بين هايف 1920 وهايف 2008

الكاتب : kkk | المشاهدات : 1,304 | الردود : 20 | ‏27 يونيو 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    بين هايف 1920 وهايف 2008



    26/06/2008 القبس
    قام هايف شقير الدويش عام 1920 ببناء هجرة لـ«الاخوان» في منطقة تعود ملكيتها لحاكم الكويت الشيخ سالم مبارك الصباح.
    اساء ذلك الاعتداء الشيخ سالم فأرسل سرية بقيادة دعيج الصباح لترهيب الاخوان وطردهم، ولكن هؤلاء قاموا بتجهيز جيش من 2000 مقاتل وتمكنوا من الاغارة على قوات دعيج وقتل الكثير منها في معركة «حمض».
    جهز الشيخ سالم جيشا آخر بقيادة ضاري الطوالة ومعه دعيج الصباح للانتقام من هايف الدويش، ولكن نجدة عسكرية من فيصل الدويش افسدت هذه الحملة ايضا. وهكذا ادى احتلال هايف الدويش لارض الشيخ سالم لان يتخذ الاخوان في النهاية قرارا بغزو الكويت، وكانت معركة الجهراء.
    وقعت معركة الجهراء في 10ــ10ــ1920 بين قوات الحاكم الشيخ سالم الصباح وبين قوات الاخوان، بقيادة فيصل الدويش، الموالي لحاكم نجد، ابن سعود.
    جمع الشيخ سالم ما بين 1500 الى 3000 مقاتل، منهم 500 من مدينة الكويت وجميعهم من السنة، بعد ان رفض عرض اشراك الشيعة معه معللا ذلك بأن الاخوان يكفرون سنة الكويت، لانهم اهل مخزي ومعازف، اي سجائر وموسيقى، وان علموا ان بينهم شيعة فسيزداد حماسهم للقتال.
    بدأت المعركة في السادسة صباح يوم 10 اكتوبر وسقطت الجهراء بعد 3 ساعات بيد الاخوان.
    احتمى الشيخ سالم الصباح بمن تبقى معه بالقصر الاحمر وتشتت البقية. وما ان انشغل الاخوان بأداء صلاة العصر حتى انتهز الفرصة وارسل يطلب النجدة من الكويت.
    اثناء ذلك أرسل الاخوان من يعرض الصلح، او الاستسلام، على الشيخ سالم. وكانت شروط الصلح تتضمن تكفير الاتراك ومنع التدخين والمعازف والدعارة والمنكرات في الكويت وترحيل الشيعة وهدم المستشفى الاميركي وطرد اطبائه واعتناق مذهب الاخوان (!!!)
    اجاب ذلك الشيخ المستنير على هذه المطالب بالقول انه لم يثبت لديه ما يستلزم تكفير احد من اهل الكويت فالجميع مسلمون، وان شرائع الاسلام تقام فيها، اما منع المنكرات فهو على استعداد لمنعها علنا ولكنه لا يستطيع دخول بيوت الناس ومنعهم. كما لا يستطيع منع الاجانب الذين لا يدخلون تحت سلطته.
    وصلت النجدة من الكويت وحاولت فك الحصار عن المتحصنين في القصر الاحمر ولكنها لم تنجح. وهنا لجأ الشيخ سالم للحنكة والدهاء بعد ان بدأت الاغذية والمياه بالتناقص لديه فتظاهر بقبول الشروط، على ان يقوم الدويش بسحب مقاتليه عن الجهراء باتجاه الصبيحية. وهذا ما حدث وفك الحصار عن القصر وعاد الشيخ سالم ورفاقه للكويت ورفضوا بعدها شروط الاخوان بكاملها، وقام الميجور «مور» البريطاني بتسليم موفد الاخوان رسالة تهديد واضحة من اي هجوم على الكويت وتم القاء بضع نسخ منها عن طريق الطائرات فوق مخيم الاخوان بالصبيحية.
    والآن، وبعد 88 عاما، يحاول هايف وربعه فرض شروط الاستسلام نفسها على شعب الكويت، ولكن عبر قاعة «عبدالله سالم الصباح»!
    فهل سنمكنهم من ذلك؟




    أحمد الصراف
    habibi enta1@gmail.com

    -------------------------------------------------------------------------
    هذي وجهة نظر الكاتب
    ولكن انا اضيف شئ اخر وهو
    ان الاخ هايف لا يمثل مطير حاليا ولكن تيار موجود............اوكي
    تحياتي
     
  2. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    سبحان الله انا ماني عارف شنو هذا الحقد الدفين من كاتب هذا المقال وناقله

    علي العضو محمد هايف ~~~واي شروط يريدها العضو المحترم علي شعب الكويت؟

    والايام ستثبت مواقف هذا الرجل النبيله من القضايا اللتي تهم الوطن والمواطن
     
  3. q8e

    q8e بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    يا ريت قبل أي تعليق من أي عضو في المنتدى النقاش بموضوعية وحكمة , وشكرا
     
  4. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    شاكر مرورررررررررررررك الكريم
    وما ادري انت مع منو بالضبط ,ارجو الانتباه وقراءة الموضوع مرة ثانيه
    المهم انا احترام رايك

    تحياتي
     
  5. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0

    انت قلت كلام وهو اقلبه صحيح ولاكن وللاسف مهازل كاتب حقير واذا تبي سوالفه تراها عندي
    اولا : من اين جعل تداخلات السنه والشيعه ؟؟؟؟؟؟ الظاهر انك تحب تصطاد بالماء العكر ((اعطاء حقائق ملتويه بالتزوير))
    ثانيا : الشيخ هايف لما اشراكه في قظيه لا دخل له فيها ؟؟؟؟؟ ((اتهام باطل لا صحه او نسميها انتماء لرايات السود))
    ثالثا : اتهام من كاتبك اللي لازم انت تبحث عن سيرته وحقده على السنه والبلد بأكمله وانت فاهم ويمكن موئيد هالشي ((سلم على البصره الايرانيه واياديه اقصد الكاتب مخططاته الهزليه))
    انا اقول عن كاتبك وعنك مثل صريح ذاك النذل من هذا الجاهل
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    :D على السطر الأخير ..اوكيييييييه

    حبيب KKK ..ومحد يزعل من النقاش ..بس مجرد نقلك لوجهة نظر الكاتب (الصراف:rolleyes:) وبموضوع جديد ..
    أحد معانيه إنك متبنى الفكره :p ..
    او على الأقل الدعوه اللى وجهها الكاتب فى السطر الأخير (قبل توقيعه):rolleyes:..
    يعنى لاتطلع نفسك منها:D..

    اللى عجبنى من المقال (لونته) ..بس الملاحظ هو إخفاء دور (إبن سعود) ..
    ومحاولة وضع سبب جديد لمعركة الجهراء وهو (هجر الأخوان) اللى تعرضت للهجوم ...
    يعنى مو أوامر من فووووووووووق ;) ..من خاف سلم :rolleyes:

    حلوة جدا ..إن معركه مصيريه يستثنى منها افراد كثيرين من المتطوعين من أهل البلد بهالحجه
    ..(علشان العدو ما يطقنا حيل )
    من صجك تنظر بمصداقيه لهالمقاله بعد هذا التبريرالمفضوح ..
    وليش التبرير ..هل هو تزهيب للدوا قبل الفلعه ...يعنى ...
    حتى محد يسال ..مادام الشيخ وأهل الكويت يقاتلون علشان يحمون فئه معينه من إضطهاد الأخوان ..
    ليش هالفئه ما أشتركت بالمعركه :eek:

    اما بالنسبه لهايف فهو يمثل التيار السلفى قبل أى شى ثانى ..
    ومحاولة إدارة العمليه لغير هذا المحور..
    راح تخسر من يدير هالمعركه لأنه راح يواجه خصمين عنيدين (قبلى + تيار دينى) .
    لاننسى إيضا إن حتى الليبراليين ذو الأصول القبليه صعب جدا يقفوا ضد قبائلهم ..اسأل الوشيحى :D
    على العموم هذى معركة كسر عظم لأعضاء معيتيين
    و فيه ناس قاعده حاليا تدور وتقلب علي هايف كل شى سواه قبل عشرين سنه ..
    ومالقوا الا صوره الوقوف للعلم قبل سنتين . ..وهذا شى يطمأن إن هايف Genuine
    :D:D:D:D
    مو مثل غيره اللى طلّع الأوراق وقت الأنتخابات وأنبح صوته عليها ..وبعدين طخ;)

    بس ربط عجيب بين هايف الدويش وهايف العبدلى ..:D ..
    ربط عجيب بين معارك شبه قبليه لتحديد معالم دول وبين معارك سياسيه داخل البلد الواحده ...
    الهدف منها طبعا واضح ..أعتبار هالتيار غازين ودخلاء ومو من اهل الكويت:mad:

    يمكن الصراف يطلع لنا بمقاله ثانيه ..أن الجهراء (ذيج الأيام)أحتلت بثلاث ساعات
    وهى تقريبا نفس المده اللى سقطت فيها الجهراء فى 2أغسطس ..
    وإن الأخوان وبن سعود عطوا الخطه لمقبور العراق :D:D:D:D
    والدليل سرعة أحتلال الجهراء (نفس المده):eek:

    وسلامتك
     
  7. والله بطل ياهاايف العبدلي زين تسووي بين الغل الى عليكم

    عشاانه نظيف وشريف ومو داخل المجلس على طمع صار مايحترم النشيد الوطني ,, لو تدرون عن قصة النشيد الوطني ماقلتوا هالشي

    هايف الى مو عاجبكم قالب المجلس فوق تحت على موضي الحمود ليش؟؟؟؟

    لانها لما راحت في زياره لــ حسن نصر الله والكل يعرف حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني وعميل ايراني ويمكن اسرائيلي بعد

    نرجع لمحور حديثنا لما راحت موضي الحمود لبست حجاب عشان تصوور مع من قتل الملايين من اهل لبنان المسالمين

    وعند القسم واهي ماسكه القران مو متحجبه!!!!! هل يعقل هذا الشي؟؟ يعني حسن تلبسينله حجاب والقران لا ؟؟

    وهذا الى خلى اخواننا يسوون بلبله بالموضوع لانه حقاني ويستاهل لكن في ناس مايترس عينهم غيررر ......


    شكرا اخواني الاعزاء الى دافعوا عن العضو الشريف النظيف هايف العبدلي

    وللمعلوميه ترى انا ماني مطيري لكن ابصم بالميه ان هايف يمثل مطير ومطير كلهم يبووونه ونعم الرجل
     
  8. YOU^AND^ME

    YOU^AND^ME بـترولـي نشيط جدا

    444
    0
    0
    والمشكله يجوبون مثل هالمواضيع ويقولون رجائا مانبي طائفيه او مذهبيه

    ياسبحان الله

    ماتخافون من الله يعني تعادون انسان يقول هذا حرام وهذا حلال وتكرهون واحد يقول ( قال الله وقال الرسول )

    انا شقلت من قبل والله الموضوع والراي لا فكر فيه ولا منطق ولا حس ديني والموضوع اصلا وضع لضرب السيد هايف ( الله يحفضه )

    ومن يشبه السيد هايف( من مطاوعة الكويت واهلها من الملتزمين ...) بارك الله فيهم

    والكلام موصول لصاحب هالموضوع انت لن تستطيع ان تحرك شي بسيط من قناعتنا بالسيد هايف او اي احد من اخوانا من الاعضاء

    الشرفاء اهل الكويت .!!!!!!! واكرر اهل الكويت وولائهم للكويت مو مثل غيرهم ولائهم لغير الكويت ..!!!

    هايف والسلطان والطبطبائي وفيصل وبرغش ومحمد العبيد وجابر وغيرهم بارك الله فيهم ويحفظهم من كل واشي ومن كل مكروه

    وكلهم فيهم الخير والبركه

    قال تعالى

    (يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا)

    فأحرص كل الحرص يامن تنقل هذه الافكار والمواضيع السامه من كلام الله حتى لاينطبق عليك القول

    وقال تعالى

    ( رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِاْلإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا)


    واطرد يا هذا الغل من قلبك حتى لا يكون مسكن للشيطان .!!

    والله يغفر لنا جميعا
     
  9. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0

    السلام عليكم بما طبتم وطاب قلبكم الحنين
    اخي بالله لك مثل لا اقول جميل بل هو من الايمان والاحسان ومطعم بالصدق
    فياليت من ناقل المقاله يعي ويفهم ولا يعود
    وتقبل تعليقي لكلامك الذي ان رأيته دخل القلب وجزاك الله كل خير
     
  10. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    حياك اخوي جابر
    النقاش السياسي مطلوب فى جميع الظروف السياسيه المحليه والعالميه
    وليس من الضروره في طرح اي مقال خارجي ان اكون مؤيد كل الطرح
    ولكن من الضروره طرح جميع الافكار حتي الذي لا يتوافق مع افكارنا او عقولنا
    حتي لا نكون كما يقول المثل طرشان فى الزفه


    تحياتي
     
  11. kkk

    kkk بـترولـي مميز

     
  12. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    حبييييييييييييب يا KKK :D ومقالاتك اللى تحطها دايما حلوه ..والله يعينك على بعض الشباب :eek:
    بس لاتلومهم حيل..ترى الناس اللى تصطاد بالماء العكر (محشوم طبعا) كثروا
    والهدف دايما قبلى أو أسلامى والضرب يزيد لما يكون الصيده قبلى + اسلامى :mad:

    على العموم انا ماقلت إنك مؤيد (كل الفكره):D

    وفعلا التقاذف بالايات شى (مو محبب) على الأقل بالنسبه لى ..ونقاشنا سياسى

    وانا أؤيد كلامك 100% عن بداية نشوء التيارات الدينيه داخل الكويت وبالذات السلفى ..وازيد شوى :
    إن السلطه والنفوذ هى الهدف لناس يتمنون السلطه ولايملكون مقوماتها (حسب ونسب وسلطه ومال)..وماكانوا طبعا قبليين :rolleyes:

    لكن هذا ماينسحب على معظم المنتسبين الجدد بل على المؤسسين فقط ....

    المؤسسين لايزالون (يتوارثون) رئاسة هذه الأحزاب ومراكزها العليا..ونادرا ما يتم اختراق المراكز العليا للحزب من (قبليين) ..او ناس مو من type مالهم ...مع إن الدين واحد و الحزب واحد ;)

    لكن فى النهايه نقول مثل ماقال الاوليين (من خدعنا بالدين انخدعنا له ) هذى فطرتنا والحكومه عليها أن تعى هذه الفكره ولا تبعد كل البعد عنها

    وناطرين جديدك :D
     
  13. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    للأسف اكثر من يثير النعارات الطائفيه هم الكتاب الشيعه - لغرض في نفس يعقوب :)
     
  14. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    فعلا رساله منك.....وصيده ذكيه جدا منك
    ولازم نفهم فعلا من يقود هذي التيارات ومن يملك النفوذ الحقيقي فى هذه الاحزاب ولا نذهب بعيد عن نفس اصحاب النفوذ فى التيارات الاخرى
    ومن الحين اقولك نحن فقط وقود او اصوات لهم والفقير ليس له وجود.....والذيب ما .....عبث؟؟؟؟
    ومثال على ذلك
    التصويت الاخير على الخمسين دينار فى مجلس الامه
    وكيف كان التصويت وعلى اي اساس(طبعا ليس على اساس احزاب او تيارات)
    والنقطة الثانيه
    وهذي حقيقه مره ودرس ان السياسه لا تعترف بالكثير من المثاليات وطيبة القلب او بمعنى واضح واوضح
    حسن النيه وهذا طيب وزين ....................!!!!!!

    تحياتي
     
  15. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    اتهام اسد المجلس وهذا اللي كل ما تكنون من حقد عليه لانه يحب مصلحه بلده الكويت

    طالب امين عام تجمع ثوابت الامة محمد هايف المطيري الحكومة بسحب جنسية النائب عدنان عبدالصمد وتحويله الى جهات الاختصاص بسبب انتمائه الى حزب ارهابي معاد في افعاله وافكاره للكويت وقيادتها على حد تعبيره.
    وقال المطيري خلال مؤتمر صحافي عقده مساء امس تحت عنوان »كشف اوراق حزب الله الكويتي« ان هذه الفتنة التي حصلت واستفزت الشارع الكويتي ما كان لها ان تحدث لو ان الحكومة قامت بما عليها من واجبات تجاه من اطلقوا على انفسهم حزب الله.
    واضاف ان ترك هذا الحزب لتحويل الكويت الى لبنان آخر يعد امراً خطيراً فجرائمه كثيرة ومتنوعة ومتشعبة ومنها اتخاذ اسماء ومنظمات عدة كصوت الشعب الكويتي الحر وقوات المنظمة الثورية في الكويت.وتابع ان معظم اعضاء هذا الحزب الكويتي يرتبطون بالحرس الثوري الايراني وها هم مازالوا يثيرون البلبلة في محاولة للسيطرة على البلد لتحويل الكويت كما هو الحال في ايران ولبنان.
    وقال ان هذا الحزب قام بمحاولة اغتيال الامير في تاريخ 1985/7/12 وفي 1986/4/29 قام هذا الحزب بتفجير مقهيين في الكويت وفي الخامس من شهر ابريل 1988 تم اختطاف الطائرة الكويتية الجابرية بقيادة عماد مغنية حيث انطلق بها الى لبنان وتم رفض مطالبهم وانتقل بها الى بلدان اخرى وقتل فيها شهيدين من ركاب هذه الطائرة.واضاف ان احدى الصحف الكويتية اعلنت ان حزب الله الكويتي قام بشراء الاسلحة العراقية بعد التحرير وقام بتهريبها الى البحرين حيث تسلمها فرع حزب الله البحريني والتي كان يدعمها كل من ناصر صرخوه وعبدالمحسن جمال وعدنان عبدالصمد ومحمد باقر المهري.واوضح ان التصريحات التي اطلقها عدنان عبدالصمد خير دليل على عقليته التي تعود الى حقبة الثمانينات والتي تدعو الى التفجيرات واحداث البلبلة في البلاد.
    واستغرب المطيري من التصريحات التي اطلقها محمد باقر المهري في احدى الفضائيات والتي كان يقول فيها ان التفجيرات في الكويت حدثت بدافع وطني وهذا جاء بسبب التخاذل الحكومي معهم

    واضاف ان عدنان عبدالصمد واحمد لاري استغلا عضويتهما في المجلس وضغطا على وزير الداخلية للسماح لبعض الارهابيين الذين أبعدوا عن البلد بالعودة اليه مرة اخرى.ودعا المطيري الحكومة الكويتية الى ايقاف هذا العبث والتهاون الذي تتعامل من خلاله مع هؤلاء الذين لم يراعوا حرمة الدماء التي أريقت.
    واستغرب المطيري من ردة الفعل التي واجهته حين قام بتنظيم ندوة عن السنة في العراق وحينها قامت الداخلية بتطويق ديوانيته ومنع الناس من الحضور في حين تسمح لعدنان عبدالصمد باقامة تأبين لهذا المجرم وتسميته بالشهيد.وقال ان محمد باقر المهري لم ينتظر البيان الحكومي حين قال لقد سرني قتل الزرقاوي ولم يشأ الحديث عن عماد مغنية ولم يقل عنه انه ارهابي كما قال عن الزرقاوي لانه سني وليس شيعياً فكلاهما قتل الابرياء وروع الامنين.
    واضاف ان الواجب على الشعب الكويتي ان يعرف الآن من هو الذي يسعى الى شق الصف الكويتي لان من ادعى علينا بالارهاب لم يستطع اثبات ذلك لكن الادلة والحقائق تثبت عليهم عكس ما يدعون.
    ولفت الى ان التهاون الحكومي في التعامل مع حزب الله الكويتي كفيل بخلق الفتنة داخل المجتمع الكويتي الامر الذي يدعونا الى اطلاق التحذير وقرع ناقوس الخطر وعلى الحكومة والمجلس والشعب الانتباه الى ما يفعله هذا الحزب من دمار وتخريب واثبت انه مازال مؤمناً بها من خلال التصريحات التي اطلقها عدنان عبدالصمد.
    واضاف ان لدينا معسكرات تدريب تقام هنا في الكويت والداخلية غائبة عن الموقف في حين يتمادون برفع علم حزب الله في الصحراء الكويتية في مخيم على طريق العبدلي واخر على طريق الوفرة متهماً عدنان عبدالصمد واحمد لاري بتقديم الهدايا على المتدربين في مخيم الرضوان الذي انتهى في 2008/2/4 من دون ان تحرك الداخلية ساكناً.وقال: »ان عدنان عبدالصمد يريد ان يحول نفسه الى حسن نصر الله في الكويت طالما لديه معسكرات تدريب مستغلاً غياب رقابة الداخلية وانشغالها في امور اخرى كثيرة.
    ومن جانبه قال جاسم الخالدي ابن اخ الشهيد عبدالله الخالدي الذي قتل في حادثة اختطاف الجابرية ان ما قاله عدنان عبدالصمد يتضمن اهانة بالغة وكبيرة لانه تجاهل مشاعر الكويتيين الشرفاء.
    وتابع ان الواجب على الحكومة سحب جنسية عدنان عبدالصمد الذي اساء للكويت والكويتيين

    في السابعة والنصف من مساء امس الاول وصلت الى النائب »الكويتي« (ع.ع) برقية من طهران ـ عبر السفارة الايرانية في الكويت ـ هذا نصها.. »المرشد الاعلى والقيادة الايرانية تدعمكم وتؤكد لكم ان الحكومة الكويتية لا تستطيع ـ ولن تستطيع ـ ان تتخذ أي اجراء ضدكم«!! هذا ما اطلعني عليه احد المصادر المقربة جدا جدا من مؤبن الارهابيين عدنان عبدالصمد !


    »شاهنشاهات« إيران... الجدد !!
    .. قبل الغزو بعدة شهور، طارت رقاب ستة عشر شاباً كويتياً بسيف القصاص السعودي العادل بعد أن أوهمهم ملالي في طهران و»عدنان« ان »الرياض« هي »تل أبيب« و»جدة« هي »الناقورة« و»مكة المكرمة« هي »القدس« و»بريدة« هي.. »سديروت«!! شحنهم »عبدالصمد« بالأفكار الظلامية والمتفجرات، ولولا معجزة من الباري عز وجل وتدخل شخصية كويتية رفيعة المستوى في أمره، لكانت رقبته هي السابعة عشرة التي تدحرجت تحت أقدام.. السياف!! أهالي هؤلاء مازالوا يبكونهم ولا أدري إن كان »عبدالصمد« سيحاول القول انه.. »لا دليل على غسل أدمغة الضحايا، وإن الحكومة الكويتية لم تصدر بياناً يحدد جريمتهم.. إن وجدت«! حين كنت أشاهد ـ عبر التلفاز ـ حفل النواح الذي أقامه »عبدالصمد« و»لاري« على نفوق الإرهابي »عماد مغنية« لم يكن همي أن أطالع وجهي النائبين، بل تركز اهتمامي على هؤلاء الضحايا الجدد الذين افترشوا الأرض وتفتحت آذانهم وعيونهم على كلمات وملامح نائب الأمة ـ أو هكذا يفترض ـ ليتحدث عن مصرع إرهابي غريب في أرض.. غريبة، وسألت نفسي.. »كم ست عشرة رقبة جديدة من هؤلاء الضحايا المساكين ستطير بينما تبقى رقبة الزعيم معلقة فوق.. كتفيه؟! »عبدالصمد« ليس مجرماً فقط في حق نفسه، بل وفي حق أبناء طائفته وشعبه، وقبل ذلك كله، في حق بلده وأرضه، إن ضرورة محاكمته بتهمة »الخيانة العظمى« ثابتة وبكل المعايير، فقد عمل على الاتصال والتخابر بدولة أجنبية هي ايران وتلقى أوامر منها الهدف من ورائها تهديد سلامة الأمن القومي وزعزعة استقرار البلاد وزرع الفتنة الطائفية و.. نترك بقية تفاصيل التهم إلى فطاحل القانون وأصحاب الضمير الكويتي.. الحي!!
    ***
    .. سماحة السيد »وليد المزيدي« قال في حفل التأبين للارهابي »مغنية« إن »الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وابنته فاطمة والإمام علي كانوا في استقبال عماد مغنية لحظة دخوله إلى.. الجنة«!!
    ***
    .. من أقوال حجة الاسلام »عدنان عبدالصمد«.. »إن تقربنا من حزب الله هو تقرب إلى الله تعالى«!! والسؤال هو.. »كيف كان عدنان يتقرب إلى الله في السبعينيات والستينيات وقبل ثورة الخميني ونشأة حزب.. الله«؟!
    ***
    .. النائب السابق »عبدالمحسن جمال« ـفي »الثالوث المقدس« الذي يجمعه بعبدالصمد ولاريـ يذكرني بالرئيس الراحل أنور السادات لحظة قيام الثورة عام 1952 حين افتعل مشاجرة ودخل الى السينما ليثبت انه كان بعيدا عنها في حال فشلها، فقد اعتذر عن الادلاء برأيه لصحيفة »الشاهد« عقب مصرع الإرهابي »مغنية« وتسرب أنباء عن قرب تأبينه في الكويت وتحجج بوجوده في »الشاليه«، مؤجلا حديثه وتعليقه الى ما بعد يوم الاحد، فان منعت وزارة الداخلية هذا المأتم واحتجزت من فيه كانت »رايته بيضا« فلا اثم عليه، وان نجحت حفلة العويل هذه ايدها وناصرها وبارك كل من شارك فيها، وهذا ما حدث يوم امس حيث قام بتوجيه تهنئة في نهاية مقال نشرته »القبس« يقول فيه: »كلمة النائب عدنان عبدالصمد في حسينية الامام الحسين عليه السلام كانت.. ذات ابعاد ايمانية وسياسية واضحة في توضيح الكثير من الحقائق ورد الاباطيل، وكان واضحا وصريحا وشجاعا كعادته في حياته البرلمانية التي دخلت عقدها الثالث، بارك الله بك يا سيد الحق واعزك الله سندا وذخرا لاهل الكويت ومدافعا صلبا عنها وعن الامة.. كلها«!!
    ***
    .. لو كان »عبدالمحسن جمال« كتب مقالة باللغة الفارسية لفهمتها اكثر من لغته العربية الركيكة هذه لانني لم افهم معنى.. »واضحة في توضيح« ولا جملة.. »الابعاد الايمانية والسياسية«، وثالثة الاثافي حين قال.. »اعزك الله سندا وذخرا لاهل الكويت« بينما ما فعله »عبدالصمد« كان.. »سندا وذخرا لملالي طهران.. الشاهنشاهات الجدد«!!
    ***
    .. آخر خبر:
    .. في السابعة والنصف من مساء امس الاول وصلت الى النائب »الكويتي« (ع.ع) برقية من طهران ـ عبر السفارة الايرانية في الكويت ـ هذا نصها.. »المرشد الاعلى والقيادة الايرانية تدعمكم وتؤكد لكم ان الحكومة الكويتية لا تستطيع ـ ولن تستطيع ـ ان تتخذ أي اجراء ضدكم«!! هذا ما اطلعني عليه احد المصادر المقربة جدا جدا من مؤبن الارهابيين عدنان عبدالصمد!


    تاريخ النشر: الثلاثاء 19/2/2008 alwatan
     
  16. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
  17. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    نقلا ً عن العربية ..


    كشف الدبلوماسي والقنصل الإيراني المنشق، عادل الأسدي، عن تفاصيل تجنيد وتدريب مواطنين من دول خليجية في إيران، قائلا إن معظمهم من الشيعة ويشكلون خلايا نائمة في بلدانهم. وجاءت تصريحات الأسدي الذي كان مستشارا لوزير الخارجية ثم قنصلا عاما لبلاده بدبي، لـ"العربية.نت"، في أول حوار صحفي من نوعه منذ انشقاقه.

    وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" كشفت منذ أيام أنّ القنصل الإيراني في دبي عادل الأسدي فر هو الآخر إلى الغرب بالتزامن مع فرار الجنرال الإيراني علي رضا أصغري (63 عاما) الذي أكدت مصادر صحافية أمريكية أنه قدم بالفعل لأجهزة المخابرات الغربية وثائق فائقة الأهمية حول نظام بلاده.


    خلايا نائمة

    وقال عادل الأسدي لـ"العربية.نت": توجد خلايا إيرانية نائمة في الخليج، حيث تدرب إيران مواطنين من دول خليجية جميعهم من الشيعة، وتتصل بهم ليأتوا إلى إيران ويخضعوا لتدريب عسكري وأمني، ثم بعد ذلك يرجعون إلى بلدانهم في وضع جاهز لتنفيذ ما تأمرهم به إيران.

    وكشف الأسدي، بحكم عمله الدبلوماسي، عن الطريقة التي يتم فيها تسفير مواطنين من دول خليجية إلى إيران، قائلا: لا يدخلون إيران بجوازاتهم وإنما يحمل كل شخص ورقة خاصة يدخل بها إيران دون أن يظهر أنه قد ذهب إلى إيران، وهذا الأسلوب لدينا في وزارة الخارجية الإيرانية، حيث يذهب شخص مثلا لبلد ثالث مثل بريطانيا ومن هناك السفارة الإيرانية تعطيه ورقه خاصة بموجبها يذهب إلى إيران وعندما يرجع لبلده لا يظهر أنه كان في إيران.


    وصول السلاح سهل ..

    ووصف عملية وصول الأسلحة إلى الخلايا النائمة في الخليج بالسهل جدا. وأوضح: في زمن وجودي في مجلس الشورى الإسلامي كنت في لجنة السياسة الخارجية يوم كان الدكتور ولايتي وزيرا للخارجية، وطلبنا مساعد الوزير أمام اللجنة، وسألناه ماذا حصل في البحرين مع حراس الثورة فقال إنهم أرسلوا بضائع للبحرين في سفينة خاصة وهذه البضائع كانت عبارة عن أسلحة مرسلة إلى مجموعات داخل البحرين.

    وقال إن "الخلايا النائمة كثيرة جدا وعملهم الآن يتركز على نقل أخبار وأمور أخرى للحكومة الإيرانية وستستيقظ الخلايا وفق حاجة الحكومة الإيرانية".

    وأشار إلى أن الكثير من الدبلوماسيين الإيرانيين هم أصلا من عناصر الأمن، لكنه نفى أي علاقة سابقة له بالأمن الإيراني أو الحرس الثوري ، وقال إنه تحول لمعارض مستقل ولا ينسق مع أي دولة غربية.


    أعرف أسرارهم

    ونفى عادل الأسدي أن يكون قد نسق انشقاقه مع أجهزة استخبارات غربية، قائلا إن ما دفعه إلى ذلك هو حجم الخطورة الذي كان يشعر به بعد معرفته الكثير من الأسرار عن فساد الحكومة في بلاده ، مشيرا إلى أنه اكتشف هذا الفساد منذ أن كان في مجلس الشوى الإيراني حيث وجد أن الحكومة لاتخدم الشعب، وأن رجال الدين يفكرون بجمع الأموال دون مسؤولية تجاه الشعب.

    وقال إنه لم يلتق الجنرال الإيراني المنشق "أصغري" ولكنه تحدث عن وجود جنرالات آخرين في بلاده على استعداد للانشقاق، لافتا إلى أن "أصغري" سيتوجه إلى الولايات المتحدة.

    وتحدث عادل الأسدي، 52 عاما، عن طلبه اللجوء السياسي في السويد ووصف نفسه بأنه أول مسؤول مدني ينشق عن النظام الإيراني. وكان سفيرا لبلاده في البرتغال ثم مستشارا لوزير الخارجية قبل أن يصبح عام 2001 قنصلا عاما لبلاده في دبي، وينشق عام 2003.
     
  18. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    [​IMG]


    هذا السي دي توزع في جامعه الكويت بس للاسف Mr : K ما عطانا نسخه منه
     
  19. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    [​IMG]



    لاحظ اللي داخل الدائره شنو ذنبه هل فجر في مكه ؟ او اقتال احد من اقارب عبدالص...
    وعلى فكره احنا ما عندنا ابتداع التأبين بس نحسبه عند الله شهيد بأذنه سبحانه
     
  20. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    بس اللي ارجوه! ما نبيك تعود لفتح نار الطائفيه !
    فأذا رجعت للمهاتره اعود معك بالواقع والدليل القاطع!
    الانتر نت عامر وما علي الا كوبي بست طبعا مع التحقيق من صحت الخبر
    واذا تحب الاستأذان يكون احسن . ليكون لك كفيل يكفلك
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة