قصة حدس والشيخ سعود الناصر اثناء الغزو

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 3,434 | الردود : 14 | ‏22 يونيو 2008
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    بعد اتهامات الشيخ سعود الصباح لجماعة الاخوان المسلمين ولقياداتهم البارزه أمثال الدكتور الشيخ طارق سويدان، يرد الشيخ طارق برد عالم على جاهل.

    "اللهم أنزل مقتك وغضبك وبلاءك على الكاذب منا وأره في نفسه يوما أسود".


    التنظيم يستعد للرد على مذكراته حول الغزو
    الشيخ سعود الصباح يحمل بعنف على "إخوان" الكويت


    شن الشيخ سعود الناصر الصباح وزير النفط ووزير الاعلام الكويتي السابق، الذي يعتبر "عدو" غالبية تنظيمات الاسلام السياسي في الكويت هجوما عنيفا على موقف تنظيم الإخوان المسلمين في الكويت إبان الغزو العراقي عام 1990 وذلك في الحلقة السابعة من مذكراته عن الغزو التي نشرتها صحيفة "القبس"، إذ وصف اللقاء مع وفد "إخوان" الكويت بـ"اللقاء الصدمة".
    وأكدت مصادر لـ "يلاف" أن أعضاء بارزين في التنظيم بدأوا في تهيئة رد عنيف على ما ذكره الشيخ سعود بعدما عبروا عن غضبهم مما ورد في تلك المذكرات، وأشاروا إلى أن ما ورد على لسان وزير النفط الكويتي السابق يحتوى على معلومات خاطئة من شأنها أن تضلل الرأي العام الكويتي والعربي والاسلامي.

    ويقول الشيخ سعود في مذكراته انه بينما كنت في السفارة في واشنطن في اكتوبر عام 1990 طلب اشخاص مقابلتي وهم د.اسماعيل الشطي ود.طارق السويدان وعبدالله العتيقي(أعضاء بارزون في تنظيم إخوان الكويت) ولم اكن اعرف من يمثلون ولا من هم ووافقت رأسا على مقابلتهم. رحبت بهم وسألتهم عما يريدون وما اذا كان بالامكان خدمتهم فقالوا انهم جاءوا من الطائف للتحرك في الولايات المتحدة وخاصة في المراكز الاسلامية والمساجد لدعم قضية الكويت وانهم انشأوا الهيئة العالمية لمناصرة الكويت. وتابع: قلت لهم جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم وسألتهم على ماذا ستتركز نشاطاتكم وذكروا ان نشاطهم هو زيادة المراكز الاسلامية والمساجد لتوضيح قضيتنا وابعادها. واوضح ان من نشاطات بعض المراكز الاسلامية التي ترفض وجود القوات الاميركية وتحريرها الكويت كانت مصدر ازعاج، وتمنيت لو ان هذه المجموعة توضح الصورة الحقيقية للقضية في المراكز الاسلامية. واضاف: قالوا لي انهم انشأوا هذه الهيئة بمباركة من حكومة الطائف(حكومة الكويت المؤقتة) ، وان الهدف من مقابلتي هو تقديم الدعم المادي لهذه الهيئة. وسألتهم كم تريدون فاجابوا نريد 50 مليون دولار. وقلت اني لا املك هذا المبلغ وليس لدي تعليمات من الطائف بإعطائكم هذا المبلغ ودعمكم في هذا النشاط

    ويقول الشيخ سعود انه بعد ان طلبوا هذا المبلغ استفسرت منهم لتنسيق مواقفنا ككويتيين عن طرحهم الذي سيطرحونه في هذه المراكز. فاجاب د.اسماعيل الشطي، وكنت وقتها اعامله باحترام، ان الشعار الذي سيرفعونه هو انه يجب مقاتلة الوجود الاميركي في المنطقة. واستطرد الشيخ سعود: الصدفة انني قبلها بيوم كنت في البيت الابيض باجتماع مع مجلس الامن القومي واطلعوني على خطة تعزيز القوات ومضاعفتها في المنطقة لإعطائها القدرة على الهجوم تمهيدا لتحرير الكويت. ويضيف: لم انس كلامهم بأنه يجب ان نقاتل الوجود الاجنبي في المنطقة، وكان السفير عبدالعال القناعي حاضرا الاجتماع، وسألت الشطي عن قصده بهذه العبارة فكرر انهم لا يريدون قوات اجنبية وانه يجب ان تستبدل هذه القوات بقوات اسلامية لتحرير الكويت، وسألتهم مجددا ان كانوا جادين فيما يقولون واكدوا ذلك، واصابتني صدمة ولم أتخيل ان يخرج هذا الكلام من كويتيين، الا انه اتضح انهم لا يريدون قوات اميركية وفرنسية وبريطانية لتحرير الكويت
    وتابع الشيخ سعود: لم اكن اعرف من تمثل هذه التيارات لانها بالنسبة لي تيارات تافهة ولا افهمها، والذي كان يفهمها السفير عبدالعال القناعي واصابته الصدمة لما سمعه، وقلت له اسمع يا اسماعيل، ان جلست يوما واحدا في الولايات المتحدة فلن تعرف ما سيأتيك، ونصيحتي لك ان تأخذ اول طائرة وترجع الى الطائف، وان عملت اي ندوة من المنطلق الذي تتحدث فيه فلا تلُم الا نفسك انت وجماعتك، وسأجعل الحماية من الامن الاميركي الذين لدي في السفارة يتابعونك الى ان تخرج من اميركا، وفعلا اتجه الى نيويورك ثم الى الطائف. اما عن طارق سويدان فقال: كان لديه منحة دراسية وهذه من المهازل التي لدينا في الكويت التي تبعث طلبة من هذا النوع في منح دراسية ويستغلون هذه المنح لغسل ادمغة طلبتنا، وكانت لي معهم مواقف كثيرة قبل الغزو، وظل سويدان في واشنطن، ويتصل يوميا بالسفارة ساعيا لمقابلتي، ثم قابلته وسألته عما يريد وقال انه يريد ان يتعاون، واذا لم نستطع ان ندفع له 50 مليونا فمن الممكن ان يتدبر اموره بـ 5 ملايين. ورد عليه الشيخ سعود: حتى لو كان معي دولار واحد لن اعطيك اياه، ورجاء لا اريد ان اراك مرة اخرى.

    ويضيف: اثناء انعقاد الندوة الكبرى في جامعة جورج واشنطن، وبعد ان قدمت كلمتي فُتح المجال لمن يريد ان يسأل، ولاحظت ان من بين الطلبة الذين يريدون ان يسألوا طارق سويدان، وكنت اعلم انه يريد ان يحرجني، لانه من المحرج ان يكون كويتيا ويقول ان الكويتيين لا يريدون ان تتدخل قوات اجنبية لتحرير البلاد، وكنت اعرف منطقه، وسألت رئيس الجامعة عنه عما اذا كان من طلبتهم واجاب رئيس الجامعة بالنفي، ثم طلبت من رجال الامن التخلص منه، وتم رميه خارج الجامعة
    وتطرق الشيخ سعود الى اتحاد طلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الذي كان آنذام في يد تنظيم الاخوان وقال: كانوا يطلقون على أنفسهم صفة الديموقراطية، فأي ديموقراطية، وهم انتخبوا أنفسهم وكلهم من جماعة الاخوان المسلمين، الى ان جاءت فترة طلبت فيها وزارة الدفاع الاميركية توفير مترجمين للانضمام اليها ووفرنا 600 شخص من الطلبة وبدأ اتحاد الطلبة العمل ضدنا في اتجاه معاكس، فكانوا يتصلون بالطلبة ويحذرونهم من الانضمام والتطوع تحت شعار انه لا يجوز التطوع مع الكفار والنصارى، وكثير من الطلبة ترددوا. واضاف: اول دفعة كانت تضم 200 طالب في فندق هيلتون في فرجينيا حيث كان مركز التجمع، وكان هناك جنرال اميركي كلف بهذه العملية مع فريق كامل، وبعد فترة اتصل بي الجنرال وقال ان هناك مجموعة ملتحين يعملون فوضى في المجموعة، وان هناك شيئا لا افهمه لاني لا افهم لغتهم.

    ويقول الشيخ سعود: ذهبت الى الهيلتون مع الامن ووجدت ان اعضاء اتحاد الطلبة يحرضون الطلبة على عدم التطوع، وفقدت اعصابي، وسألتهم عما يفعلونه وذكروا انه واجب عليهم ان يفهموا الطلبة دينهم وانه يجب ألا يتطوعوا مع النصارى واليهود، وطردتهم من الفندق وطلبت من الجنرال الا تدخل هذه المجموعة الى الفندق، الا انهم ظلوا يتصلون بالطلبة محاولين التأثير عليهم.

    ويقول الشيخ سعود: تاريخي معهم يرجع الى الثمانينات منذ ان انشأوا الاتحاد، إذ اجتمعوا في بيت في كارولينا وانتخبوا أنفسهم، ثم جاؤا وقالوا نحن اتحاد طلبة الكويت ـ فرع الولايات المتحدة، وقلت لهم من انتخبكم فلدي 3 آلاف طالب في الولايات المتحدة، وهم 6 الى 7 اشخاص، وصاروا امرا واقعا

    ويتابع الشيخ سعود: مشكلتنا الأساسية من الكويت، لأن اكثر اعضاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة وما يقارب 90 في المائة منهم موظفون في الدولة ومبعوثون لدراسات عليا، وهم اعضاء الهيئة الادارية، وهذا لا يجوز اصلا، ووقتها المكتب الثقافي في الولايات المتحدة وكان يرأسه د. مساعد الهارون (وزير التربية السابق) يزود الاتحاد بعناوين وهواتف كل طالب كويتي يصل الى الولايات المتحدة، الى ان اتصل بي بعض الطلبة الجادين الذين حضروا الى الولايات المتحدة للدراسة، وليس للانشطة الطلابية واشتكوا وطالبوني بعدم اعطاء الاتحاد هواتف وعناوين الطلبة، وان هذه خصوصية، وانا استغربت من يزود الاتحاد بالعناوين، واكتشفت انه المكتب الثقافي، وطلبت من المكتب الثقافي عدم تزويد الاتحاد بأي شيء والاكتفاء بتزويد الطالب الجديد بمعلومات حول الاتحاد ومكانه وعنوانه وارقام هواتفهم، والطالب حر في الاتصال بهم.




    بعد الهجوم العنيف على إخوان الكويت السويدان يرد على الشيخ سعود مؤكدا أن معلوماته لا أساس لها
    الاثنين 08 مارس 2004 16:25
    "ايلاف" من الكويت: رد العضو البارز في تنظيم الاخوان المسلمين في الكويت الدكتور طارق السويدان على
    الهجوم العنيف الذي جاء على لسان الشيخ سعود الناصر الصباح وزير النفط ووزير الاعلام الكويتي السابق ضد موقف إخوان الكويت إبان الغزو العراقي. واعتبر السويدان أن ماورد على لسانه لا أساس له من الصحة.
    وكان الشيخ سعود اعتبر في مذكراته حول الغزو أن لقاءه وفد الاخوان عام 1990 خاصة مع السويدان والدكتور اسماعيل الشطي وعبدالله العتيقي كان لقاء "صدمة" منتقدا مطالبهم آنذاك في جمع المال "لمحاربة" القوات الأميركية.
    وقال السويدان إنه لا أحد يستطيع أن يزايد في حب الكويت مؤكدا أن أول مؤتمر لاستنكار الاحتلال العراقي قد تم في 30 اغسطس عام 1990 في واشنطن وقد تم بترتيب من قبلي وبرئاستي ووجهت دعوة للشيخ سعود لحضور المؤتمر حيث ألقى كلمة فيه.
    كما نفى السويدان أنه طلب من الشيخ سعود مبلغ خمسين أو خمسة ملايين دولار وأكد أنه طلب منه مبلغ 140 ألف دولار لدعم مؤتمر اتحاد طلبة الكويت في أميركا.
    وهاجم السويدان ما أسماه "تقول" الشيخ سعود بأنه طرده من المؤتمر مؤكدا أنه طلب من الأمن إخراج شخص مشاغب (دون أن يذكر جنسيته) أثناء إلقاء الشاعرة الكويتية الشيخة سعاد الصباح أشعارا حول الكويت. وأنهى السويدان رده بدعوة الشيخ سعود لقراءة الدعاء التالي: "اللهم أنزل مقتك وغضبك وبلاءك على الكاذب منا وأره في نفسه يوما أسود
     
  2. ali

    ali بـترولـي نشيط جدا

    152
    0
    0
    الله يهديك ويصلحك
     
  3. عندي راي

    عندي راي بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    بترولي
    Q8
    والله ماني عارف شنو قصدك ؟؟؟؟؟؟

    وبعدين ليش خربتها بالمشاركة الثانية
     
  4. عبدالحميد دشتي

    عبدالحميد دشتي بـترولـي مميز

    782
    0
    0
    يعطيك العافيه خيوووو على الموضوع

    بس الفاصل الغنائي اسمحلي فصله :D
     
  5. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    انا قلت فصله ... من غير قصد على قولتك الكاتب الكبير محمد مساعد الصالح
     
  6. المشاكل وارده بين كل جماعه سياسيه او اسلاميه كانت

    والشيخ سعود الناصر رمز من رموز الكويت ابان الغزو العراقي الغاشم وكان سفيراٌ للكويت في الولايات المتحده الامريكيه

    لكن سمعنا عن مشاكل حصلت له في اخر ايامه وهي السبب في استبداله بالشيخ الدكتور محمد الصباح وزير الخارجيه الحالي

    وانشالله تنتهي هالنزاعات على خييير

    لاهنت خمييييس
     
  7. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    الحمدلله على كل حال
     
  8. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الاختلافات اللي ماتضر بالبلد مافيها عليها اختلاف فالاخوان في بيت واحد يختلفون....

    ولكن اختلافات على مصلحة بلدك وهو مغتصب من محتل فهذه خيانه للبلد اذا كان مانقل عن الشيخ سعود الناصر دقيقا...

    وشنو تبي بمبلغ 50 مليون بامريكا؟؟؟ بتشتري السي ان ان؟؟ نبي نفهم شنو القصد....

    وبعدين امر اكبر خطوره انك تنادي بسحب القوات الاجنبيه من تحرير بلدك... وهالقصه كانت تتردد في اكثر من مناسبه وموقع يعني مافي نار بدون دخان....

    وثالث امر الاختلاف داخل الاسره هذا:-
    اولا شان داخلي فهم كاي قبيلة او عائله بينهم اختلافات لاتتعدى انها شخصيه ... بعض القبائل والعوائل بداخلهم قضايا قتل ودم...
    ثانيا والاهم لايضر بمصلحة البلاد والعباد ولا يمكن ان تضر...

    شكرا على المرور ولا انت تهون....
     
  9. القحطاني

    القحطاني بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    4,717
    0
    0
  10. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    مشكور عالموضوع وماقصرت
     
  11. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

  12. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    كلام غير صحيح :)

    وحدس افضل تجمع سياسي كويتي مخلص وشريف ---

    واتمنى من ناقل الموضوع ان يركز على عيوب واخطاء الاحزاب اللتي ينتميلها ويفند ويدافع عنها :)

    وشكرا
     
  13. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    اذا غير صحيح... كان حدسكو اشتكو بكل مكان على الشيخ سعود هذا الكلام مايقوله الشيخ سعود من فراغ ... اذا كان غير صحيح... لم تجد من حدس من نفى هذا التصريح او انكره بس اعتقد انك ماكنت تسمع عن قصة حدس وموقفهم المخزي ايام الغزو ولا في احد ماسمع عنه واحنا نقلنا الخبر وفق ماهو منقول وموثق عن الشيخ سعدو ولو كان مش صحيح بتلاقي طارق سويدان يردح بردهات المحاكم يمكن يحصل له جم بيزه من التعويض وحدس معروف عنهم يموتون على الفلوس بشكل مش طبيعي....
     
  14. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    انا اقول خللك في مذهبك - قصدي في الحزب الي تتبعله احسن ترا. شوووفه اذا ولائه للكويت او لا ومن وين مدعووم ومنو يرأسه والأوامر اللي اتييله من وين!؟ :) وحااااااااااااااول اتطور وتعدل فيه لما فيه مصلحه البلد

    البلد = الكويت :)

    وسلامتك
     
  15. fofo

    fofo بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    اي عدل حدس اكبر تنظيم لعقد الصفقات في الاستجوابات واقتناص الأزمات لتعيين عيالهم ... يعطيك العافيه ياخميس وهذيل معروفين بين اهل الكويت بعدين شوفو عدس جم خسرت كرسي بالمجلس ونتائج نوابها وتعرف حجمهم شنو صار

    فلتسقط عدس
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة