق المسلوب ( الزيادة )
    2- في حال عدم الاستجابة سنجمع تواقيع الأعضاء لعقد الجمعية العمومية غير العادية وفق المادة (19) من اللائحة الخاصة بالنقابة .
    3- الدعوة لحل وإسقاط النقابة في ( حال تخاذلها وتماديها )
    4- الدعوة للاعتصام يوم الخميس أمام مبنى الشركة في الأحمدي وتنفيذ مطالب النقابة السابقة.-
    5- رفع قضية وتوكيل أحد المحامين كما فعلنا في 1992 عندما رفعت ضد شركة الزيت .

    ونطالب نحن عمال الخفجي المتضررين معالي وزير النفط بالآتي :-

    1_ إلزام مؤسسة البترول بصرف الزيادة كاملة مساواة بعمال الشركة وكافة عمال القطاع النفطي دون نقصان تطبيقا لقرار قرار مؤسسة البترول الكويتية رقم (32/2007) بتاريخ 18/7/2007 وكتاب ديوان الخدمة المدنية رقم (م خ م / 159/19/2008 بتاريخ 25/3/2008 بشأن تطبيق التعديلات المقرة على نظم الرواتب والعلاوات للعاملين بالقطاع النفطي وتحقيقا لمبدأ المساواة والعدالة التي كفلتها اللوائح والقانون والدستور .

    كما نطالب الأخوة عمال الخفجي أعضاء النقابة بممارسة دورهم والقيام بمسؤلياتهم أحقاقا للحق ونصرة لزملائهم الذين منحوهم الثقة ووكلوهم على حقوقهم والدفاع عنهم وتمثليهم لا التمثيل عليهم !!!!!!!!!!!

    وإنا لمنتظرون
     
  2. على الدنيا السلام يا نفط

    على الدنيا السلام يا نفط بـترولـي نشيط جدا

    328
    0
    0
    الله يعطيك العافيه يا رادار على الكلام
    بس في احد يسمع او يحس
     
  3. RADAR2

    RADAR2 بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0
    كثر الدق يفك اللحام
     
  4. RADAR2

    RADAR2 بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0
    كثر الدق يفك اللحام
     
  5. على الدنيا السلام يا نفط

    على الدنيا السلام يا نفط بـترولـي نشيط جدا

    328
    0
    0
  6. engr.Kuwaiti

    engr.Kuwaiti بـترولـي نشيط

    105
    0
    0
    Senior Petroleum Engineer
    Kuwait
    يعطيك ألف عافية أخي RADAR2 وكلمة شكر قليلة في حقك

    سأقتبس بما قلته وأعقب عليه

    "فإننا كعمال متضررين تستنكر بشدة موقف مؤسسة البترول من انتقاص قيمة الزيادة نحن عمال الخفجي وعدم مساواتنا بزملائنا في جميع القطاع بما في ذلك عمال الشركة في الوفرة والأحمدي وسوف تقوم بعدة خطوات إجرائية حتى ينال العمال كامل حقوقهم :-1- مطالبة النقابة بعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة استرداد الحق المسلوب ( الزيادة )

    أخي RADAR2 أرى هذا الخيار قد استنفذ تماما وهذا يتضح من خلال ردود الأخ عايض العازمي والتوجه العام للنقابة الحالية المتخاذلة للأسف الشديد , ولذلك ننتقل للخطوة المقبلة

    2- في حال عدم الاستجابة سنجمع تواقيع الأعضاء لعقد الجمعية العمومية غير العادية وفق المادة (19) من اللائحة الخاصة بالنقابة .

    أخي RADAR2 لنشرع بإتخاذ هذه الخطوة ودعنا ننظم صفوفنا ونوحد مواقفنا فالوقت ليس بصالحنا وانما ضدنا كلما تأخرنا بإتخاذ الخطوات المطلوبة للإسترجاع الحق المسلوب , لذلك دعنا نضع الآلية المناسبة لجمع التواقيع

    3- الدعوة لحل وإسقاط النقابة في ( حال تخاذلها وتماديها )

    أخي RADAR2 القارئ للأحداث الحالية يتضح له بما لا يجعل هناك مجالا للشك أن النقابة موافقة وراضية كل الرضى على ما آلت إليها الأمور بخصوص زيادة الكويتيين العامليين بالخفجي , وأبلغ دليلا على ذلك هي تلك اليافطات المنصوبة بقرب منفذ النويصيب والإعلانات المدفوعة الأجر بالصحف المحلية والتي تهنئ وتشكر المسؤلين على هذه الزيادة الهزيلة والغير عادلة بتاتا

    4- الدعوة للاعتصام يوم الخميس أمام مبنى الشركة في الأحمدي وتنفيذ مطالب النقابة السابقة.-

    أخي RADAR2 الإعتصام أصبح لا بد منه ويجب اللجوء إليه حتى نلفت أنظار الصحافة والمسؤليين في الدولة ليطلعوا على معانات الكويتيين العامليين بالخفجي , لذلك أخي الكريم يجب وضع التاريخ المحدد لهذا التوجه وتنصيب متحدث رسمي لهذل الإعتصام ولتكن الدعوة شاملة للجميع

    5- رفع قضية وتوكيل أحد المحامين كما فعلنا في 1992 عندما رفعت ضد شركة الزيت ."

    أخي RADAR2 كنت ولا زلت أدعو لهذا التوجه ونحن على أتم الإستعداد للتنسيق فيما بيننا بخصوص التكلفة حتى نسترجع حقوقنا بالكامل دون نقصان أو مساوامات على حساب الطبقة العاملة والكادحة في عمليات الخفجي المشتركة
     
  7. KGOC_Khafji

    KGOC_Khafji بـترولـي نشيط

    124
    0
    0
    Mechanical Engineer
    يعطيكم العافية يالربع والله إنكم رجال وانعم فيكم
    يا رادار ياخوك أكيد في إعتصام يوم الخميس ولا كلام بس يالربع خبرونا البكرة الأربعاء ما يمدينا نرتب كل شيء ولا شرايكم
    الله يجيب مافيه الخير والله ينتقم ممن انتقص حقوقنا وأ ساعد على انتقاصها والله سبحلنه وتعالى ما ينسى عباده المظلومين
     
  8. على الدنيا السلام يا نفط

    على الدنيا السلام يا نفط بـترولـي نشيط جدا

    328
    0
    0
  9. بوشهري

    بوشهري بـترولـي نشيط جدا

    167
    0
    0
    تفصيل جميل يا رادار
     
  10. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    كثر الدق يفك اللحام
     
  11. الوليد

    الوليد بـترولـي نشيط جدا

    424
    0
    0
    تفصيل رايع
    ويجب الوقوف صف واحد
    يد وحده
    حقوقنا ضاعت
     
  12. واحد فاهم

    واحد فاهم بـترولـي مميز

    762
    4
    18
    كومبيوترشي
    درة الخليج
    مشكور اخوي على الطرح الاكثر من رائع
    ما زلت ابحث عن كتاب اقبال الغانم بموضوع انه عقود العمال الكويتين بالخفجي باطلة .. لغاية في نفسي
     
  13. Abdullah35

    Abdullah35 بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    انتم للاسف ماعندكم غير الكلام.............!!!!
    لو يصير اعلان تجمع او اعتصااااام ما يحضر منكم غير 10 موظفيييييين .............!!!
    كل واحد فيكم معتمد على غيره او ماله خلق يحضر او يتكلم.............!!!!
    كلامى هذا عن تجااااااارب سابقه.............!!!

    نقابتكم ماعندها حل او ربط ضااااااااااايعه ومختلفييييين بينهم وانتم عارفييييييييييييين...........!!!!

    مااقوووووووووول غير الله كريم.
     
  14. الوليد

    الوليد بـترولـي نشيط جدا

    424
    0
    0
    الله كريم
    وصحححححححححححححح لسانك يا عبدالله
     
  15. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    اخوي رادار انته كلامك مؤثر بس ابي اعرف في احد يقرأ عن معاناتنا في المنتدى
    بصراحه والله خانتني العبرة
    سؤال لماذا هذا التعنت من قبل الجانب الكويتي
    نحن كموظفين لا نريد الا حقنا كبقية زملانا سواء كانوا في المكتب الرئيسي او الوفرة او مثل الجانب سعودي
    فقط لاغير
     
  16. الوليد

    الوليد بـترولـي نشيط جدا

    424
    0
    0
    والله نريد حقوقنا بس
     
  17. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    اخواني اعضاء المنتدى
    ترى الكلام والحجي بالمنتدى ما يفيدنا لازم تكون هناك وقفة جاده من قبلنا
    وتصعيد هذا الامر لمجلس الامه وتحديد جلسة خاصة للبحث في وضعنا وان يكون هناك اضراب في يوم الجلسة
    اعتقد انه الكلام وترديده سهل
    ولكن يجب ان تكون هناك افعال
    وحتى يكون لنا قيمة فالتخاذل لن يفيدنا والتكاسل وعدم المبالاة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة