الظواهر السلبية موطن اهتمام الجميع إلا المرضى

الكاتب : بوغدير | المشاهدات : 330 | الردود : 4 | ‏26 يونيو 2008
  1. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    أخر تحديث 26/06/2008

    الظواهر السلبية موطن اهتمام الجميع إلا المرضى

    كتب د. بسام الشطي



    رأيت دراسات بمجلس الوزراء وإدارة البحوث التابعة للديوان الأميري تهتم بالظواهر السلبية بل وإدارة ولجان لمكافحة هذه الظواهر بوزارة الداخلية والشؤون والتجارة ومطالبات متكررة من وزارة الأوقاف للحديث حولها وهي ليست وليدة اليوم بل مثل ما ذكر النائب الطبطبائي منذ 1990 وهي تعمل بل هناك جمعيات ومبرات تعمل في وضح النهار فاذا كانت المسألة مظاهرات وخروج أمام مجلس الأمة فهناك العشرات عندهم استعداد للوقوف مع لجان الظواهر السلبية اذا إجاز لهم العلماء ذلك لان هذا مطلب مهم للاستمرار في الصلاح والاستقامة، والحفاظ على هوية الابناء وثبات قوتهم الإيمانية، وتحصينهم من التغلغل في السموم التي يطرحها الغرب، وحدود الحرية الشخصية في إطار العبودية الشرعية والقانون الاجتماعي الأصيل، فهناك من الدول التي طبقت العقوبات على من يتجاوز الحدود وينخر الوحدة الاجتماعية ويطبق ما يخالف ديننا العظيم، فما يصلح عند بعض الشاذين لا يصلح عندنا.

    < فسلطنة عمان مثلاً أي سائق سيارة يؤذي الناس في الطرقات فوراً يمسك ويؤخذ إلى المكبس حتى يرى سيارته أمامه وهي تكبس ثم يؤخذ منه مبلغ الكبس وعليها حافظوا على سلامة الطرق من تمرد بعض الشباب تحت ما يسمى بالحرية.

    < ومملكة الاردن وضعوا مخالفات قانونية وغرامات مالية وعقوبات تصل إلى السجن لمن يلبس بناطيل واسعة ولا يلبس حزاما حتى يسقط ويرى الناس ملابسه الداخلية! وكذلك الشباب الذي يخرج بموضة للشعر الشاذ أو يلبس لبس المرأة.

    < أحد زعماء افريقيا قبل ثلاثة أسابيع قال الشاذون ليس لهم مكان في بلدي، اما الخروج واما قطع رقابهم! نحن لا نريد مثل هذه الإجراءات ولكن حماية لشبابنا من الظواهر السلبية مثل الخمور والمخدرات والشذوذ والمجون وعقوق الوالدين واللبس الفاضح وغيرها كثير.. قال تعالى «في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا».

    التراث نجم في سماء الكويت

    جمعية احياء التراث الإسلامي زكاها علماء أفاضل مثل سماحة الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين والشيخ الألباني والشيخ الفوزان واعضاء من هيئة كبار العلماء وائمة الحرمين الشريفين وشارك فيها علماء من داخل وخارج الكويت وكانت تحذر من الخوارج والتكفيريين وقبل ان تكون جمعية أي قبل ولادة هؤلاء الخصوم الذين لا هم لهم الا التشكيك لانهم يقتاتون على هذه البضاعة المزجاة ويسبحون عكس التيار وربوا الطلبة الذين تحت أيديهم بعدم التأدب مع الكبير والعالم حتى تهجموا عليهم وخرج عليهم وهجاهم، فهل يفرح هؤلاء عندما يتوقف المال عن الايتام والأرامل ويشتغل التنصير عليهم ثم يتدربون مع الإرهابيين ويعرضون أنفسهم للمنكر أو لبيعهم أو الاتجار بهم أو وسيلة لبيع المخدرات والمحرمات! فالاتهام الأميركي ان التراث يمدون الإرهاب في اندونيسيا والصومال وجاء الرد: سفير اندونيسيا في الامم المتحدة برأ ساحة التراث وسفير الصومال بالكويت وهو عميد السلك الدبلوماسي برأ ساحة التراث.
     
  2. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    المظاهرة التي اقيمت امام مجلس الامة يوم الثلاثاء.. لمعارضة كبت الحريات ولجنة الظواهر السلبية، وقادتها مؤسسة نحو اداء برلماني متميز «منار»، ونشرت الصحف صورها.. تبين لنا الشعبية التي تتمتع بها هذه المؤسسة.. فعدد الذين تظاهروا هناك لا يتجاوزون الخمسين نفراً! وتبين لنا ايضا التصديق الشعبي الكويتي «للهوليله» التي اقامها التيار الليبرالي على لجنة الظواهر السلبية.
    ***منقول من الكاتب / احمد الفهد
     
  3. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    الدكتور : بسام الشطي له نظره اسلاميه بحته لاستقرار اصول في عادات وتقاليد المجتمع الكويتي من ما يتزايد في هذه الايام
    من انحلال في الدميمقراطية المتصنعه والغير صحيحه لفئه من المنحلين.وحث الرقابه لدولتنا الحبيبه بوضع حد للمداخلات
    الاجنبيه الجديده على بلدنا الحبيبه.
    وكذلك وضع حد لاعداء السلف الصالح من بطلان التهم.
    وجزاك الله كل خير يابوغدير على النقل والوعي الصالح لاجيال الكويت القدامين
     
  4. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    ومنك نستفيد اخوي جم 2008..وكثر الله من امثالك...
     
  5. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    يعطيك العافيه عالموضوع وماقصرت
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة