البترول مترددة في قرار اغلاق مصفاة الشعيبة

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 1,308 | الردود : 15 | ‏19 يونيو 2008
  1. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت

على حسب توقعي سيقول الخبير المصفاة فيها عشر سنوات خدمة

وعلى حسب خبرتنا في شركتنا الموقرة وسياستها

التوفير واعادة التصنيع .... ومشي حالك الى التطفئة

فستشتغل المصفاة الى أن تطفي بنفسها أو تنفجر

مجرد توقع

ونشكر الأخ خالد الخالدي على هذا الجهد الملحوظ في القطاع النفطي

2. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل الشكر للأخ خالد الخالدي

وبالفعل اتوقع ان تستمر الشعيبه في العمل واتمنى ذلك حتى تكون هناك فرصة أكبر للموظفين وايضا حتى يكون هناك مجال اكثر لتوظيف المزيد من ابناء هذا البلد في المصفاة الرابعه بدل نقل موظفي الشعيبه اليها.

3. الجنتل

الجنتل بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    يعطيك العافيه ابي اسال انتو ليش ماتبون موظفين الشعيبه ينقلون للرابعه ليش الحسد شغال عليهم مساكين قاعد يواجهون الانفجارات والغازات وانتوا بالمصافي الثانيه مرتاحين خايفين على الاوفرتايم يبا هذي ارزاق الله كاتبها للعالم مو انتوا المتحكمين فيها انا مع الوسام اتمنى اغلاقها اليوم قبل باجر لكي لايتكرر حادث موت العاملين فيها وبعدين تمنوا الخير للناس واللي يبي الرابعه يشد حيله وانشالله يروح مع موظفين الشعيبه صج ساعه ونص اوفرتايم سوت الهوايل ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

4. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

يمكن ينطروون العالم تموت وتموووت وتمووووووووووت عشان يستوعبون

ولاا ويقووول الموظفيين اهم من المنشئه ........ ودي اصدق

اوكي خلهم يسكروونها ويبنوونها من جديد ومن احدث المعدات ليش البخل هذا

ولا البيع وبالمليارات وين ترووح لا معاشات نفس العالم ولا معدات نفس العالم كل ترهييم بترهييم

5. نفطي مبدع

نفطي مبدع بـترولـي جـديـد

39
    0
    0
    أنا مع الأخ الوسام أتوقع سيقول الخبير أنها تصلح للتشغيل ...

بس نتمنى الخبير يكون مع المشغلين لمدة شهر في أحد الوحدات ... عشان يشوف بعينه المخاطر ... ويمكن يحترق ويا وحدة من الانفجارات ..عشان يستوعب ....

البخل والنشفان وراثة في شركتنا ..... لازم ينشفونها على الموظفين ... او يموت الموظفين

مشكور خالد الخالدي

6. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    مصفاة الشعيبه تصفي ربع البترول المصفى بالكويت

ولها منتجات عالية الجوده احسن من الاحمدي خاصه في النفثا والكيروسين

لكن مو معناته انه تكمل العمل او تغلق بالمره

بالعقل بدون خبير هالمصفاه تحتاج الي صيانه شامله GRTA

وتكون هالصيانه جديه بدون بونص توفير مثل المره الي طافت

المره الاخيره كان موعد الـ GRTA ٣ شهور ولكن باجتهاد من مدير المصفاه خلاها تخلص في شهرين (شغل سلق بيض) وبعدها عطوه بونصات لانه وفر وقت ومال ،،، لكن للاسف بعدها بشهر بدت التفجيرات تفجير يتلو تفجير.

7. mutairi

mutairi بـترولـي نشيط

64
    0
    0
    مشغل غرفة تحكم
    الكويت
    بداية يجب ان لا نتحدث بشيء لا نعرفه...... اعتقد ان قرار الشركة باسناد الدراسه الي خبير قرار حكيم
    وثانيا... المصفاة تعتبر ثروه وطنيه يجب ان تكون هناك تأني في قرار اغلاقها
    ثالثا.... Grta 2006 .... كان هناك عمل جبار قاموا فيه الشباب في المصفاة وحجم العمل كبير لدرجة تم تنفيذ مشاريع عملاقه في المصفاه.......................... وكل من شارك في هذا العمل يشيد بحسن وتعامل السيد مدير المصفاه حسين اسماعيل والتسهيلات التي قدمها في سبيل انجاح العمل ..
    اخي الكريم الانفجارات التي حدثت لم تكن في الوحدات التي دخلت في Grta 2006 .... ولذلك للعلم..
    مصفاة الشعيبه تحقق اعلى ايراداتها على مدى تاريخها نتيجة لمجهود الشباب والاداره المميزه .
    واخيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انا احد العاملين في المصفاة والمشاركين في Grta 2006
    ولكن انا ارى ان المصفاة يجب اغلاقها لسبب واحد فقط .... وهو ان متطلبات السوق العالميه تتغير
    والمصفاة لا تتحمل اكثر من هذا التطوير والتحسين .... يعني وصلت حدها بنوعية المنتج
    وشكرا

8. الجنتل

الجنتل بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    الأخ مطيري أنا معاك فيماقلته خصوصا ان المصفاه قامت تخرخر من كل صوب اي جي آر تي تتكلم عنه انت عندك فكره ان منتجات شعيبه ماعليها طلب سنه وا لسبب الوقود النظيف اللي مصفاة الزور مصممه عشانه وانت تمدح بالشعيبه أنا معاك لكن اول امس صار حريق عندكم وقبله الهيدروجين تبي أكمل والا اسكت عموما الرابعه أهي مستقبل الكويت النفطي وراح أثبتلك هالشي بالحقايق والأرقام ومبروك الكمبيوترات رجعوها لكم وتحياتي لك يامطيري وبصراحه ابي اناقشك لان اسلوبك جميل بالنقاش

9. اطفائي محترق

اطفائي محترق بـترولـي خـاص

1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    الله يستر علينا يالاطفاءيين والمشغلين اللي بالوحدات ...

احنا اللي بناكلها صح ...

ولا اللي فوق . مادرواا عنااا

الـــحــــافـظ الله يالـشـعــيــبه

10. mutairi

mutairi بـترولـي نشيط

64
    0
    0
    مشغل غرفة تحكم
    الكويت

اخي الكريم .... ممكن تسال اي احد بالوبريشن في المصفاة .... عن حالة المصفاة الان وقبل عشر سنوات
    ثانيا بالنسبة الي المنتج الذي تتحدث عنه الوقود النظيفclean fuel oil هذا المنتج احد متطلبات السوق المستقبليه يعني منتجاتنا لازالت مطلوبه لعشر سنوات قادمه
    ولكن الشركه لم تغفل هذا الشي فقامت بتطوير مصفاة الاحمدي وميناء عبدالله لتواكب هذا المنتج
    اخي الكريم مصفاة الشعيبه تزود مصفاة الاحمدي وميناء عبدالله بالهيدروجين
    كذللك تقوم وحده AGRP بسحب الغاز من الحقول والاستفاده منه بدلا من حرقه
    هذا قليل من كثير .......................................................مصفاة الشعيبه... دخل قومي... وليست مصنع صابون .............................. تبونها تسكر على شان خرير او حريق
    اخي الكريم العمل الصناعي معرض للخطوره .... مع التطوير ..... هناك مصافي في الهند منذ سنة 1932 وحتى الان تشتغل
    العيب هو كيفية التعامل مع الحوادث الصناعيه وتفادي الخسائر
    يا جماعه خلو تفكيركم شوي علمي ................ وشوية غيره على ممتلكات الشعب

11. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    اخوي المطيري حياك الله ومشاركاتك قيمه

وانا معك انها ثروه وطنيه ولكن تحتاج الى GRTA فيه ظمير حي ومايكون جزئي مثل ماقلت وما شمل هالوحدات الي انفجرت

اما المنتجات العالميه والسوق العالمي فلكل منتج زبون مهما كانت كفائته والعالم وسيع والزباين انواع واشكال

لكن الشعيبه للاسف التوانكي صيانتها بالسنوات الرصيف البحري صيانته بالسنوات حتى الـ GRTA صار جزئي مع ان اسمه General

اما الهيدروجين فلا تقارن انتاجها بالاحمدي عندهم CCR's رغم ظخم انتاجها الا انهم يضطرون الا تغطية النقص بشراء الهيدروجين من الشركات الخاصه

ما ننكر انها مصفاه لها قيمتها ,,, لكن يبيلها صيانه شامله وبالتفاته جديه

12. الهاجـري

الهاجـري بـترولـي نشيط جدا

363
    0
    16
    لو شركات التأميــــن مو شارطة عليهـــــــــــــم الــــ Grta كل 5 سنوات

كان ما سمعنا بشي إسمه Grta

13. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    معلومات قيمة أستاذ بريلنت يعطيك العافية

14. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    ايه صدقت أخوي الهاجري ....

سياسة التوفير والتقليص والتنشيف متوارثة

15. لكل سؤال جواب

لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

228
    0
    0
    امسي على جميع المشاركين والمتابعين لهذا الموضوع القيم واشكر اخينا المطيري على هذه المعلومات القيمه وساطرح راي المتواضع بشان مصفاة الشعيبه والتي لا املك اي معلومات تفصيليه عنها كوني من ابناء مصفاة الاحمدي ولكن ساعتمد على المنظور العام للحكومه :
    أولا : منذ اكثر من 10 سنوات ونحن نسمع عن ترهل المصفاه العجوز الشعيبه وعدم السير قدما الى الامام في الانتاج وفي حالة الامان للعمال وكثرة الخرابات والخرير في كل جزء من جسدها .
    ثانيا : كلفت المصفاه العجوز ملايين الدنانير للصيانه فقط ناهيكم عن الاصلاحات المستمره بعد كل انفجار او شداون . واذكر اخرها كانت التكلفه 220 مليزن دولار بسنه واحده .
    ثالثا : لماذا تم الربط بين مصفاة الشعيبه والمصفاة الرابعه سيئة الذكر حيث اذا تم البدأ ببنائها الان ستنتهي بعد اربع سنوات ولكن التجربه كفيله بهذا البلد بان كل مشروع ينتهي بضعف المده التي بالعقد .
    رابعا : خلال هذا الاسبوع تكفلت الكويت بزيادة الانتاج 300 الف برميل في المستقبل القريب وذلك لمقاومة اسعار النفط ولتلبية دعوة الاوبك . فكيف يتم اغلاق المصفاه وهناك وعود جديده للكويت برفع الانتاج .
    خامسا : في حال اغلاق المصفاه كم خسارة الكويت باليوم الواحد وهل ستوافق الحكومه على ذلك خاصة ان برميل النفط وصل سعره الى ما وصل اليه الان .
    سادسا : كل النقاط السابقه تعبر عن الراي العام ولكن ماذا لو اعيدت ورقة الهامور الكبير صاحب الشركه التي عملت الصيانه ب 220 مليون في نفس المصفاه وهذه الورقه تحتوي على شراء المصفاه بالكامل كخرده حديد يعني بتراب الفلوس شدقولون وقتها والامر من ذلك اذا قام هذا الهامور العود باعادة التصدير لحسابه الخاص يعني ال 14 مليار اللي عنده ستصبح 40 مليار خلال ال 10 سنوات القامه

16. Q8iT-DIVE

Q8iT-DIVE بـترولـي جـديـد

45
    0
    0
    faild-operator
    KUWAIT
    انا معاك يا اخ مطيري الصراحه بلي قلته .. وانا واحد اشهد بالشي هذا ان ال Grta كان سلق بيض :)

لكن الحين الحمدالله مو مثل قبل ... الحين اي شي يصير بأي وحده على طول يطفونها ويشوفون السبب ... مو مثل قبل كان الوحدات اتخرخر والمسؤولين يدرون عنها لكن يقولون لا اطفون عشان الفلوس :)

بس الحين الوضع الحمدالله تغير شوي ... والله يستر علينا وعلى اخوانا في باقي المصافي :)

والتوفيق للجميع

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. اللجنة الثقافية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    285
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات: